'عربي' تتلقى عرضا لشراء حصة في ' الحاسبات ' وربحيه عربى 9 فلوس

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة اف16, بتاريخ ‏16 مايو 2006.

  1. اف16

    اف16 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    115
    عدد الإعجابات:
    0
    فلوس ربحية الشركة للربع الأول
    'عربي' تتلقى عرضا لشراء حصة في ' الحاسبات '


    16/05/2006 كتب محمد شعبان:
    علمت 'القبس' ان شركة مجموعة عربي المالك الرئيسي في شركة الحاسبات تلقت عروضا من مستثمرين مهتمين بشراء حصة الملاك الرئيسيين في الشركة.
    وستبلغ الحاسبات ادارة سوق الاوراق المالية بتلك العروض، حيث سيقوم الملاك الرئيسيون في الشركة والذين يملكون نسبة 52% تقريبا بدراسة العروض. الجدير ذكره ان مجموعة عربي القابضة تملك 51.86%.
    على صعيد متصل حققت شركة عربي القابضة ارباحا عن الربع الاول من 2006 بلغت نحو 9.1 فلوس للسهم اي باجمالي 384 الف دينار.
     
  2. اف16

    اف16 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    115
    عدد الإعجابات:
    0
    8:25:5 ِ.عربي تتلقى عروضا لشراء حصتها البالغة 52,4% في الحاسبات القابضة

    8:25:5 ِ.عربي تتلقى عروضا لشراء حصتها البالغة 52,4% في الحاسبات القابضة
    يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن شركة مجموعة عربي القابضة قد أفادت
    بأنها تلقت عروضا من عدة أطراف لشراء حصتها البالغة 52,4% أي ما يعادل
    عدد 31,479,048 في شركة الحاسبات القابضة.‏
    كما أفادت الشركة بأنها تدرس حاليا هذه العروض وأنها ستقوم بموافاة ادارة ‏
    السوق بأية مستجدات بهذا الخصوص في حينها.‏
     
  3. اف16

    اف16 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    115
    عدد الإعجابات:
    0
    اليوم وصلنى خير والله اعلم

    اليوم وصلنى خير والله اعلم

    عربى قابضه تلقت عروض جدا مقريه
    لبيع الحاسبات والسعر مغرى وجميل للعربى ... بعد اعلان عربى نيتها بيع الحاسبات تفتحت العيون عليهم
    انتبه اخى عربى تدرس الامر بجديه
    عربى عندها عربى للطاقه راح تدرج عن جريب حيل
    وعربى للطاقه عندها عقود قويه وراح تخذ عقد قوى جدا جدا هذا احد الاسباب للبيع الحاسبات
    والله اعلم
     
  4. اف16

    اف16 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    115
    عدد الإعجابات:
    0
    0% منحة لمساهمي الشركةِِ وخفض عدد أعضاء مجلس الإدارة من 7 إلى 5 المعوشرجي: لم نتخذ قرارنا النهائي بعد لبيع حصة 'عربي' في 'الحاسبات طارق المعوشرجي

    18/05/2006 كتبت صفاء المطري:

    أكد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة مجموعة عربي القابضة طارق المعوشرجي ان الشركة لم تتخذ قرارها النهائي بعد في شأن العرض المغري الذي تلقته الشركة لبيع حصتها في الحاسبات والبالغة 4.52%.
    جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة التي عقدت امس بنسبة حضور بلغت 47.76%، حيث قال المعوشرجي ان الشركة كانت قد تلقت في السابق عروضا لبيع حصتها في الحاسبات ولكنها رفضتها اما الآن فالعروض المقدمة مغرية وجدية، وسيتم اختيار المناسب منها في مدة اقصاها نهاية الشهر، مشيرا الى انه لم يتم لتحديد ما إذا كاننت ستباع الحصة بأكملها او جزء منها.
    مشاريع الشركة
    وقال المعوشرجي ان لدى الشركة عقودا ومشاريع عدة هذه السنة سيتم الاعلان عنها لاحقا، مشيرا الى ان هناك عقدا لشركة مشاريع البيئة الزراعية مع وزارة الصحة بقيمة 4.1 مليون دينار وانه تم ابلاغ الشركة أمس الاول بأنها اقل الاسعار المتقدمة.
    وعن التطلعات لعام 2006 قال المعوشرجي ان من بينها ادراج شركة عربي للطاقة في سوق الكويت للاوراق المالية اضافة الى رفع حجم الايرادات من خلال فتح افاق جديدة في ظل طرح منتجات جديدة والتوسع الاقليمي من خلال انشطة المجموعة المتعددة ومنها وما يتم حاليا من دراسة فتح منافذ بيع اقليميا ودوليا لترويج منتجات مصنع الزيوت التابع لشركة البترول الوطنية (لوبي اويل) حيث تعكف الشركة على دراسة عروض تعاون مع مستثمرين لهم مراكز عالمية واستراتيجية.
    مؤشر البورصة
    وفي ما يخص هبوط مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية قال المعوشرجي انه متوقع نتيجة تضخم اسعار العديد من الشركات المدرجة ووجود فجوة كبيرة بين عوائد اسهم الشركات والقيمة الدفترية ومقابل القيمة السوقية لها لذا فهو هبوط تصحيحي سوف يتوقف عندما تعلو نسبة المساهمين في الاستثمارات طويلة الاجل عن نسبة المضاربين (مستثمرين قصيري الاجل).
    عام التميز
    وقال المعوشرجي ان عام 2005 كان عام التميز لمجموعة عربي القابضة منذ ادراجها في البورصة عام 97 وذلك لتحقيقها اعلى عائد على المساهمين بلغت نسبته 25% في ظل تحقيق صافي ربح قدره 533.110.2 مليون دينار بزيادة نسبتها 186% مقارنة بعام 2004، فيما بلغت الارباح التشغيلية 640.384.2 مليون دينار، اما صافي الارباح فقد بلغ 785.522.34 مليون دينار بزيادة نسبتها 67% مقارنة بعام 2004، مشيرا الى ان شركة عربي (قطاع مراكز البيع والتجزئة) كانت الدعامة الاساسية لايرادات المجموعة.
    الجمعية العمومية
    وكانت الجمعية العمومية للشركة استمعت لتقرير مجلس الادارة وناقشت الميزانية العمومية وصادقت عليها، ووافقت الجمعية على توصية مجلس الادارة بتوزيع اسهم منحة بنسبة 40% (40 سهما لكل 100 سهم)، كما وافقت على تفويض مجلس الادارة بشراء مالا يتجاوز 10% من اسهم الشركة، وتم اعتماد مكافأة اعضاء مجلس الادارة والبالغة 50 الف دينار.
    فيما وافقت الجمعية غير العادية على بند زيادة رأسمال الشركة من 207.4 ملايين دينار الى 891.5 ملايين دينار موزعة على 544.910.58 سهما قيمة كل سهم 100 فلس بما يعادل 40% من رأس المال (1.683.1 مليون دينار) والموافقة ايضا على بند خفض عدد اعضاء مجلس الادارة من سبعة اعضاء الى خمسة اعضاء وهم:
    طارق المعوشرجي (الرئيس والعضو المنتدب) حامد البسام (نائب الرئيس) وكل من صلاح المعوشرجي ويوسف جاسم وفيصل الزامل اعضاء لمجلس الادارة.

    سبب الاستقالتين

    قال طارق المعوشرجي ان العضوين المستقيلين من مجلس ادارة 'عربي القابضة' وهم بدر بوراشد وصقر المعوشرجي استقالا من عضوية مجلس ادارة الشركة للتفرغ لرئاسة مجلس ادارة شركتين وليس بسبب خلافات حيث كلف بدر بوراشد برئاسة شركة عارف فيما كلف صقر المعوشرجي برئاسة الشركة الكويتية الوطنية لصناعة زيوت التزييت.

    إدراج عربي للطاقة

    قال المعوشرجي انه سيتم ادراج شركة عربي للطاقة في البورصة خلال النصف الثاني من هذه السنة وانه يجري اعداد التقارير الخاصة لذلك. اما في ما يخص ادراج الشركة الام في اسواق اخرى فقد أكد المعوشرجي انه ليس هناك نية لدى الشركة حاليا بذلك.





    حامد البسام