الرشيدي: إعصار كاترينا رفع قيمة "الحفار"عاليا..

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة white soul, بتاريخ ‏16 مايو 2006.

  1. white soul

    white soul عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    1,213
    عدد الإعجابات:
    0
    عمومية بتروغلف وزعت 22 % منحة..
    ورفضت طلب المساهمين برفعها الى 30 %
    الرشيدي: إعصار كاترينا رفع قيمة "الحفار"عاليا..
    وعروض من 3 شركات لاستئجاره بـ 100 ألف دولار يوميا

    كتب - شريف حمدي:
    أعلن العضو المنتدب للشركة الخليجية للاستثمار البترولي (بتروغلف) جمال فهد النفيسي ان الشركة تلقت 3 عروض لتأجير الحفار الذي تملكه الشركة لمدة عام او عامين وهي شركة »خليج السويس« (Gupco) وشركة »مرس« في قطر بالاضافة الى شركة هندية لافتا الى ان شركة Gupco التي تستأجر الحفار سينتهي عقدها خلال العام الحالي وتحديدا في الرابع من اكتوبر.
    عروض تأجيرية
    واوضح النفيسي في تصريحات صحافية عقب الجمعية العمومية العادية المنعقدة امس بنسبة حضور 65 في المئة ان المفاوضات لتأجير العقد مع الشركات ال¯ 3 تدور حول قيمة تتراوح ما بين 90 الى 100 الف دولار يوميا.
    واضاف النفيسي ان الشركة تلقت ايضا عرضا من شركة عالمية لتأجير الحفار بدءا من عام 2008 ولمدة تتراوح ما بين 3 الى 5 سنوات.
    ومفاوضات لشراء حفار آخر
    وكشف النفيسي النقاب عن مفاوضات تجريها الشركة لشراء حفار جديد من اميركا ليستخدم في الارياق البحرية ولم يفصح عن قيمة التفاوض بشراء الحفار مكتفيا بانه حاليا يتم تقييم الحفار.
    واوضح بان هناك مباحثات تجري حاليا لتوقيع عقد امتياز لمشاريع نفطية في مصر وذلك من خلال الشركة الكويتية العالمية لخدمات واستشارات النفط والبيئة »كيوك«.
    تركيز خليجي.. عربي
    من جهته قال رئيس مجلس الادارة د. بشير صالح الرشيدي ان المرحلة الحالية تشهد التركيز على اسواق الخليج والمنطقة العربية حيث تعمل الشركة على توفير المعدات اللازمة لمقابلة احتياجات السوق لافتا الى ان الشركة تدرس فتح مكاتب مع شركاء ستراتيجيين ضمن خطة الشركة المستقبلية ومن المتوقع ان يصل حجم العقود الى اضعاف عدد عقود العام الماضي.
    تأهيل سوبريور.. وادراجها
    واضاف انه تم تأهيل شركة »سوبريور« لاعمال خدمات ابار النفط في أبو ظبي للعمل في السوق الكويتية لافتا الى انها ستدرج في سوق ابو ظبي خلال الربع الثالث من العام الحالي.
    واشار الى ان »سوبريور« هي الذراع المتين لبتروغلف, حيث تمتلك 90 في المئة منها, ونجحت خلال 2005 في تحقيق الكثير من الانجازات.
    ووقعت في شهر يونيو عام 2005 عقد خدمات من شركة إنا (INA) الكرواتية للصناعات البترولية لمدة عامين كما قامت شركة أدكو الاماراتية بتمديد العقد الموقع مع شركة سوبريور لمدة 6 (ستة) شهور اخرى حتى يوليو ,2006 لافتا إلى أنه في النصف الثاني من عام 2005 قامت سوبريور بإجراء مفاوضات مع شركة دير الزور السورية للقيام بأعمال صيانة وخدمات آبار النفط السورية, مشيرا بأنه تم القيام بهذه الأعمال ابتداء من شهر يناير 2006 ومن المقرر ان تنتهي في ديسمبر 2008«.
    وقال انه من خلال على التوسع الافقي لشركة سوبريور تم تسجيلها بالشراكة مع طرف سعودي لدى شركة ارامكو السعودية للقيام بأعمال وخدمات صيانة آبار البترول.
    وذكر انه تم تفعيل نشاط القسم التجاري وتدعيمه بخبرات عالمية, لافتا الى انه تجرى اتصالات حالية مع شركات عالمية للحصول على توكيلات.
    قصة الحفار
    وفي سياق الحديث عن الحفار الذي شغل المساحة الاكبر من اهتمامات المساهمين اثناء الجمعية اوضح د.الرشيدي ان الشركة كانت تعتزم بيع الحفار للشركة المصرية (جيبكو) ب¯ 26 مليون دينار وهو رأسمال الحفار واثناء المفاوضات حول مبلغ الشراء الذي كانت الشركة المصرية ترغب في دفعه وهو 25 مليون دينار تلقت بتروغلف عرضا لبيع الحفار ب¯ 60 مليون دينار , لافتا إلى ان قيمة الحفار ارتفعت بشكل كبير بعد اندلاع اعصار كاترينا , ومن ثم انهالت العروض على الشركة لتأجير الحفار الذي تستأجره الشركة المصرية حاليا ب¯ 30 ألف دولار يوميا وتفاوضنا الشركة المصرية لتأجيره بعد نهاية العقد ب¯ 75 ألف دولار يوميا , فضلا عن العروض الأخرى التي تلقيناها من قطر والهند.
    واشار الرشيدي إلى ان المفاوضات السابقة لبيع الحفار مع الحكومة الايرانية انتهت.

    حصاد عام
    وعلى صعيد حصاد الشركة في العام الماضي قال الرشيدي ان العام الماضي كان مليئا بالاحداث والتطورات والانشطة الاقتصادية سواء على الصعيد العالمي او الاقليمي والمحلي.
    واضاف واصلت الشركة تحقيق اهدافها التي كان مخطط لها بدقة العام الماضي بدءا من ادراج الشركة في البورصة وكذلك اتمت الشركة عملية بنجاح للحفار بحيث تعتبر هذه العملية مرحلة مهمة في العمر التشغيلي لاي حفار وبما ان هذه العملية لن تتم مجددا الا في عام 2010 تتطلع الادارة لتحقيق عوائد جيدة للمساهمين في خلال الفترة المقبلة.
    واشار الرشيدي الى ان الشركة تقوم حاليا بدراسة مجموعة من المشاريع للتنقيب في عدة دول وقد تم تكليف احدى الشركات الاستثمارية العريقة من اجل تسجيل وادراج اسهم الشركة في سوق دبي للاوراق المالية.
    واضاف حققت الخليجية للاستثمار البترولي ارباحا صافية عن العام 2005 بلغت 2.853.772 دينارا حيث فاق صافي الربح المحقق لعام 2004 حيث بلغت الارباح 1.364.706 دنانير.
    وارتفعت ربحية سهم الشركة في نهاية ديسمبر 2005 الى ما يعادل 28.54 فلس مقارنة بمبلغ 19.25 فلس لنهاية ديسمبر .2004
    اوضح د. الرشيدي ان خسائر الربع الاول ليست تشغيلية وانها خسائر غير محققة لاستثمارات في السوق تقدر ب¯ 960 الف دينار.

    توزيعات ... وموافقات
    وكانت الجمعية العمومية العادية وافقت على توصية مجلس الادارة في شأن توزيع اسهم منحة مجانية بواقع 22 في المئة اي 22 سهما لكل 100 سهم وتفويض مجلس الادارة بالتصرف في كسور الاسهم الناتجة عن توزيع اسهم المنحة وبالتالي الموافقة على زيادة رأس مال الشركة من 10.000.000 د.ك الى 12.200.000 موزعا على عدد 122.000.000 سهم وذلك للمساهمين المسجلين بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية.
    وتمت الموافقة على ترشيح بدر اليحيى وممدوح الشربيني بدلا من العضوين المستقيلين من المجلس وهم سليمان العميري ومروان اديب الخواص.
    وحال عدم اكتمال النصاب دون انعقاد الجمعية العمومية غير العادية التي كان من المقترح ان تناقش زيادة رأس المال من 10.000.000 د.ك الى مبلغ 12.200.000 د.ك عن طريق توزيع اسهم منحة مجانية بواقع 22 في المئة موزعا على عدد 122.000.000 سهم.
    وتعديل المادة 6 من عقد التأسيس والمادة 5 من النظام الاساسي الخاصتين برأس مال الشركة على ان يحدد النص المقترح رأس مال الشركة بمبلغ 12.200.000 د.ك موزعة على 122.000.000 سهم.​
     
  2. أحمد بورصة

    أحمد بورصة عضو نشط

    التسجيل:
    ‏12 مارس 2005
    المشاركات:
    809
    عدد الإعجابات:
    0


    بلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااشششششششششششش

    و الللللللله اب بلاااااااااااااااااااااااااش

    انا اشتغلت في هاليبورتون من قبل و اعرف اسعار تأجير الحفافير

    اقل شي 760 ألف دولار و في حفارات توصل الى مليون و نص المليون دولار باليوم

    و الحفر شغال 24 ساعه بالكويت و العراق

    ممكن اعرف تسونامي شنو علاقته بالحفر

    !!

    و الله مصخره اللي قاعد يصير

    الله كريم انشالله
     
  3. m666666

    m666666 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 مايو 2006
    المشاركات:
    220
    عدد الإعجابات:
    0
    فى الجمعية العمومية لشركة بتروجلف خرج جمال النفيسى على الحضور من المساهمين بعدما امطروه بوابل من الاسئلة المحرجة عن الشركة وخسائرها فى الربع الاول وارباحها الهزيلة فى العام 2005 بمبررات لايصدقها عقل ............ النفيسى اتهم الصحف بانها السبب فى خسائر الشركة فى الربع الاول !!!!! زين والله
    النفيسى زعم ان القبس حرفت تصريحه بانه يتوقع ربحية للسهم فى 2005 بواقع 150 فلس رغم ان التصريح على لسانه وقال انه قال هذا الكلام بشرط بيع الحفار !!!! زين والله
    وين الحفار ؟ وليش ما باعوه ؟ وهل يوجد حفار بحرى فعلا ؟ واذا كان موجود وين ايرادات تأجيره ؟
    واذا كانت الصحافة باقت ايجار الحفار ليش ما يقاضيهم !!!!!!!!!
     
  4. adany2005

    adany2005 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏26 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    237
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    مشرف
    الحفار

    بعد
    ردينا على حفار القبور
    صج ناس ما تستحي خسرتوا العالم و لكم عين
    ان لم تستح افعل ما شئت