بيت التمويل الخليجي اليوم في سوق دبي

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة تاج المراجل, بتاريخ ‏14 مايو 2006.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. تاج المراجل

    تاج المراجل موقوف

    التسجيل:
    ‏29 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    69
    عدد الإعجابات:
    0
    السوق الثالث بعد بورصتي الكويت والبحرين
    تداول أسهم بيت التمويل الخليجي اليوم في سوق دبي المالي

    شعار بيت التمويل الخليجي فوق إحدى المنصات داخل سوق دبي


    14/05/2006 اعلن بيت التمويل الخليجي انه سيتم تداول اسهمه المدرجة في سوق دبي المالي ابتداء من اليوم الاحد وقال انه ومن خلال هذه المبادرة سيقوم بيت التمويل الخليجي بالانضمام الى مجموعة مختارة من الشركات الخليجية المدرجة اسهمها في اسواق مالية اقليمية رئيسة هي سوق الكويت للاوراق المالية وسوق البحرين للأوراق المالية وسوق دبي المالي.
    في سياق ترحيبها بهذه الخطوة قالت الشيخة لبنى خالد القاسمي، وزيرة الاقتصاد والتخطيط لدولة الامارات العربية المتحدة: 'ان قيام بيت التمويل الخليجي بإدراج اسهمه في سوق دبي المالي يعد مؤشرا وتأكيدا على توجهه الحالي نحو توفير مجموعة من الفرص الاستثمارية المتميزة امام المستثمرين في امارة دبي، ومن جهة اخرى يعمل على تنشيط واتساع انشطة سوق دبي المالي'.
    وكان بيت التمويل الخليجي، اعلن مؤخرا عن النتائج المحققة خلال الربع الاول من عام 2006، حيث ارتفع صافي ارباح البنك خلال هذه الفترة بنسبة 75% ليصل الى 57 مليون دولار مقارنة بالارباح المحققة خلال الفترة نفسها من عام 2005، التي بلغت 33 مليون دولار. وقد ارتفع اجمالي اصول البنك بنسبة 133% ليصل الى 1.287 مليون دولار اميركي، بينما حققت حقوق المساهمين نموا بلغت نسبته 110% لتصل الى 524 مليون دولار اميركي، ويأتي هذا عقب اعلان البنك عن تحقيقه صافي ارباح بلغ 140 مليون دولار اميركي تم توزيع 60% منها ارباحا على المساهمين عن السنة المالية المنتهية في ديسمبر 2005.
    كاظم
    وقال عيسى كاظم، المدير العام لسوق دبي المالي: 'يسرنا ان نرحب ببيت التمويل الخليجي، الذي يعد احد البنوك الاسلامية الاستثمارية الرائدة، في سوقنا المالي. ونحن على ثقة من ان ادراج اسهم البنك سيشكل اضافة مهمة تعمل على دعم توسيع انشطة سوق دبي المالي ويسهم في تعزيز وتفعيل خططنا لزيادة عدد الشركات المدرجة في هذا السوق'.
    العمر
    وفي تعليقه على عملية الادراج قال الدكتور فؤاد عبدالله العمر، رئيس مجلس ادارة بيت التمويل الخليجي: 'يعتبر بيت التمويل الخليجي احد البنوك الاسلامية الاستثمارية الرائدة في منطقة الشرق الاوسط، وقد تم تكريمه بجائزة 'افضل بنك استثماري لعام 2005' من قبل مجلة بنكر ميدل ايست. وقد تمكن بيت التمويل الخليجي من تحقيق انجازاته المشهودة نتيجة لتمتعه بفريق عمل يضم نخبة من الخبراء العالميين المتخصصين وتركيزه المتواصل على الابتكار في الخدمات وخبرته المتميزة في ادارة المخاطر، اضافة الى استراتيجية بيت التمويل الخليجي القائمة على التنوع وتفعيل مزيد من اشكال التعاون والشراكات الاقليمية'.
    واضاف: 'يشكل ادراج اسهمنا في سوق دبي المالي خطوة مهمة وتطورا طبيعيا لهذه الاستراتيجية، ويأتي استجابة للطلب الملح الذي تلقيناه من قبل عدد كبير من المستثمرين في امارة دبي التي تكتسب اهمية متزايدة بالنسبة الينا'.
    جناحي
    اما عصام جناحي، عضو مجلس الادارة والرئىس التنفيذي لبيت التمويل الخليجي فقال: 'نجح بيت التمويل الخليجي من خلال ادائه المتميز في تحقيق عوائد مجزية لعملائه ومساهميه، ولا بد من التأكيد هنا ان ظروف السوق المختلفة ليس لها تأثير مباشر على انشطتنا وادائنا. وقد انتهينا مؤخرا من وضع الخطة التوسعية التي ستعمل على تحقيق نقلة نوعية لبيت التمويل الخليجي من كونه مؤسسة اقليمية رائدة الى مؤسسة مالية تحتل موقعا رياديا متقدما على مستوى العالم في توفير الخدمات المصرفية الاسلامية المبتكرة. وسوف يعمل ادراج اسهم بيت التمويل الخليجي في سوق دبي المالي على توفير فرص استثمارية متميزة وفريدة امام المستثمرين في دولة الامارات العربية المتحدة تمكنهم من المشاركة في ما يحققه البنك من نجاحات كبيرة'.
    وتشتمل الخطط المستقبلية للبنك الدخول في استثمارات جديدة في قطاع الاتصالات الى جانب الفرص الحالية المتوافرة وتلك التي تم التخطيط لها في قطاع الخدمات المالية ومشروعات تطوير البنية التحتية على المستويين الاقليمي والعالمي. الى جانب ذلك، تشهد انشطة البنك الاستثمارية في اسهم الشركات الخاصة الاوروبية تطورا ونموا كبيرين، وذلك تماشيا مع خططه التوسعية الجغرافية. اضافة الى ذلك سيتم تعزيز الاستثمارات المباشرة في المشروعات العقارية المدرة للدخل من خلال فريق العمل الاوروبي الذي قام البنك بتشكيله مؤخرا والذي سيعمل وفق استراتيجية جديدة وضعها بيت التمويل الخليجي بهدف امتلاك حصة في الشركات العاملة في دول القارة الاوروبية
     
حالة الموضوع:
مغلق