مؤتمر البورصة يستعرض تشريعات السوق وسبل تطويرها ودعم الشفافية والتحول إلى مركز مالي

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة المهذب جداً, بتاريخ ‏19 مارس 2006.

  1. المهذب جداً

    المهذب جداً عضو مميز

    التسجيل:
    ‏28 مارس 2004
    المشاركات:
    3,017
    عدد الإعجابات:
    48
    مكان الإقامة:
    مانشستر يونايتد
    .

    مؤتمر مستقبل البورصة ينطلق اليوم لبحث متطلبات التحول إلى مركز مالي في المنطقةو يستعرض تشريعات السوق وسبل تطويرها ودعم الشفافية

    اعلن رئيس شركة مركز اكسبرت العالمي للاستشارات د. عبدالعزيز دعيج الدعيج عن انطلاق فعاليات »مؤتمر سوق الكويت للاوراق المالية.. رؤية مستقبلية« صباح اليوم السبت ويستمر الى 19 الجاري برعاية وحضور رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح، وسط مشاركة من كبار الشركات الراعية وتواجد مكثف لرؤساء مجالس ادارات الشركات ومدراء الاستثمار والصناديق والخبراء الماليين والمحليين والمدعوين والمهتمين من داخل الكويت وخارجها، وذلك في مقر غرفة تجارة وصناعة الكويت.
    وقال د. الدعيج ان مؤتمر »سوق الكويت للاوراق المالية.. رؤية مستقبلية« يأتي في مرحلة حساسة ومهمة للغاية في ظل ما يشهده السوق الكويتي من متغيرات افرزتها الاحداث المحلية والاقليمية والعالمية، منوهاً بان المحاور المطروحة للبحث والنقاش في قاعة المؤتمر والورش المنبثقة عنه وعلى مدى يومين متتاليين تهدف الى زيادة الوعي الاستثماري لدى شرائح كبيرة من المتداولين والمستثمرين حيث يسعى المشاركون في فعاليات المؤتمر الى الاجابة على سؤال حوهري هو »ما هي متطلبات تدعيم دور الكويت كمركز مالي له خبراته؟« وذلك في اطار وضع الرؤية ا لاستراتيجية للاقتصاد الكويتي.
    ومضى الى القول: سيناقش المشاركون في فعاليات المؤتمر عدة محاور رئيسية من خلال اربع جلسات عمل، تتركز على العديد من الجوانب المتعلقة بتشريعات البورصة وسبل تطويرها ودعم مجالات الافصاح تحقيقاً للمزيد من الشفافية والاستفادة من التجارب الاقليمية للاسواق المالية الناشئة بالمقارنة مع التجربة الكويتية والاسواق المتقدمة، بالاضافة الى السعي الى ايجاد آليات وادوات استثمارية جديدة والعمل على تدعيم الاتجاه نحو انشاء هيئة مستقلة لسوق المال.
    ونوه د. الدعيج من جهة اخرى الى المشاركات الملفتة التي حظي بها المؤتمر مشيداً بالدعم الكبير الذي تلقاه من اعداد كبيرة من الرعاة، الذي يمثلون حجماً لا يستهان به في السوق المالي والاستثماري الكويتي.. يشار الى ان مؤتمر »سوق الكويت للاوراق المالية.. رؤية مستقبلية« قد لقي تأييداً واسع النقاط، تمت ترجمته من خلال رعاية ماسية وذهبية وفضية وبرونزية، حيث تفردت شركة الاستثمارات الوطنية بالرعاية الماسية لفعاليات المؤتمر، فيما شارك في الرعاية الذهبية كل من مجموعة الصناعات الوطنية وشركة الاتصالات المتنقلة، وشركة الاستشارات المالية الدولية، ايفا، وبنك بوبيان، وبيت التمويل الكويتي، وانظمة الكمبيوتر المتكاملة العالمية ومجموعة عارف الاستثمارية، وشركة المثنى للاستثمار، وشركة الافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات، والمجموعة الدولية للاستثمار ودار الاستثمار بينما حظي المؤتمر بالرعاية الفضية من كل مجموعة البابطين، والشركة الكويتية للاستثمار وشركة الامان للاستثمار، اما الرعاية البرونزية فكانت لشركة الكويت والشرق الاوسط والشركة الدولية للتمويل، وشركة المستثمر الدولي، وشركة اعيان للاجارة والاستثمار، وشركة بيت الاستثمار الخليجي، وشركة اصول للاجارة والتمويل، وشركة الاولى للاستثمار، وحصل تلفزيون العربية Cnbc على الرعاية الاعلامية.


    .