تحليل للمؤشر العام للسوق الكويتي

توكل

عضو نشط
والله مو قادر اشوف سبب واحد ليش الاخ محمد طلع لنا بهذا الوقت بالذات

شنو القصد من كتاباته ؟؟

وين كان طول هذا الوقت ؟؟

وهل ممكن التاكد اذا كان هو نفسه المحلل في العملات او شخص اخر

واذا كان الاخ محمد مسجل من تاريخ مارس 2005 لماذا لم تكن له اي

مشاركه منذ ذلك التاريخ والذي شهد صعود المؤشر من 6500 الى 12000

ومن ثم هبوطه الى مستوى 9700

مجرد اسئله وردت على بالي ...

imate

عضو نشط

المقصود أن الرسم البياني لا يضيف شئ لتحليل الأخ السويد اذا كان استناده على هذه الشمعه لأنها لا تكتمل الا مع نهاية شهر أبريل

ويمكن يتغير شكلها بأي نزول حاد أو صعود

انا أسجل اعتراضي على استناده على رسم بياني خاطئ...وليس التحليل نفسه.​

الملفات المرفقه:

• New Picture (1).jpg
    New Picture (1).jpg
    الحجم: 54.2 KB   المشاهدات: 175

محمد السويد

عضو نشط
imate قال:

المقصود أن الرسم البياني لا يضيف شئ لتحليل الأخ السويد اذا كان استناده على هذه الشمعه لأنها لا تكتمل الا مع نهاية شهر أبريل

ويمكن يتغير شكلها بأي نزول حاد أو صعود

انا أسجل اعتراضي على استناده على رسم بياني خاطئ...وليس التحليل نفسه.​

أحببت التنبيه إلى أنني لا استخدم الشموع اليابانية في تحليلي بتاتا :cool:

تحيتي وتقديري

imate

عضو نشط
محمد السويد قال:
أحببت التنبيه إلى أنني لا استخدم الشموع اليابانية في تحليلي بتاتا :cool:

تحيتي وتقديري

اذا ماله داعي تستخدم شارت خاطئ يا أستاذ... و يشتت وجهة القارئ

أنا ما أشوف الا خطوط فيوبانشي و شموع

اذا تحليلك على خطوط فيوبانشي...

كان الناس كلها صارت خبراء و محللين و كتاب مقال افتصادي

أخي العزيز... ترى في ناس عندنا يملكون مؤهلات و قدرات تفوق قدراتك ... شخصيا لا أحتاج محلل اقتصادي يضعلي شارت ملئ بالشموع... و يقولي انا لا أستخدم الشموع... للترويج لمقالاته الصحفيه

ترى عندنا محللين تعدوا مرحلة خطوط فيوبانشي و الشموع بمراحل... و عندهم نظره سلبيه للحرس القديم

تحياتي

بوعبدالوهاب

وهذا شارت هديه من اخوك​

الملفات المرفقه:

• Index 66 dayss.JPG
    Index 66 dayss.JPG
    الحجم: 83.3 KB   المشاهدات: 161

basmman

عضو نشط
تسلم بوعبدالوهاب ........... صادووووووووووووووه

بوعبدالمحسن

imate قال:
شئ غريب يا أستاذ

تحلل على شمعه فريم شهر و الشهر للحين ما اكتمل !!!!

وين نصرفها هذي!!

خطأ شنيع من كاتب صحفي و محلل اقتصادي

وينك يا بوحسن...

والا بس علي انا و على ترنداتي :D

ننتظر من المحلل الاقتصادي محمد السويد الرد على اخونا آي ميت

محمد السويد

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،،

أولا أشكر المشرفين ومسؤولي الموقع على حسن ادارتهم وموضوعيتهم.

إخوتي الكرام، أود أن اوضح نقطة مهمة بخصوص التعليقات التي اكتبها عن أي سوق فهي غير قابلة للنقاش بمعنى أنني لا اناقش السبب الذي بنيت عليه وجهة نظري بل أوضح حيثياتها فقط، فشرحها بالكامل يحتاج إلى وقت طويل وكتابة كثيرة ليس لدي الوقت لأقوم بها.
لهذا فكتاباتي غير ملزمة لأي شخص فالذي يعتقد أنها مفيده له يستخدمها والذي يعتقد بغير ذلك فكل شخص حر في قراراته وليس من المفترض أصلا أن يتبع الناس كلهم طريقة واحدة بل المفترض أن يكون هناك اختلاف، فالرابح في سوق المال يربح من آخر خسر بشكل أو بآخر.

ما يؤلمني حقيقة هو أن اصحاب التعليقات غير الموضوعية هم أول المتضررين إن حصل ما أخشاه وهو الهبوط المتوقع، وطبعا كنت متوقع تواجدهم في كل منتدى فهذي طبيعة الحياة، فهناك جزء من البشر لن يعجبه ما اكتب بكل بساطة وبالنسبة لي يعتبرون هم ملح المسألة كلها :)

مع تمنياتي للجميع بالتوفيق والنجاح.

أخوكم ومحبكم

محمد بن عبدالله السويّد

بوحسن

عضو مميز
imate قال:
شئ غريب يا أستاذ

تحلل على شمعه فريم شهر و الشهر للحين ما اكتمل !!!!

وين نصرفها هذي!!

خطأ شنيع من كاتب صحفي و محلل اقتصادي

وينك يا بوحسن...

والا بس علي انا و على ترنداتي :D

الشمعه ..صحيح فهي غير مكتمله بس ما طافتني كثر ما اني ما حبيت ارد عليه وانا ما اعرفه ولا ادري مبتغاه من التحليل وهو الان يقول ان الشموع مو مبتغاه ؟

بس والله انا طالعت موضوعه وما عرفت اشقصده وهو على شنو مستند والي فهمته بان الدراسه الي بنى عليها مو واضحه وخصوصا مع شخص يجزم بالنزول !! وطلبت يوضح الصوره خل نفهم .. بس ...

والله يا اخ اي ميت :) انا ما شفت من تحليله شي واضح غير شي صاعد ونزل ..شنو تقدر تبي عليه :) ما ادري الا مضاف اليه تحليل مع خطوط الفيوبانشي ..وهني طلبت من بومهدي ( بس سكبنا ) يحط خطوطه خل نشوف شالسالفه

وكل الي موجود برسمة الاخ غير كافي ابدا ولا هو دليل بان يجزم بان السوق نازل 100% بل وانهيار

وان كنا كلنا خايفين من هالوضع وان ممكن يصير انهيار .. ولكن بنفس الوقت ما نقدر نجزم انه ما راح المؤشر يلامس ال 14 الف

الوضع حاليا غامض ورايك اي ميت له شكله وطبيعه ورايه واضح بكثير جدا من راي اخوي العزيز السويد :)

... بس نظل نقدر اي مشاركه واي نصيحه لنا ولغيرنا ونتعلم منكم والنقاش دايما يثري الموضوع

imate

عضو نشط
محمد السويد قال:

إخوتي الكرام، أود أن اوضح نقطة مهمة بخصوص التعليقات التي اكتبها عن أي سوق فهي غير قابلة للنقاش بمعنى أنني لا اناقش السبب الذي بنيت عليه وجهة نظري بل أوضح حيثياتها فقط، فشرحها بالكامل يحتاج إلى وقت طويل وكتابة كثيرة ليس لدي الوقت لأقوم بها.
لهذا فكتاباتي غير ملزمة لأي شخص فالذي يعتقد أنها مفيده له يستخدمها والذي يعتقد بغير ذلك فكل شخص حر في قراراته وليس من المفترض أصلا أن يتبع الناس كلهم طريقة واحدة بل المفترض أن يكون هناك اختلاف، فالرابح في سوق المال يربح من آخر خسر بشكل أو بآخر.

ما يؤلمني حقيقة هو أن اصحاب التعليقات غير الموضوعية هم أول المتضررين إن حصل ما أخشاه وهو الهبوط المتوقع، وطبعا كنت متوقع تواجدهم في كل منتدى فهذي طبيعة الحياة، فهناك جزء من البشر لن يعجبه ما اكتب بكل بساطة وبالنسبة لي يعتبرون هم ملح المسألة كلها :)

أخوكم ومحبكم

محمد بن عبدالله السويّد

شئ جميل .... تتوقع الأخوان اللي في سوق الكويت من نوعية الناس اللي لا تقبل بالنقاش

أعتذر منك يا عزيزي, انت دخلت المكان الخاطئ لتفرض علينا أراءك حتى لو كنت محق

احنا نحب النقاش و الأخذ و الجذب... و لا نحتاج لاعبين محترفين خليجيين... أفلسوا من زبائنهم في أسواقهم...و يبحثون عن زبائن جدد

تحياتي

الرجاء عدم التعقيب ... لأني لا أحب أن أناقش ما أكتب :cool:

حلوة هذي غير قابلة للنقاش

بالله شنو كلامك قرآن ؟؟؟

اذا الدين واقول النبي اختلفوا فيما بينهم العلماء

وانت اقوالك ما تبينا نختلف عليها ؟؟ او حتى اناقش فيها ؟؟

استغفر الله

عكس التيار

عضو نشط
FLOOD قال:
كل الشكر و التقدير للأخ محمد عبدالله السويد على مشاركتة القيمة و هذا الرأى فنى من شخص ذو خبرة و عراقة بالتحليل الفنى ولا تخفى على الاغلبية وضوح الرؤية لأشخاص دون غيرهم من خلال التحليل الفنى للتوجة العام للسوق رأى الأخ محمد غير مستبعد نهائيا و كانة حركة نية موجودة من قبل شهر تقريبا و لا تزال اثار هذة النية موجودة و لم تمحو بعد من الاذهان فربما كانت تنبية يجب على البعض وضعة في عين الاعتبار و عدم الاستهزاء باسواق المال فهناك سلسلة عبر التاريخ لانهيارات اكبر اسواق المال منها السوق الامريكى 1987 و طوكيو بالتسعينات و السعودى 2006 فاتمنا من الجميع اخذ الموضوع بجدية و احتمالية حدوثة كى نجهز عامل الامان للخروج فى الوقت المناسب بأقل خسارة ان كان لا بد من ذلك و الاستفادة من الظروف السيئة و تحويلها لعامل إيجابى بالنسبة لى كلام الاخ محمد عقلانى و منطقى و محتمل حدوثة و المطلوب من الجميع فقط الحذر فالنية بالهبوط موجودة و تم تكسير لخطوط الدعم اكثر من مرة و الان نحن على بعد اقل من 700 نقطة من خط الارتداد السابق فهذا ليس بكثير و امن فقد شهدنا بالأونة الاخيرة احداث لم يسبق لها عهد بالسوق الكويتى كال نزول 500 و 400 بيوم واحد و اسابيع من التدولات الحمراء المتتالية فالحذر كل الحذر من اسواق المال

شكر كبير للأخ محمد و اتمنا لو تخصص لنا من وقتك ولو الجزء القليل ولا تحرمنا من تحاليلك الفنية فهذا مكسب لنا جميعا بلمؤشر نت باحتواء احد كبار المحللين فى الاسواق امثالك

أضم صوتي لصوتك بأن تحليل الأخ محمد السويد يوافق رؤيتي وقناعتي

علما بأن هناك أكثر من محلل سبق أن حذر من انهيار قادم

تعلم عنه بعض الرموز ولديهم احتياطاتهم ، ولكن هل تعلم عنه أنت ؟؟؟

نعم اقصدك أنت يامن وضعت كل مالديك طمعا فى الثراء.

ختاما ... يجب احترام جميع إخواننا

و كل الشكر و التقدير للأخ محمد السويد

توباز

عضو نشط
ياجماعه يعنى انا هاذى اول مشاركه لى هل لو قلت ان المؤشر سيصعد الا:(( 18000ستكون مشاركتى واقعيه لا واحط صوره حق اى تحليل واقولكم انى حللت وهذا رايئى هل تصدقون هذا هو اللى صار مع هالمحلل جانا فجاءه وقال انهيار

ياشيخ ارحمنا وخل عنك التحليل

واهل مكه ادرى بشعابها

وبعدين طريقه النشر مريبه

ودمتم

بومهدي

محلل محترف
السلام عليكم و رحمة الله

اخوي الحبيب بوحسن

اول شي انت هاجرت من الديره ؟؟؟

ثاني شي ودي استسمحك بأني ما ارفقت شارت مبين عليه نسب فيبوناتشي ، ولأني لست محترف كما أطلق علي الأخوان فقد رأيت ان انتظر حتى تكتمل الصوره للرد.

ولأن اخونا بوعبد الوهاب الله يفتح عليه من واسع فضله قام بالرد الشافي مشكورا هو وباقي الأعضاء الكرام ، لإأني ارى ان الموضوع اصبح من العبث الرد عليه او اضافة مداخلات اخرى لأن كاتب الموضوع وبكل أسف ينقل ردود غير مفهومه وذات قالب واحد لكل مداخلات الأخوان ، في كل المنتديات.

بوحسن اخوي اليوم اذا الله امر نبحث موضوع فيبوناتشي.

وفقكم الله

أخوكم
بومهدي

FLOOD

عضو مميز
ياجماعة الخير ما نابى نشكك فى شخص الريال دام محد يقدر يثبت العكس و لكن كانت وجهة نظر للاخ الكريم سواء اهوا المحلل او غيرا ولازم نحترم كل وجهة نظره سواء الاخذ بها و هملها شى راجع للقارىء ممكن كان بوضح توقع الهبوط موجود وهذا شى لايخفى على احد بس مجرد اخذو الحيطة و عدم الاستثمار العشوائى مركز الجمان بكبرا يقول الرؤية غير واضحة ليش لعناد ياجماعة ,اصراركم هذا بالارتداد يسحب ريول وايد ناس بس انشاللة خير و نقول الركادة زينة واتمنا توضح الرؤية بالقريب العاجل عشان الناس تكون على يقين بتوجة السوق ليحقق اهافة فى الاعلى

وتم تحذير المستثمرين بالسوق السعودى بالنزول من قبل المحللين وكان عمك اصمخ فلا تكونون من نفس نوعية المستثمرين الذي ليس لديهم غير لون واحد للمؤشر

FIFO

عضو نشط
الاخ محمد السويد ...اعذرني ..لكن للأسف من متابعتي لتحليلاتك لم اجد يوم تحليل لك او توقع اصاب او نجح ..

fahad100

عضو نشط
imate قال:
شئ جميل .... تتوقع الأخوان اللي في سوق الكويت من نوعية الناس اللي لا تقبل بالنقاش

أعتذر منك يا عزيزي, انت دخلت المكان الخاطئ لتفرض علينا أراءك حتى لو كنت محق

احنا نحب النقاش و الأخذ و الجذب... و لا نحتاج لاعبين محترفين خليجيين... أفلسوا من زبائنهم في أسواقهم...و يبحثون عن زبائن جدد

تحياتي

الرجاء عدم التعقيب ... لأني لا أحب أن أناقش ما أكتب :cool:
]

يا اخي هو ما فرض عليك
و اذا ما تحب النقاش حول ما انت تكتبه فهذا مشكلتك
مره تقول احب النقاش و الاخذ و الجذب ... بس ما تحب نقاش ما انت تكتبه

الاخ الكبير السويد لك الشكر على المشاركه
و انا اؤيد فكرتك

q8dream

عضو نشط
محمد السويد قال:

أخوكم ومحبكم

محمد بن عبدالله السويّد

ماعتقد انا هذا ينطبق على سوق الاسهم لأنة المفروض انك تربح وتشتري من شخص يكون ربح بعد
مثال واحد يشتري الصفوة اب 108 فلوس ويبيعها لك اب 114 فلس وانت تشتريها اب 114 وتبيعها اب 116 فلس اب جذي الكل يكون ربحان لأنة سوق الاسهم مو شرط يكون على قولتهم ZERO SUM GAME
ماعتقد وانت محلل كبير يطوفك هالشي

أعلى