خواطر من الاسهم

ralraja11

عضو محترف
التسجيل
29 يناير 2005
المشاركات
2,736
ابو اسم صعب نوا يتفلسف :cool:

1- الاستثمار في الاسهم من اخطر انواع الاستثمار ... قد تصل المخاطرة فيه عموما الى 90% لذلك احتمال خسارتك 90% وربحك 10%

2- التحليل الفني يصدق بنسبة80% لذلك هناك 20% احتمال لخطأ ... هذا طبعا اذا افترضنا اننا نقوم بالتحليل الفني على اصوله ... وهنالك قاعدة 20/80 الشهيرة والتي تقول ان 20% من المجهود يأتي من 20% من الوقت ........ المعني : لا تحقر ال20%

3- استراتيجية جديدة احاول تطبيقها على محفظتي .... اسميتها استراتيجية ابو ابراهيم - دراكولا الدموية :D ... وهي ان اشتري والسهم احمر فقط .... لكن يبدو ان العالم النفسي يلعب دور

4- اعلم انك لو تركض ركض الوحوش غير رزقك ما تحوش ..... فلذلك روقوا المنقا ....:D .....لا يعني هذا ان تركض ركض الحلزون ....



تحياتي
 

الغذامي

عضو محترف
التسجيل
5 ديسمبر 2005
المشاركات
675
الإقامة
Riyadh
صبحك الله بالخير ابو عبدالعزيز .

تعليق بسيط على نسبة التحليل , اشوف انها مثلث , كما هو موضح بالرسم .

لو كان هناك اي سوء ادارة للمحفظة وللوضع المالي وعدم تقسيم تدفق السيولة عند الشراء للتاكد من "كسر نقطة" او اي دلالة انطلاق , سيؤدي الى ارتفاع نسبة المخاطرة .

اما العامل النفسي فهو يؤثر على التحليل نفسة وادارة الاموال , حيث يمكن من الخسائر الكبيرة او الوضع الاجتماعي المظطرب حين ذاك يجعل القرارات تميل الى العاطفة او عدم المبالة او الخوف الزائد عن حدة .

ويبقى التحليل الفني ليس تعلم نظريات واساليب وترندات ومقاومات فقط , فكل هذا ليس الا لاخذ الفكرة العامة للتحليل , بل ارى التحليل هو الاستارتيجية المتبعة "استخداما" التحليل الفني والنظريات وما يتبع من طرق . بلا استراتيجية معينة فتكون دراسة التحليل الفني كدراسة علم الرياضيات والفيزياء "ايام الثانوي" معلومات بدون فايدة :) "واحد حاقد"

عموما للامانة هذي المعلومات حصلت عليها من قراءتي وحضوري لعدة دورات ليس من خبرة اكتسبتها , ولكن انا مؤمن بها ومقتنع .
 

الملفات المرفقه:

  • star.png
    star.png
    الحجم: 28.4 KB   المشاهدات: 122

الغذامي

عضو محترف
التسجيل
5 ديسمبر 2005
المشاركات
675
الإقامة
Riyadh
في احدى قواعد داو يقول بها ; ان الترندات تمر على ثلاث مراحل :

المرحلة الاولى : التجميع , حيث كبار المستثمرين يتمركزون عادة .

المرحلة الثانية : دخلو العامة "المشاركة العامة" , التي يدخل يتمركز بها اغلب صغار المستثمرين عادة , وهي كما في الصورة المرفقة لديك مذكور عليها "الدخول على الطمع" .

المرحلة الثالثة : التصريف , وتكون جني ارباح او تصحيح او غيره وذلك حيث تخرج اغلب المحافظ التي شاركت في التجميع , وهي مذكورة لديك باسم "البيع خوفا من زيادة الهبوط" .

ولكن هذه احدى قواعده بنظرة عامة , ولكن من رأيي بانها ليست الا فلسفية لتعريف الوضع العام وليس كقاعدة يتم التداول بموجبها .
 

ralraja11

عضو محترف
التسجيل
29 يناير 2005
المشاركات
2,736
هههههههههه

الله يعطيكم الف عافية شفتوا المشاركة الثانية

هذا انا :d
 
أعلى