السبت 6/5/2006 - وما ادراك ما يوم السبت ((الله يستر))

q8_chamber

عضو مميز
التسجيل
24 سبتمبر 2005
المشاركات
7,553
الإقامة
الكويت
يا شباب شنو توقعاتك للبورصة اليوم ؟؟


انا اليوم متخوف ,..,. مادري ليش :(


بس انشاء الله خير
 

stillhamad

موقوف
التسجيل
13 نوفمبر 2005
المشاركات
1,965
يا شباب يا حلوين .. أبي أعرف شنو السالفه

كل يوم الصبح حاطين لنا لطميه ..

شنو توقعاتكم اليوم .. يعني شنو ؟؟

علي العموم ما فيه حدا احسن من حدا .. وأذا السالفه توقعات أخذ هالتوقع بس لا تطيح ..

السوق يبلش أخضر بأرتفاع 12 نقطه وبعدين قوع حمر لين يوصل 32 سالب وبعدين أغلاق ..
 

انور النقوشي

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2006
المشاركات
827
الإقامة
يوم بسوق واجف و يوم بسوق المقاصيص
اليوم ان شاء الله اخضر



بس



اذا




مو





احمر


يسونه احمر
 

q8_chamber

عضو مميز
التسجيل
24 سبتمبر 2005
المشاركات
7,553
الإقامة
الكويت
صيد من البورصة


06/05/2006 * قال مستثمر متنور ان الطامة الكبرى في السوق هذه الأيام هي غياب المبادرة من يد كبار المضاربين.. ليس لانهم لا يريدون، بل لانهم عاجزون عن فعل اي شيء.
* مالك رئيسي في احدى شركات الوساطة الرئيسية يبحث عن حصة بديلة لدى شركة وساطة اخرى بسبب خلافات مع احدى المجموعات الاستثمارية المالكة في شركته.

ب120 فلسا للسهم وبقيمة اجمالية 4.2 مليون دينار
الكويتية للاستثمار تبيع البنك الاهلي 10% من مكتب الوساطة المالية

كشفت مصادر مالية ومصرفية ل'القبس' عن ان الشركة الكويتية للاستثمار اتفقت بشكل نهائي مع البنك الاهلي الكويتي، لشراء 10% من رأسمال شركة الوساطة المالية المملوكة للكويتية للاستثمار.
وذكرت ان البنك الاهلي اشترى السهم بقيمة 120 فلسا، حيث بلغ اجمالي الصفقة 4.2 مليون دينار كويتي والكمية 20 مليون سهم.
على صعيد متصل كشفت المصادر ان الكويتية للاستثمار، لديها مستثمرين استراتيجين اخرين سيتم تمليكهم حصصا في شركة الوساطة ايضا ابرزهم مجموعة الاوراق المالية، بحصة تتراوح ما بين 15 الى 20% بنفس السعر.
ويشير المصدر الى ان لدى الكويتية للاستثمار طلبات عديدة للتملك في شركة الوساطة الا انها تحتاج الى شركاء استراتيجيين لديهم حجم نشاط وقوة مالية معقولة، من جهة اخرى لفتت المصادر الى ان الكويتية للاستثمار تتطلع مع شركائها ملاك شركة الوساطة المالية لتطوير وتوسعة انشطة وخدمات الشركة.
ومن بين ابرز التطلعات، تشغيل خدمات 'اون لاين'، التوجه لفتح افرع خارج الكويت في الاسواق النشطة .
تقديم خدمات ذات قيمة مضافة للعملات، بما يشجع كبار العملاء والمؤسسات على التعامل من خلال الشركة.
الجدير ذكره ان الكويتية للاستثمار رفعت رأسمال مكتب الوساطة التابع لها الى 20 مليون دينار كويتي، تماشيا مع متطلبات السوق والتطورات المحيطة والرغبة في تطوير اداء مهنة الوساطة والتوسع والانتشار خارجيا.

'المركز المالي' رسميا في قطر لإطلاق نشاطاته الاستثمارية هناك
علمت 'القبس' ان مركز قطر المالي، وافق لشركة المركز المالي الكويتي على فتح مقر رسمي لها في قطر.
وتضيف المصادر ان المركز، وخلال وقت قياسي، سيؤسس مقرا رئيسيا في قطر كمركز لإدارة الأموال والأصول، وتقديم كل الخدمات الاستثمارية والاستشارية، علما بأن المركز المالي لديه علاقات استثمارية مع عدد من كبريات المؤسسات في قطر، حيث تقدم لها خدمات استثمارية وإدارة أصول.
ويسعى 'المركز' خلال الفترة المقبلة لطرح ادوات استثمارية بالتعاون مع بعض المؤسسات القطرية، اضافة الى ان 'المركز' يتطلع للمشاركة في مشروعات الطاقة والغاز العملاقة سواء بشكل مباشر أو عبر صندوق الطاقة الذي تم اطلاقه قبل أسابيع.

استقالة الزميع من لجنة السوق بسبب عدم رضاه عن أدائها
علمت 'القبس' ان عضو لجنة سوق الكويت للاوراق المالية علي الزميع قدم استقالته من عضوية اللجنة احتجاجا على عدم قيام اللجنة بالدور المطلوب منها في تطوير بورصة الكويت وعجزها عن مسايرة التطورات ذات العلاقة بالسوق.. وقالت مصادر مطلعة في تصريحات ل'القبس' ان علي الزميع الذي يشغل منصب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة مجموعة عارف الاستثمارية قد تقدم بطلب الاستقالة الى رئيس لجنة السوق وزير التجارة والصناعة الدكتور يوسف الزلزلة.
ويذكر ان علي الزميع هو احد ممثلي القطاع الخاص في لجنة سوق الكويت للاوراق المالية.
واوضحت المصادر ان طلب الاستقالة كان مسببا بعدم قدرة لجنة السوق على مسايرة التطورات وبطء اجراءات تطوير العمل سواء على نطاق اللجنة الام او اجراءات التطوير الخاصة بالسوق.
من جهة ثانية ذكرت المصادر ان احد اعضاء لجنة السوق تناقش هو الآخر في موضوع تقديم استقالته من لجنة السوق.
وتوقعت المصادر ان تتم مناقشة موضوع استقالة الزميع من لجنة السوق في الاجتماع المقبل للجنة.

تنافس أضداد محموم في انتخابات مجلس إدارة البنك العقاري
تحدثت مصادر مطلعة عن تقدم اعداد غير قليلة للترشيح لعضوية مجلس إدارة البنك العقاري، بعضها مستوف للشروط وآخر غير مستوف.
وفي ضوء ذلك، ترى المصادر ان باب المفاجآت سيكون مفتوحا في تشكيلة المجلس المقبل لجنة التنافس بين اطراف توصف ب'المتضادة'، خصوصا انه، بحسب المصادر، هناك شركة استثمارية رائدة تقوم بعمليات شراء ملحوظة على سهم البنك وحصلت على كمية معقولة، وقد يكون لها ممثل أو كلمة في الجمعية المقبلة.
الجدير ذكره، ان الشركة التي تقوم بعمليات الشراء، اسلامية، ورغم ان معلومات ترددت عن توجه لديها للحصول على حصة مناسبة والتمثيل في المجلس، فإن مصادر مقربة قالت ان هدف الشركة استثماري، حيث ان سعر السهم مناسب للاستثمار.
ورشحت معلومات عن انه تم الاتفاق على ثلاثة اسماء، وجار التنسيق لحسم المسألة مبكرا.
الا ان مصادر مراقبة قالت انه طالما لا يوجد طرف يملك 51%، فإن كل الخيارات والسيناريوهات ستبقى مفتوحة.
على صعيد متصل تقول مصادر ان البنك المركزي رفض عددا من الاسماء التي تقدمت للترشيح لعدم استيفائها الشروط التي حددها، والتي يجب توافرها في عضو مجلس الإدارة.

رأسمالها 80 مليون دينار التعليمية تؤسس شركة في دولة مجاورة
كشف مصدر مطلع ل 'القبس' ان المجموعة التعليمية القابضة، اتجهت الى احدى الدول الخليجية الكبرى لتأسيس شركة تعليمية.
واعلن المصدر ان رأسمال الشركة سيكون 80 مليون دينار كويتي.
وتشير المصادر الى ان الشركة قامت باعداد دراسات جدوى واثبتت كفاءة، حيث ان 'التعليمية' ستعتمد على خبرتها الطويلة في هذا المجال.
من جهة اخرى تلفت المصادر الى ان 'التعليمية' ستقدم خدمات نوعية متطورة في القطاع التعليمي، حيث لن تدخل المجالات التقليدية.
وفي ضوء ذلك ترى المصادر ان 'التعليمية' ستحقق ربحا من التواجد في تلك الدولة، ونتيجة اتساع سوقها والطلب المرتفع على التعليم المتطور، اضافة الى ان الشركة لديها الخطة والرؤية والكفاءة التشغيلية.

'عارف' و'التعليمية' في صدد طرح 'التنمية' لمساهمي الشركتين

أعلنت مصادر مالية ل 'القبس' ان شركة عارف الاستثمارية تعتزم طرح جزء من رأسمال شركة التنمية القابضة، في اكتتاب خاص لمساهمي عارف.
وتعتبر المجموعة التعليمية القابضة من ابرز الملاك الرئيسيين في شركة التنمية القابضة.
والتنمية القابضة، رأسمالها 15 مليون دينار كويتي، وتعتبر واحدة من اكبر الشركات المستثمرة في مجال التدريب والتأهيل البشري.
على صعيد منفصل تقول المصادر ان الشركة اصبحت حاليا مستوفية لشروط الادراج، وسيتم ادراجها في سوق الاوراق المالية قبل نهاية العام الحالي.

لديها مشروعات متنوعة قيمتها مليار درهم
المزايا العقارية تستحوذ على شركة اماراتية رأسمالها نحو 20 مليون دينار

كشفت مصادر مطلعة ل'القبس' ان شركة المزايا العقارية، توصلت الى اتفاق نهائي لشراء شركة مساهمة اماراتية.
واوضح المصدر ان الشركة تعمل في النشاط العقاري، ويبلغ رأسمالها 250 مليون درهم اماراتي اي نحو 20 مليون دينار كويتي.
وذكرت المصادر ان الشركة الاماراتية لديها مشروعات واستثمارات عقارية مختلفة تقدر قيمتها بمليار درهم اماراتي.
وتؤكد المصادر ان الصفقة مناسبة جدا لشركة المزايا، لناحية السعر حيث ستزيد من حقوق مساهمي المزايا بحسب ما اكدته المصادر.
الجدير ذكره ان المزايا لديها تواجد في دولة الامارات عبر اكثر من مشروع وبشراء تلك الشركة ستعزز تواجدها هناك.
من جهة اخرى نوه المصدر الى ان المزايا ستعمل على تطوير الشركة واعدادها لادراجها في سوق دبي للاوراق المالية كخطوة اولى، ومن ثم السوق الكويتي لاحقا، خصوصا وانها شركة كبرى ولديها اعمال ضخمة في القطاع العقاري.

صندوق 'القناص 2' يجذب 400 مليون دولار
بين مصدر استثماري ل 'القبس' ان حجم التغطية لصندوق 'القناص 2' الذي اطلقته شركة بيت الاستثمار العالمي برأسمال مليار دولار، بلغ حتى الآن 400 مليون دولار أميركي.
ويضيف المصدر ان فترة الطرح لم تزد عن العشرة ايام، مشيرا الى ان هناك العديد من المؤسسات الكبرى في المنطقة ستكتتب في الصندوق.
ومن الجدير بالذكر ان الصندوق سيستثمر في الاصدارات العامة الأولية، في نحو 17 دولة في منطقة الخليج والشرق الاوسط وشمال افريقيا وآسيا وبما يشمل الهند والصين وباكستان.

'المواشي' تجدد عقد توريد إلى قطر بقيمة 23.4 مليون دولار
قال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة نقل وتجارة المواشي بدر الجارالله انه سيتم اليوم تجديد عقد توريد اغنام حية مع الشركة القطرية لتجارة المواشي واللحوم بقيمة 23.4 مليون دولار ولمدة عام.
واشار الجارالله الى ان التجديد يعتبر استمرارا للعقد المبرم مع الشركة القطرية في عام2005 الأمر الذي يؤكد استمرار ثقة العملاء بقدرة الشركة وملاءتها على تلبية احتياجاتهم دون انقطاع او تأخير وذلك بفضل امتلاك 'المواشي' لاكبر اسطول نقل اغنام حية والبنية التحتية التي عملت على تأسيسها خلال 31 عاما من عملها لتصبح بذلك المورد الاساسي للاغنام الحية لكل دول الخليج.
وبين ان 'المواشي' زادت حصتها من الاسواق الخارجية من خلال التغيرات التي قامت بها في اسواق كل من سلطنة عمان ودولة الامارات بالتعاون مع عملائها الى جانب دخول السوق العراقي بعد ان تعاقدت على توريد 100 ألف طن شهريا من منتجات اللحوم المصنعة موضحا بان لدى الشركة خططا مستقبلية لتصدير منتجاتها الى باقي الدول العربية.
واكد الجارالله اعتزازه بارتفاع ارباح الشركة التشغيلية في الربع الاول من العام الحالي الى 1.516 مليون دينار مقابل 277350 دينارا في الفترة نفسها من 2005 .

'المخازن' تتعاون مع شل النفطية في السودان
قالت مصادر استثمارية ان شركة المخازن العمومية بدأت بالتعاون مع شركة شل النفطية في جمهورية السودان من خلال تقديم خدمات لوجستية لها خصوصا في مجال شحن المعدات ونقلها الى اماكن عمل الشركة.
واشارت المصادر في تصريحات ل'القبس' الى ان 'المخازن العمومية' تتعاون مع 'شل النفطية' بطريق غير مباشر، موضحة في الوقت نفسه، ان 'شل' ليست الشركة النفطية الاولى التي تتعاون مع 'المخازن العمومية'.
واوضحت المصادر ان شركة المخازن لها تعاملات واتفاقات مباشرة وغير مباشرة مع عدد من الشركات النفطية من خلال مكاتبها المنتشرة حول العالم.

إدراج 'التمدين الاستثمارية' في البورصة 22 مايو
علمت 'القبس' انه سيتم ادراج شركة التمدين الاستثمارية في سوق الكويت للاوراق المالية ضمن قطاع الاستثمار اعتبارا من الاثنين 22 مايو الحالي. وذكرت مصادر مطلعة في تصريحات ل'القبس' ان شركة التمدين الاستثمارية لن تقوم في المرحلة الحالية بعملية ادارة الاموال والمحافظ المالية وانما ستركز عملها في عمليات الاستثمار المباشر بشكل اساسي.
واشارت المصادر الى ان شركة التمدين الاستثمارية تمتلك من خلال الاستثمار المباشر في بعض الشركات اهمها البنك الاهلي المتحد حيث تمتلك حوالي 230 مليون سهم.
واوضحت المصادر ان مجلس ادارة التمدين الاستثمارية اعد خطة عمله للعام الحالي التي ستركز على الاستثمار المباشر في اربع من الشركات المحلية المدرجة في البورصة احداها شركة صناعية وجميعها تتمتع بربحية تشغيلية.
من جهة ثانية يذكر ان البنك الاهلي المتحد سيتم ادراجه هو الآخر في سوق الكويت للاوراق المالية.
 

q8_chamber

عضو مميز
التسجيل
24 سبتمبر 2005
المشاركات
7,553
الإقامة
الكويت
'الكويتية للوساطة' بدأت تقديم التداول الإلكتروني
قالت مصادر استثمارية ان الشركة الكويتية للوساطة المالية بدأت بتقديم خدمة التداول الالكتروني في سوق الكويت للاوراق المالية من خلال موقع لها على شبكة الانترنت وهو www.q8tia.com.
واوضحت المصادر انه بدخول 'الكويتية للوساطة المالية' الى خدمات التداول الالكتروني في بورصة الكويت تزيد خيارات المتداولين في اختيار طريقة التداول الامثل والشركة الافضل، مشيرة في الوقت نفسه الى ان العملاء والمتداولين اصبحوا أخيرا يفاضلون بين الشركات المقدمة لخدمات التداول الالكتروني في البورصة عن طريق شبكة الانترنت.
وبينت المصادر في تصريحات ل'القبس' ان عوامل المفاضلة تتركز في سرعة تقديم الخدمة بشكل اساسي والتزام الشركة بملاحظات العملاء ومدى مجانية الخدمة من عدمها وسرعة وضع وتنفيذ الاوامر، وتشير المصادر الى ان لجوء شركات الوساطة وبعض الشركات الاستثمارية الى توفير خدمات التداول الالكتروني يأتي بهدف التسهيل على المتداولين من جهة والتغلب على ازدحام 'الهواف' بالمكالمات مع الوسطاء وانشغال الوسطاء الدائم في الرد عليها.
واوضحت المصادر ان حدة المنافسة زادت بين الشركات الاستثمارية وشركات الوساطة المقدمين لخدمات التداول الالكتروني خصوصا بعد التوسع الاخير في تقديم هذه الخدمات التي تشارك فيها ايضا بنوك محلية عن طريق اتفاقيات خاصة مع مكاتب وساطة او شركات استثمار.

اوراسكوم تليكوم القابضة تنوي رفع دعوى قضائية ضد 'الوطنية'
القاهرة ـ أحمد أبو الوفا:
أعلنت شركة اوراسكوم تليكوم القابضة المصرية انها ستقيم دعوى قضائية ضد الشركة الوطنية للاتصالات، وذلك بسبب ما وصفته بالاخلال الجوهري باحد العقود.
وقالت اوراسكوم في بيان لها امس انها ستقيم دعوى التحكيم بهدف تنفيذ حقها التعاقدي في الاستحواذ على نسبة 50 في المائة المملوكة للوطنية للاتصالات في شبكة اوراسكوم تليكوم تونس تونزيانا.
واضافت الشركة انها لم تستطع التوصل الى حل ودي مع الوطنية وبناء عليه ستقوم بدعوى تحكيم امام غرفة التجارة الدولية.
وقالت اوراسكوم انها امتلكت حصة الخمسين في المائة الأخرى في تونزيانا بمقتضى مشروع مشترك تأسس بعد ان اشترت اوراسكوم تليكوم الرخصة التونسية في 2002.

المصالح تتوسع عقاريا وفندقيا في مصر وليبيا
علمت 'القبس' ان شركة المصالح العقارية بصدد التوسع في قطاع الاستثمار العقاري والفندقي في مدينة بورسعيد المصرية وبنغازي الليبية.
وقال مصدر مطلع ان الاستثمار في هاتين المدينتين سوف يشمل بناء وادارة فنادق وشقق فندقية الى جانب الاستثمار في مشاريع عقارية متنوعة بشراكات محلية كالمستشفيات والاسكان والابراج وغيرها.

الأسماك تعود للشراء على أسهم سدافكو
علمت 'القبس' ان شركة الاسماك المتحدة عادت مرة اخرى لشراء حصة اضافية في اسهم الشركة السعودية للألبان والاغذية 'سدافكو'.
وقال مصدر مطلع ان سعر سهم سدافكو السعودي حاليا يتراوح ما بين 35 الى 37 ريالا، أي ما يعادل 175 الى 185 ريالا سعوديا قبل تجزئة الاسهم من 1 الى 5 اسهم، في حين ان شركة الاسماك باعت حصة تصل الى 5 في المائة ابتداء من 400 الى 600 ريال سعودي، مشيرا الى ان سهم سدافكو تأثر كثيرا في الربع الاول من العام نتيجة لفتاوى ادرجت الشركة ضمن قائمة الشركات المطلوب مقاطعتها ضمن حملة المقاطعة للبضائع الدنمراكية.
واضاف المصدر: ان الاسماك التي تقوم بالشراء من خلال وسيط سوف تعلن عن الحصة الجديدة بعد الانتهاء من شرائها حسب قواعد الافصاح في سوق المال السعودي، مشيرا الى ان الشركة تمتلك حاليا 34 في المائة من رأس مال سدافكو.

إدراج الأثمار البحريني في بورصة الكويت
علمت 'القبس' ان بنك الاثمار البحريني يتجه الى الادراج في سوق الكويت للأوراق المالية، قبل نهاية النصف الاول من العام. وقال مصدر مطلع ان بنك الاثمار يبلغ رأس ماله 500 مليون دولار مدفوع منه 150 مليون دولار، وهو بنك اسلامي بحريني اكتتب فيه مطلع العام الجاري.
 

q8_chamber

عضو مميز
التسجيل
24 سبتمبر 2005
المشاركات
7,553
الإقامة
الكويت
stillhamad قال:
يا شباب يا حلوين .. أبي أعرف شنو السالفه

كل يوم الصبح حاطين لنا لطميه ..

شنو توقعاتكم اليوم .. يعني شنو ؟؟

علي العموم ما فيه حدا احسن من حدا .. وأذا السالفه توقعات أخذ هالتوقع بس لا تطيح ..

السوق يبلش أخضر بأرتفاع 12 نقطه وبعدين قوع حمر لين يوصل 32 سالب وبعدين أغلاق ..


يا اخي انا اقول التوقعات احسن من التطبيـــــــــــــل

و احسن من الاشاعات

هذي توقعات


الله يعطيك العافية
 
أعلى