اخر اخبار الريان منقول

المساهم 1

عضو نشط
التسجيل
10 أبريل 2006
المشاركات
47
عقد يوم امس اجتماع بين مدير السوق وعدد من كبار المسؤلين فيه , مع مدراء مكاتب الوساطة في السوق , وذلك لبحث الاطر الكفيله بطرح مصرف الريان للتداول في السوق المالي.
وقد تم خلال الاجتماع التطرق الى عدد من المواضيع المهمه وتدارس كافة المقترحات المطروحة من قبل المشاركين:
1 - اقترحت ادارة السوق من الناحية المبدأية تاريخ 1 يونيو 2006م لطرح المصرف للتداول في السوق.
2- اعترضت مكاتب الوساطة على الموعد , مطالبة ادارة السوق امهالها ما لا يقل عن شهرين , للتجهيز لهذا الحدث الكبير.
3- طالبت مكاتب الوساطة ادارة السوق بضرورة تزويدها بكافة بيانات المكتتبين الخليجيين بأقصى سرعة ممكنه, لكي يتسنى لها التجهيز لتداول السهم.
4- تم تكليف مكاتب الوساطة الوطنيه بالتعاقد مع وكلاء في دول مجلس التعاون لتسهيل عملية بيع الاسهم للخليجيين , دون الحاجة لتحملهم عناء الحضور الى الدوحه.
5- سوف لن يتم قبول اي طلب بيع للخليجيين من هنا في الدوحه , وانما من خلال وكلاءهم في دولهم.
6 - بات في حكم المؤكد عدم مشاركة البنوك الوطنية الثلاث المتبقية مكاتبها في السوق في عملية بيع اسهم الريان بسبب قرب موعد اغلاقها وانتقال معظم موظفيها الى شركة دلاله.
7 - سوف يتم دمج السوقين العادي والغير عادي (اقل من 5 آلاف ريال) معا , وذلك لتسهيل تنفيذ بيع اسهم الخليجيين التي لا تتجاوز ال141 سهم للمكتتب.
8- سيتم فرض رسم اضافي يدفع من خلال العميل لوكيل البيع في بلده , ومن المتوقع ان يتراوح رسم البيع من 100 ريال الى 300 ريال كحد اقصى للشخص الواحد.

كان ذلك ابرز ما تمت مناقشته , علما بانه لم يتم اقرار اي من هذه المقترحات بشكل نهائي وتبقى قابلة للتعديل في اي وقت.

وشكرا
 

ebjad

عضو محترف
التسجيل
29 أغسطس 2005
المشاركات
1,545
الإقامة
الكويت
يعني عملية شفط من الوكيل المحلي 100 ريال عمولة المكتب المعتمد في اى دوله من دول الخليج من مواطنيها يا سلام على الشفط . على كل ندفع ولا نتحمل عناء السفر ومصاريفه . مشكور للاخ ناقل الخبر
 
أعلى