عاجل / الكويت تسمح بإرتفاع الدينار 1% مقابل الدولار

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الزعيم1, بتاريخ ‏11 مايو 2006.

  1. الزعيم1

    الزعيم1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يونيو 2005
    المشاركات:
    8,340
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    خبر الأن علي cnbc عربيه

    البنك المركزي الكويتي يسمح بإرتفاع الدينار 1% أمام الدولار الأمريكي
    وقد تحذو االسعوديه حذو الكويت

    ياجماعه ماني فاهم هل الخبر إيجابي
    وهل إذا كان إيجابي يأثر بالبورصه المريضه أرجو من الجميع المشاركه
     
  2. Moshaks_777

    Moshaks_777 موقوف

    التسجيل:
    ‏26 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    3,518
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    إذا مازادو الفايده بالكويت زين على زين
     
  3. الدينار

    الدينار عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 يوليو 2005
    المشاركات:
    821
    عدد الإعجابات:
    31
    ايجابى وأن شاء الله عقبال السعودية والفكة من هذا الأرتباط
     
  4. UNDER_0

    UNDER_0 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 ابريل 2006
    المشاركات:
    788
    عدد الإعجابات:
    9
    ممكن احد يشرحلنه معنى هل خبر؟
     
  5. مساهم قديم

    مساهم قديم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 فبراير 2005
    المشاركات:
    158
    عدد الإعجابات:
    0
    تَلى التحرّكُ إرتفاع سعر فائدةَ نقطةِ بداية الإحتياطي الفيدرالي الأمريكيِ الـ25 يوم الأربعاء. رَفعتْ الكويت نسبة repoها أيضاً إلى 5.625 بالمائة , زيادة مِنْ 25 نقطةِ بداية.

    The move followed the US Federal Reserve's 25 basis point interest rate rise on Wednesday. Kuwait also raised its repo rate to 5.625 percent, a hike of 25 basis points.
     
  6. sadsa

    sadsa عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 مارس 2005
    المشاركات:
    970
    عدد الإعجابات:
    74
    هذا معناته
    ارتفاع الدينار امام الريال السعودى والدرهم الاماراتى وكل العملات المرتبطه بالدولار 100%
     
  7. kuwait77

    kuwait77 موقوف

    التسجيل:
    ‏27 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    512
    عدد الإعجابات:
    0
    ياخوان حنى ناس فهمنا على قدنا ممكن شرح افضل واوضح
     
  8. Moshaks_777

    Moshaks_777 موقوف

    التسجيل:
    ‏26 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    3,518
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الريال السعودي إلى الأن يرتفع 100 نقطه مقابل الدولار
     
  9. sadsa

    sadsa عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 مارس 2005
    المشاركات:
    970
    عدد الإعجابات:
    74
    المقصد
    أول كان الدينار يساوى 12,87ريال الحين أتوقع يساوى فوق ال13ريال
    وكان أمام الدرهم=12,5 الحين يساوى فوق ال12,80درهم
     
  10. الراقي

    الراقي بوعبدالله

    التسجيل:
    ‏3 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    11,607
    عدد الإعجابات:
    16,191
    مكان الإقامة:
    بيتنا
    شباب هذا الخبر اذا صحيح زين اوموزين راح يبين في الأيام الجاية
     
  11. FIFO

    FIFO عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 ابريل 2004
    المشاركات:
    169
    عدد الإعجابات:
    0
    احد اسباب ارتفاع البورصه المصريه في فتره من الفترات هو انخفاض الجنيه المصري ...

    الدولار انخفض بشكل كبير ومتوقع له مزيد من الانخفاض...

    الشركات التي تحصل ايراداتها بالدولار او مرتبطه بعقود بالدولار سوف تنخفض ربحيتها المعلنه ..لان الربحيه المعلنه في السوق الكويتي بالدينار ...

    لحد الان التاثير بسيط ..ولا تتوقع اثر كبير من ارتفاع الدينار مقابل الدولار.. الاثر يكون واضح في الدول الفقيره التي تشهد عملتها تذبذبا كبيرا امام الدولار
     
  12. عكس التيار

    عكس التيار عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    536
    عدد الإعجابات:
    0
    نتيجة هذا الخبر ينطبق عليها المثل

    عساسة المري
     
  13. احمد العازمي

    احمد العازمي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 يوليو 2005
    المشاركات:
    519
    عدد الإعجابات:
    7
    لا مو زين لانه حاليا خسارة لأصحاب محلات الصيرفة

    الدولار كان بالامس ينباع 292

    الدولار الحين يساوي 289

    اما بالنسبة لسوق الاوراق المالية الخليجية
    الريال السعودي من كان عنده الف ريال الحين خسارة دينار واحد
    عندك مثلا 100,000 ريال سعودي الحين خسرت 100 دينار كويتي فرق العملة
    وكل عملات دول الخليج نفس العملية
    حاليا العملات
    الريال السعودي قميته بسوق الصيرفة بحدود 77 وربع فلس كويتي
    والأماراتي قيمته 79 وربع فلس كويتي

    ان شاء الله نكون وفقنا للشرح
    اخوكم أبوسعود
     
  14. "المتخصص"

    "المتخصص" عضو نشط

    التسجيل:
    ‏4 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    153
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    السلام عليكم

    اخواني من وجهت نظري الفنية فان هذا القرار ضربت معلم وهي في صالح السوق وفي صالح الاقتصاد الوطني.

    فنتيجه لوضع سيوله السوق لم يستطع البنك المركزي من مجارات البنك الفدرالي في رفع الفائدة وذلك خوفا من تخفيض السيوله بشكل اكبر لكن بعد توالي رفع الفائدة كان من الضروري منع المضاربه على الدينار الكويتي مع المحافظة على السيولة لذا لجأ البنك الى رفع الدينار بدل رفع الفائدة (حمايه لدينار من المضاربة وحفاظا على سيولة السوق) بالاضافة لكونها حركه استباقه لتخفيض الدولار من قبل البنك الفيدرالي ولقد ذكرت اهمية استباق هذا التخفيض لحماية اقتصادنا.

    ساذكر هذا الرابط المهم الذي يبين العوامل المؤثرة على اقتصادنا والتي ستساعد على فهم قرار البنك المركزي

    http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=46063
     
  15. Cha3bar

    Cha3bar عضو متميز

    التسجيل:
    ‏2 يوليو 2005
    المشاركات:
    3,477
    عدد الإعجابات:
    337
    مكان الإقامة:
    Pangea Ultima
    اقتصاد/كويت/مركزي/صرف
    محافظ البنك المركزي..رفع سعر صرف الدينار مقابل الدولار الامريكي ليصبح 14ر289

    فلس الكويت - 11 - 5 (كونا) -- اعلن محافظ بنك الكويت المركزي الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح عن رفع سعر صرف الدينار الكويتي مقابل الدولار الامريكي ليصبح 14ر289 فلس للدولار بدلا من 292 فلسا ورفع سعر فائدة التدخل ربع نقطة مئوية اعتبارا من اليوم.

    واوضح الشيخ سالم في تصريح صحافي ان ذلك القرار جاء "في اطار حرص البنك المركزي على المحافظة على القوة الشرائية للدينار الكويتي مقابل عملات الشركاء التجاريين لدولة الكويت وبما يساهم في الحد من الضغوط التضخمية المستوردة".

    واشار في هذا الصدد الى الارتفاعات التي شهدتها المستويات العامة للاسعار المحلية كما تعبر عنها الارقام القياسية للاسعار التي تعدها وزارة التخطيط موضحا ان سلسلتي كل من الارقام القياسية لاسعار المستهلك (وهي احد مقاييس المستوى العام لتكلفة المعيشة) والارقام القياسية لاسعار الجملة لاسيما للسلع المستوردة قد شهدتا "تسارعا ملموسا" خلال العام الماضي.

    وقال محافظ البنك ان هذا التسارع ساهم فيه بشكل واضح تراجع سعر صرف الدولار الامريكي الذي يرتبط به سعر صرف الدينار الكويتي ضمن هوامش محددة مقابل العملات الرئيسية الاخرى.

    واضاف انه "ازاء ذلك جاء قرار رفع سعر صرف الدينار الكويتي مقابل الدولار الامريكي ليعزز القوة الشرائية للدينار مقابل تلك العملات الاخرى وبما يحد من الضغوط التضخمية الناجمة عن ارتفاع اسعار صرف تلك العملات مقابل الدولار الامريكي".

    واوضح ان مقدار رفع سعر صرف الدينار مقابل الدولار على النحو المشار اليه يستنفذ هامش الحركة المسموح به حاليا والبالغ 5ر3 في المائة صعودا او هبوطا حول سعر التعادل لصرف الدينار مقابل الدولار الامريكي البالغ 63ر299 فلسا للدولار كما حدد كل منهما قرار محافظ بنك الكويت المركزي الصادر في الخامس من يناير عام 2003.

    واكد الشيخ سالم ان البنك المركزي سيواصل متابعته المكثفة لمختلف المستجدات ذات الصلة بالقوة الشرائية للدينار الكويتي وفي مقدمتها تطورات المستويات العامة للاسعار المحلية ومدى تاثرها بتطورات سعر صرف الدينار مقابل العملات الرئيسية مشددا على ان البنك "لن يتردد في استخدام الادوات المتاحة لديه بما يعزز استقرار تلك الاسعار والحد من الضغوط التضخمية المستوردة للمحافظة على القوة الشرائية للعملة الوطنية".

    الى جانب ذلك اعلن محافظ بنك الكويت المركزي ان البنك قرر رفع سعر فائدة التدخل الذي تتأثر به اسعار الفائدة على ودائع العملات لدى البنوك المحلية بمقدار ربع نقطة مئوية اعتبارا من اليوم والابقاء على سعر الخصم لدى البنك المركزي والذي ترتبط به الحدود القصوى لاسعار الفائدة على القروض التي تقدمها وحدات الجهاز المصرفي والمالي المحلي لعملائها عند مستواه البالغ ستة في المائة "دون تغيير".

    واوضح الشيخ سالم ان سعر الخصم لدى البنك المركزي يمثل "سعرا محوريا" ترتبط به الحدود القصوى لاسعار الفائدة على القروض بالدينار الكويتي التي تقدمها وحدات الجهاز المصرفي والمالي المحلي.

    واضاف ان "سعر الخصم ليس لديه علاقة مباشرة باسعار الفائدة على الودائع وبالتالي فان عدم تغيير سعر الخصم يعني بالضرورة عدم تغيير الحدود القصوى القائمة منذ شهر نوفمبر الماضي لاسعار الفائدة على القروض اخذا في الاعتبار ان اسعار الفائدة على القروض التي يتم التعاقد عليها قد لا تصل بالضرورة لتلك الحدود القصوى".

    وقال المحافظ ان سعر الخصم لم يطرأ عليه اي تغيير منذ شهر نوفمبر الماضي وبالتالي لم تتغير الحدود القصوى لاسعار الفائدة على القروض بالدينار الكويتي لدى وحدات الجهاز المصرفي والمالي المحلي منذ ذلك التاريخ.

    وذكر المحافظ ان سعر فائدة التدخل هو سعر الفائدة الذي يتعامل البنك المركزي من خلاله مع وحدات الجهاز المصرفي والمالي المحلي في مجال قبول ايداعات البنوك المحلية لدى البنك المركزي في اطار جهود البنك المركزي لتنظيم مستويات السيولة المحلية.

    واوضح الشيخ سالم ان البنك المركزي يسعى من خلال تحريك سعر فائدة التدخل الى التاثير على اسعار الفائدة التي تمنحها البنوك المحلية لودائع العملاء لديها وتعزيز تنافسية وجاذبية الدينار الكويتي كوعاء للمدخرات الوطنية وبما يعزز قاعدة الودائع بالدينار لدى وحدات الجهاز المصرفي والمالي المحلي لتلبية الاحتياجات التمويلية لمختلف قطاعات الاقتصاد الوطني.

    وقال ان سعر فائدة التدخل ترتبط وتتحرك معها مجموعة اسعار الفائدة على الادوات المختلفة للسياسية النقدية والمتاحة لدى البنك المركزي التي تشمل ادوات الدين العام وسندات البنك المركي وعمليات اعادة الشراء.

    واكد حرص البنك المركزي على تحفيز البنوك المحلية لاستقطاب ايداعات العملاء بالدينار الكويتي من خلال قيامه باجراء زيادات متكررة في سعر فائدة التدخل ودون تغيير سعر الخصم خلال الفترة منذ شهر نوفمبر الماضي الى جانب متابعته الحثيثة لجهود تلك البنوك المحلية في هذا الصدد الامر الذي اثمر "تحسنا واضحا" في اسعار الفائدة على ودائع العملاء بالدينار الكويتي ونموا ملموسا في ارصدة تلك الودائع لدى البنوك المحلية.

    واوضح محافظ بنك الكويت المركزي ان الزيادة الاخيرة في سعر فائدة التدخل قد جاءت "استمرارا لجهود البنك المركزي الرامية لضمان اتساق اسعار الفائدة المحلية مع اتجاهات الزيادة التي تشهدها اسعار الفائدة على العملات الرئيسية وفي مقدمتها الدولار الامريكي".

    واكد استعداد البنك للتحرك مجددا اذا دعت الحاجة للتاثير في اسعار الفائدة المحلية لضمان ذلك الاتساق اخذا في الاعتبار تطورات الاوضاع الاقتصادية والنقدية والمصرفية المحلية.

    واختتم الشيخ سالم تصريحه بتاكيد حرص البنك المركزي على القيام بدوره لترسيخ دعامات الاستقرار النقدي في الاقتصاد الوطني والمحافظة على القوة الشرائية للعملة الوطنية وتعزيز جاذبيتها وتنافسيتها كوعاء للمدخرات المحلية.


    ________________

    حلو إذا تتعامل بالدولار

    مو حلو إذا تتعامل بالعملات الأخرى، الدينار ممكن ينزل أكثر مقابل العملات الثانية
     
  16. بوحسن

    بوحسن عضو مميز

    التسجيل:
    ‏15 مارس 2004
    المشاركات:
    3,021
    عدد الإعجابات:
    0
    وعلى جذي بنلاقي الدولار شحيح بسوق الكويت

    والدينار طحيح باسوق

    اختبار قادم لبنك المركزي والاقتصاد الكويتي

    اعتقد ان الديره بقوه سعر البترول
    وبسعر انخافض الدولار الي متوقعله انخاضات اكثر بيمنع اي مغامره مو محلها من قبل المستغلين

    او شكلنا بنشوف طيارات الدولار مره ثانيه بالكويت
     
  17. بوحسن

    بوحسن عضو مميز

    التسجيل:
    ‏15 مارس 2004
    المشاركات:
    3,021
    عدد الإعجابات:
    0
    باختصار احاول افهم الاخوان الخبر

     
  18. BOSS-74

    BOSS-74 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏16 أكتوبر 2004
    المشاركات:
    183
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    KUWAIT
    بوحسن مشكور فعلا ترجمتها صح ( بالعاميه )


    يعني الوديعه افضل

    من البورصه .؟؟؟؟

    هذا معنى كلام المحافظ .؟؟

    والله اعلم
     
  19. بوحسن

    بوحسن عضو مميز

    التسجيل:
    ‏15 مارس 2004
    المشاركات:
    3,021
    عدد الإعجابات:
    0
    اول شي ما ادري ان ترجمت صح ووصلت الفكره بالضبط وعفوا وايضا الشكر موصول لجعبر لنقله كلام لمحافظ

    ثاني شي لا المحافظ بالعكس يمكن وده تحطون فلوسكم بالاسهم احسن لوعليه

    لان ما راح يدفع شي فايده لكم عليها منكم للشركات
    بس النظريه العلميه والتخصص الي هو فيه المحافظ يمليه ان فقط يتكلم عن الودائع حاليا
    اهم شي المحافظ عليه الحين ان يخلي الكاش داخل الخزن وداخل البنوك دل مخدة الجده اي مكان بس مو بالسوق كاش سيوله

    اما عن البورصه اول شي في خبر سيئ وواحد ايجابي

    الايجابي ان مافيه رفع فايده قرض فالسيوله هي هياها ولي خايف يقترض سابقا من الارتفاع ..هذا الارتفاع انلغى

    السلبي ان سعر الفائده على الودئع ارتفع ... ممكن تسحب اموال من البورصه اشوي وتدخل للودئع
     
  20. ابو مها

    ابو مها عضو مميز

    التسجيل:
    ‏18 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    639
    عدد الإعجابات:
    0
    ممكن توضيح المثل:confused: :)