عاجل : موعد طرح مصرف الريان + الاسمنت

البرنس111

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2006
المشاركات
895
لجنة السوق توافق على إدراج أسهم شركتي مصرف الريان والخليج للأسمنت


وافقت لجنة سوق الدوحة للأوراق المالية في اجتماع عقدته اليوم الثلاثاء 16/5/2006 على طلبي مصرف الريان وشركة الخليج للإسمنت إدراج أسهمهما للتداول في السوق وحددت تاريخ التاسع عشر من شهر يونيو المقبل موعدا لإدراج أسهم مصرف الريان ، وتاريخ الحادي والعشرين من شهر أغسطس المقبل موعدا لإدراج أسهم شركة الخليج للإسمنت.

وقال مصدر مسؤول في السوق إن اللجنة أوعزت إلى إدارة السوق لتمكين شركات الوساطة المعتمدة في السوق من الدخول على ملفات المساهمين في مصرف الريان اعتبارا من مطلع الأسبوع المقبل ، لتوفير الجهد على المساهمين بحيث يمكنهم معرفة أرقام حساباتهم لدى السوق والبدء بالتقدم إلى تلك الشركات بأوامر البيع والشراء قبل فترة زمنية كافية من تاريخ الإدراج دونما الحاجة لمراجعة إدارة التسجيل المركزي في السوق. وأضاف المصدر إنه سيكون بإمكان المستثمرين في دول مجلس التعاون المساهمين في مصرف الريان تداول تلك الأسهم من خلال وسطاء فرعيين في دولهم بعد سداد رسم تم تحديده بمائة وعشرين ريالا قطريا لكل عملية بالإضافة إلى العمولة المحددة في لوائح السوق ، وإنه سيتم الإعلان عن أسماء وعناوين أولئك الوسطاء من خلال صحف دول مجلس التعاون ، لتسهيل مهمة المواطنين الخليجيين وتجنيبهم عناء السفر إلى دولة قطر لتداول تلك الأسهم .

وأوضح أن قرار السماح للوسطاء بتحصيل ذلك الرسم قد اتخذ لتشجيعهم على توفير أفضل السبل لتسهيل عمليات التداول على المواطنين الخليجيين ولتغطية التكاليف الإضافية التي سيتحملونها نتيجة القيام بإجراءات استثنائية لاستقبال المستثمرين وتلبية طلباتهم من بيع وشراء . وقال المصدر إن المستثمرين ، قطريين وغير قطريين، الراغبين بتداول أسهم مصرف الريان عن طريق الوسطاء المحليين مباشرة لن يسددوا سوى العمولة المقررة في اللوائح دون أي مبالغ أو رسوم إضافية أخرى .

وأوضح المصدر أن اللجنة قررت إرجاء إجراء أي عمليات للتحويل العائلي والإرثي لأسهم مصرف الريان ، التي تتم عادة من خلال إدارة الشؤون القانونية في السوق، إلى ما بعد مرور شهر على إدراج أسهم الشركة للتداول في السوق. وأكد المصدر أن إدارة السوق قد اتخذت جميع الإجراءات الفنية الكفيلة بتسهيل عمليات تداول المستثمرين ، وناشد السادة المستثمرين اتباع أسهل الطرق سواء للحصول على أرقام حساباتهم ، أو للتقدم بأوامر البيع والشراء إلى شركات الوساطة.
 

sadsa

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
982
خبر حلو وتشكر على نقله لنا جزاك الله خير:rolleyes:

الاشكال فى قيمة الرسم ال120 ريال (10دنانير) على كل مكتتب:mad:
 

kw.2006

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2006
المشاركات
103
جزاك الله خير

وبارك الله فيك

شكرا
 

azz

عضو نشط
التسجيل
9 فبراير 2006
المشاركات
61
عزيز

ما هى طريقة الدمج الاسهم هل نسافر قطر للدمج وشكرن
 

abo faleh

عضو نشط
التسجيل
23 يونيو 2005
المشاركات
183
مشكور اخوي على طرح الموضوع وقد تم في الوقت الحلي طرح عملية

البيع والمشترى على مدرى مجلس الوساطه في الكويت واعتقد العين

على مكتب الأولى للوساطه الماليه حيث انها المرشحه في الفتره الحاليه

مع العلم وحسب ما وصلني انه بتداول بحدود 40 ريال والله العالم .


والله يرزق الجميع كل خير
 

abo faleh

عضو نشط
التسجيل
23 يونيو 2005
المشاركات
183
اعتقد بالفتره الحاليه مو محسوم الموضوع بالنسبه للمكاتب واذا تم التأكد
من قبل سوق الاوراق الماليه القطريه ماله اي داعي التوكيلات .
 

azz

عضو نشط
التسجيل
9 فبراير 2006
المشاركات
61
أقدر أسافر قطر وأبيع الاسهم فى قطر ويوجد لدى توكيلات عنهم

وشكرا
 
أعلى