فكرتي صح او غلط تتوقعون

n y c

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخواني اعضاء المنتدى الكرام
اود اطرح موضوع للنقاش وان شالله الجميع يستفيد
واولهم انا كثير من الاحيان المتداول في سوق الاسهم يرغب بشراء السريع والفهم الاسرع وقراءة كل شي اسرع وهولاء نتمنى ان يكونوا قلة

فمثلا النقطة التي اريد ان اتكلم فيها وهي كم تملك من المال الذي تنوي ان تدخل سوق الاسهم فدعونا نضرب امثلة في كم تريد ان تستثمر في السوق الامريكي ومانوعية اسعار الاسهم المختارة

فالكثير من الناس اول مايفكر بالدخول للاسهم يفكر بالربح والخسارة
ولكن ربما لايفكر في كيفية استغلال المبلغ للمضاربة او الاسثمار الطويل والقصير والخ...

دعونا نتكلم من يريد ان يتلاعب مثلا بمبلغ ( 10000 ) $ دولار او اقل او اكثر على حسب ميزانيك

من الاساسيات

1- بالطبع بعد اختيار الشركة وكل مايتعلق بها من التحليل الفني والمالي للشركة والاستشارة وغيرها وبعد الاقتناع بان الشركة تفيدك في المضاربات اليومية او الاستثمار القصير او البعيد المدى وشرعيتها

2- يجب عليك تحديد النسبة والتناسب مع راس مالك فمثلا هل انت ترغب بالربح بنسبة 5% او 10 % او 15% وهكذا الى ماترغب ان توصل اليه

وسوف اطرح بعض الامثلة فمثلا قمت باختيار الشركة الفلانية وسعر السهم
5 $ والمبلغ المراد الاستثمار فية 10000 $

راح يكون عندك 2000 سهم طيب الان 2000 سهم تحسب مدة اسثمارك ومعدل النسبة لو افترضنا راح اقول على سبيل المثال انا متاكد ان السهم سوف يحقق 20% ربح خلال اسبوع واحد يعني المفروض راس مالك يكون خلال اسبوع 12000 $وعدد الاسهم 2400 سهم وفي هذة الحالة تسعد وتفرح بالمكسب والحمدلله ...

وهنا عندي سؤال الكل اكيد يفكر بالخسارة والخسارة لو افترضنا انك خسرت 20%من راس مالك رح يكون عندك 8000$ ومصدع وحالتك حالة :d

طيب الان ليش ماتريح عمرك بطريقه فنية تريحك اكثر يمكن بالعكس ماتحس بالخسار الكبيرة مرة وحده بل بالعكس ربما تكون قد قهرت الخسارة في بعض الظروف وتغلبت عليها ربما يرجعلك راس مالك او لاتخسر بنسبة 20% ربما فقط 3-5 %
لو افترضنا ان المبلغ ال 10000$ اخذت منه 6000$
وقمت بنفس فكرة الربح ال 20% راح يكون النسبة هي نفسها بل بالعكس المبلغ المتبقي من 10000$ يساعدك في حالة نزول السعر من مشتراك ونزل السهم تقوم بشراء بالمبلغ المتبقي وهوا 4000$ دولار وبهذة الطريقة تكون قمت بمعدل التناسب في سعر السهم بدل من خسارتك ونزول السهم مثلا ً الى نصف سنت وقمت بالشراء فسوف تكون خسارتك فقط ربما 15 سنت لماذا لانك قمت بالشراء وتغطية الخسارة بالشراء بالمبلغ المتبقي وهنا يكون الصعو اسهل واقرب لك بحيث اذا كان مستوى الدعم للسهم لم يتحقق بالنسبة المذكورة سواء في الربح او الخسار وهذة تنطبق على الخسارة اكثر ففي حالة صعود السهم لم يتحقق في هذة الحالة تخفف من الخسارة بالشراء بل ربما في بعض الاحيان يتحقق ال 20% من مبلغ 6000$ ويكون ال 4000$ نسبة اخرى

اتمنى ان الفكرة وصلت وصدقوني جربت الفكرة وفعلا حسيت انها ممكن تتفادى الخسارة بشرط انك تتابع السهم وعلى ثقة ان دراستك صح

واذا كان المكسب فزيادة الخير خيرين

اتمنى لكم الرزق الحلال والله يرزقنا وياكم ويعافينا بصحتنا وعافيتنا

ralraja11

عضو محترف
صراحة حسب ثقتك في السهم

بعض الاسهم اضع فيها 10% من المحفظة

وبعضها 100%

وبعضها ابيع بعض اسهمي التي لم تصل لاهدافها بعد واشتري فيها

تحياتي على الموضوع الجميل

بن صقر

عضو نشط
انا اقول لا بد من تقبل الخساره بروح رياضيه

لان حتى اللي يتقن التحليل الفني ممكن يخسر

لكن هناك الستوب لوز اللي له دور فعال في وقف الخساره

لان السهم اذا خالف التوقعات ينصح بالابتعاد عنه وليس بالتغطيه او مايسمى بالتبريد على السهم

ويبقى لكل شخص وجهة نظر ورأي آخر

مشكور على الموضوع

Eng.Q80

عضو محترف
بن صقر قال:
انا اقول لا بد من تقبل الخساره بروح رياضيه

لان حتى اللي يتقن التحليل الفني ممكن يخسر

لكن هناك الستوب لوز اللي له دور فعال في وقف الخساره

لان السهم اذا خالف التوقعات ينصح بالابتعاد عنه وليس بالتغطيه او مايسمى بالتبريد على السهم

أتفق مع أخوي بن صقر و أهم شيئ برأيي أن تتحكم أنت بخسارتك و لاتدعها تتحكم فيك

tma215

عضو نشط
انا على يقين 100% بان العلم والدراسة والتعلم والتحليل ليس لها أي علاقة بسوق المال

كما أن السياسة ليس لها علاقة بقيادة الدول

غريب الكلام لكنه صحيح :p

أنا محلل نظم مالية ومن 8 سنوات وانا اخسر :((

القيت التعليم جانبا واعتبرتة فقط مرشد ولله الحمد تحسن الحال لكن لم اصل لمرحلة الارباح

فيه قصة قديمة تتكلم عن صاحب تجارة لدية 100 جمل ينقل عليها البضائع ليبيع بين البلدان وكانت له طريقتة لتحميل البضائع بحيث يضع البضاعة على اليمين والكفة الاخرى يضع فيها رمل فمر باحد الاذكياء المتعلمين

فانكر على التاجر طريقتة وقال بدل من وضع البضاعة في كفة والرمل في كفة
ضع بضاعة في كفة وبضاعة اخرى في كفة اخرى فاعجب التاجر بالطريقة لانها ستوفر علية 50 جمل :p

وسأل الذكي كم لديك من المال قال لاشيء
فاستغرب التاجر ورد البضاعة والرمل :eek:

عموما الطريقة المثلى للتجارة معرفة القواعد وعدم الالتزام بها

n y c

عضو نشط
السلام عليكم

هلا بالجميع وسامحونا على التاخير:)

ralraja11 اخوي ومنورنا
صح كلامك على حسب ثقتك في السهم وبصراحة على حسب نفسيتك ودراستك للسهم انت مرتاح للتبريد والتغغطية او لا
وشاكرلك تعاونك موفق وتحياتي على ردك الاجمل

بن صقر اخوي
هلا بك ومنورنا
صحيح لابد من تقبل الخسارة والروح الرياضية مطلوبة في مجال الاسهم او غيرة وصح كلامك على حسب الستوب لوز بس بعض الاحيان تتوهق بنفستك في التردد على الستوب لوز فمثلا انت حاط الستوب لوز 5$ ونزل الى 4.75 $ في هذة الحالة راح الاغلبية يبيعون وفية ناس تقولك الستوب لوز مهو بعيد عن 5$ وهكذا الى ان تلقى السهم 4$ وانا اتوقع في هذة الحالة على حسب السهم ياتبريد وتغطي علية او تقبل خسارتك بروح رياضية على حسب تفكيرك ونظرتك للسهم والله يعوض
وشاكرلك اخوي ومنكم نستفيد موفق

Eng.Q80

صحيح كلامك لابد انك تتحكم انت بخسارتك ولاتدعها تحكم فيك
وان شالله ماتكون الخسارة الا دافع نفسي لتحقيق الارباح
موفق اخوي ومنورنا

tma215اخوي
ماشالله عليك
بصراحة اقولك على حسب يمكن الدراسة تكون مفيدة ويمكن تنعكس على دراستك للسهم وبالنسبة للتغطية والتبريد اقولك سالفة بدل راعي الجمل
والرمل انا شريت سهم قبل فترة ونزل السهم تقريبا 75 سنت وانقهرت ورحت وسويت تبريد تغطية للخسارة وفعلا نجحت خطتي الي صار اني شريت كمية ثانية ورجع السهم بخسارة اقل وتقريبا خففت على الخسارة 25 سنت لان السهم ارتفع شوي وبالنسبة والتناسب طلعت اقل شي نفساً مرتاحح ولاتنسى العكس لو السهم ارتفع راح يكون الربح ربما شبة مضاعف وانا مقتنع بكلامك جدا والله يوفق
شاكر لك اخي تعاونك موفق

موفقين اخواني والله يرزق الجميع

أعلى