مجموعة خدمات الحج والعمرة » مشاعر «

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة أمير القلوب, بتاريخ ‏5 مايو 2006.

  1. أمير القلوب

    أمير القلوب عضو جديد

    التسجيل:
    ‏2 يوليو 2004
    المشاركات:
    153
    عدد الإعجابات:
    0
    إدراج"مشاعر"في النصف الثاني ومشاريع استراتيجية ستعزز أرباحها

    22-3-2006

    كشف رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لمجموعة خدمات الحج والعمرة »مشاعر« احمد عبدالرحمن الشايع عن خطة الشركة الاستراتيجية للمرحلة المقبلة، واهمها الاعلان عن ادراج المجموعة في سوق الكويت للاوراق المالية خلال الربع الثاني من العام الجاري 2006 مؤكدا على ان الشركة قد استوفت كافة شروط ومتطلبات الادراج.
    وقال الشايع في حديثه للصحافيين عقب انتهاء اعمال الجمعية العامة العادية وغير العادية التي عقدت صباح أمس بنسبة حضور بلغت 92.59% بأن الشركة وفي اطار بحثها المتواصل عن الفرص الاستثمارية الناجمة والواعدة تمكنت من شراء حصة في شركة المتحدة السعودية بقيمة مليون دينار كما قامت بشراء دور كامل في برج هاجر بمكة المكرمة بقيمة 5.5 ملايين دينار، بالاضافة الى انها تملكت نسبة وقدرها 100 مليون سهم في شركة ابيار الاماراتية التي تعد من ابرز الشركات العقارية واسعة الانتشار في الامارات.
    ومن بين المشاريع الاخرى التي كشف عنها الشايع يأتي شراء المسعى التابعة لمشاعر بشراء 15% من اسهم شركة ريم العقارية محققة بذلك عائدا وقدره30%واضاف قمنا مؤخرا بالحصول على التراخيص اللازمة لتجهيز وبناء فندقين قريبين جدا من الحرم بمستوى اربعة نجوم تقوم مشاعر باداراته واستثماره لمدة 20 سنة وبتكلفة اجمالية لا تتجاوز مليونا ونصف المليون دينار، كما انها في المرحلة النهائية في استثمار ارض قريبة من الحرم بمساحة الف متر لبناء وانشاء فندق خمس نجوم واستثماره لمدة 16 سنة وسوف تقوم بادارة احدى الشركات العالمية المتخصصة في المجال الفندقي الا ان الاولوية والسكن في الفندق ستكون لشركة مشاعر وعملائها، وتصل قيمة الارض وبناء هذا الفندق الضخم بحدود 6 ملايين دينار.
    كذلك تطرق الشايع الى انشاء شركة متخصصة بالنقل في الكويت مع حلفاء استراتيجيين برأسمال 13 مليون دينار، وسيتم ادراجها بالبورصة في نهاية .2007
    وقال لقد تم اطلاق اسم شركة القوافل للنقل على تلك الشركة، مؤكدا على ان الاكتتاب في هذه الشركة قد تمت تغطيته بالكامل حيث من المقرر شراء 500 باص الماني الصنع في صفقة تبلغ قيمتها الاجمالية 25 مليون دينار، حيث سيتم تخصيص هذه الباصات لنقل الحجاج والمعتمرين طوال العام.
    وحول ملاك هذه الشركة الرئيسيين ذكر الشايع انها ستكون كالتالي »اعيان الاستثمارية 40%المسعى 20%، الاولى للتطوير 25%، بالاضافة الى مجموعة الشبهاء وشركة المكيريش السعوديتين، والشركة الاولى للاستثمار«.
    من جهة اخرى وفيما يتعلق باحداث الجمعية العامة، فقد اعتمدت الجمعية البيانات المالية للشركة كما وافقت على توزيع ارباح نقدية بنسبة 30%، واسهم منحة بواقع 10%، كما وافقت ايضا على زيادة رأسمال الشركة بنسبة 10% لتغطية توزيعات اسهم المنحة على المساهمين.
    كذلك وافقت الجمعية غير العادية على تعديل المادة (6) بعقد التأسيس، والمادة (5) من النظام الاساسي ليصبح قيمة رأسمال الشركة 4.235 ملايين دينار مدفوعة بالكامل بدلا من 3.850 ملايين دينار.
    وكانت شركة مشاعر قد حققت ارباحا صافية في عام 2005 بنسبة %146.7 على المتوسط المرجح لرأس المال، حيث بلغ حجم مبيعات المجموعة 4.313 ملايين دينار بارتفاع بلغت نسبته %48.2 عن مبيعات العام الماضي التي كانت 3.5 ملايين دينار.
     
  2. اللاحق

    اللاحق عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    149
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    شقة أجار
    مكتب سفريات خمس نجوم