سؤال جدي يا محترفين ساعدوني...

الموضوع في 'السوق الأمريكي للأوراق الماليه' بواسطة abou_anas, بتاريخ ‏6 مايو 2006.

1. abou_anas

abou_anas عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    هناك اسهم تكون مثلا سعرها 10$ وتكون حاطة target price 15$ , اليس هذا يعني على ال long term ستصل سعرها حوالي 15$ ؟
    لان اذا هي كذلك , فيستحق المخاطرة والشراء قبل اعلان الارباح, ففي حال كانت جيدة يرتفع السعر ونعمل ربح سريع خلال ساعات , وان كانت غير جيدة فنتركها ل long term بلا stop loss , فهكذا في خلال سنة على الاكثر ستصل الى 15$ او 14$ فثم نبيع (وخلال هذا الوقت نكون نشتري اسهم بالجزء الاخر من المال ....) فهل ما اقوله صحيح ؟

انا ما يهمني بالتحديد , هل اذا ال price target هي 15$ فهذا يعني خلال سنة على الاكثر ستصل الى 15$ او 14$ ام ليس لها معنى ويمكن بعد سنة تكون سعرها 9$!!!؟

مشكورين

2. n y c

n y c عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم

هلا اخوي ابو انس
    اول شي لا انا بمحترف ولا لدي الخبرة الكافية ولكن حبيت اشارك بالموضوع لتعم الفائدة شوف عزيزي اتوقع ليس بشرط تدري ليش فية عندي احتمالين
    الاول لو نظرت للشارت السنوي الثاني2y لوجدت ان سعر اي سهم يكون هو الموجود في منطقة 1y Target Est اي بمعنى ان السهم من اخر يوم تداول الى 24 وعشرين شهر الحالي طبعا ليس بمحسوب من 24 شهر ويتبقى 12 شهر وراجع لاي شارت تقريبا راح تشوف ان السعر هو نفسه الموجود في المنطقة المذكورة

وثاني شي واتوقع لو كان السعر الموجود مثلا سعر السهم 5 $ والسعر الموجود15 $ 1y Target Est وكانت مضمونة اتوقع محد خسر كان اكثر المستثمرين قامو بنفس الطريقة ومضمونة الارباح اكثر من 150% وهذا غير معقول

على العموم عزيزي الكريم هذة مجرد مشاركة وربما اكون مخطي واذا كنت مخطى اتمنى من الاخوة التصحيح لتعم الفائدة

موفق خير اخوي

3. abou_anas

abou_anas عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    مشكور للمشاركة يا اخي لكن بالنسبة ل " اي سهم يكون هو الموجود في منطقة 1y Target Est " هذا خطأ لان اذا نظرنا ل AES مثلا , ف target price هو 22$ عند S&P ابتداءا من february 17 2005 واحديد الان لم تصل 22$ ابدا ... وبالنسبة للشيئ الثاني الذي قلته , فليس الكل مستعد للقيام ب long term investisment ...

لا اعرف حقا يا ليت تريليوني او ابو ابراهيم او وسيم او احد الخبراء يساعدوني :eek:

4. FreeTrader

FreeTrader عضو محترف

عدد الإعجابات:
    10
    اخوي بو انس
    التارقت الي اهم محددينه صح خلال سنه لكن هي مجرد توقعات محللين عندهم
    وما هو اكيد انه الشركه او السهم يصل الى هذا السعر وممكن يصل الى هذا السعر واعلى منه

بالعربي يعني كلها توقعات مبنيه على دراسات معرضه للخطأ في اي لحظه ...
    تعتمد على الاخبار المستقبليه للشركه ... والمستقبل لا يضمنه احد يعني ممكن الشركه تكون زينه الان ومنتجها من اروع ما يكون ... لكن ممكن في المستقب ما نشوف تطوير للمنتج او للشركه فهل تعتقد انه راح تكمل المشوار ؟ اكيد لا
    لذلك يبقى هذا التارقت مجرد توقع يا يصيب يا يخيب ..
    وعليك في حاله شرائك احدى هالشركات يجب عليك متابعتها من اخبار وتقارير ( اذا كنت تستثمر فيها خلال سنه )
    لكن اذا بتشتري قبل اعلان الارباح علشان انهم متوقعين انها زينه انا اشوف فيها خطوره كبيره بدون دراسه اسايه وماليه للشركه

5. القرصان

القرصان عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    هذه مجرد تقديرات محللين لا اكثر مثلها مثل تقييم السهم او ranks

6. wasl

wasl عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    لست خبير

لكن هذي شلها من راسك توقعات فقط

تبي الافضل دورة المؤشر نت تحل لك كثير من الاشكالات بس نصيحتي لا تستعجل بعد ما تقرا كثير في الدرر الموجوده في المنتدى وايضا بعد ما تخسر شوي من راسك مالك :d :)