تحليل المؤشر الوزني للمضاربين [ هـدوء ] !!

مؤشراتي

عضو محترف
التسجيل
16 يناير 2004
المشاركات
1,030
الإقامة
K U W A I T
مضاربي بورصة الكويت ، مستخدمي التحليل الفني ( الرصين ) طابت أوقاتكم وكل ( كوارتر ) ونحن بخير .

انتهى الربع ( الكوارتر ) الأول من عام 2006 ، لكن فصول التداول لم تنتهي ، وسنبدأ صفحة جديدة خلال الأيام القادمة لمعرفة اتجاه الشركات ما إذا كانت قد حققت أرباح أم خسائر خلال الأيام ( الناقصة ) في الربع الأول .

الربع الأول الذي ولى وأنتهى ، كان مليء بالأحـداث ، ولربما أحداث لم يسبق لمتعاملي السوق الكويتي أن مروا بها ، ففي تلك الأيام التي تم إيقاف التداول فيها لعدة أيام ، شهدنا سوق مزعج ونزول حـاد وهزات عنيفة أكلت الأخضر واليابس ، إلا مارحم ربي .

سنسمع معا شائعات وأقاويل وأحاديث عن ربحية ( قوية ) للسهم الفلاني ، وربحية ( متواضعة ) للسهم الآخر ، وأن سهم النخبة سيعود لسابقه ، وسهم المجموعة الفلانية سيكتب له النصيب للعوده إلى سعر دينار بعد أن فقد بريقه ، كل الشائعات والأحاديث الجانبية مقبولة بشرط أن تكون قريبة من الصدق لا أن تكون مضللة وبعيدة عن الواقع .

المحرك الأول للمضاربين من صناديق ومحافظ وشركات وأفراد هي التوقع لربحية الشركة والشركات ، ولأن ( المقربين ) Insiders يقوموا بالتجميع والشراء لمعرفتهم وحدهم بأرباح وعقود الشركة والشركات ، لكننا نستطيع نحن المضاربون أن نتعرف على تلك الأخبار والمعلومات من خلال ( فضيحة ) الشارت التي تبين أن التحرك والكسر قد شق طريقه .

الشارت التالي للمؤشر الوزني ، يفيد أن المؤشر يـقـف بعد نزوله الحاد والعنيف عنـد مستوى 38 % من مستويات فيبوناتشي . ويفيد أنه لطالما لم يحدث أي ارتداد بنسبة 10 % ( تقديرية ) صعودا ، فأن السوق محتمل أن يهبط حتى مستوى 50 % فيبوناتشي أي عند مستوى قريب من 470 نقطة ، والهدف الثالث هو 62 % .

أسوء الاحتمالات التي لا نستبعدها في أي سوق مال هو أن يصل مستوى المؤشر الوزني عند 350 نقطه ، وبهذا يكون التصحيح قد حقق 100 % هبوط وهذا أمر غير وارد لأسباب اقتصادية وسياسية وأمنية وأخرى كثيرة ، لكنه سيناريو متوقع بنسبة 10 % .

يفضل عدم ( المجازفة ) خلال اليومين القادمين ، وعدم التسرع في اتخاذ قرار الشراء حتى تتضح معالم السوق ، فأن ارتد السوق ووصل عند مستويات قياسية جديدة سيكون لنا تحليل فني آخر نوضح فيه الأهداف الجديدة .
 

الملفات المرفقه:

  • wighted index W.jpg
    wighted index W.jpg
    الحجم: 100.4 KB   المشاهدات: 200

بن صقر

عضو نشط
التسجيل
29 أغسطس 2005
المشاركات
829
شي جميل ويعطيك العافيه

اي والله نركد شوي احسن
 

نفطي

عضو نشط
التسجيل
5 مايو 2005
المشاركات
220
الله يجزاك خير بو يوسف على هالتحليل الرائع...

واعتقد ان المعطيات الاقتصادية والسياسية المحلية لا تبرر انهيار اكبر من الذي حدث حتى الان..الا اذا كان هناك اهداف واسباب لا نعلم عنه فذلك حديث اخر...

وموفقين خير...
 

ابن صفير

عضو نشط
التسجيل
13 يوليو 2005
المشاركات
1,693
السلام عليكم
الله يعطيك العافيه
 

aliii

موقوف
التسجيل
14 سبتمبر 2005
المشاركات
3,377
بساطة ... دقة ... وضوح ... شمولية

الله يعطيك ألف عافية على هالتحليل


:)

 

Q8eTrader

عضو نشط
التسجيل
8 ديسمبر 2005
المشاركات
94
الإقامة
Kuwait
aliii قال:
نسيت وحده .... رصانه :;)

خلاص انا اصوت علشانك بويوسف يحطونه بدال الركيبي علشان سوقنا يصير رصين بعد :)

ا
 

المريح

عضو نشط
التسجيل
13 سبتمبر 2005
المشاركات
391
الإقامة
شرقاوي
جزاك الله خير

على الأقل الأمور تصير أوضح مع وجود تحليل فني "دقيق ،واضح، بسيط"

لمن يحب أن يجازف "يشتري أو يبيع"

شكرا مؤشراتي
 
أعلى