الأخبار طيبة والسوق في انتظار مبادرة الكبار

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة مايجامل, بتاريخ ‏25 ابريل 2006.

  1. مايجامل

    مايجامل موقوف

    التسجيل:
    ‏11 مارس 2006
    المشاركات:
    1,365
    عدد الإعجابات:
    0
    كتب المحرر الاقتصادي: واصل سوق الكويت للأوراق المالية تراجعه في تداولات يوم أمس محافظا على معدلات القيمة نفسها التي سجلها خلال الأيام الماضية، في أداء لم يختلف كثيرا عن حركة باقي أسواق المنطقة.
    واقترب المؤشر السعري في تداولات يوم أمس من مستوى الـ 10 آلاف نقطة إلا انه ارتد عن هذه المستوى لكنه بقي قريبا منه.
    وتميزت تداولات يوم أمس بالتراجع طيلة فترة التداول وان كانت هناك فترات تشتد فيها عمليات الشراء لكن المسار العام تميز بالتراجع القريب الى الهدوء في ضوء اقتصار النزول على وحدة أو وحدتين لعدد كبير من الأسهم في حين خرجت بعض الشركات عن هذه القاعدة سواء في الاتجاه التصاعدي أو النزولي.
    ورأى مراقبون ان السوق مازال في انتظار المبادرة، مشيرين الى ان الشركات المدرجة قامت بما عليها عبر النتائج الطيبة التي يتم الاعلان عنها والتي تشير الى نمو ملحوظ في أرباحها للربع الأول وهذا يعني تجسيد نظرية البعض في شأن تأثيرات أرباح الربع الأول على رغم ان هناك توقعات بأن يظهر عدد محدود من الشركات خسائر للربع الأول بسبب التراجع الذي يشهده السوق خلال هذه الفترة.
    وعلمت «الرأي العام» ان أداء سوق الكويت للأوراق المالية «العقلاني» من وجهة نظر مستثمرين خليجيين شجع هؤلاء على هجر أسواقهم والاتجاه ناحية أسواق الكويت، حيث أكدت هذه المعلومات مصادر في بعض شركات الاستثمار ومكاتب الوساطة التي أوضحت ان هناك نشاطاً ملحوظاً لمستثمرين من الامارات والسعودية على رغم محدودية حجم التداولات في السوق الكويتي.
    وعلى صعيد تداولات يوم أمس فقد بلغت كمية الأسهم المتداولة 107,862,000 سهم موزعة على 4626 صفقة بقيمة 43,080,400 دينار.
    وتراجع المؤشر الوزني بمقدار 9,98 نقطة، ليغلق على مستوى 514,14 نقطة، في حين تراجع المؤشر السعري بمقدار 157,2 نقطة ليغلق على مستوى 10,091,8 نقطة.