(( Yahoo )) أخـبـار ، تحـليـلات ، مواضيع ذات صـلة .... شركة ياهو

مؤشراتي

عضو محترف
التسجيل
16 يناير 2004
المشاركات
1,030
الإقامة
K U W A I T
على شارت الويكلي توجد محاولة للارتداد

دعوة للمتابعة .
 

الملفات المرفقه:

  • yahoo 23march006 W.jpg
    yahoo 23march006 W.jpg
    الحجم: 67 KB   المشاهدات: 206

AboSaleh

عضو مميز
التسجيل
31 أغسطس 2001
المشاركات
2,043
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تداول غير طبيعي على الياهو وصل الى اكثر من 44 مليون سهم ومتوسط التداول لثلاث شهور هو 19 مليون واعتقد والله اعلم ان السهم سينفخر الى الاعلى وهذه ليس توصيه وانما للمراقبه واهل الاوبشن سترايك 15 سعره حاليا 87 سنت
 

AboSaleh

عضو مميز
التسجيل
31 أغسطس 2001
المشاركات
2,043
الإقامة
الكويت
الرمز yhoo والتداول وصل 64 مليون
 

حسام العامر

عضو نشط
التسجيل
20 نوفمبر 2007
المشاركات
99
الإقامة
ثروة نت
Yhoo
أعلنت الشركة نتائج الربع الأول محققة 8 سنت للسهم متطابقة مع توقعات المحللين .الإيرادات انخفضت 15% مقارنة بنفس الربع من العام الماضي إلى 1.16 مليار مقارنة بالتوقعات بتحقيق 1.2 مليار دولار وقالت الشركة أنها تنوي تخفيض عدد الموظفين 5% خلال الفترة القادمة
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
مجلس ادارة ياهو
يواجه "فضيحة" تتعلق بكذب الرئيس التنفيذي بشأن شهادته الجامعية

في الوقت الذي تطمح فيه شركة ياهو إلى المضي قدما في اعادة هيكلة نفسها، والعودة بقوة لمنافسة شركات أخرى مثل جوجل التي تخطتها بمراحل، وقعت مرة أخرى في جدلية من التخبط وانعدام الثقة.
ففي الوقت الذي أشار فيه الرئيس التنفيذي لصندوق التحوط "ثيرد بوينت" "دانيال بوب" الذي يمتلك 5.8% من أسهم ياهو إلى ان الرئيس التنفيذي سكوت طومسون لم يحصل على درجة البكارليوس في علوم الكمبيوتر من ستون هيل كوليج، كان رد الشركة دون المستوى كما أشار بعض المراقبين.
وتعد "قنبلة" "بوب" مدوية بحق في وجه مجلس ادارة الشركة، حيث انه أكد ان ستون هيل لم تبدأ منح درجة البكارليوس في علوم الكمبيوتر، إلا بعد تخرج طومسون بأربع سنوات، وان درجته الجامعية هي المحاسبة، والتي حصل عليها في مايو/آيار عام 1979.
وكانت ياهو قد أشارت إلى ان ذلك يعد خطأً غير مقصود في كتابة السيرة الذاتية، حيث انه حاصل درجة البكارليوس في المحاسبة من ستون هيل، كما ان لديه أيضا درجة جامعية في علوم الكمبيوتر، وفي كل الأحوال فإنه من المديرين المؤهلين تأهيلا عاليا لقيادة الشركة.
هذا الرد لم يعجب المحللين تماما، فكيف يكون خطأً غير مقصود، كما انه يطرح سؤالا منطقيا : لماذا يعود هذا الخطأ إلى عشرة أعوام ماضية أيضا؟ عندما كان يرأس وحدة باى بل في شركة ايباى؟
ولا يستبعد البعض ان يفقد طومسون وظيفته بسبب هذه "الفضيحة"، حيث يتعلق الأمر بالمصداقية في النهاية التي تعد أمرا أساسيا لشخص في مثل منصبه يقود شركة عالمية في نهاية المطاف.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
استقالة الرئيس التنفيذي لـ"ياهو" بعد ضغوط تعرض لها اثر تدليس يخص سيرته الذاتية



أعلن الرئيس التنفيذي لشركة ياهو الأمريكية سكوت طومسون استقالته من منصبه، وذلك بعد الضغط الذي تعرض له مع مجلس ادارة الشركة الفترة الماضية في أعقاب كشف أحد المساهمين كذبه وغشه فيما يخص سيرته الذاتية.

وتشير التوقعات إلى تولي مدير قسم الإعلام العالمي في الشركة روس ليفنسون محل طومسون بشكل مؤقت، في الوقت الذي تتجه فيه الشركة إلى عمل تسوية مع دانيال لوب مدير صندوق التحوط ثيرد بوينت الذي يعد من كبار مساهمي الشركة، والتي قد تشمل تغييرا في مجلس الإدارة.

وكان لوب قد فجر قضية كذب طومسون بشأن سيرته الذاتية في وقت سابق أوائل مايو/آيار الجاري، حيث قال انه حاصل على درجة البكارليوس في المحاسبة وليس علوم الكمبيوتر كما ادعى في سيرته الذاتية.

وقد أثار تعليق مجلس الإدارة حفيظة لوب فضلا عن المحللين عندما قال ان ذلك كان خطأً غير مقصود، وان طومسون لديه من الخبرة والمؤهلات ما يرشحه لقيادة شركة بحجم ياهو.

يذكر ان طومسون انتقل إلى ياهو قادما من "ايباى" التي تولى رئاسة وحدة باى بال بها في يناير/كانون الثاني، حيث لم يستمر في منصبه الجديد سوي أربعة لتصل ادارة ياهو إلى نقطة الصفر مرة أخرى.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
ارتفاع أسهم ياهو
وسط تقارير عن بيع نصف حصتها في مجموعة على بابا مقابل 7 مليارات دولار


ارتفعت أسهم شركة ياهو بما يناهز 6% في تعاملات بورصة نازداك في ظل صدور تقارير عن توجه بوابة الإنترنت الشهيرة نحو بيع جزء من حصتها في مجموعة على بابا الصينية.
وطبقا لما ذكرته مدونة التكنولوجيا أوول ثنجر دي فإن ياهو ستبيع تقريبا نصف حصتها البالغة 40% من منصة التجارة الألكترونية الصينية مقابل سبعة مليارات دولار.
ويعد الحديث عن تلك الصفقة بمثابة خبر جيد للشركة المتعثرة منذ فترة، والتي تفقد مزيدا من حصتها في سوق الإعلانات على الإنترنت لصالح جوجل وفيسبوك، حيث يعدان أقوي منافسيها.
ومن المعلوم ان ياهو رفضت عرضا بالإستحواذ عليها من قبل مايكروسوفت عام 2008 مقابل 47.5 مليار دولار، في حين تراجعت قيمتها السوقية حاليا دون 19 مليار دولار.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"ياهو" تعيّن رون بيل مستشاراً عاماً



أعلنت شركة "ياهو" الأميركية، الرائدة في مجال الكومبيوتر والإنترنت، اليوم الثلاثاء عن تعيين رون بيل مستشاراً عاماً فيها.

وأصدرت الشركة بياناً أعلنت فيه عن تعيين بيل مستشاراً عاماً، مشيرة إلى انه سيكون مسؤولاً عن برامج "ياهو" العامة وشؤون الشركة القانونية في العالم.

وقالت الرئيسة التنفيذية للشركة ماريسا ماير، إن "فطنة رون بيل القانونية، وخدمته الاستثنائية للشركة طوال 13 سنة، وقيادته ضمن فريق ياهو القانوني، تجعل منه الخيار الأمثل لمنصب المستشار العام".

وأضافت ماير "أنا متحمسة لتعيينه في هذا الدور الحساس بـ ياهو".

يشار إلى ان بيل انضم إلى ياهو في العام 1999 وقام بعدة أدوار ضمن القسم القانوني، وكان له دور في غالبية صفقات الشركة ومبادراتها الإستراتيجية.

وقال بيل بدوره "يسعدني العمل مع ماريسا والفريق التنفيذي بكامله للمساعدة في نقل ياهو إلى المرحلة التالية، ويشرفني أن أقود منظمة قانونية كبيرة كهذه".
ويبدأ بيل مهامه فوراً.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"ياهو" تبيع نصف حصتها في "على بابا جروب" الصينية مقابل 7.6 مليار دولار


بعد طول انتظار أنهت شركة الإنترنت الأمريكية الشهيرة "ياهو" صفقة بيع حوالي نصف حصتها في مجموعة "علي بابا" بقيمة 7.6 مليار دولار، مما سيساهم في دفع بعض المال للمستثمرين، الذين تحملوا تبعات تراجع أداء الشركة في السنوات الأخيرة.

وقد جاءت هذه الخطوة التي أعلنت يوم الثلاثاء بعد أربعة أشهر لإنجاز تفاصيل الصفقة التي بدت معقدة، والتي ستعطي المجموعة الصينية بعض الحرية في التحرك في الوقت الذي تستعد فيه لعمل اكتتاب خلال السنوات الثلاثة القادمة.

هذا وسيبلغ ما ستحصل عليه "ياهو" بعد خصم الضرائب وغيرها حوالي 4.3 مليار دولار، فيما يشمل الاتفاق الحصول على أسهم ممتازة في المجموعة، فضلا عن اتفاق آخر قيمته 550 مليون دولار يخص ترخيص براءات اختراع واتفاق تكنولوجي.

يشار إلى أن "ياهو" دفعت حوالي مليار دولار عام 2005 للحصول على 40% من أسهم المجموعة الصينية
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"ياهو" تعين مسؤولا من "جوجل" في منصب الرئيس التنفيذي للعمليات


وقع اختيار شركة "ياهو" على "هنريكي دي كاسترو" ليشغل منصب الرئيس التنفيذي للعمليات في بوابة الإنترنت الأمريكية الشهيرة، في الوقت الذي تحاول فيه إعادة بناء نفسها بعد ضعف قدرتها التنافسية.

يأتي هذا ليكون ثاني منصب كبير يشغله مسؤول سابق في "جوجل" خلال الأشهر القليلة الماضية، وذلك في أعقاب توظيف "ماريسا ماير" كرئيس تنفيذي للشركة.

ومن المنتظر بحسب بيان "ياهو" أن يشرف "دي كاسترو" على المبيعات العالمية، العمليات، فضلا عن تطوير الميديا.

يشار إلى أن شركة "ياهو" عانت الفترة الماضية ضعف قدرتها التنافسية، ما دفع حصتها من عائدات إعلانات الإنترنت في الولايات المتحدة إلى التراجع عند 9.5% العام الماضي من 15.7% عام 2009
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
راتب ومكافآت مسؤول العمليات الجديد في "ياهو" تبلغ 58 مليون دولار



أشارت بوابة الإنترنت الأمريكية الشهيرة "ياهو" اليوم في بيان مرسل إلى لجنة الأراق المالية والبورصات الأمريكية ان رئيسها التنفيذي للعمليات "هنريكي دي كاسترو" سوف يحصل على 58 مليون دولار كراتب ومكافآت خلال أربع سنوات.

وكانت الشركة قد نوهت في بيان سابق اليوم إلى ان المسؤول السابق في "جوجل" سوف يشرف على العمليات والمبيعات في محاولة لتكثيف جهودها لإستعادة قوتها في سوق الإنترنت.

هذا ومن المنتظر ان يحصل "دي كاسترو" على راتب سنوي قدره 600,000 دولار، بالإضافة خيارات الأسهم بقيمة 36 مليون دولار في أربع سنوات، هذا فضلا عن مكافأة سنوية تصل إلى 90 من الراتب.

يشار إلى ان راتب الرئيسة التنفيذية للشركة "ماريسا ماير" التي تسلمت مهام منصبها في يوليو/تموز السابق يصل إلى مليون دولار سنويا، فيما تصل مكافآتها وخيارات الأسهم إلى 70 مليون دولار
 
أعلى