صدور حكم ضد الهواتف mtc ؟؟؟

الريان

عضو مميز
بو حسن البنك المركزي شكو بالموضوع

ياشباب ترا انا سامع هالخبر وبالنسبة لقضية الاستئناف هذي يبيلها محامي لانه مو قضية عادية قضية غرامة مستحقه على الشركة يعني مثلا انت عليك فواتير ومادفعت الفواتير ورحت للمحكمة قلت الزموه بالدفع وفق للقرار كذا كذا هل يوجد استئناف في هذه القضية

بوحسن

عضو مميز
الريان قال:
بو حسن البنك المركزي شكو بالموضوع

ياشباب ترا انا سامع هالخبر وبالنسبة لقضية الاستئناف هذي يبيلها محامي لانه مو قضية عادية قضية غرامة مستحقه على الشركة يعني مثلا انت عليك فواتير ومادفعت الفواتير ورحت للمحكمة قلت الزموه بالدفع وفق للقرار كذا كذا هل يوجد استئناف في هذه القضية

يا هلا الريان

البنك المركزي طال عمرك
الي اعرفه ان التقارير الماليه تعتمد اولا من البنك المركزي لكل الشركات
والمفروض يدقق على كل البيانات ومنها البيانات والتقارير الماليه ( لاحظ التقرير المالي يكون تفصيلي ) مثل كيفية تم تقييم اصل معين وغيره وكيفيه تم حساب الارباح مثل الي صار بالشركه الاهليه

وعندما شركه تحقق ارباح معينه تشرح شنهي تفاصيل هذه الارباح

ولو المطالبه مذكوره بملفات الشركه الماليه فالمفروض البنك المركزي هني يمتنع عن قبول ارباح الشركه مالم يتم تخصيص مالي معين لمقابلة هذه المطالبه وخصوصا عندما تكون من الدوله ) او على الاقل يتم تعطيل الميزاتنيه فتره والاستفسرار عن مثل هذه الملاحضات

يعني ما اقدر احسب ربح بدون ما احسب تفاصيل مصاريف هذا الربح او اذكرها

ولذلك اقول لو كانت القضيه واضحه وليلحين هي ماهي واضحه
المفروض يتسائل فيها كل الي ورد اسمائهم الشئون الماليه بالشركه - التدقيق الخارجي والشركه و( مكاتب المراجعه ) والبنك المركزي الي قبل البيانات الماليه

اما الاستئناف . .. فخل نعرف طبيعة القضية بالاول ومثل ما قال جعبر لعلها خصمين اطالبك وتطالبني

عاد فجج

البستكي

موقوف
الجنتل1 قال:
صدر يوم الاربعاء الفائت حكم ضد شركة الهواتف mtc لصالح وزارة المواصلات يلزمها بدفع مبلغ 1 دينار شهريا عن كل خط (أيزي )لوزارة المواصلات علما أن عدد المشتركين بالشركه 2 مليون 47 ألأف مشترك .
والمبلغ المستحق هو 98 مليون 256 ألف دينار عن الفتر من 3 /1999 ألي 3/2003 .
شوفوا الكويت بلد الديمقراطيه والصحافه النزيهه الانباء تمتنع عن نشر الخبر لقيام المسؤليين بالشركه بتهديد الجريده ان نشرة الخبر سوف يقوموا بعدم التعامل معها بنشر الاعلانات المتعلقه بالشركه ؟؟ مما أدي الي اتصال رئيسة التحرير بالمسؤليين وحثهم علي عدم نشر الخبر الذي كان من المتوقع ان ينشر بجريدة غدا..؟؟؟
وهذا للعلم

حبيبي الجنتل
انت تقول ان هناك اكثر من 2 مليون خط ايزي بالكويت
يبه مالك امل الرقم الي قلته غير صحيح ابدا
لو كل شخص بالكويت عنده خط ايزي ماراح يوصل الي هذا الرقم الي انت قلته

Cha3bar

عضو متميز
يمكن البنك المركزي ماله علاقة بالموضوع لأن الشركة شركة خدمات وتخضع لرقابة وزارة التجارة بالنسبة لتقاريرها المالية وميزانياتها

عموما، يتم مراعاه كل مطالبة قضائية في البيانات المالية وهذا من حقوق المساهمين ويتم تأمين المخصصات لها مثل ما ذكر أخوي بوحسن، ويمكن التأكد من هذا في بيانات المخازن والوطنية العقارية والمطالبات عليها

ذكرتوني في قضية على المخازن الحكم النهائي يوم الأحد مع إجتماع مجلس الإدارة لمناقشة بيانات الربع الأول :p

FIFO

عضو نشط
ياخي ما اقول الا الله يسمع منك ... خل الي جالس يجمع فيه يخلص علينا ...:)

اذا اعلن الخبر في موقع البورصه السبت ... ان شاءلله انه فال خير ...

سابك يوم اعلنت خسارتها لقضيه مع اكسون موبيل .. بعدها باسبوع طار السهم .. بعد اعلان الارباح

إعمار يوم اعلنو ان هناك قضيه على الشركه مع شركه جداول السعوديه واعلنت الارباح بعدها باسبوع طار السهم ...

وان شاءلله يتكرر السيناريو مع هواتف ...;)

adsx

عضو نشط
السلام عليكم

انا سمعت تقريبا 92 مليون :mad:
و الهواتف بيستأنفون
و التأثير مو قوي على السهم
و الله اعلم

بوحسن

عضو مميز
مشكور اخوي جعبر على التوضيح
عيل يسئلون فيها وزارة التجاره :)

بس لوتقولي هالقضيه من متى مرفوعه ما عليك امر

الكولونيل

عضو نشط
والله انا بالنسبه لي سمعت الخبر هذا من واحد اليوم بالبورصه وماقدر ااكد الخبر والله يستر

الريان

عضو مميز
بوحسن قال:
يا هلا الريان

البنك المركزي طال عمرك
والمفروض يدقق على كل البيانات ومنها البيانات والتقارير الماليه ( لاحظ التقرير المالي يكون تفصيلي ) مثل كيفية تم تقييم اصل معين وغيره وكيفيه تم حساب الارباح مثل الي صار بالشركه الاهليه

وعندما شركه تحقق ارباح معينه تشرح شنهي تفاصيل هذه الارباح

ولو المطالبه مذكوره بملفات الشركه الماليه فالمفروض البنك المركزي هني يمتنع عن قبول ارباح الشركه مالم يتم تخصيص مالي معين لمقابلة هذه المطالبه وخصوصا عندما تكون من الدوله ) او على الاقل يتم تعطيل الميزاتنيه فتره والاستفسرار عن مثل هذه الملاحضات

يعني ما اقدر احسب ربح بدون ما احسب تفاصيل مصاريف هذا الربح او اذكرها

ولذلك اقول لو كانت القضيه واضحه وليلحين هي ماهي واضحه
المفروض يتسائل فيها كل الي ورد اسمائهم الشئون الماليه بالشركه - التدقيق الخارجي والشركه و( مكاتب المراجعه ) والبنك المركزي الي قبل البيانات الماليه

اما الاستئناف . .. فخل نعرف طبيعة القضية بالاول ومثل ما قال جعبر لعلها خصمين اطالبك وتطالبني

عاد فجج

ابو حسن البنك المركزي له شغل في هذه الشركات فقط وهي البنوك والتامين والاستثمار والصناديق الاستثمارية وايضا السندات وولا اعلم هل الصكوك تدرج معهم او لا .

بيانات المالية للهواتف تكون مراقبة من جهتين جهة البورصة وكيفية الرقابة في البورصة بالنسبة للايضاحات والطرف الآخر ووزارة التجارة وللامانه لا اعرف القوانين التي يتمتعون بها في مراقبة الشركة هل هي قوية ومدى صلاحيات هذه الجهات هل هي مثل البنك المركزي ( طبعا راى الشخص راح تكون اضعف بكثير عن البنك المركزي )

وبالاخير سلامتك وتعيش

والله الموفق

Cha3bar

عضو متميز
وتخضع لرقابة إدارة الشركات الخاصة في وزارة المالية

بلاليط

موقوف
بوحسن قال:
يا هلا الريان

البنك المركزي طال عمرك

عاد فجج

بوحسن الله يهداك
الظاهر معلوماتك مو ذاك الزود عن الشركات الكويتية
البنك المركزي شكو في ال ام تي سي ؟
يبة البنك المركزي بس البنوك وشركات الاستثمار تحت مراقبته
اما باقي الشركات ماله شغل فيها

افا والله عبالي انت احسن من جذي

قاعد توصي الناس وكل يوم تكتب بالمنتديات وخاب روحك وانت ماتعرف شنو الشركات الي تحت رقابه البنك المركزي ؟
افا والله ماكان العشم يا بوحسن

hindkwt

عضو نشط
جان زين تسكر وتفتح ثانيه احسن منها كافي الي باقوه من العالم ليما الحين

رومنسيات

عضو نشط
طبعا الخبر مو حلو كلش وخبر مو زين على مساهمى الهواتف
لكن شركة الهواتف شكرة كبيرة ولعا باع طويل فى السوق
وشكرة لها استثمارات كبيرة وماعتقد ممكن تحط نفسها فى موقف
نفس هذا...الشركة عندها محاميين ومستشارييين ومحاسبين وماهى
شركة صغيرة علشان طيح نفسها فى المطب هذا...ولا راح ترضى انها
تكبد نفسها خساير خصوصا الشكرة مقبلة على مشاريع كبيرة..
ننطر ونشوف والمحاكم طريجها طويل....

الوطنى+بيتك+الهواتف= بورصة الكويت واى تأثير على الأسهم هذى
مو من صالح السوق.....

الريان

عضو مميز
بلاليط قال:
بوحسن الله يهداك
الظاهر معلوماتك مو ذاك الزود عن الشركات الكويتية
البنك المركزي شكو في ال ام تي سي ؟
يبة البنك المركزي بس البنوك وشركات الاستثمار تحت مراقبته
اما باقي الشركات ماله شغل فيها

افا والله عبالي انت احسن من جذي

قاعد توصي الناس وكل يوم تكتب بالمنتديات وخاب روحك وانت ماتعرف شنو الشركات الي تحت رقابه البنك المركزي ؟
افا والله ماكان العشم يا بوحسن

محد طلع من بطن امه يعرف يمكن ابو حسن نسى او سهى لكن اخي الكريم للعلم انا عرفت هالشغلة السنة الماضية ولاكانت عندي خلفية حول هالموضوع هل ضرتني لا بالعكس تعتبر معلومات وزيادة الخير خير مالها شغل بكفاءة المحلل ومقدرته بالتحليل اخي الكريم .

ترا مثلك مثل اللي يقول كل مدير نادي المفروض يكون لاعب وبالاساس اصلا ماعمره لعب كوره والدليل ملك نادي شيلسي وايضا محمد الفايد وغيرهم الكثير ولا انسى ريال مدريد :)

sam-7

عضو نشط
شرح

البستكي قال:
حبيبي الجنتل
انت تقول ان هناك اكثر من 2 مليون خط ايزي بالكويت
يبه مالك امل الرقم الي قلته غير صحيح ابدا
لو كل شخص بالكويت عنده خط ايزي ماراح يوصل الي هذا الرقم الي انت قلته

اخي الفاضل الشركة عندما تحجز فانها تحجز سلسله من الارقام مثلا ما يبدأ ب 7 فيكون لدينا من 7000000 الى 7999999وعليك الحساب ففعلا يكون عدد الخطوط المحجوزة عادي بالمليونين اذا مو فوق وفوق اما عدد المشتركين (المستخدم من هذة الخطوط قد لايتجاوز نص مليون مثلا)
هذا والله اعلم.
بالتوفيق.

fahad100

عضو نشط
sam-7 قال:
اخي الفاضل الشركة عندما تحجز فانها تحجز سلسله من الارقام مثلا ما يبدأ ب 7 فيكون لدينا من 7000000 الى 7999999وعليك الحساب ففعلا يكون عدد الخطوط المحجوزة عادي بالمليونين اذا مو فوق وفوق اما عدد المشتركين (المستخدم من هذة الخطوط قد لايتجاوز نص مليون مثلا)
هذا والله اعلم.
بالتوفيق.
اتضحت الرؤيه

لك الشكر

bu3teeg72

عضو نشط
sam-7 قال:
هذا والله اعلم.
بالتوفيق.

فلوس الوزارة على الأرقام المبيوعة مو المحجوزة

FIFO

عضو نشط
sam-7 قال:
هذا والله اعلم.
بالتوفيق.

كلامك صحيح ... انا اعمل في هذا المجال ...وهذا مايحدث بالضبط

أعلى