لم يعد أمام البورصة سوى التفاعل مع الأرباح الإيجابية

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة المهذب جداً, بتاريخ ‏2 مايو 2006.

  1. المهذب جداً

    المهذب جداً عضو مميز

    التسجيل:
    ‏28 مارس 2004
    المشاركات:
    3,017
    عدد الإعجابات:
    48
    مكان الإقامة:
    مانشستر يونايتد
    .


    كتب المحرر الاقتصادي: لم يكن أمام سوق الكويت للأوراق المالية بد من التفاعل ايجاباً مع الأرباح الايجابية للغاية التي تعلنها الشركات المدرجة للربع الأول، اذ ان هذه الأرباح أتت افضل بكثير من التوقعات وكانت غالبيتها خالية من «رتوش» الأرباح غير المحققة وبالتالي فإنها كانت تشغيلية تعبر بشكل فعلي عن اداء الشركات في مجال انشطتها.


    وأوضح مراقبون ان سوق الكويت وعلى رغم ادائه الهادئ لناحية معدلات الكمية والقيمة الا انه نجح في امتصاص التطورات السلبية المحيطة بأداء بعض اسواق الخليج بالاضافة الى تطورات الوضع على الساحة الإيرانية.
    وبين احد المراقبين ان السوق يختزن حالياً قوة كامنة لايستهان بها في ضوء الأرباح المعلنة والتي عززت مكانة الأسهم الكويتية لناحية معدلات السعر الى الربحية الـ P/e وخصوصاً ان هذه الأرباح باتت اكثر جودة.


    وأوضح المراقب ان السوق يشهد عمليات شراء هادئة قد تمهد لنشاط ذي منحى تصاعدي حتى لو أتت نتائج بعض الشركات في الاطار السلبي والدليل على ذلك ما أعلنت عنه شركة مجموعة الأوراق المالية امس اذ ان السوق تفهم هذه النتائج وشهد السهم عمليات شراء عند الحد الأدنى ليغلق السهم متراجعاً بمقدار 10 فلوس فقط، كذلك الأمر بالنسبة لسهم «الوطنية للاتصالات» الذي ارتد عن الحد الأدنى في ضوء الاداء التشغيلي الايجابي للشركة والذي اثر عليه بشكل جزئي الخسائر غير المحققة التي اثرت على صافي الربح المعلن.


    واشار المراقب الى انه مع اقتراب موعد انتهاء موسم اعلانات الأرباح للربع الأول فإن الصورة باتت اوضح اذ ان الشركات التي ستعلن عن نتائج متواضعة اوخسائر لن تشكل اكثر من 10 في المئة من الشركات المدرجة وهذه النسبة تعتبر ايجابية للغاية وسيكون السوق مستعداً للتفاعل معها، بل ان بعض هذه الأسهم قد تشهد عمليات شراء بعد اعلان نتائجها على اعتبار ان هذه الخسائر مرتبطة بظرف موقت فرضه اداء السوق في الربع الأول.


    وعلى صعيد اداء السوق يوم امس فقد تباين بشكل صحي ما بين شركات صاعدة واخرى ثابتة وثالثة متراجعة لتغلق المؤشرات في نهاية التداولات مرتفعة بمقدار ضئيل بعد ان تراجعت في معظم فترات التداول على خلفية التراجع الذي تشهده اسعار اسهم شركات اسمنت الاماراتية على خلفية اداء معظم هذه الشركات في الربع الأول.


    الى ذلك فقد بلغت كمية الاسهم المتداولة 118,068,000 سهم موزعة على 5721 صفقة بقيمة 57,921,385 ديناراً, وارتفع المؤشر الوزني بمقدار 1,05 نقطة ليغلق على مستوى 526,71 نقطة في حين ارتفع المؤشر السعري بمقدار 4,5 نقطة ليغلق على مستوى 10,239,5 نقطة.


    .
     
  2. انور النقوشي

    انور النقوشي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏16 فبراير 2006
    المشاركات:
    827
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    يوم بسوق واجف و يوم بسوق المقاصيص
    قلنا و صارخنا بس عمك اصمخ
    في ناس من صالحها السوق نازل
    تجميييييييييييييييييع
    عرفتو شنو القصه
    تكسير مياديف و
    تجميع بالنازل
     
  3. Bo Tasneem

    Bo Tasneem عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 مايو 2005
    المشاركات:
    2,780
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    فـ(زوجتي)ـي أحضـ(تسنيم)ـــان أسـ(مريم)ـرتــي
    بدون قراءة المقال .. ويكفي العنوان بس يالصاحب ..

    بانه فعلاً لم يعد أمام السوق إلاّ التفاعل بالأرباح إن شاءالله .. ورويداً رويداً أخذت تخرج بعض الشركات مافي جعبتها من أرباح ربع سنوية ممتازة .. فينبغي التفاعل والصعود إلى فوق الـ 10500 مبدئياً ..

    والله المستعان .. تسلم على الموضوع


    بوتسنيم
     
  4. nawaf930

    nawaf930 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏27 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    89
    عدد الإعجابات:
    0
    انشاء شهر مايو فاتحة خير على البورصة ...
    ونشوف المؤشر اخضر ...قولوا

    آآآآآآآمــــــــــيــــــن[/
    COLOR]
     
  5. Moshaks_777

    Moshaks_777 موقوف

    التسجيل:
    ‏26 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    3,518
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    انشالله السوق دوم اخضر