مدينة الحرير بالكويت ... ومدينة السوليدير في لبنان ... ؟؟؟

حمووودي

عضو نشط
سمعنا بالاونه الاخيرة انه سوف يتم انشاء مدينة متكاملة بالكويت باسم مدينة الحرير ؟؟؟

السؤال هو هل سوف تكون المدينة كبيرة وضخمه وتشابه مدينة السوليدير ام افضل ؟؟؟

على حسب كلام الجرايد اليومية سمعنا انه تكلفة المدينة 50 مليار دولار ؟؟؟
50 مليار دولار يعني 15 مليار دينار كويتي ؟؟؟ مبلغ ضخم وراح يسحب سيولة من الحكومة مو طبيعية ؟؟؟ فلماذا لايتم طرحهاا للاكتتاب العام ؟؟؟

وما جدوى طرح اسهم المدينة للمواطنيين ومواطنيين دول مجلس التعاون الخليجي ؟؟؟

بوجهة نظري الشخصية اقتراح ان يتم دفع المبلغ كالتالي

1 مليار دينار كويتي تدفعها الحكومه ليتم توزيع اسهم الواحد مليار من المدينة على المواطنيين الكويتيين بالمجان
6 مليار يتم طرحها للمقيميين والخليجيين والكويتيين الذين يرغبون بالاكتتاب باسهم المدينة

2 مليار يتم طرحها للشركات الكويتية الراغبة بالاكتتاب ؟؟؟

المتبقي 6 مليار تدفعها الحكومة من ميزانية الدولة ؟؟؟

بهذا الشكل تقل التكلفة على الحكومة الى 6 مليار فقط ؟؟؟

Nasser pwc

عضو نشط
حمووودي قال:
سمعنا بالاونه الاخيرة انه سوف يتم انشاء مدينة متكاملة بالكويت باسم مدينة الحرير ؟؟؟

السؤال هو هل سوف تكون المدينة كبيرة وضخمه وتشابه مدينة السوليدير ام افضل ؟؟؟

على حسب كلام الجرايد اليومية سمعنا انه تكلفة المدينة 50 مليار دولار ؟؟؟
50 مليار دولار يعني 15 مليار دينار كويتي ؟؟؟ مبلغ ضخم وراح يسحب سيولة من الحكومة مو طبيعية ؟؟؟ فلماذا لايتم طرحهاا للاكتتاب العام ؟؟؟

وما جدوى طرح اسهم المدينة للمواطنيين ومواطنيين دول مجلس التعاون الخليجي ؟؟؟

بوجهة نظري الشخصية اقتراح ان يتم دفع المبلغ كالتالي

1 مليار دينار كويتي تدفعها الحكومه ليتم توزيع اسهم الواحد مليار من المدينة على المواطنيين الكويتيين بالمجان
6 مليار يتم طرحها للمقيميين والخليجيين والكويتيين الذين يرغبون بالاكتتاب باسهم المدينة

2 مليار يتم طرحها للشركات الكويتية الراغبة بالاكتتاب ؟؟؟

المتبقي 6 مليار تدفعها الحكومة من ميزانية الدولة ؟؟؟

بهذا الشكل تقل التكلفة على الحكومة الى 6 مليار فقط ؟؟؟

هلاا اخوي حمووودي​

تكلفة المشروع 50 مليار دينار للتذكير فقط​

مدة المشروع 25 عام يعني كل سنه مليارين​

يعني احسبها انت وشوف الحكومه شلون حاسبتها عشان يمكن اول مرحله من بدء المشروع راح يهتم بالبرج والمكاتب ومالجمعات يعني يبيله هبشه شوي​

ماعتقد لها شركه​

اذا في شركة فهي شركة تنمية العاصمة الي هو شارع احمدالجابر على ما اعتقد​

هذا المكان اهما الي يبينه مثل سولدير وشارع شانزييه الي بفرنسا​

ومديتة الحرير مشروع بروحه مستقل مدعوم من امير البلاد فا اعتقد ماله شغل اصلا

ارجو اني وصل المعلومه الصيصحه اذا ماكنت غلطان​

Analyst

عضو نشط
ياكثر البوف 50 مليار ؟ الحلقة -1

أخواني الأفاضل : تحية طيبة

اذا تم اقرار هذا المشروع فصدفوني انه ام السرقات ( على وزن أم المعارك :)

لهذه الأسباب وانا لا أتكلم من فراغ لأني من موقعي وأعرف كيف تتم المناقصات وكيف يتم تجهيز ( Documents ) لأي مشروع أو مناقصة وكيف يتم التنفيع - بل كيف وصل الأمر اللي طق العصي بين الشيوخ على البوق من المناقصات - واللي ما صار يشبعهم مليون ومليونين :eek: - لا تبقق عيونك وانا عند ربي صاج وهذا ما سنناقشه في الحلقات القادمة من مسلسل - بسنا فلوس يا حسين - بس يبي لي دزة منكم عند المشرفين وانا مستعد :D

ودمتم لترووا لأحفادكم عن أسطورة أسمها الأمانة - وذكروني اقول لكم خوش حديث عن الأمانة

التوقيع : موظف شريف يخطط للعمل الحر ليستقيل - مع انه يحمل شهادة متعوب عليها من جيبه الخاص -ولا يوكل عياله لقمة حرام :)

qatel4

عضو نشط
تم اقرار المشروع ... راجعوا جريدة القبس
المشروع تكلفته 25 مليار دينار ولمدة 25 سنة
العمر كله
مدينة الحرير في الصبية
الصرف مليار دينار بالسنة بالمتوسط .... ما يثقل الدولة

على البوقات عندنا ناس بالمنتدى ما ترضى تتكلم عن ناس تبوق عيني عينك .... لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم :mad:

ان شاء الله خير .... اذا رديتوا خسايركم من الاسهم دورا ديرة ثانية تستثمرون فيها ... والبوقات فيها اخف ... وفي شفافية والا حطوها وديعة اشرف ... بس اخاف هم تنباق :(

Nasser pwc

عضو نشط
هذي يسمونها سياسة الانكماش من 50 مليار دينار​

صارت 25 مليار جذي حكومتنا دايما تسوي جذي

يعني تعالها بالعالي عشان لما تنزل من السعر يكون اهوا الي تبيه للمشروع​

بل مو حكومة جنا قاعدين بشوق الجمعه بس مكاسر على الاسعار​

روبية

عضو نشط
بس صراحة شكل المدينة اللي بالصورة عجيب .. تقول نيويورك مو الصبية

انا شخصيا من الحين بحاول افتحلي سوبرماركت هناك على الزاوية واسميه (بقالة طهران) .. خصم خاص لاعضاء المنتدى :)

sadsa

عضو نشط
مسمينها على طريق (الحرير )قديما
حيث انه ينطلق من منغوليا شرقا ويمر بالبصره الى ان يتجه الى روما ايطاليا غربا
لذلك كان يمر بالعراق ومن هنا جائت فكرة الشيخ ناصر صباح الاحمد باطلاق فكرة الحرير أو بالاصح (ماركوبولو ) وهو مستكشف ايطالى اكتشف طريق الحرير حيث انه كان يجيب الحرير من الصين ويصدره الى روما
ولذلك جائت الفكره لناصر صباح فى سنة 2000فاختاره الشيخ سعد ليكون مستشاره ومن ثم جائت احداث سبتمبر التى ادت الى تحرير العراق وكان من غايات المشروع فتح الكويت على العراق الذى سيؤدى الى فتح الخليج على العراق ونقطة الوصل هو مدينة الحرير
----------------------------------

Analyst

عضو نشط
الله !! خوش ناس تحلم وناس ؟؟؟

الأفاضل : تحية طيبة

أنا أسمع شي اسمه (Brain -Storming) وبالعربي يسمونه - العصف الذهني - أدري اسمه غلج بس ما عليه ..... فالجماعة بكل بساطة يحلمون وبكل بساطة يطلبون من بابا بابا !!! وطبعا بابا ما يزعلهم ولازم يحقق أحلام الطفولة آآمر تدلل يا وليدي .. يبا ابي طريج !! شنو يا ولدي ؟ ابي طريج لي اسمه طريج الحرير ! بس يا ولدي تبي افرش لك الطريج حرير تستاهل .. وجم بيكلفني هذا .. بس 50 مليار دينار ... باااااس غالي والطلب رخيص ... ولا أقول لك يا وليدي راعي النصيفة سالم لأن 50 مليار بيشكون الناس بس 25مليار ماحد منتبه للخردة ....

شعليكم يا كويتيين الله من الفسقة بدلوا لكم الأسفلت الى حرير ... يا بعد شبد شبدي يالحكومة مو مخليه عليكم قاصرررررررررررررررررر:cool:

مضارب 2

عضو نشط
روبية قال:
بس صراحة شكل المدينة اللي بالصورة عجيب .. تقول نيويورك مو الصبية

انا شخصيا من الحين بحاول افتحلي سوبرماركت هناك على الزاوية واسميه (بقالة طهران) .. خصم خاص لاعضاء المنتدى :)

سلام عليكم

لا وانت الصاج بقالة البصرة يكون احسن :d

ودمتم بخير...

أعلى