طرح 255 مليون سهم من مدينة الملك عبد الله للاكتتاب العام خلال أسبوعين

الموضوع في 'السوق السعودي للأوراق الماليه' بواسطة الكليتة, بتاريخ ‏4 مايو 2006.

  1. الكليتة

    الكليتة عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 يوليو 2005
    المشاركات:
    2
    عدد الإعجابات:
    0
    تقرر طرح أسهم ( مدينة الملك عبد الله الاقتصادية ) للاكتتاب العام ابتداء من يوم السبت 13 مايو الجاري ولمده 10 ايام عمل وعلى أن ينتهي الاكتتاب المتاح فقط للسعوديين يوم الأربعاء المصادف 24 / مايوم.

    وينتظر أن تطرح شركة ( اعمار ءسث العقارية ) المطورة للمدينة 255 مليوناً يمثل 30 في المائة من رأس مال الشركة البالغ 8.5 مليارات ريال و بحد أدنى 50 سهماً وحدٍ أعلى 25000 سهم، وسيتم الاكتتاب عبر جميع البنوك العاملة في المملكة، وينتظر ان تعلن هذه البنوك الأسبوع القادم توفر استمارات الاكتتاب في يوم البدء المحدد في التاريخ أعلاه في جميع فروع البنوك العاملة في البلاد، إضافة إلى القنوات الالكترونية المتاحة او حتى من خلال الهاتف المصرفي.

    وحول توقيت فتره بدء الاكتتاب يأمل مراقبون للسوق الأسهم السعودية، ان يسهم بدء الاكتتاب في ضبط السوق وايقاف التذبذبات الجارية فية، كنتيجة متوقعة للاقبال على الاكتتاب، وبالحدود العليا او أضعاف الحد الادني والذي يمثل 500 ريال للفرد الواحد.

    وتتوقع مصادر مصرفية ان يتم التخصيص ورد الفائض 31 مايو الجاري على ان يكون وفقا للحد الأدنى المحدد 50 سهماً لكل مكتتب ويتم تخصيص باقي الأسهم على أساس تناسبي بناء على نسبة ما طلبه كل مكتتب إلى إجمالي الأسهم المطلوبة للاكتتاب.

    وكان محمد بن علي العبار رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية اعلن في نهاية الشهر الماضي أن ''إعمار'' وشركاءها انهت جميع الإجراءات المتعلقة بطرح أسهم مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في سوق المال السعودية.

    وكشف العبار في ذلك الحين ان الشركة تتفاوض مع الحكومة السعودية لتوسعة ومضاعفة المساحة التى سيقام عليها مشروع مدينة الملك الاقتصادية من 55 ألف كم2 الى 100 ألف كم2 مربع، لانشا مطار دولي وعدد من المرافق السكنية والخدمية المصاحبة للمشروع العملاق.

    وتستعد الشركة لتنفيذ مشاريع عقارية وتجارية أخرى في عدد من المدن السعودية، منها مشروع لانشاء وحدات سكنية تسمى'' مشروع النخيل وجدة ستي، بالإضافة إلى مشروع آخر في المنطقة الشرقية لانشاء 2500 فيلا سكنية.

    وبخصوص بدء اعطاء الفرص الاستثمارية للشركات الاخرى في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية والتى تفوق استثماراتها 100 مليار ريال توقع العبار أن تكون في اغسطس المقبل، ويظهر من اهم شركاء اعمار في المدينة الاقتصادية شركات: عسير, بن لادن, صافولا, الفوزان, والمهيدب واخرون




    [​IMG]



    [​IMG]
     
  2. zdx

    zdx عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 ابريل 2006
    المشاركات:
    23
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يعطيك العافيه
     
  3. الـمـتـمـيـز

    الـمـتـمـيـز عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 ابريل 2006
    المشاركات:
    6
    عدد الإعجابات:
    0
    قيمة السهم عشرة ريالات دون علاوة إصدار, فيما سيكون الحد الأدنى للاكتتاب 50 سهما


    50 * 10 = 500 ريال للفرد الواحد

    هناك اكتتابات اعلى تكلفة للفرد ولم تؤثر على السوق

    لكن وضع السوق هذه الأيام حساس للغاية

    انشاء الله مايكون لها تأثير كبير
     
  4. مشارى الجزيره

    مشارى الجزيره عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 أكتوبر 2003
    المشاركات:
    444
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعوديه
    الطرح تأجل الى أجلاً غير مسمى .