دعوه للمراقبه ؟؟؟!!؟؟!!

stillhamad

موقوف
التسجيل
13 نوفمبر 2005
المشاركات
1,965
السلام عليكم


هذه الجمله دايمن نشوفها في المنتديات .. هذه دعوه للمراقبه وليست للشراء ..

زين ليست دعوه للشراء وعرفناها .. يعني لا تشترون وأذا شريتوا وخسرتوا تري بسبب لقافتكم وليست بسببي لأني لم أدعوكم للشراء أصلا ,,.. خوش فهمناها وواضحه وضوح الشمس في رابعة النهار ..


لكن الدعوه للمراقبه شنو .. شلون يعني .. شسوي احطلي مطارة جاي وباكيت زجاير و أجابل السهم من بداية الأوامر لحد الأقفال .. وشراقب فيه .. وأراقبه شكثر ولمتي .؟؟؟ .

أخذين بعين الأعتبار بأن من راقب الناس مات هما علما بأن هذا الموت هو موت رمزي لا واقع له .. ... بعكس الأسهم ففي مراقبتها العلل والأسقام وهذا شيء واقع نراه في أنفسنا وفي الأخرين وما أنتشار القولون العصبي ألا أحدي تلك الظواهر :p .. ويكفينا أن أحد الأعضاء قد أعد مسلسلا تحت عنوان القولون يروي فيه الأحداث والمواقف اليوميه التي يتعرض لها قولونه منذ بداية التداول وحتي لحظة الأقفال .. أنا شخصيا ما عندي مشكله بالمراقبه أذا كان ناتجها ربح أكيد ووفير حتي لو يحوشني قولون .. بلهارسيا .. اسقربطيوس .. ..

المهم نرد لموضوعنا وهو شنو يعني دعوه لمراقبه ؟؟؟؟ وكيف تكون تلك المراقبه .. ؟؟ شوية Hints الله يخليكم لعينن ترجيكم ..


وشكرا
 

بومهدي

محلل محترف
التسجيل
7 أكتوبر 2004
المشاركات
383
الإقامة
الكويت
السلام عليكم و رحمة الله

اخوي الكريم حمد

الدعوه للمراقبه موضوع طيب تسأل عنه واذا تسمحلي اقولك تجربتي الشخصيه بمراقبة السهم.

1. تحدد الهاي السنوي للسهم واللو السنوي للسهم ( High / low).

2. احدد مقاومة السهم لمدة خمسين يوم سابقه ودعم السهم لنفس المده.

3. مراقبة سلوك السهم من عرض و طلب أثناء ثلاث ايام تداول ، مثال : سهم مطلوب اكثر من المعروض لكن لا يحدث عليه شراء ، او العكس ، اضافه الى مراقبة العروض وهل يسحب منها او تبقى مثل ما هي.

4 . عند اختراق مقاومه قريبه هل يستقر السهم فوق المقاومه لمده تزيد عن ( 10- 30 دقيقه). نفس الشيئ للدعم.

5 . مراقبة شارت السهم ومدى مطابقته لسلوك التداول.

اتمنى ان تكون وضحت بعض الأمور.

رعاك الله ووفقك.

أخوك
بومهدي
 

سهم استثماري

عضو نشط
التسجيل
13 نوفمبر 2005
المشاركات
1,070
stillhamad قال:
لكن الدعوه للمراقبه شنو .. شلون يعني .. شسوي احطلي مطارة جاي وباكيت زجاير و أجابل السهم من بداية الأوامر لحد الأقفال .. وشراقب فيه .. وأراقبه شكثر ولمتي .؟؟؟ .
:D :p :D
 

stillhamad

موقوف
التسجيل
13 نوفمبر 2005
المشاركات
1,965
مشكور اخوي بو مهدي علي الأجابه .. والصراحه قمت أكتشف يوم بعد يوم أن بيع وشراء الأسهم ليست بعملية فهلوه أو عملية يا خال يا بو ثنتين .. وأن السير في هالطريج أي بلا علم ولا بصيره هو أشبه ما يكون بالسير في طريق مظلمه مليئه بالحفر .. يمكن تسلم مره أو مرتين لكن الثالثه او الرابعه بالكثير .. راح تتكود علي راسك وتطلع عليك أغلي من بيع السوق ..


و الغريب في هالأمر أنه وعلي الرغم من هالشيء ألا أن أعداد المتداولين في السوق بأزدياد وحسره عليك المصفط حق سيارتك ؟؟؟؟؟

أما حبيبنا سهم أستثماري .. فلن أقوله سوي .. عساك دوم مستانس واذا عجبتك هالسالفه وكيفت عليها أنصحك تتابع مواضيعي وردودي تري الغالب منها من هالنمومنه .. يعني لا عندي مؤشر أشارك فيه ولا فيوبوناتشي أبارز فيه ولا شارت أشخبط فيه ولا توصيه أكشخ فيها .. فقلت علي الأقل نغزرها علي الشباب ونضحكهم :p

منكم لله يا العوضيه .. جعلوني أرغوزا :(
 
أعلى