هل من الممكن أن يكون الخشاش بفهمومه العام أفضل مافى السوق من فرص ؟ وأين نحن من ذلك؟؟؟

الموضوع في 'السوق السعودي للأوراق الماليه' بواسطة مشارى الجزيره, بتاريخ ‏9 ابريل 2006.

  1. مشارى الجزيره

    مشارى الجزيره عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 أكتوبر 2003
    المشاركات:
    444
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعوديه
    بعد هذا الأرتداد وكأن نفسى بداءت تضعف أمام مقاومة هذا الصعود الغير مبرر من قبل أسهم الخشاش , الذى مافتئت أن أقاوم فكرت أن أتحول من قيادى الى خشاشى والسبب ؟؟؟؟

    ولكم مادعانى الى كتابة هذا الموضوع هو حيرتى من أسهم لاتربح وليس لها أحتياطيات وأرباحها غير متكرره وأدارتها غير مأمونة الجانب ؟ بمعنى فيها كل عله ؟

    ومع هذا تجد البعض يوصى بها ؟؟ فهل هم على صواب ونحن على غير ذلك ؟

    أن كنا كذلك فنرجو الجد فى النقاش والتحليل المنطقى البعيد عن التسطيح الخشاشى المعرف بتطرفه اليسارى الغير متزن ؟

    نريد من يسر له الله بعلم ومنطق وجلد على الأقناع بحجه أن يحاول أن يساعدنا على فهم مايحصل فى أسهم الخشاش ,

    ودمتم .​
     
  2. sham

    sham عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 أغسطس 2005
    المشاركات:
    336
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    جدة ( تقاطع نكاس مع شارع السادة)
    صحيح كلامك


    و لو تلاحظ ان جميعها الشارت يقول طب ونت مغمض مو اليوم يوم امس والذي قبله:eek:

    وهذا ما يعجني با الشرات لا يعترف با القوائم المالية :D




    وش احسن

    تدبيلة بيشة ولا استثمار بسابك لن يعود بأكثر من 10% با الشهر
    و هو قائد النزول
     
  3. العطاوي

    العطاوي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    1,387
    عدد الإعجابات:
    0
    استاذي الغالي

    المؤشر ظلم الشركات الكبار :)
     
  4. ابوغلا

    ابوغلا عضو محترف - مشرف القسم السعودي

    التسجيل:
    ‏16 مارس 2005
    المشاركات:
    3,790
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    UK
    صحيح
    والدليل الشارت يقولك خشاش اما القيادي ما ينفع واسعاره لاتغري بالاستثمار
    يعني مضاربه وبس على الشارت
    اللي يهمني اني اربح ما يهمني السهم قيادي وعنده ارباح او خشاش ماعنده ارباح بس يعطيك ارباح من الدخول والخروج
    اجيب 10% من خشاش في اسبوع على اقل تقدير او اني اجيب 10% خلال شهر من قيادي
    جرب وتحكم
    تحياتي
     
  5. مساهم المدينه

    مساهم المدينه عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 مارس 2006
    المشاركات:
    114
    عدد الإعجابات:
    0
    اخي اذا اردت الربح السريع عليك تنظيف محفظتك من الشركات المحترمه لانها هي الغير محترمه
    لديها مضاربين بخلاء جشعين غير محترمين هل تعلم انه في سابك احد الاصدقاء سنه لم يربح الا30ريال ناهيك عن صافولا لديه منحه والم تكسر الهاي السنوي

    والصوره الاخرى مضاربين الشركات الاخرى الي هي ارى انها محترمه.
    كرماء لينين يعفون عند المغنم
    سلم لي على المحترم وهو الي يكسب الناس هههههه
     
  6. محمد السريع

    محمد السريع عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    662
    عدد الإعجابات:
    0
    مشكلتنا ننسى يبو غلا
    الخشاش طيحته قوية تفلق الراس
    انا ارشح العمل مع الشركات المتوسطة وخاصة في هذه الحالة
    اشتر بالخشاش زي ماتبي
    بس
    بعد استقرار السوق
    الآن الوضع يخوف مافيه استقرار

    والله اعلم
     
  7. ezalden

    ezalden عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    26
    عدد الإعجابات:
    0
    لااحد يستطيع ان يزعزع ثقتنا في علومنا ودراستنا وخبرتنا ويجرنا الي تلك الاسهم نعم نحن نريد الربح المبني علي الدراسه او علي ادني شئ منطقي مما درسناه والله يهدي الجميع
     
  8. محلل نقي

    محلل نقي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏2 ابريل 2006
    المشاركات:
    13
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعودية
    الفرق بين أسهم المضاربة والاستثمار

    بسم الله الرحمن الرحيم​
    بعد الهبوط الأخير أو الانهيار بمعنى أصح انقسم السوق الي فسطاطين .
    قسم شركات الاستثمار والآخر شركات المضاربة.
    وشركات الاستثمار من اسمها وسلوكها وقوائمها المالية شركات كبيرة في كل شيء.
    رأس مال ضخم ومشاريع وتوسعات وأرباح متميزة يستغل معظمها في التوسعة كما في صافولا .
    والدخول في هذه الشركات غالبا ما يكون بنية الاستثمار أي انتظار أرباح آخر العام أو منتصفه وإن كان هناك ارتفاع في سعر السهم فبها ونعمت.
    أما شركات المضاربة فهي الشركات التي أرباحها غير مغرية وغير منتظمة
    وقوائمها المالية شبه متعثرة .
    ولكن هذه الشركات أسهمها إما قليلة أو رخيصة ومن هنا يسهل جذب أكبر عدد من المضاربين للشراء والبيع فيها وتتحرك أسعارها بحدة هبوطا وصعودا لسهولة حركتها وعدم تأثيرها على الاقتصاد القومي والمؤشر العام بصفة خاصة.
    خلاصة القول .
    من يريد الأمان بعد الله تعالى ومخاطرة أقل فعليه بالاستثمار في الشركات الاستثمارية ولا يندم على فوات فرص المضاربة لأنه مستثمر بالأساس. (من الصعب الجمع بين الحسنيين الاستثمار والمضاربة)
    ومن دخل السوق كمضارب فليتسلح بأدوات المضاربة ويضع قالب طوب مكان قلبه ويتوكل على الله ويضارب بشركات المضاربة .
     
  9. مشارى الجزيره

    مشارى الجزيره عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 أكتوبر 2003
    المشاركات:
    444
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعوديه
    كلام كبير يأستاذ العطاوى ​
     
  10. مشارى الجزيره

    مشارى الجزيره عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 أكتوبر 2003
    المشاركات:
    444
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعوديه
    الله يجزاك خير أخى محلل نقى

    جميع ماذكرت هو قلب الحقيقه ولكن ؟؟

    يوجد شىء لم نستوعبه بعد ؟

    ولاأعلمه ؟؟؟؟​
     
  11. مشارى الجزيره

    مشارى الجزيره عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 أكتوبر 2003
    المشاركات:
    444
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعوديه
    ثقه فى محلها ,

    ولا نستغفل عقولنا مهما كان السبب؟

    وعلى قولة المثل الكورى (أذا كنت أرنب ولاتقرب من عرين الأسد)​
     
  12. مشارى الجزيره

    مشارى الجزيره عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 أكتوبر 2003
    المشاركات:
    444
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعوديه
    الشىء الغريب : لم نسمع على الأطلاق أنه تم أيقاف مضارب شركه قياديه ؟؟؟

    فقط الجلد فى مضاربى شركات الخشاش؟؟

    وهذا يؤدى الى نتيجتين لاغير:
    1-أما أن مضاربى هذه الشركات أعتادو النصب والأحتيال مما جعل الهيئه تحاربهم لتعمدهم سرقة مدخرات المواطنين؟

    2-أو مضاربى القياديات يقف النظام عاجز عن أيقافهم ؟ وهذا مستبعد ,
    أو أن مضاربى القياديات عقلانين وراقيين بعيدين عن الشبهات , وهذا أرجح .

    والعلم عند الله.​