السنا أحق منهم بعيسى علية السلام

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة ashomwaw, بتاريخ ‏29 ابريل 2006.

  1. ashomwaw

    ashomwaw عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 مارس 2006
    المشاركات:
    40
    عدد الإعجابات:
    0
    الفاتيكان: لو كان شيفرة دافينشي عن الإسلام... Gmt 22:00:00 2006 الجمعة 28 أبريل

    إيلاف

    روما : حث أحد كبار المسؤولين في الفاتيكان اليوم الجمعة الكاثوليكيين على مقاطعة الفيلم الذي سيعرض قريباً وهو مقتبس عن رواية "شيفرة دافينشي" قائلاً أنه "يهين" الإيمان المسيحي. ودان المونسينيور أنجيلو أماتو الرجل الثاني في الفاتيكان والذي يرأس دائرة العقيدة فشل العالم المسيحي في إدانة رواية دان براون التي حققت أفضل أرقام المبيعات والتي اقتبس منها الفيلم.

    وذكرت وكالة أنسا الإيطالية للأنباء أن أماتو قال في خطاب ألقاه أمام جامعة "سانتا كروسي" في روما "آمل منكم مقاطعة الفيلم". وأضاف أن رواية دان براون لا تتضمن "إهانة وافتراء" فحسب بل تتضمن "أخطاء تاريخية ودينية حول السيد المسيح والأناجيل والكنيسة". وتنتقد الرواية التي بيع منها حوالي 40 مليون نسخة الكنيسة الكاثوليكية وتتهمها بالفساد والتصميم على إخفاء بعض الحقائق الساطعة.

    وتتضمن الرواية إشارة إلى إقامة السيد المسيح لعلاقة مع مريم المجدلية أثمرت عن ولادة طفل، كما تتضمن وصفاً سلبياً لدور منظمة أوبيس داي الكاثوليكية المحافظة التي تشجّع أعضاءها على بذل الجهود من أجل المحافظة على القداسة في اهتماماتهم اليومية في الحياة. وإحدى الشخصيات الرئيسية في قصة دان براون هي لراهب من الجمعية يرتكب جريمة قتل.

    وفي تلميح إلى الغضب الذي ساد العالم الإسلامي مؤخراً حيال الرسوم الكاريكاتورية التي اعتبرت إهانة للنبي محمد قال المونسينيور أماتو أنه لو كان كتاب مثل شيفرة دافينشي وضع حول الإسلام، لكان تسبب "بثورة عالمية" بين المسلمين، مضيفاً أن مثل هذا التصرف كان ليعتبر مبرراً. وقال "أعتقد أنه في هذه الحالة على المسيحيين أن يكونوا على استعداد لرفض الأكاذيب والتشهير المجاني".
    الخبر السابق منقول من موقع ايلاف الاخباري
    التعليق :
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحديث الصحيح المشهور الذي رواه مسلم في صحيحه من حديث أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي اللّه عنه أن جبريل عليه السلام سأل النبي صلى اللّه عليه و سلم عن الإيمان، فقال له: (( الإيمان أن تؤمن باللّه و ملائكته و كتبه و رسله و اليوم الآخر و تؤمن بالقدر خيره و شره )). الحديث و أخرجه الشيخان من حديث أبي هريرة.

    من هذا الخبر المنقول من موقع ايلاف هالني ما قد قرأته وتذكرت حادثة الرسوم المسيئة لرسولنا الكريم وخاتم النبيين محمد بن عبدالله صلى الله علية وسلم وتذكرت الدور المشرف الذي اتخذه المسلمين في العالم اجمع من استنكارهم وشجبهم لهذه الرسوم عبر طرق عديدة واليوم وانا اقرأ الخبر السابق فكرت اننا كمسلمين نؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله اجمعين اولى في نصرة النبي عيسى علية السلام من النصارى ونحن فهو نبي الله ولا شأن لنا ان تخاذلوا عن نصرته فنحن من يجب ان ننصره ان كنا مؤمنين فيجب علينا ان نعلن شجبنا واستنكارنا لمثل هذه الامور التي سوف تبين لجميع العالم اننا امه لا تتخاذل عن نصرة انبياء الله وليعلم الجميع اننا اشد الناس غيرتا عليهم ولن نتخاذل عن هذا الواجب فأقل القليل الذي علينا فعله هو ان نوصل للعالم اجمع هذه الرسالة وهي اننا لانرضى بالاساءة للرسل جميعا وليس فقط رسولنا محمد صلى الله علية وسلم فقط ...
    ارجوا نشر هذا الموضوع واحتساب الاجر جزاكم الله خيرا
     
  2. سهم مرتاح

    سهم مرتاح عضو نشط

    التسجيل:
    ‏3 ابريل 2006
    المشاركات:
    1,244
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    جزاك الله خير اخي
     
  3. Nasser pwc

    Nasser pwc عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 فبراير 2006
    المشاركات:
    1,198
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    عمار ياكويت
    جزاك الله الف خير​