جريدة السياسة عزل الركيبي وتعين الرقبة

الحالة
موضوع مغلق

alwafi

عضو نشط
[CENTER قال:
الراقي]احنا جانا امير جديد ولي عهد جديد ورئيس حكومة جديد و وزير التجارة جديد ماشفنا غير النزول شنو يبي يسوي هذا المسكين[/CENTER]

:eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :D

درب العصامى

عضو نشط
ان شاء الله ..

سيكون تفاعل السوق ايجابيا مع اقالة او استقالة الركيبى ..؟؟

احمد العازمي

عضو نشط
بوحسن قال:
بو سعود الله يسعد صباحك .. وفي كلامك الشي الكثير من المنطق بس نتناقش اشوي

و
نبدي من هني ...

ليس البورصه فقط بل والدنيا كلها تدار بشكل غير منطقي

والدليل النظيف دايما تلقاه بالوظائف الدنيا ( السفلى )
رؤساء الحكومات الي يصوت لهم الشعب اغلبهم مو طيبين ولا نظاف
البورصه بالكويت اسعارها ابلاش ويقاروننا باسعار السعوديه ويقولون ان نزلت السعوديه لازم ننزل وياها وان صعدت السعوديه احنا مو شرط نصعد معاها !

وبعدين الرقبه وهو عازمي ايضا ميزته في شي
انه سوف يقوم بالتنسيق مع الوزير ( مصالح انتخابيه لانهم من دائره وحده العوزام وزلزله ) وهذا التنسيق مطلوب ومانبي صراع بين وزير وبين رئيس المقاصه خدمه لسوق المال

اما بوخمسين وغيره ... التجار الكوتيين الي قبل النفط او مع النفط الى الان هم التجار الي يشار اليهم وبعدين من قال بوخمسين تاجر مثل الي انا قاصدهم !! انا اقصد واحد من عيال شاهبندر التجار مو من عيال بوخمسين

او محمود حيدر . .ترى هذيلي مع احترامي لهم ولعوايلهم ولاشي مقارنه باصحاب النفوذ من تجار الكويت اما بيل غيتس ترى هناك يقدرونك بما تملك ولكن هني عوايل الكويت لها خصوصيه وبتظل لو كنت بالكويت اغنى الاغنياء ..انت اصلك شنو ومن متى طلعت ..هذي نظرة خاصه مجبورين عليها

شوف يابو سعود هل تقبل ان يطلع مدرس دين ويعطي راي خاص لمدرس فيزياء ؟

نتمنى الرقبه يبيضها ..ولكن التجار لهم راي ولازم نراضيهم والذكي الي يراضيهم بشكل قانوني ويستطيع ان يمشي القانون عليهم باسلوب جيد وذكى
هذي سنة الحياة

في شي بالاسلام اسمه سهم المؤلفة قلوبهم ..

وفي الحديث تنكح المرأه لاربع ..لجمالها وحسبها ومالها ودينها ...

وقال الامام الحسن اذا اردت عزا بلا عشيرة و هيبة بلا سلطان فاخرج من ذل معصية الله الى عز طاعة الله

باذن الله فهمت قصدي ان في قوانين بالحياة لازم تماشيها

وبعدين هونك على يا العازمي ترى العوازم معروفين بطيبةالقلب وبعدين عسى ربك يسهلها على الرقبه ايضا ويحبب الناس لا سيما التجار فيه ونرتاح من مشاكل البورصه :)

هذي انا ما قلتها بس قلت مو شرط تكون دكتور علشان لازم تفهم بالتجاره او شلون تدار الامور او يكون عندك فلوس

..لازم رضى التجار بالاول وشنهي سياستك واسلوبك ومدى تقبلهم لك علشان تمرر القوانين برضاهم

اخوي بو حسن تعليقي ليش فزعة قبلية والله يشهد على ما اقول لكن انا علقت على المبدأ بأنه غير منطقي من حيث ان يكون مدير البورصة شخص من كبار التجار والسبب كلنا نعرف بأنه سيقوم بالنظر للمصلحة الشخصية بالاول والتالي .. لكن عندما يكون الشخص بعيد التجارة كشخص له طابع تجاري عندها نطبق مبدأ الانحياز والتكافأ ..

ماهي البورصة وكيفية عمل البورصة وكيف تتأثر البورصة سواء بالصعود او بالنزول ... ان كانت بالاداء التشغيلي والارباح او بالاخبار المحلية او الاقليمية او العالمية ... ولا يعقل ان يكون مدير البورصة سبب في النزول الا اذا كان متعاون مع اطراف وشركات تتداول بالبورصة ... او قرارات سلبية او ايجابية ترفع او تحد او توازن من أداء المؤشر.

اما بالنسبة للرقبة فأنا لا اعرفه شخصيا لكن اعرف الدكتور حمود الرقبة الوزير السابق واللي كان له انجاز لايحققه اي وزير حالي او سابق في عملية اطفاء الابار خلال فترة بعد التحرير وهو شخص عبقري وبشهادة العالم ككل .

انا متأكد تمام بأنه لايمكن ارضاء جميع الناس ... ولكن اهم شي بالنسبة لي هو الحزم والادراة وشفافية لمدير البورصة .. فأن صلح المدير صلحت البورصة ... اذا كان مدير البورصة جاد في عمله صدقني جميع رؤساء مجالس ادارات الشركات المدرجة سوف تحسب الف حساب قبل وبعد كل ميزانية او خبر ... تلافيا للعقوبات التي سوف يأخذها مدير البورصة.

وعلى فكرة حاليا اختلف الوضع قليلا عن السابق من سطوة التجار البلايا اللي لهم وزن في البلد .. الناس تغيرت ماهي مثل الاولين والوضع تغير وحتى النظرة تغيرت ..

واختلف معاك بالنسبة ان يكون هناك تنسيق قبلي او طائفي بين زلزلة والعوازم هالشي بعيد كل البعد عن الصحة وليس بصحيح.

الدكتور فالح الرقبة هو نائب مدير البورصة .... يعني لو غاب المدير من يحل بداله بالانابه طبعا وتلقائيا الرقبة ...

أذن العملية سلم ترقيات اذا استقال الركيبي فعلا من سوف يحل محله اتوماتيكيا طبعا الرقبة ... ومن سيخلف الرقبة اذا استقال طبعا نائب الرقبة وهكذا ... تتم الامور

ولانعلم يمكن يصدر مرسوم اميري بتعيين شخص غير الرقبة وللعلم تعيين مدير البورصة ليس بيد وزير التجارة زلزلة لوحده انما هو ترشيح من زلزلة الى رئيس مجلس الوزراء ومن ثم اصدار مرسوم اميري ...

فلا نسبق الاحداث سواء الرقبة او غيره اهم شي شخص نثق بأمكانياته وجدية عمله وامانته بالادارة

ابوسعود

sprite

عضو مميز
درب العصامى قال:
ان شاء الله ..

سيكون تفاعل السوق ايجابيا مع اقالة او استقالة الركيبى ..؟؟
السبب ؟

sadsa

عضو نشط
تذكرت مقوله خالده
0
عيد:(
أخو
سعيد:d

ارضاء الناس غاية لاتدرك

الحالة
موضوع مغلق
أعلى