sure شركة صاعدة!

mwakadi

عضو نشط
SURE
هذه الشركة تنتج جهاز يستخدم في تشعيع الاغذية بواسطة الالكترونات واشعة اكس
وهذا النوع من الاجهزة كبير وذو تكاليف عالية في الاستخدام والصيانة
كان سعر هذة الشركة قبل اقل من اسبوعين حول 2 دولار والان هي قريب من خمسة دلارات والسبب ان الحكومة الامريكية وافقن على السماح ببيع الفواكه واللحوم المشععة الامر الذي سيسيطر على حالات التسمم الغذائي الآخذة في الازدياد وهناك تطورات اخرى ايضا تجعل من التوقع ان هذه الشركة ستصعد....
ارجو من الاخوة المهتمين التعليق على هذه التوقعات..
واخص الاخ بريد الكتروني والمؤشر بطلب ابداء الرأي

بريد الكتروني

عضو محترف
هل عندك خلفيه اكبر عن هذه الشركه ...

يعني مثلا هل فيه بدائل اخرى .... اللي ماعنده جهاز الشركه هل ممكن يستعمل اجهزه اخرى يعني بالضبط ايش تتميز فيه طريقه الشركه عن الطرق السابقه هذا اذا كان فيه طرق سابقه ؟؟؟؟ انا قريت في بروفايل الشركه ان طريقتها لها براءه اختراع يعني ما فيه احد يقدر يقلدها وهذا شئ طيب ...

هل هذه الشركه هي نفس الشركه اللي باعت العام الماضي جهازها على شركه المراعي أو شركه نادك او الصافي ما اذكر ؟؟؟؟ وهذا اللي مستغربه يعني معقول السعوديين كانوا من اوائل من اكتشفوا اهميه هذي التقنيه ؟؟؟

لاحظت ايضا ان ايراداتها قليله جدا ... هل ذلك لأن الشركه ماهي قادره تبيع اجهزتها بالشكل المطلوب ولا لأن سوقها توه جديد يعني الزبائن توهم جايين في الطريق بعد الموافقه الأخيره على استعمال الأشعه في الأغذيه والفواكه قبل اسبوعين ... اشوف السهم طلع بشكل كبير بعد الموافقه ...

اشوف الشركه اليوم فازت بعقد في تكساس رفعها 16 % ..... ومديرها يقول انهم يتفاوضون على 11 عقد اخر ....

الحقيقه نحتاج واحد خبير يجاوب لنا على هذه الاسئله ... طبعا هذا كاستثمار اما كمضاربه فما ادري .... انا شخصيا راح اتابعها في الشهور القادمه ونشوف التطورات ....

mwakadi

عضو نشط
*بالنسبة للبدائل طبعا هناك بدائل اخرى مستخدمة منذ زمن مشكلة هذه البدائل انها تستخدم مواد مشعة مثل الكوبالت-60 ولكن المشكلة انها لها مخلفات مشعة مما يجعل مسألة التخلص منها امر صعب و مكلف
*الشركة نفسها لديها مركز للتشعيع وبذلك يمكن لشركات الاطعمة استخدام هذا المركز بمقابل
*الميزة في تقنية الشركة بالذات انها تستخدم الكهرباء فقط لانتاج الالكترونات ذات الطاقة العالية وكذلك اشعة اكس مما يجعل التشغيل لا ينتج عنه اي مخلفات مشعة
* بالنسبة للزبائن اعتقد ان ما قلته مناسب (لانه كان ممنوعا بيع المواد المعقمة بالتشعيع ان تتداول في السوق الامريكي وغالبا بقية العالم يقلد امريكا وبالتالي اتوقع ان تنجح الشركة قي تسويق جهازها)
*طبعا هناك دول في العالم تسمح الان بالتشعيع ولكن ليس عندي احصائية
*بالنسبة للامور المالية والادارية انا وضعت الموضوع في المنتدى لمعرفة راي الخبراء في قراءة الميزانية حيث اعتقد انه لا زال امامي الكثير لقراءة محترفة للميزانية

أعلى