اللبنانيه وجراند

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة خوش خبر, بتاريخ ‏20 ابريل 2006.

  1. خوش خبر

    خوش خبر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 يناير 2006
    المشاركات:
    669
    عدد الإعجابات:
    0
    أعلن تأسيس شركة للخدمات اللوجستية برأس مال 10 ملايين دينار
    البدر: 'غراند' مركزها المالي قوي ومشروعاتها حقيقية ويمكن تسييلها في أي وقت

    سامي البدر


    20/04/2006 كتب محمد الإتربي:
    اعلن رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة المشروعات العقارية (غراند) سامي البدر، ان عملية الاستحواذ على 'اللبنانية' حققت نجاحا كبيرا، حيث بلغت نسبة الاستحواذ حاليا 88%.
    واكد ان تلك النسبة تعكس ثقة اكثر من 3000 مساهم من اللبنانية ب'غراند' وادارتها، التي ستكون انجح عملية في الكويت وستكون نموذجا مستقبلا.
    وطمأن البدر المساهمين خلال انعقاد عمومية غراند امس الى ان وضع الشركة قوي ومتين، مشددا على ان لدى 'غراند' قراءة مسبقة للأوضاع الحالية واخذت الحيطة والحذر.
    واشار الى ان المركز المالي ل'غراند' قوي جدا، حيث لديها استثمارات حقيقية ومتنوعة، وستدر عوائد للشركة.
    وفي التفاصيل قال سامي البدر ان 'غراند' مقبلة على نقلة نوعية بعد تملكها للشركة اللبنانية وزيادة رأسمالها الى 100 مليون دينار'. واضاف: لا نحتاج الى صفقات اخرى خلال العام الحالي، فلدينا مشروعات وانشطة كثيرة.
    وعن دور 'اللبنانية' قال البدر ستوفر الشركة التمويل اللازم للمشروعات، كما انه سيتم نقل المشروعات السياحية الى اللبنانية لإدارتها.
    وذكر البدر ان المشروعات الحالية تحت ادارة غراند معظمها منخفض الكلفة، ومن دون اي اعباء تذكر على الشركة، معتبرا ذلك نجاحا كبيرا، حيث نجحت الشركة في دخول كل مشروع بشكل منفصل والتمويل والضمان على المشروع ذاته وبالتالي فإن مركز غراند المالي قوي.
    عمليات جديدة
    واعلن البدر ان 'غراند' تفكر بعمليات استحواذ اخرى وخصوصا ان السوق مقبل على عمليات اعادة هيكلة لكثير من مراكز القوى وقال: لدينا ايمان قوي بالتكتلات والعمل الجماعي.
    مشروعات غراند
    وذكر البدر ان اغلب مشروعات الشركة قد بدىء بتنفيذها، مشيرا الى ان سياسة 'غراند' لا تقوم بالتسويق الا بعد البدء بالاعمال حتى تكون امام المستثمرين كواقع.
    مشاريع
    وقال ان مشروع زعبيل تم البدء بتنفيذه معلنا ان الشركة نجحت في توفير نحو 200 مليون درهم من الكلفة كما زاد من حجم البناء بمقدار0400 متر مربع مضيفا انه تمت زيادة عدد الغرف من 80 الى 180 نقطة.
    وذكر ان مشروع الاردن في طور 'اللمسات النهائية' وسيتم خلال شهر يونيو او يوليو وضع حجر الاساس.
    وبالنسبة للبحرين قال ان لدى الشركة مشروعا استراتيجيا هناك سيقام على 17 الف متر مربع واخر على 18 الف متر لانشاء برجين متلاصقين من الاعلى.
    وتحدث البدر عن برج الشارقة فقال: انه سيتم تسويقه خلال اشهر قليلة، حيث انتهت الشركة من الاجراءات الادارية، وبحسب العروض التي نتلقاها، سيكون له انعكاسات ايجابية على مركز غراند المالي.
    السعودية
    واعلن البدر ان غراند انتهت من زيادة حصتها في 'سعودي نورجيه' الى 66 % وتقدمت لاستثمار جزيرة ضخمة تقريبا ضعف مساحة البحرين كما ان لدى غراند فندقا في مكة يضم 330 غرفة يبعد عن الحرم المكي 700 متر فقط، وفندقا في الخفجي في مرحلة البناء فضلا عن فلل ومنتجعات في جدة.
    واكد البدر للمساهمين ان كافة مشاريع الشركة حيوية وجميعها حققت نتائج جيدة، مشيرا الى ان ابرز ما يميز استثمارات ومشروعات الشركة انها سائلة وبالامكان تسييلها والخروج منها بربح.
    وقال: ابرز ما يميز استثماراتنا انها منخفضة الكلفة على الشركة، فعلى سبيل المثال مشروع زعبيل الارض مؤجرة لمدة 33 سنة وملكيتنا تبلغ 30% مقابل تسويق المشروع وتوفير التمويل وبالتالي فان كلفتنا من دون عبء
    واضاف: نجحنا في توفير التمويل اللازم من خلال تحالفنا مع بنك 'المستثمرون'.

    نحو الأفضل
    قال البدر ان وضع 'المجموعة الدولية'، و'غراند'، و'بتروغلف' سيكون مختلفا العام الحالي للأفضل، حيث سيكون اداؤها ايجابيا.

    صندوق بين 'المجموعة الدولية' و'غراند' ب 50 مليونا
    كشف سامي البدر ان المجموعة الدولية للاستثمار قدمت عرضا الى 'غراند' لإنشاء صندوق مشترك يصل رأسماله الى 50 مليون دينار، للاستفادة من الفرص الموجودة في السوق.

    في الكويت مشاريع بحاجة إلى 1000 شركة
    عن رؤيته المستقبلية، قال سامي البدر: في الكويت فرص تحتاج الى الف شركة اضافية لإنجازها، ولا داعي للخوف والقلق.

    مركز تسويقي دائم
    اعلن سامي البدر ان 'غراند' بصدد انشاء مركز تسويقي كمقر ثابت ومستمر، وسيكون عبارة عند مركز تثقيفي تدريبي يتضمن كل المعلومات اللازمة عن مشروعات الشركة واستثماراتها.

    تمويل المستثمرين
    قال البدر ان 'غراند' تفكر في مسألة توفير التمويل اللازم للمستثمرين الاستراتيجيين وعملائها، وذلك من خلال الاكتتابات المقبلة في زيادة رأسمال الشركة.
    واضاف: سندرس الامر مع بنك المستثمرون خلال المرحلة المقبلة.

    سوق الكويت مطمئن.. .. ومتفائل بمستقبله .. وتراجعه خضع للتأثير النفسي
    اكد سامي البدر مرارا تفاؤله بأداء سوق الكويت للأوراق المالية خلال الفترة المقبلة.
    وقال: انا متفائل لأن اوضاع الشركات جيدة، والسوق خضع الى تأثيرات نفسية بسبب التغيرات التي شهدتها الكويت والمنطقة بشكل عام.
    واضاف: مع اول هدوء للأوضاع السياسية سترون اداء السوق الكويتي افضل.
    ولفت الى ان الاسعار الحالية لغراند لا تعكس واقع الشركة، وان سعر السهم ليس مغريا.
    واشار البدر الى ان اغلب الشركات الكويتية لديها تحالفات خارجية، واستثمارات في دول وشركات عديدة، وبالتالي ليس لديها ارتباط بموقع او مصدر ايرادي واحد.
    وقال: ارى ان تصحيح السوق السعودي لمصلحة السوق الكويتي، خصوصا اذا ما نظرنا الى عوائد الشركات الكويتية الاكثر قوة، وكذلك معدل ال P/E.


    اشرايكم فى هذا الكلام ؟:eek: