العاهل السعودي يعتزم انشاء صندوق مضمون لصغار المستثمرين

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
الرياض (رويترز) - قال الملك عبدالله عاهل السعودية ان المملكة ستنشيء صندوقا تضمنه الدولة ولاينطوي على أي مخاطر لاتاحة الفرصة للسعوديين للاستثمار في البورصة بحد أقصى يبلغ 500 ألف ريال (133300 دولار).

ونقلت وكالة الانباء السعودية عن العاهل السعودي قوله "هذا الصندوق الذي نسعى اليه ستنشئه الدولة للناس من ذوي الدخل المحدود ومن يأتي ليضع فيه أكثر من 500 ألف (ريال) لن يسمح له وما دون ذلك سيبيع ويشتري لمدة سنتين فان ربح فهذا حظه ان شاء الله وسيأتيه وان خسر فرأس ماله محفوظ عندنا."

ولم يحدد العاهل السعودي موعدا لتأسيس الصندوق وقال "ارسلت موفدين للعالم كله منذ خمسة وعشرين يوما وهم على وشك العودة لشرح هذا الامر وبدون شك انا مصر عليه ولكني اعتقد ان كل الماليين يقولون انه امر صعب لانك ستحفظ فلوس مساهمين."

ومضى قائلا "هذا الذي نحن نفكر فيه وارسلت مبعوثين للعالم كله."

وخسر مئات الالاف من المواطنين السعوديين أموالا في السوق الذي فقد نحو نصف قيمته خلال الاشهر الثلاثة الماضية واتهمت السلطات التي تعرضت لضغوط للتحرك المضاربين الاغنياء واصحاب الخبرة بالتلاعب بالسوق.

وقال العاهل السعودي "الوسطية الوسطية كذلك السوق نريد له الوسطية ايضا ... لا ارتفاع (مبالغ فيه) ولا انخفاض وان شاء الله خير ولله الحمد. والبورصة هذه اتعبتنا وان شاء الله يفهم صغار المستثمرين كيف يختارون الشركات التي يتعاملون فيها."

وفي وقت سابق من هذا الشهر تعهد الملك عبد الله بان يبذل قصارى جهده من اجل رخاء المواطنين السعوديين الذين اضيروا من الهبوط الحاد للبورصة مما اضعف الثقة في الحكومة.

(الدولار يساوي 3.75 ريال)
 

بو اسكندر

عضو نشط
التسجيل
27 أكتوبر 2005
المشاركات
133
الإقامة
جبال الالب
ملك راحاته قامت مقام الغيث في ازمانه
 

rashed 22

عضو نشط
التسجيل
16 أكتوبر 2005
المشاركات
177
الإقامة
الكويت
البارحة تابعت على قناة العربية تسجيل لقاءه مع الصحفيين ..

وعجبني بصراحة بساطته وعفويته ، وكان يكرر ( إنه أكثر مايشغل باله الناس البسطاء وليس التجار )

بإختصار ..إستنتاجي الشخصي

السنه هذي راح تتوالى عطاءاته للشعب السعودي ، وراح نسمع الكثير من هالأخبار الطيبة للسعوديين ..... والله يرزقهم
 
أعلى