1+1=2 مو 10

kuw13

عضو نشط
بسم الله الرحمن الرحيم

انا اعرف السوق من شهر و الحين خسران لا يقل عن 20% من راس المال بس اللي اعرفه ان السوق عرض و طلب يعني اذا كثر المعروض و قل الطلب نزل السعر لأي سلعه كانت و العكس صحيح ..

ليش تتذمرون اذا انتم اللي مغرقين السوق بالعرض ؟؟؟ ليش ما تمسكون علي اللي عندكم اذا ما ترضون بالخساره ؟؟؟ عشان يزيد الطلب عليه و تبيعونه ؟؟؟

اللهم لا تعمي قلبي و عيني

بن تركي

عضو نشط
والله أنك صاج لو كل واحد ماسك أسهمه كون ممكن أنه تتغير الصورة ،،،

boalons

عضو محترف
kuw13 قال:
بسم الله الرحمن الرحيم

انا اعرف السوق من شهر و الحين خسران لا يقل عن 20% من راس المال بس اللي اعرفه ان السوق عرض و طلب يعني اذا كثر المعروض و قل الطلب نزل السعر لأي سلعه كانت و العكس صحيح ..

ليش تتذمرون اذا انتم اللي مغرقين السوق بالعرض ؟؟؟ ليش ما تمسكون علي اللي عندكم اذا ما ترضون بالخساره ؟؟؟ عشان يزيد الطلب عليه و تبيعونه ؟؟؟

اخوي اسمحلى اقولك اكبر غلط الي قاعد تقوله

لو ان الواحد يلتزم بمبدأ وقف الخساره عند سعر معين مثلا 10% او اقل جان محد خسر هالخساير

ناس فلست وناس وصلت خساريها اكثر من 50% بسب العواطف الي مامنها فايده ... ومن مقوله ((امسك سهمك لاتبيع ))

المهذب جداً

عضو مميز
.

boalons قال:

لو ان الواحد يلتزم بمبدأ وقف الخساره عند سعر معين مثلا 10% او اقل جان محد خسر هالخساير

ناس فلست وناس وصلت خساريها اكثر من 50% بسب العواطف الي مامنها فايده ... ومن مقوله ((امسك سهمك لاتبيع ))

والمستثمرين ؛ يبيعون سهم ربحان بخسارة و مضاعف ربحية تحت العشرة ليش بالله؟

.

الريان

عضو مميز
المهذب جداً قال:
.

.

عطني هالسهم اللي تنطبق عليه شروط مضاعف مكرر الربحية واساس الاستثمار الصحيح وانا اول واحد يشتريه

شروط الاستثمار مكرر الربحية عشرة :

10 اي تعادل 10 بالمية عائد سنوي للعلم عوائد الودايع حاليا 6.7 وبعضها وصل 7 من غير مخاطرة تذكر لكن الفارق ان الاسهم قد يحصل فيها نمو

الشرط الاول :
أ / الربح التشغيلي بانتظام وبنسبة نمو تعادل التصخم سنويا لفترة عشر سنوات قادمة او ان يكون هناك ارباح تشغيلية تعادل نسبة الاستثمار .

ب / ان يكون هناك نمو بحقوق المساهمين وهو الوجه الحقيقي للاستثمار وللعلم توني اعرف مدي مصداقية هالشي وقوته وتاثيره بالسهم بطريقة مفصلة خري تلك التي نعرفها كنسبة نمو القيمة الدفترية السنوي ونمو العائد للحقوق لا بل اقصد بشكل مفصل كما ذكرها وارن بايفت .

ج / ان يكون وضع الشركة ومستقبلها واصح ولاتوجد عليها اشكاليات .

الشرط الثاني :
ان تكون الشركة من الشركات الممتازة او الجيدة جدا فقط

الشرط الثالث :
ان لاتكون من الشركات الدورية لان الشركات الدورية تعامل في مكرر منخفض للعلم فمثلا داو كيمكل وغيرها الكثير على مكرر ارباح 8

الشرط الرابع :
ان يكون عمر الشركة لايقل عن خمس سنوات كحد ادنى ويقد يستغنى هذا الشرط في الحالات النادرة جدا جدا .

وايضا الشرط الخامس :

ان لاتكون هناك فرص بديلة اخرى تعتبر ارخص من هذا السعر واسرع زمنا في تحقيق الربح اي بان لاتكون اسعار الاسهم اغلبها رخيصة او المستوي الاقليمي تقريبا يعني بورصات الخليجية تقريبا بالنسبة لي فرص الاستثمار فيها واحد بالوقت الحالي يعتبر واقصد بالنسبة الي شروط الاستثمار السابقة التي ذكرت .

واخيرا اذا وجدت هذه الشروط في شركة بالوقت الحالي فاعلم انها تستحق الدراسة والتقيم والبحث فيها .

المهذب جداً قال:
.

.

السلام عليكم ،،
الأخ المهذب من أفضل الأسهم الاستثمارية الاتصالات المتنقلة والوطنية هل تضمن لنا انهم ما ينزلون تحت الدينار في ظل هالأجواء السيئة ؟
( اللي أقصده بهالأجواء حسب نظرتي مافي سهم استثماري كلهم راح يخسرونك )
هذي نقطة ،،

النقطة الثانية : ابيعه غالي ، واخذه برخص التراب تحت ، وبجذي عندي نفس الكمية الاستثمارية بس وفرت جم بيزة ، ويمكن بهالجم بيزة اللي وفرتها أقدر اشتري جم وحدة من نفس هالسهم الاستثماري .

والسلام.

kuw13

عضو نشط
boalons قال:

اخوي انزين اذا طبقنا المبدأ اللي انت تقوله و التنقل من سهم لآخر ؟؟؟ هل معناته بتعوض الخسائر ؟؟ لا علي ما اضن بس يمكن تخسر اكثر بضل هالاجواء اللي بالسوق الكل خسران بس امسك اللي عندك ولا تبيع بخائر يمكن تتعوض بأرتداد السهم انشالله

الكولونيل

عضو نشط
kuw13 قال:
بسم الله الرحمن الرحيم

اخي الكريم كلامك غير منطقي
والسبب لو كل واحد اخذ على كلامك جان عمر السوق مايصير احمر
وانت لو بعت سهمك بمربح ماتقدر تسترجعه الا من فوق لانه الشخص اللي بعت اسهمك عليه ماراح يبيع بخساره وهذا مستحيل فلازم يصير هناك خساره ومربح وهذي طبيعة السوق يوم لك ويوم عليك وعلى فكرة ترى مو كل مره 1+1=2 احيانا 1+1=11 ;)

boalons قال:

اما بالنسبه لك ياخوي خلنا نقول الناس كلها بتحط سعر معين حق خسارتها لنفرض10 % جان الكل عرض وصار العرض اكثر من الطلب بكثير راح يصير السهم حد ادنى ومايقدر يبيعه وكذلك باليوم الثاني علشان يقلص شوي من الخساره عقب جم يوم بيلاقي نفسه خسران اكثر من 30 % علشان جذي كل واحد بالسوق تفكيره يختلف عن الثاني تلاقي واحد يعرض بخساره والثاني يشيل

خسران جداً

موقوف
الكل قاعد يحاول يقلل الخساره بالمضاربه...ولكن دون جدوى

المهذب جداً

عضو مميز
.

الريان قال:
عطني هالسهم اللي تنطبق عليه شروط مضاعف مكرر الربحية واساس الاستثمار الصحيح وانا اول واحد يشتريه

شروط الاستثمار مكرر الربحية عشرة :

10 اي تعادل 10 بالمية عائد سنوي للعلم عوائد الودايع حاليا 6.7 وبعضها وصل 7 من غير مخاطرة تذكر لكن الفارق ان الاسهم قد يحصل فيها نمو

الشرط الاول :
أ / الربح التشغيلي بانتظام وبنسبة نمو تعادل التصخم سنويا لفترة عشر سنوات قادمة او ان يكون هناك ارباح تشغيلية تعادل نسبة الاستثمار .

ب / ان يكون هناك نمو بحقوق المساهمين وهو الوجه الحقيقي للاستثمار وللعلم توني اعرف مدي مصداقية هالشي وقوته وتاثيره بالسهم بطريقة مفصلة خري تلك التي نعرفها كنسبة نمو القيمة الدفترية السنوي ونمو العائد للحقوق لا بل اقصد بشكل مفصل كما ذكرها وارن بايفت .

ج / ان يكون وضع الشركة ومستقبلها واصح ولاتوجد عليها اشكاليات .

الشرط الثاني :
ان تكون الشركة من الشركات الممتازة او الجيدة جدا فقط

الشرط الثالث :
ان لاتكون من الشركات الدورية لان الشركات الدورية تعامل في مكرر منخفض للعلم فمثلا داو كيمكل وغيرها الكثير على مكرر ارباح 8

الشرط الرابع :
ان يكون عمر الشركة لايقل عن خمس سنوات كحد ادنى ويقد يستغنى هذا الشرط في الحالات النادرة جدا جدا .

وايضا الشرط الخامس :

ان لاتكون هناك فرص بديلة اخرى تعتبر ارخص من هذا السعر واسرع زمنا في تحقيق الربح اي بان لاتكون اسعار الاسهم اغلبها رخيصة او المستوي الاقليمي تقريبا يعني بورصات الخليجية تقريبا بالنسبة لي فرص الاستثمار فيها واحد بالوقت الحالي يعتبر واقصد بالنسبة الي شروط الاستثمار السابقة التي ذكرت .

واخيرا اذا وجدت هذه الشروط في شركة بالوقت الحالي فاعلم انها تستحق الدراسة والتقيم والبحث فيها .

1) - أعيان للإستثمار

2) - الدولية للإجارة

3) - مزايا القابضة

4) - عارف

.

kuw13

عضو نشط
الكولونيل قال:
اخي الكريم كلامك غير منطقي
والسبب لو كل واحد اخذ على كلامك جان عمر السوق مايصير احمر
وانت لو بعت سهمك بمربح ماتقدر تسترجعه الا من فوق لانه الشخص اللي بعت اسهمك عليه ماراح يبيع بخساره وهذا مستحيل فلازم يصير هناك خساره ومربح وهذي طبيعة السوق يوم لك ويوم عليك وعلى فكرة ترى مو كل مره 1+1=2 احيانا 1+1=11 ;)

اما بالنسبه لك ياخوي خلنا نقول الناس كلها بتحط سعر معين حق خسارتها لنفرض10 % جان الكل عرض وصار العرض اكثر من الطلب بكثير راح يصير السهم حد ادنى ومايقدر يبيعه وكذلك باليوم الثاني علشان يقلص شوي من الخساره عقب جم يوم بيلاقي نفسه خسران اكثر من 30 % علشان جذي كل واحد بالسوق تفكيره يختلف عن الثاني تلاقي واحد يعرض بخساره والثاني يشيل

اخي الكريم .... بالنسبه لي هذا رأيي بصراحه ... ليش ابيع و انا خسران استثمر السهم ... واذا صعد اضارب فيه بس اهم شي يجيب راس المال علي الاقل ... بس اذا كل ما نزل سعره بعته و اشتريت غيره و نزل و ابيعه لا بالله كديت خير يعني راح الحلال كله ....وانا احترم رايك :)

أعلى