العمله الامريكيه الجديده

الموضوع في 'تداول العملات' بواسطة ebrahim191919, بتاريخ ‏24 مارس 2006.

  1. ebrahim191919

    ebrahim191919 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    348
    عدد الإعجابات:
    0
    العملة الأمريكية تكتسي حلة ملونة جديدة



    أمريكا تقول وداعاً لفئة العشرة دولارات ذات اللون الأخضر القديمة وأهلاً بالعملة الجديدة ذات الألوان المتعددة الزاهية.

    لقد دخلت العملة الأميركية الجديدة والتي يصعب تزويرها سوق التداول اليوم الخميس بألوانها البديعة الجديدة و هي الأحمر والأصفر والبرتقالي والأخضر.

    وجاءت عملية التداول بالورقة الملونة الجديدة من فئة العشرة دولارات بعد عمليتين مماثلتين لتلوين الورقتين من فئتي العشرين دولار عام 2003 والخمسين دولار عام 2004.

    أمّا فئة المئة دولار - و هي الأكثر رواجاً بين مزوري العملة- فمن المفترض أن تبدأ عملية إعادة تصميمها فقط في العام القادم، ولكن ليس هناك أي خطط لتغيير الأوراق من فئات الدولار الواحد والدولارين والخمسة دولارات.

    مزورو عملة رقميون!
    من المعلوم أنّ الولايات المتحدة تحرص على إعطاء عملتها مظهراً جديداً كلّ سبع إلى عشر سنوات في محاولة لحمايتها من عمليات التزوير.

    وتشير التقديرات الراهنة إلى أنّ نسبة الأوراق المزورة من فئة العشرة دولارات المتداولة عبر العالم تبلغ أقلّ من واحدة لكل عشرة آلاف ورقة.

    ولكن التجهيزات الرقمية الحديثة جعلت الأمر أكثر يسراً على المجرمين لإنتاج العملة المزورة. فقد قفزت نسبة أوراق العملة المزورة و المنتجة عن طريق استخدام التكنولوجيا الرقمية من مجرد واحد بالمئة عام 1995 إلى 54 بالمئة عام 2004 وذلك من أصل كل أوراق العملة المزورة المكتشفة في أمريكا.

    هذا ومن المتوقع أن تسبب الورقة الجديدة من فئة العشرة دولارات متاعب أكثر لمزوري العملة.

    والورقة الجديدة تحمل رسماً جديداً لألكساندر هاملتون مع خلفية برتقالية صقيلة بالإضافة إلى بعض الرسوم الأخرى باللون الأحمر مع الرقم 10 مكتوب باللون الأصفر و بشكل أنيق في جميع أنحاء الورقة.

    يذكر أنّ الحكومة الأميركية قد أطلقت حملة توعية وتثقيف ضخمة للتأكد من أنّ الناس مدركون للعملة الجديدة ولميزاتها الأمنية.

    وستبقى الورقة القديمة من فئة العشرة دولارات قيد التداول جنباً إلى جنب مع أبناء عمومتها الجدد ذوي الألوان البديعة الزاهية.
     

    الملفات المرفقة: