19-6-2006 نزول مصرف الريان الاسلامي

Eng_004

عضو نشط
التسجيل
5 فبراير 2006
المشاركات
107
16/05/2006) لجنة السوق توافق على إدراج أسهم شركتي مصرف الريان والخليج للأسمنت


وافقت لجنة سوق الدوحة للأوراق المالية في اجتماع عقدته اليوم الثلاثاء 16/5/2006 على طلبي مصرف الريان وشركة الخليج للإسمنت إدراج أسهمهما للتداول في السوق وحددت تاريخ التاسع عشر من شهر يونيو المقبل موعدا لإدراج أسهم مصرف الريان ، وتاريخ الحادي والعشرين من شهر أغسطس المقبل موعدا لإدراج أسهم شركة الخليج للإسمنت.

وقال مصدر مسؤول في السوق إن اللجنة أوعزت إلى إدارة السوق لتمكين شركات الوساطة المعتمدة في السوق من الدخول على ملفات المساهمين في مصرف الريان اعتبارا من مطلع الأسبوع المقبل ، لتوفير الجهد على المساهمين بحيث يمكنهم معرفة أرقام حساباتهم لدى السوق والبدء بالتقدم إلى تلك الشركات بأوامر البيع والشراء قبل فترة زمنية كافية من تاريخ الإدراج دونما الحاجة لمراجعة إدارة التسجيل المركزي في السوق. وأضاف المصدر إنه سيكون بإمكان المستثمرين في دول مجلس التعاون المساهمين في مصرف الريان تداول تلك الأسهم من خلال وسطاء فرعيين في دولهم بعد سداد رسم تم تحديده بمائة وعشرين ريالا قطريا لكل عملية بالإضافة إلى العمولة المحددة في لوائح السوق ، وإنه سيتم الإعلان عن أسماء وعناوين أولئك الوسطاء من خلال صحف دول مجلس التعاون ، لتسهيل مهمة المواطنين الخليجيين وتجنيبهم عناء السفر إلى دولة قطر لتداول تلك الأسهم .

وأوضح أن قرار السماح للوسطاء بتحصيل ذلك الرسم قد اتخذ لتشجيعهم على توفير أفضل السبل لتسهيل عمليات التداول على المواطنين الخليجيين ولتغطية التكاليف الإضافية التي سيتحملونها نتيجة القيام بإجراءات استثنائية لاستقبال المستثمرين وتلبية طلباتهم من بيع وشراء . وقال المصدر إن المستثمرين ، قطريين وغير قطريين، الراغبين بتداول أسهم مصرف الريان عن طريق الوسطاء المحليين مباشرة لن يسددوا سوى العمولة المقررة في اللوائح دون أي مبالغ أو رسوم إضافية أخرى .

وأوضح المصدر أن اللجنة قررت إرجاء إجراء أي عمليات للتحويل العائلي والإرثي لأسهم مصرف الريان ، التي تتم عادة من خلال إدارة الشؤون القانونية في السوق، إلى ما بعد مرور شهر على إدراج أسهم الشركة للتداول في السوق. وأكد المصدر أن إدارة السوق قد اتخذت جميع الإجراءات الفنية الكفيلة بتسهيل عمليات تداول المستثمرين ، وناشد السادة المستثمرين اتباع أسهل الطرق سواء للحصول على أرقام حساباتهم ، أو للتقدم بأوامر البيع والشراء إلى شركات الوساطة.
 
التسجيل
5 أكتوبر 2004
المشاركات
4,145
الإقامة
طبعا الكويت
:)

تسلم عالخبر الحلو والمجهود الطيب
 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
بارك الله فيك و ما قصرت على الخبر التفصيلي الحلو

شكرا لك ... و الله يبشرك
 

Moshaks_777

موقوف
التسجيل
26 أكتوبر 2005
المشاركات
3,518
الإقامة
الكويت
أحلى خبر واذا وصل قيمة السهم في اول يوم تداول 100 ريال ، لك الحلاوه
 

بو حمد_1

عضو نشط
التسجيل
24 نوفمبر 2005
المشاركات
666
حبايبي لي خبره بسوق قطر ثلاث سنوات


اذا وصل 30 اول يوم احمدوا ربكم
 
أعلى