رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي في تصريح للصحافيين

الحلول لدي المجلس


  • مجموع المصوتين
    17
  • الاستبيان مغلق .

انور النقوشي

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2006
المشاركات
827
الإقامة
يوم بسوق واجف و يوم بسوق المقاصيص
الكويت - 19 - 3 (كونا) -- اعلن رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي اليوم انه سيعرض الرسالة الذي تسلمها من لجنة شؤون المالية والاقتصادية البرلمانية بشأن ما توصلت اليه في اجتماعاتها خلال مناقشة اعمال سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) والتي ضمنتها عدم تعاون القائمين على السوق على المجلس غدا.

وقال الخرافي في تصريح للصحافيين انه تسلم رسالة مستعجلة من اللجنة المالية والاقتصادية بشان عدم تعاون مدير عام البورصة الدكتور صعفق الركيبي واعضاء لجنة السوق خلال اجتماعات اللجنة الخاصة بفحص ومراجعة اعمال السوق.

واضاف ان هذه الرسالة ستعرض في جلسة مجلس الامة المقررة غدا الاثنين على بند الاوراق والرسائل الواردة بصفة الاستعجال لاتخاذ القرار المناسب بشانها.

وبسؤاله عن امكانية مناقشة مجلس الامة للاوضاع التي شهدتها البورصة في جلسة غد اوضح الخرافي انه لم يتسلم "الى هذه اللحظة" اي طلب لمناقشة هذه الامر بيد انه اكد في حال تم تقديم هذا الطلب فسيقوم بعرضه على اعضاء المجلس.

واشار الى ان للحكومة الحق في طلب التأجيل لمدة اسبوعين ان ارادت ذلك.

وعن انتفاء الحاجة لتقديم طلب مناقشة اوضاع البورصة قال الخرافي "ان ما يتعلق بمدى الحاجة للمناقشة ليس قرار رئيس مجلس الامة بل هو قرار اعضاء المجلس مبينا "انه في حال تم تقديم طلب سأقوم بعرضه على المجلس".

واضاف ان غالبية الاعضاء هي التي تحدد ما اذا كانت الحاجة قد انتفت عن مناقشة اوضاع البورصة من عدمها.

وردا على سؤال بشأن امكانية تحويل الجلسة المجلس العادية المقرر غد الى جلسة سرية في حال تقديم طلب المناقشة اوضح الخرافي "ان اجراءات تحويل الجلسة العادية الى جلسة سرية مبينة باللائحة الداخلية ومعروفة".

واضاف ان تلك الاجراءات "اما ان تكون بطلب من الحكومة او بطلب من رئيس مجلس الامة او بطلب من عشرة اعضاء".
(النهاية)
_____
منقول (كونا)
 
أعلى