عندما تموت أحلامك

fz9009

عضو نشط
فعلا ...القناعة كنز لايفنى

feb2005

عضو نشط
[
انت عشان حياتك سهله وكل شي تبيه تحصل ما تقدر تتصور حيات غيرك
بعدين لما تصير اقل من غيرك بكل شي لا تسافر ولا تقدر تكمل دراستك ولا تقدر تغير شغلك ووولاااااا اقدر اسوي مشاريع لا صغيره ولا كبيره اولا مافي فلوس ثاني شي ما عندي وقت ولا في احد يساعدني
ولا اسافر عشان اييب بضاعه ولو قدرت واهو مستحيل افرض خسرت منو يعوضني وانا مسكينه !
الطبيعي الواحد يسافر ويتزوج ويضير نفس اوادم

اما حياة تسر الصديق واما ممات يغيض العدا

هذا حلم الوحييد الي باقي
ماابي اتبهذل اكثر

QUOTE=بوحسن]للاسف

هالشي عند الكل

حتى الي سافر ودرس بره ... وبعدين ..يقول اشتغلت بوظيفه وما تطورت

والي تزوج شيقول .. حياتي صارت روتينيه وممله

والي عنده فلوس شيقول ... فلان جمع فلوسه بسهوله وانا تعبت بجمعها ويا ليت جمعت مثله الا اقل منه ابوايد

ليش يا ربي ليش ..

السعاده هي انك تقتنع بالشي الي تملكه وتقدره سواء شهاده او زواج او مال او غيره

وخذ هالمثال

الصحه نعمه كثيرين مومقدرينها ... ولا يشكرون ربهم عليها

.. انا مسافر حاليا مع مريض

كل امنيته من الدنيا انه يقدر يطلع ويروح اي مكان غيرالمستشفى .. ويرجع ديرته وبس

بالمناسبه ( فتح مشروع صغير ..صغير جدا ومو مهم يكون مربح بيضيع وقت طيب ... صالون .. مشغل - محل ادوات تجميل - محل كريمات والخ طبيعيه - شي يتعلق بالحريم - تشوفين بضاعه من بره اتييبينها وتعرضينها بمركز سلطان ) وهكذا

دايما اكو وقت وفي مجال ..[/QUOTE]

feb2005

عضو نشط
طول عمري رحت مرتين او 3 للشاليه
:(
حياة روتينيه مملله كل شي فيها زفت لا دوام عدل وحياة واقفه تطور للسوء : (

بوحسن

عضو مميز
feb2005 قال:
طول عمري رحت مرتين او 3 للشاليه
:(
حياة روتينيه مملله كل شي فيها زفت لا دوام عدل وحياة واقفه تطور للسوء : (

وانا طول عمري ما رحت الشاليه الا مره او مرتين ووحده منهم الخيران

ومن زين الشاليهات عاد ..مره وحرمت .. وغرقت بالبحر بس طلعوني
وان حبيت البحر فترى تراب ولويه ولازم كل ما تتسبح قبل لا تدش الشاليه ترش على نفسك ماي .غير البحر مرات ما ادري اشفيه يطلع وصخ ولا يمر من يمك شي ما تدري شنو تموت خرعه

شغلي وقتج بشي مفيد

انتي شنهي هواياتج ؟؟ نميها

مثل

تحبين التصوير .. جربي تصيرين مصوره ودشي دورات وبعدين صدري كتاب صور عن معالم الكويت وغيرها

مثل

تحبين الرياضه
في نوادي هاليومين له اماكن خاصه للبنات ..مثل الاسكواش

مثل

تحبين الاكل ؟
جربي تسوين كتاب وصفات اكل
او ديري منتدى كويتي للطبخ

اعتقد انا بريت ذمتي وابلغت بالنصح مو او سويت الي اقدر عليه ..جربي ولا تقولين يا ليت ويا ليت ويا حسره وشالحظ ..انتي غيري حياتج بايدج

ولج تحيات اخوج بوحسن

feb2005

عضو نشط
ولا واحد بالمنتدى يفهمني

احسن حل اتزوج يمكن واحد زين يسويلي كل شي وبعدها ما تشوفوني بالمنتدى

عمري ما رحت الشاليه الا مره او مرتين ووحده منهم الخيران

ومن زين الشاليهات عاد ..مره وحرمت .. وغرقت بالبحر بس طلعوني
وان حبيت البحر فترى تراب ولويه ولازم كل ما تتسبح قبل لا تدش الشاليه ترش على نفسك ماي .غير البحر مرات ما ادري اشفيه يطلع وصخ ولا يمر من يمك شي ما تدري شنو تموت خرعه

شغلي وقتج بشي مفيد

انتي شنهي هواياتج ؟؟ نميها

مثل

تحبين التصوير .. جربي تصيرين مصوره ودشي دورات وبعدين صدري كتاب صور عن معالم الكويت وغيرها

مثل

تحبين الرياضه
في نوادي هاليومين له اماكن خاصه للبنات ..مثل الاسكواش

مثل

تحبين الاكل ؟
جربي تسوين كتاب وصفات اكل
او ديري منتدى كويتي للطبخ

اعتقد انا بريت ذمتي وابلغت بالنصح مو او سويت الي اقدر عليه ..جربي ولا تقولين يا ليت ويا ليت ويا حسره وشالحظ ..انتي غيري حياتج بايدج

ولج تحيات اخوج بوحسن[/quote]

سوينق

موقوف
صلي عالنبي

الامور بيد اللة الزواج والسعادة ماتدرين يمكن تتزوجين وتصير حياتج اكثر تعاسة
الخيرة في ما اختارة اللة قربي من اللة ودعية انة يفرج همج
اسال اللة ان يوفقج دنيا واخرة

feb2005

عضو نشط
انا ماادري المنتدى ضد الزواج؟؟؟؟ ليش كلهم معقدين؟
انا احب الحياة الطبيعيه اتزوج ويصير عندي بيت وعيال نفس العالم وما اظل وحيده اكلم الطوفه

feb2005

عضو نشط
مشكور وااايد

اذا تعرف حق منو الابيات

الي كتبهم يفهمني عدل :)

سوينق قال:
سأحمل روحي على راحتي وألقي بها في مهاوي الردى
فأما حيــاة تســـر الصديـــــــق وأما ممات يغيض العدا
ونفس الشريف لها غايتان ورود المنايا ونيل المـــــنى
وما العيش لا عشت أن لم أكن مخوف الجناب حرام الحمى
لعمــري أني أرى مصــرعي ولــــكن أغذ إليه الخطــــــــا
أرى مصرعي دون حقي السليب ودون بلادي هو المبتغى
يلذ لأذني سماع الصليل ويبهج نفســــي مســــيل الدمـــاء
وجسم تجندل في الصحصحــان تناوشـــه جارحات الفلا
فمنه نصيب لطير السمــــــاء ومنه نصيب لأسد الشرى
لعمري هذا ممات الرجال ومن رام موتا فريدا فذا

قلم حر

عضو مميز
اللي مايلقى احد يفهمه ويتملل من الحياه يروح يتزوج !
نظريه حلوه احسن من غيرنا لي اتمللوا راحو وانتحروا

شكلنا كلنا متمللين يبيلنا انتحار عفوا اقصد زواج جماعي

feb2005

عضو نشط
الظاهر كل المنتدى نفس ماتوقعت وقلت من قبل
متعقدين من زواج ويبوني اصير نفسهم
يقضون عمرهم شاتنج ومجابل للشاشه

مايلقى احد يفهمه ويتملل من الحياه يروح يتزوج !
نظريه حلوه احسن من غيرنا لي اتمللوا راحو وانتحروا

شكلنا كلنا متمللين يبيلنا انتحار عفوا اقصد زواج جماعي[/quote]

سوينق

موقوف
feb2005 قال:
مشكور وااايد

اذا تعرف حق منو الابيات

الي كتبهم يفهمني عدل :)

اول شي هالابيات حق عبد الرحيم محمود

ثاني شي ما عرفنالج؟ تبين تتزوجين ولا تبين تموتين ؟ هذي ابيات انتحارية :confused:

قلم حر

عضو مميز
بعد تفكير يومين متواصلين بدون نوم فكرت بحالة الملل اللي عندك
وابشرك لقيت الحل
رشحي روحك حق اتخابات مجلس الامه وتعالي شوفي شلون تتغير حياتك وشوفي شلون يهل عليك الخير وشوفي اشلون تتغير حياتك 7000 درجه

طبعا كل التغييرات بسبب المقابلات والتصوير لاتفهمون غلط :d

أوتاد

عضو نشط
feb2005 قال:
[
انت عشان حياتك سهله وكل شي تبيه تحصل ما تقدر تتصور حيات غيرك
بعدين لما تصير اقل من غيرك بكل شي لا تسافر ولا تقدر تكمل دراستك ولا تقدر تغير شغلك ووولاااااا اقدر اسوي مشاريع لا صغيره ولا كبيره اولا مافي فلوس ثاني شي ما عندي وقت ولا في احد يساعدني
ولا اسافر عشان اييب بضاعه ولو قدرت واهو مستحيل افرض خسرت منو يعوضني وانا مسكينه !
الطبيعي الواحد يسافر ويتزوج ويضير نفس اوادم

اما حياة تسر الصديق واما ممات يغيض العدا

هذا حلم الوحييد الي باقي
ماابي اتبهذل اكثر

..
[/QUOTE]
بسمـ الله الرحمن الرحيمـ ..
عزيزتي فبراير... قرأت موضوعك ولا انكر انني
اصبحت افكر بكِ دون شعور ..
عزيزتي ..ماتتمنيه ليس بالشيء المستحيل ..
مع التأكد بانها ارزاق بيد رب العالمين ..
الدراسه...كانت معي الكورس الماضي امرأه بالاربعينيات..
حقيقه اثارت دهشتنا ولم نتوقع انها طالبه ستدرس معنا..
فهل من الصعب عليك اكمال دراستك...؟؟؟

الزواج...قسمه ونصيب ولاتجعلي تفكيرك يصور لكِ بان مشاكلك
ستنتهي بمجرد ارتباطك بشخص ..قد يكون كفؤ وقد يكون غير ذلك..
ما اقصده لاتتعجلي فالزواج امر مهم والاختيار اهم اذا يجب عليك الاختيار
والاقتناع الكافي بالزوج .

السفر...قد تكونين افضل من غيرك الذي سافر ولم يكسب به الا الاثم .!!

فبراير ...كوني جميله كروعة اسمك الذي يذكرني بذلك الشهر
الذي تتناثر به الامطار بكثره ...
ولا تشعري بانك اقل من الناس ... فكرامتك محفوظه وانتي
وحدك المسؤله عنها..
لاتقولي لنا بانك مسكينه.فمسكنتك اظهريها لله..
تذللي لله وتضرعي لرب العباد فهو القادر على تفريج همك
ومدك بالقوه والرزق الحلال .وتعوذي من المسكنه والتذلل للناس ..
فالرزق ليس بيدهم ابدا .

ولاتعرفين ماهي ظروف غيرك ..والبيوت اسرار..

شيء اخر ..الحياة ليست سهله ولكن لماذا..؟؟
الامراض لانتمناها ولكن لماذا يصيبنا الله بالمرض والحزن ..؟؟
اليس من اجل تطهيرنا من ذنوبنا ..؟؟احسني الظن بالله واصبري واحتسبي.

في النهايه اعتذر على الاطاله ..واود بان تفكري بشخص
ظلم وقتل بغير وجه حق ولكن ماذا كانت نهايته...؟؟؟
اقترح بان تفكري به وترين كيف كان وكيف اصبح..
فكري بالمخلوع الحقير((عذرا واحترامي للقراء))فكري بصدام .

وسترين ان دوام الحال من المحال..

واسال الله العظيم ان يرزقك بالرزق الواسع الحلال من حيث لاتحتسبين

سوينق

موقوف
الظاهر كل المنتدى نفس ماتوقعت وقلت من قبل

مو اهما ما قاموا يقضون عمرهم شاتنق الا عقب ما تزوجوا

feb2005

عضو نشط
يعنى كل المنتدى متزوجين
شكرا على معلومه اليديده
انشاء الله انا بعد اتزوج بسرعه

المنتدى نفس ماتوقعت وقلت من قبل

مو اهما ما قاموا يقضون عمرهم شاتنق الا عقب ما تزوجوا[/quote]

Abo-Sebba

عضو نشط
إلى كل بنت لم يأت نصيبها!!

:) Mengoooool !!!

نقول لها أنتِ لؤلؤة في أعماق البحار ، و عدم اصطيادها ، لا يقلل من قيمتها أبداً
نعم هذه كلمات أكتبها لكِ أختي الكريمة يا من لم تتزوجي بعد ، و أصارحك فيها ، وكلي أمل أن تتسلل لعقلك ، و تجد مكانها في قلبك .
إلى من لم تتزوج بعد ، و جعلت الهّم رفيقها ، و غلفت بالحزن قلبها ، و جعلت اليأس يدبُ في نفسها ، وكل هذا لأنها لم ترزق بالزوج بعد .رفقاً بنفسك أيتها الكريمة ... فالزواج ليس فريضة يهدم دينك إن لم تفعليه ، بل هو سنة الله في خلقه ، يكتبها لمن يشاء ، و يرزق بها من يشاء ، ولا راد لقضاء الله ، فكم من عالم وعالمه أثروُا التاريخ الإسلامي بالأبحاث و الكتب ، و لم يكتب الله لهم أن يتزوجوا ، و مع هذا ذاع صيتهمُ ، وخلفوا وراءهمُ كنوز فكريه ثمينة ، خيرٌ من كنوز الذهب و الأحجار الكريمة ، ولم يقلل هذا من شأنهم أبداً .
أختي الكريمة ... لماذا تعتزلين الناس ؟ أو تكوني معهم بقلب حزين يائس ، و كل ذلك بسبب عدم زواجك ، وهذا فيه اعتراض على قضاء الله ، فيا أختي .... أنتِ لا تدرين ! قد يكون في بقاءك دون زواج رحمة بك ، فاشكري الله على أي حال ، ولا تحزني أو تعتزلي الناس ، فهذا معناه شعورك بالنقص و كأن عدم الزواج ، يخل في عقيدتك أو ينقص من إيمانك و كرامتك .
أختاه تعالي لأخبرك كيف يكون عدم الزواج رحمة بك
إن كنتِ متدينة ، فهذا من نعم الله عليك ، و كم من فتاة كانت في مثل حالك و تزوجت و فتنها زوجها فأبعدها عن دينها و انتكس حالها ، فخسرت في الدنيا و الآخرة ، وقد حدث هذا حقاً ، فهذه فتاة تربت في بيت متدين و على طاعة الله ، و بعد زواجها أشتكى الجيران من حالها و حال زوجها بسبب أصوات الغناء المزعجة و العالية الخارجة من منزلهما ، و لا تسألين عن حال أبيها وهو يسمع بشكوى الجيران والله المستعان ، )( وهذه همسة خاصة لمن تقرأ الآن وهي مقدمة على الزواج للسؤال الدقيق عن الرجل قبل الزواج (
الآن يا أختي أليس الله لطيف بك و أنت مثل هذه الفتاة التي كانت تدعوا الله بالزوج الصالح ، فكانت هذه هي نهاية حالها ! إذاً اشكري الله أن فضلك على كثير من خلقه ، و قدر لك هذا الحال لحكمة لا تعلميها .. ولعل فيها تخفيف لذنوبك .
ذلك أمر الله أنزله إليكم ومن يتق الله يكفر عنه سيئاته و يعظم له أجراً
لن أنسى الجانب الهام ، والذي هو سبب رغبة الفتيات في الزواج ، وهو الإنجاب و إشباع عاطفة الأمومة بداخلها ، وهنا أيتها الكريمة أتمنى منك أن تنظري حولك و ترين حال من تزوجت و قدر الله عليها عدم الإنجاب ، تخيلي شعورها و كيف هو حالها ؟ فهي والله في شقاء و عذاب لأنها حُرمت من شئ هام ، تسعى له كل امرأة ، و الحزن يملئ نفسها بالتأكيد ، والله يرحم حالها و يفرج عنها ، ويرزقها بالذرية الصالحة .
أختاه أليس حالك أفضل من حالها ، فأنتِ محرومة من هذه العاطفة ، بينما تلك المرأة محرومة و فوق ذلك تشعر بالحزن ، لأنها سبباً في حرمان زوجها من عاطفة الأبوه ، وهذا يُشكل ضغطاً نفسياً كبيراً عليها .
أنتِ لديك أبناء اخوتك و أقربائك ، فوجهي عاطفتك نحوهم ، وعلميهم و ساعدي في تنشئتهم على أحسن الأخلاق و على طاعة الله ، و قد تكوني معلمة و لديك فرصة لتربي من هم بين يديك خير تربية فأنتِ مربيه أولا و معلمه ثانياً ، وقد تكونين طبيبة فتساهمي في شفاء طفل - بإذن الله - و تكوني سبباً لسعادته ، المهم في كل هذا أن تحتسبي الأجر عند الله ، و سيمتلئ قلبك بالسعادة الحقيقية و معها الأجر العظيم .
أختي العزيزة ..... إن كنتِ تشعرين بأن عمرك يمضي و يحترق ، فلا تجعليه يحترق فيكون هباء منثوراً ، كعود الخشب اليابس ، بل أجعليه يحترق كالشمعة التي تحترق لتنير الدرب للآخرين ، و تضئ للآخرين حياتهم ، وهدفها ابتغاء وجه رباً كريم .
أما أن كنتِ تنشدين المودة و الرحمة في الزواج ، فلا يخفى عليك ذلك الحرمان والشقاء و الجفاء الذي تعيشه كثير من النساء في ظل أزواج قصروا في حقوقهن ولم يراعوا شرع الله ، فكان الزواج وبالاً عليهن ، لذا عليك شكر الله فأنتِ لا تعلمين عن حالك بعد الزواج كيف سيكون .
لا تجعلي كل تفكيرك محصور في الزواج ، فهكذا سيمضي العمر سريعاً و موحشاً عليك ، بل اصرفي هذا التفكير عن بالك ، وتوكلي على خالقك ، و اجعلي همك رضى الله وتعلم دين الله ، فأنتِ أن لم تكوني عالمه بكتاب الله وحافظه له فقد فاتك الكثير ، فعليك بطلب العلم الشرعي وابتغاء وجه الله الكريم ، و هكذا سيمر العمر و أنتِ كلك ثقة بنفسك وبالله لأنك توكلت على الله .
أختاه ...... لا تبالي بتلك الأوصاف التي تطلق عليك ، فالعنوسه الآن تشمل الشباب قبل الفتيات ، و لدي خمس قريبات في الثلاثين من أعمارهن ، تزوجن بشباب تتراوح أعمارهم ما بين الثلاثين والخامسة والثلاثين ، وفي هذا التأخير حكمه عظيمة شعرن بها هؤلاء الفتيات و الشباب معاً ، وهي أنهن عرفن قيمة الزواج ، و جعلهن هذا الأمر يقدرن الحياة الزوجية ، وكان دافعاً لهن لقيامهن بواجباتهن على اكمل وجه ابتغاء مرضاة الله ، ولتعويض ما فاتهن ، و سبحان من يوزع الأرزاق كما يشاء ، وغيرهن كثيرات من تزوجن وهن في منتصف الثلاثينات بل وحتى في الأربعين ، و عشن في سعادة وهناء ، فليس المهم طول الحياة الزوجية ، المهم وقت السعادة الحقيقية فيها .
أختي .... اجعلي كلمة عانس رمزاً لعزتك وافتخارك بنفسك ، و لا تجعليها خنجراً مسموماً تغرسينه بيديك في قلبك إن شعر الآخرين بعظم شخصيتك ونجاحك وعلو قدرك ، فسيخجلون من توجيه هذه الكلمة لك ، ولو حدث ووجهوا لك هذه الكلمة ، فهذا لن يهز ثقتك بنفسك و ثقتك بمن خلقك وصورك وشق سمعك وبصرك ، فمن أنعم عليك بهذا قادر على أن ينعم عليك بما هو خير لك .
أختي الكريمة .... بأي عمر كنتِ ، في العشرين أو الثلاثين أو الأربعين أو حتى أكثر ، أتعلمين بماذا أشبه حالك ؟ حالك كحال تلك اللؤلؤة الثمينة ، الساكنة في أعماق البحار ، لا أحد يراها ، فهي محفوظة في تلك الأصداف ، والتي لم تستخرج بعد ! و أقول ( بعد ) لأنه لم يأتي ذلك الصياد الماهر الذي يعرف كيف يستخرج الجواهر الثمينة ، أو بسبب وجودها في أماكن بعيدة وعميقه يصعب على الصيادين الوصول إليها ، و ما أكثر اللؤلؤ الذي لم يُستخرج بعد من أصدافه ، لأي سبباً كان ، فهل يعني هذا بأنه رخيص أو ثمنه قليل ؟
يأختي الكريمة ... فافرحي ، و أخرجي للناس ، و ارفعي رأسك عالياً ليس من أجل العباد ، بل من أجل رب العباد ، و املئي قلبك بالعزة و الرضى بقضاء الله ، و اجعلي هذا اليوم هو البداية الحقيقة لك ، و توجهي فيه لله ، و أدعيه أن يعينك على ذكره وشكره وحُسن عبادته ، و أن ييسر أمرك ، و يفقهك في أمور دينك ، ويجعلك نوراً لمن حولك ، و اكثري من هذا الدعاء و ردديه صبحاً و مساء ( اللهم أغنني بحلالك عن حرامك ، وبفضلك عمن سواك(
يأختي الكريمة ... لا يحزنك ذلك ، و تذكري أنك لؤلؤه مكنونة ، في صدفة محفوظة ، تعيش حياة ساكنه في أعماق البحار ، و عدم اصطيادها ، لا يقلل من قيمتها أبداً .

--------------------------------------------------------------------------------

feb2005

عضو نشط
اول شي انا ماوصلت 30او 40

بعدين انشاء الله اتزوج هالسنه

كلامك مو طبيعي مادري ليش المنتدى جذيه ؟ متعقدين من زواج ؟ ماادري متزوجين ومايبون غيرهم يتزوج ليش ؟

انشاء الله اتزوج ومااتكلم معاكم

نقول لها أنتِ لؤلؤة في أعماق البحار ، و عدم اصطيادها ، لا يقلل من قيمتها أبداً
نعم هذه كلمات أكتبها لكِ أختي الكريمة يا من لم تتزوجي بعد ، و أصارحك فيها ، وكلي أمل أن تتسلل لعقلك ، و تجد مكانها في قلبك .
إلى من لم تتزوج بعد ، و جعلت الهّم رفيقها ، و غلفت بالحزن قلبها ، و جعلت اليأس يدبُ في نفسها ، وكل هذا لأنها لم ترزق بالزوج بعد .رفقاً بنفسك أيتها الكريمة ... فالزواج ليس فريضة يهدم دينك إن لم تفعليه ، بل هو سنة الله في خلقه ، يكتبها لمن يشاء ، و يرزق بها من يشاء ، ولا راد لقضاء الله ، فكم من عالم وعالمه أثروُا التاريخ الإسلامي بالأبحاث و الكتب ، و لم يكتب الله لهم أن يتزوجوا ، و مع هذا ذاع صيتهمُ ، وخلفوا وراءهمُ كنوز فكريه ثمينة ، خيرٌ من كنوز الذهب و الأحجار الكريمة ، ولم يقلل هذا من شأنهم أبداً .
أختي الكريمة ... لماذا تعتزلين الناس ؟ أو تكوني معهم بقلب حزين يائس ، و كل ذلك بسبب عدم زواجك ، وهذا فيه اعتراض على قضاء الله ، فيا أختي .... أنتِ لا تدرين ! قد يكون في بقاءك دون زواج رحمة بك ، فاشكري الله على أي حال ، ولا تحزني أو تعتزلي الناس ، فهذا معناه شعورك بالنقص و كأن عدم الزواج ، يخل في عقيدتك أو ينقص من إيمانك و كرامتك .
أختاه تعالي لأخبرك كيف يكون عدم الزواج رحمة بك
إن كنتِ متدينة ، فهذا من نعم الله عليك ، و كم من فتاة كانت في مثل حالك و تزوجت و فتنها زوجها فأبعدها عن دينها و انتكس حالها ، فخسرت في الدنيا و الآخرة ، وقد حدث هذا حقاً ، فهذه فتاة تربت في بيت متدين و على طاعة الله ، و بعد زواجها أشتكى الجيران من حالها و حال زوجها بسبب أصوات الغناء المزعجة و العالية الخارجة من منزلهما ، و لا تسألين عن حال أبيها وهو يسمع بشكوى الجيران والله المستعان ، )( وهذه همسة خاصة لمن تقرأ الآن وهي مقدمة على الزواج للسؤال الدقيق عن الرجل قبل الزواج (
الآن يا أختي أليس الله لطيف بك و أنت مثل هذه الفتاة التي كانت تدعوا الله بالزوج الصالح ، فكانت هذه هي نهاية حالها ! إذاً اشكري الله أن فضلك على كثير من خلقه ، و قدر لك هذا الحال لحكمة لا تعلميها .. ولعل فيها تخفيف لذنوبك .
ذلك أمر الله أنزله إليكم ومن يتق الله يكفر عنه سيئاته و يعظم له أجراً
لن أنسى الجانب الهام ، والذي هو سبب رغبة الفتيات في الزواج ، وهو الإنجاب و إشباع عاطفة الأمومة بداخلها ، وهنا أيتها الكريمة أتمنى منك أن تنظري حولك و ترين حال من تزوجت و قدر الله عليها عدم الإنجاب ، تخيلي شعورها و كيف هو حالها ؟ فهي والله في شقاء و عذاب لأنها حُرمت من شئ هام ، تسعى له كل امرأة ، و الحزن يملئ نفسها بالتأكيد ، والله يرحم حالها و يفرج عنها ، ويرزقها بالذرية الصالحة .
أختاه أليس حالك أفضل من حالها ، فأنتِ محرومة من هذه العاطفة ، بينما تلك المرأة محرومة و فوق ذلك تشعر بالحزن ، لأنها سبباً في حرمان زوجها من عاطفة الأبوه ، وهذا يُشكل ضغطاً نفسياً كبيراً عليها .
أنتِ لديك أبناء اخوتك و أقربائك ، فوجهي عاطفتك نحوهم ، وعلميهم و ساعدي في تنشئتهم على أحسن الأخلاق و على طاعة الله ، و قد تكوني معلمة و لديك فرصة لتربي من هم بين يديك خير تربية فأنتِ مربيه أولا و معلمه ثانياً ، وقد تكونين طبيبة فتساهمي في شفاء طفل - بإذن الله - و تكوني سبباً لسعادته ، المهم في كل هذا أن تحتسبي الأجر عند الله ، و سيمتلئ قلبك بالسعادة الحقيقية و معها الأجر العظيم .
أختي العزيزة ..... إن كنتِ تشعرين بأن عمرك يمضي و يحترق ، فلا تجعليه يحترق فيكون هباء منثوراً ، كعود الخشب اليابس ، بل أجعليه يحترق كالشمعة التي تحترق لتنير الدرب للآخرين ، و تضئ للآخرين حياتهم ، وهدفها ابتغاء وجه رباً كريم .
أما أن كنتِ تنشدين المودة و الرحمة في الزواج ، فلا يخفى عليك ذلك الحرمان والشقاء و الجفاء الذي تعيشه كثير من النساء في ظل أزواج قصروا في حقوقهن ولم يراعوا شرع الله ، فكان الزواج وبالاً عليهن ، لذا عليك شكر الله فأنتِ لا تعلمين عن حالك بعد الزواج كيف سيكون .
لا تجعلي كل تفكيرك محصور في الزواج ، فهكذا سيمضي العمر سريعاً و موحشاً عليك ، بل اصرفي هذا التفكير عن بالك ، وتوكلي على خالقك ، و اجعلي همك رضى الله وتعلم دين الله ، فأنتِ أن لم تكوني عالمه بكتاب الله وحافظه له فقد فاتك الكثير ، فعليك بطلب العلم الشرعي وابتغاء وجه الله الكريم ، و هكذا سيمر العمر و أنتِ كلك ثقة بنفسك وبالله لأنك توكلت على الله .
أختاه ...... لا تبالي بتلك الأوصاف التي تطلق عليك ، فالعنوسه الآن تشمل الشباب قبل الفتيات ، و لدي خمس قريبات في الثلاثين من أعمارهن ، تزوجن بشباب تتراوح أعمارهم ما بين الثلاثين والخامسة والثلاثين ، وفي هذا التأخير حكمه عظيمة شعرن بها هؤلاء الفتيات و الشباب معاً ، وهي أنهن عرفن قيمة الزواج ، و جعلهن هذا الأمر يقدرن الحياة الزوجية ، وكان دافعاً لهن لقيامهن بواجباتهن على اكمل وجه ابتغاء مرضاة الله ، ولتعويض ما فاتهن ، و سبحان من يوزع الأرزاق كما يشاء ، وغيرهن كثيرات من تزوجن وهن في منتصف الثلاثينات بل وحتى في الأربعين ، و عشن في سعادة وهناء ، فليس المهم طول الحياة الزوجية ، المهم وقت السعادة الحقيقية فيها .
أختي .... اجعلي كلمة عانس رمزاً لعزتك وافتخارك بنفسك ، و لا تجعليها خنجراً مسموماً تغرسينه بيديك في قلبك إن شعر الآخرين بعظم شخصيتك ونجاحك وعلو قدرك ، فسيخجلون من توجيه هذه الكلمة لك ، ولو حدث ووجهوا لك هذه الكلمة ، فهذا لن يهز ثقتك بنفسك و ثقتك بمن خلقك وصورك وشق سمعك وبصرك ، فمن أنعم عليك بهذا قادر على أن ينعم عليك بما هو خير لك .
أختي الكريمة .... بأي عمر كنتِ ، في العشرين أو الثلاثين أو الأربعين أو حتى أكثر ، أتعلمين بماذا أشبه حالك ؟ حالك كحال تلك اللؤلؤة الثمينة ، الساكنة في أعماق البحار ، لا أحد يراها ، فهي محفوظة في تلك الأصداف ، والتي لم تستخرج بعد ! و أقول ( بعد ) لأنه لم يأتي ذلك الصياد الماهر الذي يعرف كيف يستخرج الجواهر الثمينة ، أو بسبب وجودها في أماكن بعيدة وعميقه يصعب على الصيادين الوصول إليها ، و ما أكثر اللؤلؤ الذي لم يُستخرج بعد من أصدافه ، لأي سبباً كان ، فهل يعني هذا بأنه رخيص أو ثمنه قليل ؟
يأختي الكريمة ... فافرحي ، و أخرجي للناس ، و ارفعي رأسك عالياً ليس من أجل العباد ، بل من أجل رب العباد ، و املئي قلبك بالعزة و الرضى بقضاء الله ، و اجعلي هذا اليوم هو البداية الحقيقة لك ، و توجهي فيه لله ، و أدعيه أن يعينك على ذكره وشكره وحُسن عبادته ، و أن ييسر أمرك ، و يفقهك في أمور دينك ، ويجعلك نوراً لمن حولك ، و اكثري من هذا الدعاء و ردديه صبحاً و مساء ( اللهم أغنني بحلالك عن حرامك ، وبفضلك عمن سواك(
يأختي الكريمة ... لا يحزنك ذلك ، و تذكري أنك لؤلؤه مكنونة ، في صدفة محفوظة ، تعيش حياة ساكنه في أعماق البحار ، و عدم اصطيادها ، لا يقلل من قيمتها أبداً .

--------------------------------------------------------------------------------[/quote]

stillhamad

موقوف
اختي الكريمه ليش بخيله في التعبير ..

كل ردودج لا تتجاوز سطرين أو ثلاثه ومو مفهومه ..

علي العموم الزواج قسمه ونصيب .. وحريم شكثر قاعدين ببيوتهم من غير زواج لا ناقصهم دين ولا جمال ولا أصل ولا أخلاق .. بس نصيبهم جذي ..

حظهم جذي .. قسمتهم جذي .. ليش ؟؟ .؟. الله أعلم .. شكثر أشياء بهالدنيا مالها تفسير ولا هي منطقيه وما فيها عداله بمقاييس الدنيا علي الأقل ... .. هم ليش ؟؟ هم أرد وأقول الله أعلم ..

صدقي وأمني بالله لا يوجد بيت في الكويت يخلو من فتاة أو أكثر لم تجد من يطرق الباب طلبا ليدها .. ألا فيما ندر ... أحيانا عوايل عندهم خير ولهم جاه وصيت هم عندهم بنات قاعدين بلا زواج .. علي الأقل الرجل يخطب بناتهم أن لم يكن حبا فطمعا ....

أرجو أنه لا يتشعب الموضوع أكثر من جذي ويتحول ألي ساحه للسخريه أو منبر للخطابه .. فأتمني أنج تتوقفين عن الردود وتكتفين بما سبق منها ..

فمان الله

أعلى