الشركة السعودية المشتركة

azizan400 قال:
مساك الله بالخير أخوي حبيت أعطيك معلومة من واحد يشتغل بالدار والعهدة علية الأسهم الي قاعد تبيعها الدار هي ملكية مدار بالشركة السعودية المشتركة هذا الكلام الي وصلني. انزين أذا كانت الشركة كما تقول ممتازة والعائد الداخلي المتوقع 28% وتنباع بسعر أكبر بالناسجت السعودي عيل ليش مايحتفظون بملكيتهم ؟؟ وليش يبيعونها لنا أحنا ؟؟ علشان سواد عيونا ليش مايبيعونها بالناسجت السعودي ويستفيدون أكثر وألا الدار تبينة نربح وتاخذ أجر فينا.:D
الامر بالاخير راجع لك
وموفق خير يارب

اللي أعرفه ان الشركات كانت ترتفع قيمتها بسبب ادراج شركة تابعة لهم في السوق السعوددي لكن بعد النكسة الاخيرة هناك اتوقع الدار حسبتها صح بأنها تبيع اسهمها الحين بدال لا تنطر الادراج لا وبمربح 100% شي عجيب

الشركة حسب كلام الشركة يبيلها سنتين حتى تدرج واذا كان مثل ما قال احد الاخوة ان هناك طابور طويل اتوقع يبيلك اكثر

واللي يتكلم عن ادارة ناجحة لدار الاستثمار اقوله اسمحلي الشركة لها عثرات كبيرة في تفريخ الشركات

لذلك اقول احسبوها عدل

ray

عضو نشط
اخوي @@ ...ضحكتني على سالفه انت المسوق للشركة...لا والله ماني مسوق ...انا واحد صارلي فترة طويله في السوق ...واحب ان اعمل دراسه كبيرة على اي شركه ادخل عليها وسال عنها ...بسبب دخولي بمبالغ كبيرة...عندي خبرة ونظرة كبيرة في الاكتتابات الي صارت في الكويت واعرف شلون اقيمها...بس هل شركه لانها شركه سعوديه ماعندي معطيات كافيه تساعدني عل تقيمها....علشان جذي قاعد اناقش وايد....ونبيك اتساعدنا...بخصوص التراخيص وغيرها انا اخذتها من الاداره العليا في شركة الدار شخصيا....عندي كم سوال انشاء الله يتسع صدرك للاجابه عليها
...هل توجد شركات تمويل افراد اسلاميه ...غير البنوك تعطي تسهيلات لشراء السيارات والسلع وغيرها في السعوديه ؟
اذا افترضنا جدلا تحقيق معدل داخلي 28% للشركة بانشطة تمويل يعني فيها استمرارية كم هو السعر العادل عند ادراج الشركه ؟
هل ممكن اخذ موافقه للادراج شركه بالسوق السعودي خلال 6 اشهر الي سنه ؟
هل هناك سوق خارجي لتداول اسهم الاكتتابات الخاصه في السعوديه ..كسوق الجت عندنا في الكويت ؟ ...وكيف يمكن الوصول لهم؟
ومشكور وما قصرت

alhilo

عضو نشط
السلام عليكم
الاكتتاب انتهى لو بعد

1aziz

عضو نشط
alhilo قال:
السلام عليكم
الاكتتاب انتهى لو بعد
و عليكم السلام
اخي الكريم ...........امس اتصلو فيني الدار علشان اروح و استلم العقد
( انا مكتتب في الشركة.........بالحد الادنى).............سئلتهم عن الاكتتاب لاني حاب ازود الكمية...........قالولي ان الاكتتاب لا يزال مفتوح.

الله يوفقك الي فيه الخير

سبع الليل

موقوف
الخبر عندي و أنا سبع الليل.....مو بو هندي

أمس العصر....كلمت واحد واصل في الدار (صاحبي و يعزني) و قال:
بالنسبة للتجزأه كل واحد اكتتب في الحد الأدنى (2000سهم) صاروا (10000سهم)....على اعتبار القيمة الإسمية صارت من 50ريال إلى 10ريال.
يعني السهم بدال مايكون ماخذه 100ريال صار 20ريالwhich is good
و الاكتتاب مفتوح للحين...على فكرة قالي بعد إن الاقبال زاد بعد التجزأة.

بس لحد يستغرب من كلامي أذا بلش ب(أمس العصر) و إنتهى ب(which is good)....:)

Solid_investor

عضو نشط
سبع الليل قال:
أمس العصر....كلمت واحد واصل في الدار (صاحبي و يعزني) و قال:
بالنسبة للتجزأه كل واحد اكتتب في الحد الأدنى (2000سهم) صاروا (10000سهم)....على اعتبار القيمة الإسمية صارت من 50ريال إلى 10ريال.
يعني السهم بدال مايكون ماخذه 100ريال صار 20ريالwhich is good
و الاكتتاب مفتوح للحين...على فكرة قالي بعد إن الاقبال زاد بعد التجزأة.

بس لحد يستغرب من كلامي أذا بلش ب(أمس العصر) و إنتهى ب(which is good)....:)

اخ سبع الليل ...شنو تقييمك للشركة هل هي فرصة قوية ؟

@@@

موقوف
الناس فى السوق السعودى تتكلم على مكرر الارباح وليس على أن هنالك تجزاءه للشركات

أخي الشركه رأس مالها صغير600 مليون ريال فقط ولا فيها فائده مثل ما تفكرون كان أعضاء المجلس وأصدقائهم المقربون والشركات الاستثماريه أخذوها وناموا عليها ولكن يوجد مسوقون فى هذا المنتدى يحاولون بيعها

لماذا تخاطر فى سوق خسر حوالى 9000 نقطه فى شهرين وهل تعتقد أن السوق سوف يرجع بسرعه الثقه عند الناس فى هذا السوق أقل من السابق بكثير

السوق الكويتى لم يخسر كثير ومكرر أرباح الشركات جدا ممتاز لماذا تخاطر فى سوق أخرى أستثمر فى سوقك وحلالك عندك وقدامك ومتى ما تبى سيوله تقدر تبيع

ونفس المحفزات الموجوده فى سوق السعوديه موجوده فى سوق الكويت والخليج وهى النفط والمشاريع الجديده ولكن سوق الكويت أفضل حيث لم يعاني من أنهيار مثل سوق السعوديه ولي سوف يأخذ وقت عشان ترجع الثقه وبذلك يكون مؤشر الكويت وصل الى 14000

نظر لعدم ثقه الناس فى السوق وقلت السيوله سوف يتم تأجيل الاكتتابات الجديده فى السوق السعودى حتى أشعار أخرى

لن تطرح هذه الشركه فى بورصه السعوديه الا بعد 3 سنوات وتكون الطفره فى أيامها الاخيره والعالم عند الله

السوق الكويتى أثبت أنه لن ينزل عن 10100 نقطه وهنالك تحويل واضح من المحافظ من الشركات الصغيره الى شركات الكبيره وبدون ما تحسون

وعند منتصف شهر مايو سوف ترون كيف تقفز الشركات الكبيره

لماذا تشترى شركه على ورق 100 ريال وقيمه التاسيس 50 ريال فقط !!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟

أسئلوا انفسكم لماذا الاكتتاب مفتوح حتى الان ورأس المال صغير !!!؟؟؟

سبع الليل

موقوف
الله يسامحك....هذي أخرت النصيحة (قلعتي ق=g)

@@@ قال:
الناس فى السوق السعودى تتكلم على مكرر الارباح وليس على أن هنالك تجزاءه للشركات

أخي الشركه رأس مالها صغير600 مليون ريال فقط ولا فيها فائده مثل ما تفكرون كان أعضاء المجلس وأصدقائهم المقربون والشركات الاستثماريه أخذوها وناموا عليها ولكن يوجد مسوقون فى هذا المنتدى يحاولون بيعها

لماذا تخاطر فى سوق خسر حوالى 9000 نقطه فى شهرين وهل تعتقد أن السوق سوف يرجع بسرعه الثقه عند الناس فى هذا السوق أقل من السابق بكثير

السوق الكويتى لم يخسر كثير ومكرر أرباح الشركات جدا ممتاز لماذا تخاطر فى سوق أخرى أستثمر فى سوقك وحلالك عندك وقدامك ومتى ما تبى سيوله تقدر تبيع

ونفس المحفزات الموجوده فى سوق السعوديه موجوده فى سوق الكويت والخليج وهى النفط والمشاريع الجديده ولكن سوق الكويت أفضل حيث لم يعاني من أنهيار مثل سوق السعوديه ولي سوف يأخذ وقت عشان ترجع الثقه وبذلك يكون مؤشر الكويت وصل الى 14000

نظر لعدم ثقه الناس فى السوق وقلت السيوله سوف يتم تأجيل الاكتتابات الجديده فى السوق السعودى حتى أشعار أخرى

لن تطرح هذه الشركه فى بورصه السعوديه الا بعد 3 سنوات وتكون الطفره فى أيامها الاخيره والعالم عند الله

السوق الكويتى أثبت أنه لن ينزل عن 10100 نقطه وهنالك تحويل واضح من المحافظ من الشركات الصغيره الى شركات الكبيره وبدون ما تحسون

وعند منتصف شهر مايو سوف ترون كيف تقفز الشركات الكبيره

لماذا تشترى شركه على ورق 100 ريال وقيمه التاسيس 50 ريال فقط !!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟

أسئلوا انفسكم لماذا الاكتتاب مفتوح حتى الان ورأس المال صغير !!!؟؟؟

شنو هالكلام الحلو إلي ماله معنى!!!!
تحاليل و استنتاجات و كله بالهوا....شدراك إن سوق الكويت بيوصل 14000 نقطة...محد ضيع الناس إلى هالكلام والله(حلو و عالفاضي).
و سويتني مسوق للشركة!!! (قولي بعد مو قصدك علي!!!)
أنا حالي حالك(المشكلة مادري شنو حالك...عسى مو مطلوب دراهم)
أنا موظف ونصحني صاحبي ثقة و دبرت مبلغ واكتتبت..مثل أي واحد هني.
و ترى أنا أخاف على فلوسي أكثر من خوفك على الشباب هني(قول لأ بعد)
تبي تنصح ..إنصح كيفك ........بس لا تقعد تحذف كلام يمين و شمال.
وأنا قلت كلام صار و خلص(في الماضي)و صج...و إنت تألف (في المستقبل)يمكن يصير و يمكن لأ (بعد قولي إنك تعلم الغيب).
أما السؤال الأخر (أسئلوا انفسكم لماذا الاكتتاب مفتوح حتى الان ورأس المال صغير !!!؟؟؟):) .....مسوي مسلسل مثل(يتبع في الحلقة القادمة)
جواب السؤال هذا عند Mr.monk ولا أسألك كونان.....

@@@

موقوف
أخى العزيز

الله يسامحك على سلوبك وطريقه طرحك وكل ما أتمنى لاخوتى فى هذا المنتدى الا الخير أن شاء الله وأنا لن أرد عليك بمثل أسلوبك ولكن سوف أطرح الموضوع للنقاش بشكل أقتصادى وعلمى

راس مال شركه صغير جدا 600 مليون 30% للشركه الكويتيه و 30% للشركه السعوديه والمتبقي هو 40% فقط يعنى 240 مليون ريال فقط

يعنى حوالى 18 مليون و500 مائه الف دينار لماذا أعضاء مجلس الاداره وصناديق الاستثماريه والهوامير الكبار يتركونها

للاسباب التاليه

قيمه الشركه 50 ريال وأنت تشترى 100 ريال وهى شركه على ورق

لماذا اخذت هذا الوقت الكبير للاكتتاب علما بان الشركات الشقيقه لديها

محافظ أستثماريه عديده وأغلب الاكتتابات التى تمت لهذه المحافظ وتم تلبيسهم الطواقي

يوجد فى المملكه شركات كثيره نفس النشاط وارباحهم السنويه تقريبا بين 15% الى 20 % من رأس المال يعنى تحتاج خمس سنوات عشان تكون رجعت 50ريال الزياده التى دفعتها وخمس سنوات أخرى عشان ترجع قيمه التاسيس

أنا أعلم أن بعض المسوقون يقولون بأن بامكانك بيعها فى سوق السعوديه بسعر 300 ريال أخى لا يوجد لدينا سوق جت مثلكم وهذا تغرير للناس واذا قالوا انه يوجد سوق جت أطلب منهم الموقع والتلفونات

هل تعلم ان بيت التمويل الكويتى أحتمال يدخل الى سوق السعودى فى نفس المجال يعنى راح يأكل الجو وتزيد المنافسه

أما بخصوص المؤشر الى 14000 نقطه وذلك الاسباب التاليه

هنالك شركات جديده سوف تدخل البورصه لهذا العام وكما تعلم بأن هذا سوف يساعد على زياده السيوله فى السوق وأيضا المؤشر

نتائج البنوك الكويتيه ممتازه وسوف تتحرك بسرعه أكثر مما تتوقع

الله ويوفقك ويوفق اخواني أن شاء الله لما فيه الخير

سبع الليل

موقوف
هدووووووووء!!!

لا حس لا خبر........ليش صار هدوء فجأة؟؟!!
يا شباب...إللي عنده خبر زين أو مو زين.....يضبطنا فيه.

الناصح_1

عضو نشط
السعودية المشتركة

اليوم ياجماعة اتصلوا فيني شركة دار الإستثمار

وقالوا إن الاكتتاب في الشركة السعودية المشتركة

سكر من 10 أيام ولكن لديهم 10% من رأسمالها رافعينة

للمستثمرين الإستراتيجيين وعرضوا علي المساهمة فيها

هم قالوا إننا في شهر اكتوبر القادم نستطيع بيعها عن طريقهم

وإنها سوف تدرج في السوق السعودي بعد سنة واحدة

وإنها سوف تجزأ ومن يملك 2000 سهم سيصبح عنده 10000 سهم

وإن قيمة السهم ستكون بعد التجزأة متوقعين أن تكون أكثر من 20 ريال

ما أدري شنو رايكم أنا طلبت منهم مهلة حتى أفكر في الأمر

هل أساهم فيها أم أساهم في شركات أخرى؟

سبع الليل

موقوف
يا أهل الدار

الله كريم....
ماكو أحد من الشباب هني يشغل في الدار يبوق لنا خبر مني ولا مني...
بس قبل لا ينشر الخبر لازم يسمي نفسه (رأفت الدار) على وزن (رأفت الهجان).
صج...البوق حرام و الدار إسلامية....
خلاص نقدر نقول في أحد في الدار يقدر يستشف لنا خبر يفرح و يطمئن قلوب المستثمرين المسلمين في هذه الشركة ...بعد طول إنقطاع للأخبار عنها؟

azoz25

عضو نشط
المشتركة

نبي معلومات عن هذه الشركة...

واذا احد عنده معلومات عن مدير الاصدار بالمملكه ... وتلفونه ....

وكذلك السعر المتوقع عند اقلاق الاكتاتاب وسعر الادراج .....

وشكرا

سبع الليل

موقوف
للرفع.......بس سطرين!!!

سبع الليل قال:
الله كريم....
ماكو أحد من الشباب هني يشغل في الدار يبوق لنا خبر مني ولا مني...
بس قبل لا ينشر الخبر لازم يسمي نفسه (رأفت الدار) على وزن (رأفت الهجان).
صج...البوق حرام و الدار إسلامية....
خلاص نقدر نقول في أحد في الدار يقدر يستشف لنا خبر يفرح و يطمئن قلوب المستثمرين المسلمين في هذه الشركة ...بعد طول إنقطاع للأخبار عنها؟

هاااا...للحين محد لقى معلومة؟؟؟ ... ولا ماكو معلومات أصلاً!!!

الناصح_1

عضو نشط
أسعار السعودية المشتركة

أنا سمعت أخبار ولكن ليست أكيدة :

الإيجابية:

أن سعر البيع في شهر 10 القادم متوقع له أن يكون قريب من 150 ريال

وأن سعرها الآن في السعودية 300 ريال لأن كميتها محدودة

وأن طلب الإدراج الدار تسير في إجراءاته ولكن هناك تعقيدات في السعودية

وقد تدرج خلال هذه السنة.

السلبيات:

ولكن الذي مخوفني هو لماذا إلى الآن تبيع السعودية المشتركة

ولا زال لديهم 10% لم يتم تصريفها

وإذا في السعودية 300 لماذا لا يأتي السعوديين لنا لشراءها من الدار بسعر 100 ريال !

هم اتصلوا فيني وقالوا إنهم رافعين للمستثمرين الإستراتيجيين

طبعا أنا ما أصدق هذا الكلام هم لو لقوا من يشتري يبيعونها وما ينتظروني ولا ينتظرون غيري

أنا حتى الآن في حيرة وطلبت منهم إعطائي مهلة والعجيب إنهم وافقوا!!!

azoz25

عضو نشط
الناصح_1 قال:
أنا سمعت أخبار ولكن ليست أكيدة :

الإيجابية:

أن سعر البيع في شهر 10 القادم متوقع له أن يكون قريب من 150 ريال

وأن سعرها الآن في السعودية 300 ريال لأن كميتها محدودة

وأن طلب الإدراج الدار تسير في إجراءاته ولكن هناك تعقيدات في السعودية

وقد تدرج خلال هذه السنة.

السلبيات:

ولكن الذي مخوفني هو لماذا إلى الآن تبيع السعودية المشتركة

ولا زال لديهم 10% لم يتم تصريفها

وإذا في السعودية 300 لماذا لا يأتي السعوديين لنا لشراءها من الدار بسعر 100 ريال !

هم اتصلوا فيني وقالوا إنهم رافعين للمستثمرين الإستراتيجيين

طبعا أنا ما أصدق هذا الكلام هم لو لقوا من يشتري يبيعونها وما ينتظروني ولا ينتظرون غيري

أنا حتى الآن في حيرة وطلبت منهم إعطائي مهلة والعجيب إنهم وافقوا!!!

لاتنسنا بالتطورات لان ودنا نكتتب وخايفين

أعلى