أين سيقف نزول المؤشر السعودي

الزعيم1

عضو نشط
طبعا أنا هنا ما أربط السوق الكويتي بالسعودي ولكن نعم يتأثر السوق الكويتي بالأسواق الخليجيه الأخري نفسيا.
السوق السعودي من أمس كسر ال 10000 نقطه نزولا ولكنه لم يكسرها كإقفال والأن 9490 وشكل السوق اليوم كإقفال أقل من 10الاف.
كلمت أحد الأخوان المحللين السعوديين قبل أسبوعين وكان المؤشر بحدود ال13500 نقطه قال لي راح يكسر ال10الاف وراح ينزل الي ال8 الاف ومو شرط ممكن 8900 او 8500 المهم راح نشوف الرقم 8 ومنها إرتداد السوق ونهايه التصحيح (الإنهيار)
الأن الله اعلم أن الشق الأول من كلامه سوف يتحقق اليوم وهو إقفال أقل من 10 الاف وننتظر ونشوف الشق الثاني من كلامه طبعا والله العظيم نحن لانتمني أي نزول أخر للسوق السعودي ونتمني الصعود وقلوبنا مع الأخوان السعوديين كما قلوبنا مع جميع أخواننا الخليجيين بأنهيار الأسواق الخليجيه ونحن معاهم بالهوا سوا.
السؤال هو
هل يرجع السوق الكويتي لقيادة الأسواق الخليجيه كما كان قبل 3 سنوات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

FIFO

عضو نشط
اخي الكريم ....

المؤشر السعودي هو مؤشر وزني ... اي ان هبوط سابك بنسبه 10 % له تاثير اكبر بكثير من ارتفاع 50 شركه بنسبه 10 % .

السوق السعودي وصل الان للاسعار العادله للاسهم القياديه .. ماعدا سابك مازالت تتداول بمكرر فوق ال 20 ..اي ان مازال هناك مجال للانخفاض ... صحيح ان السوق انخفض 50 % لكن السوق مازال غير مغري...

المؤشر الوزني الكويتي لم يهبط كثيرا 6 % على ما اعتقد ..

ابو مها

عضو مميز
fifo قال:
اخي الكريم ....

المؤشر السعودي هو مؤشر وزني ... اي ان هبوط سابك بنسبه 10 % له تاثير اكبر بكثير من ارتفاع 50 شركه بنسبه 10 % .

السوق السعودي وصل الان للاسعار العادله للاسهم القياديه .. ماعدا سابك مازالت تتداول بمكرر فوق ال 20 ..اي ان مازال هناك مجال للانخفاض ... صحيح ان السوق انخفض 50 % لكن السوق مازال غير مغري...

المؤشر الوزني الكويتي لم يهبط كثيرا 6 % على ما اعتقد ..
اخوي ارقامك فيها نوع من اللبس والله اعلم

اقصد عن مؤشر الكويت

المؤشر السعري اقصى ارتفاع كان عند 12106 واقصى نزول عند التصحيح كان عند 9606 .

اما الوزني اعلى رقم وصله كان عند 602 واقصى نزول عند التصحيح كان عند 489 نقطة .

نزل المؤشر السعري 2500 نقطة من 12106 .

الوزني نزل 112 نقطة من 602 .

راح تجد النسبة متساوية

أعلى