قصة من الواقع

نوط بو ربع

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2006
المشاركات
488
الإقامة
الكويت ما قبل 1978
((أسرتي)) كانت ميسورة الحال وكانت تعيش وتعيشنا وياها على الطيبه ومساعدة كل محتاج وكنا عايشين وياها على الحلوه والمره ,,, ((أسرتي)) عندها ثلاثة أبناء ,, جاسم ومطلق وعباس ,,,وكانت ((أسرتي))تمتلك أراضي شاسعه وكان رب أسرتي دايم يقول لنا إن هالأراضي لها يوم وتتثمن وراح نشوف الخير من وراها وكانت ((أسرتي)) عندها بنايه تتكون من ستة أدوار كانت أسرتي تسكن بالدور الأول وباقي الأدوار الخمسة كان رب أسرتي يأجرها على خمس عوائل من الجاليات العربيه رب أسرتي كان طيب القلب ومشهور بحبه لعمل الخير فأحب أن يساعد هالعوائل اللي ساكنين بنايتنا فقام وشال عنهم الإيجار وسواه بالمجان وذلك لضيق حال تلك الأسر التي تسكن بنايتنا ,,, رب أسرتي كان كثير المشاغل والبنايه بحاجه لمن يقوم بصيانتها وتوفير مستلزماتها من ماء ودفع فواتير الكهرباء والهاتف وخلافه ... فقام أحد ساكني البنايه وإسمه(( خضيّر الدمبكجي)) بإقتراح على رب أسرتي بالقيام بعمل توكيل له وتفويضه للقيام بشؤون البنايه فقام رب أسرتي -للأسف الشديد وعن حسن نية- بتلبية طلب ((خضير الدمبكجي)) وعمل له التوكيل ,,, ومن يومها وإحنا ساكنين بالشارع !!! الدمبكجي نكر المعروف واستغل الوكاله وكوش على العماره وعلى الحلال كله !!؟ واللي قهرنا أكثر باقي العوائل اللي ساكنين البنايه كانوا واقفين بصف الدمبكجي ومكشرين عن أنيابهم علينا !!؟ قمنا إحنا يا الأخوه جاسم ومطلق وعباس وتشابكنا وياهم بالأيدي ولكن الكثرة تغلب الشجاعه !!؟؟ بعد القضايا والدعاوي والمحاكم اللي إستمرت أشهر طويله إستطعنا نرد بنايتنا من الدمبكجي وربعه وطردناهم من البناية شر طرده وصاروا عايشين عيشة الذل والمهانه والفقر بعد ما جحدوا النعمه ونسوا المعروف !!! الله عوضنا خير وصار رب أسرتي يملك بدال البنايه مئات من البنايات والمجمعات ,,, والأراضي القاحله حاشها التثمين وقام الرزق والخير يتهافت على أسرتنا من كل ناحية وصوب ولكن الله لم يمهل رب أسرتي ليهتني بذلك الخير الوفير حيث شاء الرب عز وجل أن يبدله بدار خير من داره وأن يأخذ أمانته وعمره الذي قضاه بفعل الخير والإحسان للقاصي والداني ,,, ولكن يا فرحه ما تمت ... فبالرغم من الثروة الهائله التي أنعم الله بها على أسرتي إلا ونعود نحن الأخوه جاسم ومطلق وعباس إلى عيشة الشقاء والضيق في العيش بعد أن قام ((العم)) بتولي شؤوننا وذلك بعد رحيل والدنا ورب أسرتنا فبدل أن نهنأ بخيراتنا وحلالنا قام ((العم)) رب أسرتنا الجديد بمد يده لمصافحة أولئك الشرذمه الذين كانوا في يوم من الأيام قد إستولوا على بنايتنا وحلالنا وأسكنونا في الشارع بل قام ((العم)) بإعادتهم للسكن في بنايتنا كأن شيئ لم يكن !!؟ وبدل أن يرهي علينا قام بإسكاننا في نفس العماره القديمه ,, وأين هذه المره ؟؟ في السطوح !!!! بل وقام يتوزيع المنح والهبات والعطايا التي هي من حقنا ومن حلالنا إلى تلك الشرذمه ذاتها !!!! وتناسى معاناة ودور جاسم ومطلق وعباس في إعادة حق الأسرة الذي سلب من قبل تلك الشرذمه !!! ونسى القول الشعبي المأثور ((ما يحك ظهيرك غير ظفيرك)) !!!
أي حق هذا وأي عقل ومنطق يقبل أن تبدد ثروات أسرتي التي هي من تعب وشقاء أجدادي أن تبدد وتهدر على الخونه ولا يتمتع فيها من هم أهل لها وأحق فيها !!! يـــــــــــــــــــــــــا ((عم)) هل أصبح أبناؤك جاسم ومطلق وعباس مجرد حناجر تردد النشيد الوطني كل صباح !!! أم هم مجرد أفواه أثكلوا كاهلك في إطعامهم من فتات ما صنعوا من خيرات لهذا البلد !!!
بل إعلم يا ((عم)) أن أبناؤك جاسم ومطلق وعباس ما هم إلا شموع تحترق لتبدد أي ظلم وظلام يحاك لهذا البلد ,,, بل هم السواعد الوفية المخلصة لربها والوطن فالله الله في أبنائك ولا تجعلهم كمن يسير عاري القدمين على جبل من ذهب .
 

خالـــــد

عضو نشط
التسجيل
12 مايو 2004
المشاركات
758
صح لسانك قصه واقعيه

جاسم ومطلق وعباس = الشعب الكويتي

خضيّر الدمبكجي + العوائل اللي ساكنين البنايه = العراقيين و الفلسطن

الشخصيات الاخرى = مادري منو ( استعبط )

اللهم عفنا و اغفر لنا و احفظ لنا الكويت و ابعد عنا الخونه
 

Abo-Sebba

عضو نشط
التسجيل
15 أبريل 2006
المشاركات
37
Elshoker lelaah

AlSalamo 3alyekum wa ra7mato allah
Well done . you have hit a very soar point !! BUT remember we are still better than many in this world ,, El7amdo llelaah wa elshoker llelaah ,, we are still governed by one of the best people in the world wa inshallaah feehum kheer ledeeen wa ahel elbeled...:) :) :) asef yaa shebab i don't have arabic letters :( ,,
 

bo 6obar

عضو نشط
التسجيل
10 ديسمبر 2005
المشاركات
122
بصراحه انت تصلح كاتب قصه لا وانا راح اشهدلك انك محترف ;)

بس ما كتبت عن قصي وعدي
biggrin.gif


دخلهم في المسلسل القادم
 

kappa

عضو نشط
التسجيل
18 فبراير 2006
المشاركات
579
الله عليك كبيررررر
__________________

بعد ما مات الأب هل العم يغدر بابنائه ابناء اخيه الراحل ؟؟

هل يستمر مسلسل الدفع وتقديم الهبات للأسر المذكوره

المكونه من الاردن وفلسطين والعراق ؟؟

هل يستمر المواطن الكويتي في افتداء الكويت بكل مايملك

دون تقدير ونحن نعلم حب الوطن لا نحتاج له ثمن لكن

لا يجوز خيرنا لغيرنا دائما ،، والله البعد عن العرب غنيمه ،،
 

SpeciaL 1

عضو مميز
التسجيل
23 يوليو 2005
المشاركات
5,672
الإقامة
أي مكان فيه واي فاي
يا سلام عليك
كفيت ووفيت ;)
بس تأكد عمك أصمخ :p
 

Nasser pwc

عضو نشط
التسجيل
5 فبراير 2006
المشاركات
1,198
الإقامة
عمار ياكويت
نوط بوربع جبتها عالجر


والله يعطيك العافيه عالغيره لوطنك وشعبك​
 

q80ateej

عضو جديد
التسجيل
14 مارس 2006
المشاركات
3
السلام عليكم يا نوط بوربع,,

والله بعد هالقصة اللي قريتها فعلا تستاهل تكون نوط بو عشرين


بس ناقصها دور شخص مؤثر جدا (((بوكريم)))

يا سبحان الله

الشرياص المخلص ((عشوي))
و لا تنسى اجنابك ((<)) و شوف الرمز و انت تعرف اصابع هالشخص شلون خطرة
 

Abdulazeez

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2004
المشاركات
5,643
الإقامة
Kuwait
الله يرحم الحال


الحمد لله على كل شيء وكل حال

رســـــاله لهـا معنى صريح
 
أعلى