( دزته أمريكا ) : عنان يدعو الى مباحثات نووية مباشرة بين ايران وامريكا

albadar

عضو نشط
التسجيل
2 مارس 2006
المشاركات
419
الامم المتحدة (رويترز) - حث الأمين العام للامم المتحدة كوفي عنان الولايات المتحدة يوم الخميس على الدخول في مباحثات مباشرة مع ايران بشأن مطامحها النووية قائلا ان هذه الخطوة قد تؤدي الى حل مقبول للازمة.

وقال ان الايرانيين ربما كانوا مترددين في المفاوضات السابقة مع ثلاثي الاتحاد الاوروبي بريطانيا وفرنسا وألمانيا وانهم قد يكونون أكثر تجاوبا اذا كانت الولايات المتحدة على مائدة التفاوض.

عرض عنان هذا الاقتراح في مقابلة مع جيم ليرار في محطات التلفزيون العامة الامريكية.

ويدعو عنان منذ وقت طويل الى إيجاد حل دبلوماسي لمشكلة الأنشطة النووية لايران. وتصر ايران على انها لا تريد سوى الطاقة النووية لكن الغرب يتهمها بالسعي لاكتساب أسلحة نووية تحت ستار برنامج نووي سلمي.

وقال عنان حينما سُئل هل حان الوقت ان تدخل الولايات المتحدة في حوار مباشر مع ايران "لو كان الجميع كل المعنيين وكل اللاعبين حول المائدة فاني أرى انه سيكون من الممكن التوصل الى صفقة ترضي اهتمامات الجميع."

وقال ان الايرانيين قد يجدون أنفسهم قريبا في موقف صعب بعد ان أكدوا للعالم انهم لا يسعون الى اكتساب اسلحة نووية.

وتساءل بقوله انه لو عرضت عليهم صفقة دبلوماسية تسمح لهم بمتابعة جهودهم للطاقة النووية للأغراض السلمية "ورفضوا ذلك فكيف يشرحون ذلك للعالم؟."

http://http://ara.today.reuters.com/news/newsArticle.aspx?type=worldNews&storyID=2006-05-05T001556Z_01_OLR500849_RTRIDST_0_OEGWD-NUKE-IRAN-ANNAN-MM7.XML&archived=False
 

مساهمجي

عضو نشط
التسجيل
28 مارس 2006
المشاركات
97
امريكا تدري ان ايران اهدافها سلميه من المفاعل واعتقد ان شي محسوم وواضح , لكن امريكا تحاول تضغط علي ايران بسبب تدخلها بالعراق ومحاولتها لتدميره وفرض نوعيات معينه لحكم العراق لمصالحهم المستقبلية ومعتقداتهم الطائفيه .

والله اعلم
 

sadsa

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
982
أمريكا عندها نيه قويه تضرب ايران لكن هذه الزيارات الدبلماسيه المقصد منها تهدئة أسعار النفط بقدر المستطاع الى حين الهجوم
 
أعلى