هل الازمه الايرانية سبب هبوط البورصه

الكولونيل

عضو نشط
التسجيل
24 ديسمبر 2005
المشاركات
735
q8_chamber قال:
اخوي
بالنسبة لأسألت رفسلجاني

ما اتخوف

إللي يبي معلومات عن حقول النفط البحرية والارضية
يروح حق المكتبة العامة

يلقى كل المعلومات عن الكويت

ترا ماكو معلومات سرية في الكويت

شفافية شفافية شفافية

و كلام رفسلجاني عادي


قل ما يصيبنا إلا ما كتب الله لنا

تعديل للايه الكريمه
بسم لله الرحمن الرحيم
قل لن يصيبنا الا ماكتب الله لنا
 

q8_chamber

عضو مميز
التسجيل
24 سبتمبر 2005
المشاركات
7,553
الإقامة
الكويت
تم تالتعديل

الكولونيل قال:
تعديل للايه الكريمه
بسم لله الرحمن الرحيم
قل لن يصيبنا الا ماكتب الله لنا


تم التعديل

مشكور وماقصرت


الله يوفقك انشاء الله
 

fahad100

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2006
المشاركات
431
q8_chamber قال:
اخوي
بالنسبة لأسألت رفسلجاني

ما اتخوف

إللي يبي معلومات عن حقول النفط البحرية والارضية
يروح حق المكتبة العامة

يلقى كل المعلومات عن الكويت

ترا ماكو معلومات سرية في الكويت

شفافية شفافية شفافية

و كلام رفسلجاني عادي


قل لن يصيبنا الا ماكتب الله لنا
صحيح ان المعلومات متوفره على كلامك
بس خوفك من ما في نفسيه رفسنجاني
اسألت رفسنجاني توحي شيء ما في نفسيته
هذا والله العالم
 

اقتصاد77

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2005
المشاركات
1,568
الإقامة
kuwait
كتب د: وليد الطبطبائي
إيران وقنابلها... ومستقبلنا
لايشك كثيرون في ان المشروع النووي الايراني له غاية نهائية هي انتاج قنابل نووية، وايران لها حجة قوية في هذا المسعى خصوصا مع امتلاك الكيان الصهيوني لهذه القنابل منذ سنوات وان الغرب ينفذ سياسة ازدواج المعايير بشكل فاضح، فمع كل الازمة المتصاعدة بسبب المفاعلات الايرانية لا تتخذ ادنى الاجراءات بحق المنشآت النووية الاسرائيلية التي - خلافا لايران - لا اساس صناعيا لوجودها سوى بناء الاسلحة النووية.
فمن السهل اذاً ان تكسب ايران الجدل الاخلاقي حول مشروعها النووي، ولكن : هل تتصرف ايران - واقعيا - بما يحقق امن الخليج ويراعي دوله؟ .. لا اظن ذلك.
فالقيادة الايرانية، وخصوصا منذ وصول الرئيس محمود احمدي نجاد، لا توفر مناسبة دون ان ترفع فيها نبرة التحدي للولايات المتحدة وتهدد بكارثة ستحل على المنطقة اذا هي هوجمت، وهذه لغة لا تخيف قادة الحرب الامريكيين ولن تمنع صدور قرار الضربة إذا توصلت واشنطن الى قرار كهذا، لكنها توفر لمؤيدي العمل العسكري ولوسائل الاعلام الغربية المادة المطلوبة لاقناع الجمهورين الامريكي والاوروبي بهذا القرار.
ان تعلن طهران عن نجاحها في تخصيب اليورانيوم بنسبة %3 وتقوم بالاستعراضات العسكرية بصواريخ من فصيلة «سكود» وصواريخ وطائرات للقتال البحري يعود مستواها التكنولوجي الى الستينات، كل هذه مفيدة للاستهلاك المحلي، ولاخافة دول الخليج لكنها لا تحقق ردعا يذكر امام آلة الحرب الامريكية بل تقدم مسوغات اخرى لقرار الضربة خصوصا التلويح الايراني المستمر باغلاق مضيق هرمز- وهو امر مشكوك في نجاح ايران فيه بوجود الاساطيل الغربية - وباستخدام التنظيمات الشيعية الموالية لطهران اداة لمهاجمة المصالح الغربية والنفطية الخليجية وغير ذلك من عناصر تأجيج الصراع التي ندفع نحن اهل الخليج ثمنه من امننا واستقرارنا ومن قدرتنا على التخلص من الروابط القسرية مع واشنطن والغرب.
ونتذكر انه عام 1989 جلس الطاغية صدام حسين ضاحكا امام كاميرات الاعلام ممسكا بيده جهاز صاعق نووي مبشرا بقرب نجاح المشروع النووي العراقي، ونتذكر جيدا اللغة التي استخدمها في تحدي الغرب وتلويحه باحراق نصف اسرائيل وبـ «رد مزلزل» اذا ما هوجم العراق، وهي اللغة نفسها التي تستخدمها طهران الان والمفردات ذاتها، وكان عليها ان تعتبر مما حدث للنظام العراقي بان الحرب الكلامية مع الغرب تفيده ولا تفيدنا وتزيد من قدرته على اقناع شعوبه بجدوى القرار العسكري.
ايران ستنجح في مواجهة الغرب وهزيمته اذا ما اقنعت شعوب المنطقة - ولا سيما نحن الخليجيين - انها عامل امان واستقرار لا مصدر خطر وتهديد، وانها صديق سياسي وشريك تجاري لا عدو ايديولوجي او خصم مذهبي وهي تستطيع اضعاف الوجود العسكري الغربي باضعاف اسبابه ومبرراته.
غير ان ما يحدث هو العكس تماما، واذا ما اخذنا ما يحدث في العراق مقياسا ونموذجا وكيف تتصرف الميليشيا المحسوبة على طهران هناك فان قلق اهل الخليج من ايران هو الان اقوى واعظم من اي وقت مضى، وصار الان في الخليج من يتحدث عن ادخال دول مجلس التعاون الخليجي تحت المظلة العسكرية لحلف الناتو كحل دائم للمشكلة الايرانية وتصوروا ماذا سيبقى من استقلالنا السياسي كخليجيين لو وصلنا الى هذه المرحلة.

هل الخصومة الامريكية الايرانية فعلية؟
بعض انصار ومحبي «نظرية المؤامرة»يروجون لمفهوم خاص بهم وهو ان العلاقة بين واشنطن وطهران «سمن على عسل» وانه على الرغم من الصراخ المرتفع حول المواجهة والضربة والعقوبات فان التفاهم بينهما «يجري من تحت الطاولة» من دون مشاكل، وافغانستان والعراق اكبر دليل على ذلك اذ حقق الجيش الامريكي لطهران في 3 سنوات ما لن يحققه الجيش الايراني في مائة سنة، وها هو العراق يقدم على طبق من ذهب لايران وميليشياتها.
انصار «نظرية المؤامرة» يقولون ان ايران سيُسمح لها بالسلاح النووي وسيقدم لها نصف العراق او ثلثاه، وان دول الخليج ستوضع الى الابد تحت الحماية الغربية المباشرة فهل يصدق المستقبل «نظرية المؤامرة» ام يكذبها؟
altabtabae@hotmail.com

تاريخ النشر: الجمعة 21/4/ 2006
 
التسجيل
19 نوفمبر 2005
المشاركات
110
خساره قال:
الله يستر من الاثنين

ايران +امريكا
ايران تنظر لامريكا بعين والعين الآخرى تغمز بها لدول الخليج خصوصا بعد اعلان انضمامها للدول النوويه

وربما تستغل هذه النظره والتجارب كثيره منها (لاتحاد السوفيتي_الحرب الايرانيه العراقيه_احتلال العراق للكويت !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!





تمعن جيدا في هذا الخبر في الراي العام


فسنجاني في المركز العلمي سأل عن «حقول النفط البحرية» وأمام طالبات زائرات استفسر: هل الحجاب في مدارسكم اختياري؟




كتبت ريم الميع: توقف رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في الجمهورية الإسلامية الإيرانية علي أكبر هاشمي رفسنجاني أمام صورة فضائية ضخمة للكويت على مدخل «اكواريوم» المركز العلمي ليسأل: أين حقول النفط؟ فأجابه رئيس مجلس ادارة المركز العلمي المهندس مجبل المطوع: «هنا الأحمدي وهنا الروضتين وهنا الصابرية»، فسأله استطراداً: «أليس ثمة حقول لم يتم التنقيب عنها بعد؟»، فأجاب المطوع مجدداً: «بلى، هناك حقول الشمال وجارٍالبحث عنها», ثم عاود السؤال مجدداً: «ألديكم حقول نفط بحرية؟»، فاجتهد المطوع للرد: «اعتقد بوجود بعض الحقول»، فتابع رفسنجاني سؤاله: «الا تعتزمون استكشاف حقول نفطية جديدة؟»، وعندها اعتذر مسؤول المركز العلمي آسفاً: «لا أعرف، فهذا ليس من اختصاصي».
أمس، صباحاً، في المركز العلمي، انهال رفسنجاني بغزارة وعمق اسئلة واستفسارات دقيقة فاقت اختصاصات مسؤوليه، حتى انه، وقبل ان يغادر، سأل عن الجهات الأربع، وموقع ايران من المركز العلمي، ليختار مقعداً مقابلاً لإيران في الهواء الطلق ليجلس قبالة البحر ويتأمل، حتى ان مرافقيه مازحوه بالقول ان «الهواء اليوم شمالي شرقي,,, ربما هب علينا من إيران».
أسئلة رفسنجاني تعدت حقول النفط والاتجاهات الأربعة، ومواقع الآبار البترولية أو موقع إيران من المركز العلمي، ل
تصل الى هندام طالبات المرحلة المتوسطة اللواتي كن في جولة الى المركز العلمي، إذ قال للمطوع: «هل يرتدين زياً موحداً؟»، وحين تلقى الرد بالايجاب عاود الاستفسار: «لكن بعضهن محجبات وبعضهن سافرات»، فرد عليه المطوع: «الحجاب اختياري في المدارس اما اللباس الرسمي فإجباري», ويبدو ان اجابة المطوع لم تكفه اذ تساءل مجدداً: «هل الحجاب اختياري في كل المدارس؟»، فأجابه المطوع: «الا في المدارس الإسلامية»، ليفتح المجال لاسئلة جديدة: «الديكم مدارس إسلامية؟ ما عددها؟ وهل تفرض الحجاب؟»، فرد عليه: «اعتقد ان عددها قليل، لدينا المعهد الديني وهو تابع للحكومة ولدينا المدرسة الإيرانية واعتقد انهما يفرضان الحجاب».
رفسنجاني الذي حرص على ان يلفت نظر مسؤولي المركز العلمي ان وقته محدود بنصف ساعة، مدد وقته الى الساعة ونصف الساعة، بين اسئلته باللغة الفارسية وأجوبة المطوع باللغة العربية وبينهما مترجم امضى الفترة من التاسعة والنصف صباحاً الى الحادية عشرة ظهراً في الترجمة من الفارسية للعربية، والعكس صحيح.
في الاكواريوم، حرص رفسنجاني على التفريق بين كل ما هو طبيعي واصطناعي، ابتداء من المرجان الى اسنان القرش، انتهاء بالأشجار، واستوقفته الثعابين ليتعرف على انواعها ويعرف ايها سام وأيها غير سام، وحاول أن يعرف اي الحيوانات موجود في الكويت وأيها غير موجودة واين يعيش الحيوان غير الموجود في الكويت.
وأمام حوض سمك القرش، بطل عجب رفسنجاني لكون السمك الكبير لا يأكل الصغير، عندما عرف أن السبب هو أنه «شبع».
ولم يشاهد المسؤول الإيراني فيلماً ولم يزر سينما الآي ماكس لكنه سأل عن الاطلالة الخارجية للمركز العلمي طالبا مشاهدة البحر فصحبه المطوع الى بوم فتح الخير وسفن الغوص ليقدم له شرحاً وافياً عنه وهو يتوقع من رفسنجاني اسئلة استطرادية لكن المسؤول الإيراني فاجأه بسؤال: من أي صوب في هذا البحر تقع إيران؟
ولدى توديع رفسنجاني لمسؤولي المركز العلمي قدم له المطوع درع المركز مصحوبة بشرح عن قصة الشعار الذي ابتكرته فتاة كويتية عمرها 13 عاماً مزجت فيه بين الشراع والسمك في رسم واحد، وفتح له موظفو المركز سجل الشرف ليطبع توقيعه فكانت المفاجأة أن اسئلة رفسنجاني كثيرة لكن كلامه في السجل قليل اذ اكتفى بكتابة: «هذا رائع ومفيد للإنسان»، باللغة الفارسية.




نشر بصحيفه الراي العام
http://www.alraialaam.com/18-04-200...rontpage.htm#05






التعليق

هل هذه الجرأه بالاسئله اتت من فراغ ؟

لو كانت ايران لم تعتزم على برنامحها النووي هل سيطرح رفسنجاني هذه الاسئله؟


هل دول الخليج ستردد رفسن جاني من ايران؟






الله اما من ارد الاسلام والمسلمين بسوء فالشغله بنفسه واجعل كيده في نحره


هذا احد اهم شخصيات نظام طهران واكبر منظرية وراسمي سياساتة الداخلية والخارجية هكذا عقلية وهكذا سلوك وهكذا عنجهية وحشر الانوف فيما لايعنيها سمة وميزة لنظام طهران ولاي نظام شمولي قمعي خرافي عنصري حتى على شعبة يعتمد على العويل الاعلامي وبهرجة الشعارات الدينية ..................وعقد الصفقات السرية مع الاستعداد للتفاوض حول اي شي .

بس صراحة غلطان المطوع مفروض مايخليه ويسال بعض الاسئلة مثل اين تقع معظم حقولكم يا معالي الرئيس؟؟ وهل صحيح انه تسعين بالمئة من انتاجكم وثروتكم النفطية تاتي من منطقة او محافظة عربستان؟؟ وكم دخل المواطن الايراني بعربستان؟؟ وهل صحيح انه سكان هالمحافظة (العرب) يعانون اسؤا بطالة واسؤا ظروف اجتماعية اقتصادية مع قصور حاد بالخدمات العامة؟؟ وهل صحيح انه لم يسمح لهم بالتخاطب بلغتهم الام (العربية وهي لغة القران) الا الى عهد قريب؟؟ وهل مازلتم تضعون نفس قوائم الاسماء لهم حين ياتون للمراكز الصحية لتسجيل شهادات ميلاد لمواليدهم تجبرهم على اختيار اسماء فقط من القوائم؟؟! وما الهدف من هذه الممارسة؟ وهل انتهيتم من صراعكم الداخلي بين الاصلاحيين البائسين والمحافظين المعضلين وهل حسم موضوع ولاية الفقية؟؟ ولاي راي صفيتوا عليه بخصوصها؟؟ان الفقية له الولاية المطلقة؟؟ ام هي شوري بين المؤمنين عناصر الشعب والامة؟ وهل صحيح انه بعض المحافظين اوصلها للمناداة بالعصمة للولي الفقية؟؟ وكيف لبلد بالقرن الواحد والعشرين يحكم من قبل شخص لة العصمة المطلقة ؟؟وبعدين تقولون لنا نظام ديمقراطي!! معالي الرئيس اسئلة مهمة نتمنى الاجابة عنها لاننا جيرانكم ويهمنا مايدور عندكم:)...............وبعدين تسالهم عن القبلة وتلقي وجهك يمها شوية بس عشان يعرف ويحس على دمه شوية:)

ان لم تكن ذئبا اكلتك الذئاب (الاوباش)

ودمتم
 

انور النقوشي

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2006
المشاركات
827
الإقامة
يوم بسوق واجف و يوم بسوق المقاصيص
انتو من صجكم صدقتو الحجي مال ايران .
عاد انا اقول رفسنجاني كان و لا يزال اكبر حليف حق امريكا

و على طاريء المعلومات و المواقع ..... تذكرت لما تمر على مطار الكويت في يافطات مكتوب عليها ممنوع التصوير......
وين راح جوووجل ايرث. يحليلهم ما يدرون ان اكو شيء اسمه تطور
 
أعلى