الفروقات العامة بين نظامي الأوسط و متداول للتداول الالكتروني

ABCXYZ

عضو نشط
نظرا لكثرة التساؤلات من قبل الأخوة عن النظامين ..حبيت أوضح بعض الفوارق حسب تجربتي العملية ..و ارجو من ألأخوة اضافة ما لديهم من معلومات أخرى أغفلتها و ذلك لفائدة الجميع

1) الرسوم : الاوسط يتقاضى رسوم المقاصة فقط بينما يضيف متداول 2100فلس على عمولة المقاصة للصفقة

2) اللايف ستريمر للأسعار : الأوسط برو ب 20 دينار شهريا بينما هو مجاني مع متداول

3) تحويل الكاش الى البنك : مجاني مع الأوسط بينما الرسوم تتراوح من 5-10 دنانير مع متداول حسب المبلغ

4)سرعة ادخال الأوامر خلال فترة العرض قبل التداول : عادة يتأخر الأوسط في ذلك بينما يكون ادخال الأمر شبه فوري مع متداول مما يعطيك اولوية في البيع او الشراء

5)تغيير الآوامر قبل بدأ التداول : لا يمكنك تغيير الأسعار لدى الاوسط الى الساعة 9 ان ادخلت الأمر قبل ذلك بينما يمكنك التغيير لدى متداول

6)تـغيير الأوامر و الغائها أثناء التداول :تحتاج الانتظارعدة دقائق لتغيير السعر بعد ادخال الامر لدى الأوسط بينما يمكنك تغيير السعر فورا و من دون انتظار لدى متداول

7)سعة النظام و جاهزيته : التعليقات تحدث مع النظامين و لكنها متكررة و طويلة نسبيا مع الأوسط ( بالساعات أحيانا ) بينما هي قصيرة المدة ( بالدقائق) و غير متكررة مع متداول

متداول كويتي

عضو نشط
أنا جربت متداول ولم أجرب الأوسط وجميع المميزات التي ذكرتها لمتداول صحيحه ...
بس بالنسبه للنقطه الثانيه لمتداول الأسعار المباشره فقط ل 15 شركه وتستطيع رؤية اوامر البيع والشراء كامله لشركه واحده فقط والصفقات لشركه واحده فقط وتحتاج لعمل رفرش لتحديث الصفقات ، يعني لا تستطيع فتح أكثر من جدول لأوامر البيع والشراء أو للصفقات واللايف فقط اوامر البيع والشراء...

السهم الخارق

عضو نشط
6 )تـغيير الأوامر و الغائها أثناء التداول :تحتاج الانتظارعدة دقائق لتغيير السعر بعد ادخال الامر لدى الأوسط بينما يمكنك تغيير السعر فورا و من دون انتظار لدى متداول

هل تسمح ادارة البورصة بتغيير السعر او الالغاء بعد ادخال الامر
اعتقد لازم يبقى الامر لمدة 5 دقائق

ABCXYZ

عضو نشط
السهم الخارق قال:
6 )تـغيير الأوامر و الغائها أثناء التداول :تحتاج الانتظارعدة دقائق لتغيير السعر بعد ادخال الامر لدى الأوسط بينما يمكنك تغيير السعر فورا و من دون انتظار لدى متداول

كلامك سليم و لكن ثبت لي بالتجربة انه يمكن ذلك (عن طريق متداول) و للتأكيد كنت أتابع سجل الأوامر في نفس الوقت فتتغير فورا !

sam-7

عضو نشط
كلمة حق

الاوسط , امكانية التداول بالاسواق الخليجية , متداول الاوروبية
عموما انا جربت الاوسط ومن عدة نواحي اعتقد انة افضل او لنقل بتحسن مستمر حاليا الرد على التلفونات اسرع اذا علق الموقع (وياكثر مايسويها باوقات حرجة) بالامكان الاتصال او استخدام برنامجهم اللي يركب بالكمبيوتر لارسال الاوامر (انا عندي مشاكل بارسال الاوامر ببرنامج الايميت)
لذلك افضل الاوسط شئ اتعرفة احسن من شئ ما تعرفة.
وعلى فكرة اخر موقف بايخ سواة الاوسط وياي يوم الجمعه اول امس بالسوق الامريكي كنت شاري احد الاسهم اللي لة توقعات ربحية عالية وكانت نتيجة الربع الاول ستعلن يوم الجمعه قبل السوق بدقائق واعلنت النتيجة عكس التوقعات الشركة خسرانة خسارة فادحة ,, طبعا اخوكم بس سمع الخبر حاول يدش عالموقع مال الاوسط والموقع انسى وسبحان اللة ما استخدمت البرنامج الاوسط برو لكن لحقت اتصل قبل جرس الافتتاح بنصف دقيقة تقريبا و على ما فهم الموظف وحط الامر خذا تقريبا اكثر من نص دقيقة والسهم كان ينزف وطلعنا بخسارة معقولة بالاخير ... ومع ذلك لا اعتقد اني ساغير عن الاوسط بالقريب.
الله يوفق الجميع.

سعود222

عضو نشط
انا جربت الاثنين الاوسط برو و متداول
متداول مجاني لكن الاوسط 20 دينار شهريا
لكن برنامج الاوسط لا يقارن مع متداول طبعا الاوسط الافضل بكل شيء
راح تشوف السوق كله واي سهم تود مراقبته تقدر تراقبه على راحتك حتى
وان اردت متابعة باقي الاسهم يعني برنامج الاوسط 100 % لكن
مشكلة الاوسط الاولى هي التعليقات البايخه وعدم الرد على الاتصالات
بس مشكلة الاتصالات يمكن صار يردون شوي احسن من قبل بس ناقص
عليهم مشاكل الانترنت وتعليقاته والتأخر عن السوق وان حلوها صراحه
نقول للكل الاوسط وبس

nasy

عضو مميز
ABCXYZ قال:
نظرا لكثرة التساؤلات من قبل الأخوة عن النظامين ..حبيت أوضح بعض الفوارق حسب تجربتي العملية ..و ارجو من ألأخوة اضافة ما لديهم من معلومات أخرى أغفلتها و ذلك لفائدة الجميع

1) الرسوم : الاوسط يتقاضى رسوم المقاصة فقط بينما يضيف متداول 2100فلس على عمولة المقاصة للصفقة

2) اللايف ستريمر للأسعار : الأوسط برو ب 20 دينار شهريا بينما هو مجاني مع متداول

3) تحويل الكاش الى البنك : مجاني مع الأوسط بينما الرسوم تتراوح من 5-10 دنانير مع متداول حسب المبلغ

4)سرعة ادخال الأوامر خلال فترة العرض قبل التداول : عادة يتأخر الأوسط في ذلك بينما يكون ادخال الأمر شبه فوري مع متداول مما يعطيك اولوية في البيع او الشراء

5)تغيير الآوامر قبل بدأ التداول : لا يمكنك تغيير الأسعار لدى الاوسط الى الساعة 9 ان ادخلت الأمر قبل ذلك بينما يمكنك التغيير لدى متداول

6)تـغيير الأوامر و الغائها أثناء التداول :تحتاج الانتظارعدة دقائق لتغيير السعر بعد ادخال الامر لدى الأوسط بينما يمكنك تغيير السعر فورا و من دون انتظار لدى متداول

7)سعة النظام و جاهزيته : التعليقات تحدث مع النظامين و لكنها متكررة و طويلة نسبيا مع الأوسط ( بالساعات أحيانا ) بينما هي قصيرة المدة ( بالدقائق) و غير متكررة مع متداول

حسب كلام الشركه نفسها خلال شرحهم لنا عن خدمة متداول ذكروا لنا بانه امر تغيير السعر ليس بيد الشركه وانما هذا نظام البورصه بان لا يمكن تتغير السعر قبل مرور خمس دقايق :cool:

مساهمجي

عضو نشط
اسمع ان تغيير الامر لازم ينطر خمس دقايق بس انا اغير الاوامر واتغير بنفس الوقت بالجدول وبالشاشه عندي .

بس يبي شوية سرعة بادخال اوامر الشراء والبيع قبل افتتاح السوق بعشر دقايق , لان ساعات يطول لحين الافتتاح وتروح علينا اسهم ممكن نستفيد من شرائها أو بيعها باول السوق !!!!

لازم وضروري الاخوان بالاوسط يحلون هالمشكله لعملائهم .

عموما الاوسط ممتاز مقارنة مع غيره بالسوق الكويتي .

بالتوفيق للجميع

ABCXYZ

عضو نشط
السهم الخارق قال:

حرصا على الدقة ..حاولت اليوم تغيير السعر بعد ادخال الأمر مباشرة و اللي حصل كالتالي...سستم متداول لم يرفض التغيير و لكن ظلت كميتي معروضة للبيع على السعر الأصلي (المقرر قبل التغيير) و تم تغيير السعر بعد عدة دقائق..الخلاصة انه نظام متداول يقبل تغيير الأمر و لكنه يخزن المعلومات و يقوم بتفعيلها بعد دقائق ... بالنسبة للأوسط فيرفض العملية و يجب اعادة المحاولة بعد دقائق يدويا

هيت

موقوف
متداول كويتي قال:
أنا جربت متداول ولم أجرب الأوسط وجميع المميزات التي ذكرتها لمتداول صحيحه ...
بس بالنسبه للنقطه الثانيه لمتداول الأسعار المباشره فقط ل 15 شركه وتستطيع رؤية اوامر البيع والشراء كامله لشركه واحده فقط والصفقات لشركه واحده فقط وتحتاج لعمل رفرش لتحديث الصفقات ، يعني لا تستطيع فتح أكثر من جدول لأوامر البيع والشراء أو للصفقات واللايف فقط اوامر البيع والشراء...

من الممكن رؤية اوامر البيع و الشراء لأي عدد من الشركات من غير اية مشكله انا اتابع اوامر البيع و الشراء لخمسة شركات

صحيح يعلق الستستم مرات لكن اخرج من النظام و ارد ادخل يشتغل

عموما وجدت التداول عن طريق النت افضل بكثير من الدلال

متداول كويتي

عضو نشط
الأخ هيت لا يمكن رؤية اوامر البيع والشراء إلا لشركه واحده فقط وذلك لمتداول المجاني ( يمكن تقصد متداول المحترف برسوم 20 دينار شهري ) ...

q80stock

عضو نشط
قديمك نديمك
الأوسط واقطع
تراهم متسنعين هاليومين ، عندهم شي جديد ما يندرى عنه .... صايرين خوش هالأيام

bu_nawaf

عضو نشط
اعزائى صغار المتداولين امثالى جربوا موقع الكويتيه للوساطه الماليه انا جربت البيع والشراء ولقيته من اروع المواقع وببلاش لا عمولات اضافيه ولا غيره وبالتوفيق للجميع www.q8tia.com

أعلى