أعلى 20 شركة من حيث القيمة التداولية.....

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة the optimist, بتاريخ ‏9 ابريل 2006.

  1. the optimist

    the optimist عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 مارس 2006
    المشاركات:
    39
    عدد الإعجابات:
    0
    20 % منها يتداول بسعر سوقي منخفض
    القبس تعرض أول 20 شركة من حيث أعلى قيمة دفترية لأسهمها


    09/04/2006 كتب محمد شعبان:
    تعرض 'القبس' اول 20 شركة مدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية من حيث القيمة الدفترية للسهم.
    وتمثل مجموعة ال 20 شركة هذه حوالي 12.5% من السوق، وتضم عددا كبيرا من الشركات التي تحل للمرة الأولى ضمن القوائم التي رصدتها 'القبس' خلال الايام الماضية سواء المتعلقة بالارباح او العائد على الاستثمار والشركات التي استعرضتها 'القبس' في ثلاثة ايام متتالية في مقارنات مختلفة حول مواطن القوة والتميز، والتي يصل عددها الى 65 شركة تشكل 41% من السوق ككل هي شركات جديرة باهتمامات المحافظ والصناديق والممستثمرين الاستراتيجيين.
    فقائمة ال25 شركة الأولى التي حققت اعلى ارباح، تؤكد قوة اداء الشركات وتنوع مصادر ايراداتها، وجدارتها بالمستويات التي وصلت اليها، كأداء سوقي.
    أما بالنسبة لقائمة العشرين شركة الاعلى من حيث العائد على الاستثمار، فتعكس، متانة وقوة دفاعية من تلك الشركات، وهي ميزة فريدة، حيث انها رغم تراجع السوق وتحقيقه لخسائر بلغت اكثر من 13%، حافظت على عوائد مجزية للمستثمرين يزيد اقلها عن الفائدة ب1% التي كانت عوائدها 7% وما فوق.
    وفي الجدول المرفق اليوم تعرض 'القبس' افضل 20 شركة مدرجة في السوق من حيث الاعلى قيمة دفترية، اي ان تلك الشركات تتمتع بمعدلات نمو لحقوق المساهمين عالية.
    كما ان حقوق المساهمين لديها قوية وذات جودة وتشكل عمقا وثقلا للسهم.
    ولعل من ابرز المميزات التي يضفيها بند حقوق المساهمين، هو توفير امكانية كبيرة للشركة للحصول على التمويلات اللازمة لدعم مشروعاتها او توسعاتها بأي وسيلة او ادارة كانت سواء بالطرق التمويلية التقليدية أو عبر اصدار سندات.
    ولوحظ ان20% من الشركات الواردة ضمن الجدول الاعلى لناحية القيمة الدفترية، تتداول بسعر سوقي اقل من القيمة الدفترية المسجلة حتى نهاية الاسبوع الماضي
    control[1].jpg