التقرير السنوي لشركة المخازن العموميه قبل الجمعيه العموميه غدا

اقتصاد77

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2005
المشاركات
1,568
الإقامة
kuwait
في التقرير السنوي لمجلس الإدارة
السلطان: انجازات المخازن العمومية فاقت التوقعات

شركة من المحلية الى العالمية بسرعة البرق


17/05/2006
كتبت صفاء المطري:
اكد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة المخازن العمومية طارق السلطان ان عام 2005 كان عام الانجازات التي 'فاقت التوقعات'، حيث شهدت 'بي دبليو سي لوجستيكس' نقلة نوعية واستطاعت ان تتحول من مجرد شركة لوجستية تلعب دورا مهما في منطقة الشرق الاوسط الى شركة عالمية رائدة في توصيل سلسلة متكاملة من الحلول اللوجستية.
جاء ذلك في التقرير السنوي للشركة التي حصلت 'القبس' عليه.
قفزة كبيرة
واكد السلطان ان امتلاك ثلاث شركات كبرى في مجال الخدمات اللوجيستية وهي ترانس- لينك، ترانسوشينك للشحن وجيولوجيستيكس، قد ساعدت الشركة كثيرا لتحقيق قفزة كبيرة فيما يتعلق بالخبرة، التوسع الجغرافي ونوعية الخدمات التي تقدم للعملاء، ونتيجة لذلك، فقد تنوعت الخدمات المقدمة واصبحت تضم ثلاث خدمات رئيسية- الخدمات اللوجستية للمعارض الدولية والمناسبات، خدمات الشحن الدولي وخدمات الادارة اللوجستية للمشاريع.
واوضح ان شركة 'بي دبليو سي لوجيستيكس' تمتلك حاليا شبكة مكاتب يفوق عددها 450 مكتبا منتشرة في اكثر من 100 بلد موزعة على القارات الست، كما تمتلك الشركة اسطولا متكاملا من الناقلات وشاحنات التوزيع يفوق عددها 3500 شاحنة، بالاضافة الى شروع الشركة في توسيع شبكة ومساحات المخازن لتغطي ما يقارب 12 مليون متر مربع وزيادة عدد العاملين في الشركة الى اكثر من 17000 موظف، وقد ازدادت الارباح التشغيلية للشركة بنسبة 216% لتصل الى 453 مليون دينار والارباح الصافية بنسبة 44% لتبلغ 142 مليون دينار.
واشار السلطان الى انه نتيجة للتوسع والتنوع في مختلف الانشطة والخدمات وامتلاك القدرة على تأمين وتنفيذ اضخم العقود والاتفاقيات فقد ارتفعت الايرادات في المجال اللوجستي والحلول المتكاملة بنسبة 71% لتبلغ 207 ملايين دينار.
انجازات 2005
اما فيما يخص اهم الانجازات واعمال الشركة لعام 2005 فلخصها السلطات بالتالي:
- امتلاك وضم ترانس- لينك، ترانسوشينك للشحن وجيولوجيستيكس لتوسعة النطاق الجغرافي للاعمال ومجموعة الخدمات التي تقدمها الشركة.
- عقد اتفاقية مع دناتا لتلبية الطلب المتزايد على الحلول اللوجيستية والمناولة الارضية داخل المطارات في منطقة الشرق الاوسط.
- عقد لوجيستي لتنفيذ مشروع شركة ايكويت للبتروكيماويات ويتضمن خدمات الشحن والتخليص الجمركي وخدمات التوصيل والتوزيع بالتعاون مع الشركة الجديدة التابعة لنا.
- عقد طويل الامد ولسنوات عديدة مع سامسونايت 'Samsonite' الشركة الرائدة في خدمات السفر، وذلك للاهتمام بخدمات النقل، التخزين والتوزيع الى اسواق افريقيا، الشرق الاوسط وغيرهما.

عقود ضخمة

- الفوز بعقد مع وكالة الدفاع اللوجستية (DLA) تبلغ قيمته ما يقارب 962 مليون دينار وذلك في فبراير 2005 اذ باتت الشركة المورد الرئيسي للمواد الغذائية للجيش الاميركي في افغانستان، العراق، الاردن، الكويت وتركيا، وقد انتهت مدة هذا العقد في ديسمبر 20005 .
- في يونيو 2005، منحت وكالة الدفاع اللوجيستية (DLA) عقدا اخر لشركة 'بي دبليو سي لوجيستيكس' تبلغ قيمته ما يقارب 4.1 مليارات دينار ولمدة 5 سنوات وذلك للاستمرار في تزويد الجيش الاميركي بالمواد الغذائية في العراق، الاردن، الكويت و تركيا، وقد بدأت فترة العقد من ديسمبر 2005 .
- عقد التوزيع لمخازن الدفاع في الكويت - جنوب غرب اسيا (DDKS) في اغسطس 2005 لمدة 5 سنوات وبقيمة تقارب 53 مليون دينار لتوفير خدمات التوزيع والتخزين لوكالة الدفاع اللوجيستية (DLA).
- عقد المعدات الثقيلة من الجيش الاميركي بقيمة تصل لغاية 449 مليون دينار لمدة 5 سنوات.

ادراج وجوائز

- ادراج الشركة في سوق دبي المالي في فبراير 2006 .
- جائزة افضل شركة لوجيستية تستخدم تكنولوجيا المعلومات من 'IT-Weekly'.
- جائزة 'افضل برنامج قيم' من مركز دبي للتطوير الاقتصادي.
- جائزة افضل خدمة عملاء للسنة الثانية على التوالي من مركز فيلادلفيا للحلول الدفاعية.


مؤشرات ووقائع
توسع قطاعي وجغرافي لتشكيل منظومة خدمات عالمية
ايرادات المجال اللوجستي ارتفعت 71% والارباح التشغيلية زادت 216%
450 مكتبا في 100 بلد في 6 قارات
3500 شاحنة و17000 موظف و12 مليون متر مربع للتخزين
 

bo-hamad

عضو نشط
التسجيل
17 ديسمبر 2005
المشاركات
230
للرفع

للرفع :eek: :eek: :eek:
 

استثماراتي

عضو نشط
التسجيل
29 ديسمبر 2005
المشاركات
365

شباب حضووووووركم مهم اليوووووم؟؟؟؟؟؟؟؟؟


الساعة 12.30 الجمعية العمومية؟؟؟؟
 

سوق واجف

عضو نشط
التسجيل
7 أغسطس 2005
المشاركات
134
شنو آخر الأخبار؟​
 
أعلى