نازداك والأسواق الأمريكية في منطقة ارتداد قوي ..

سهيل الدراج

عضو محترف
التسجيل
15 أبريل 2006
المشاركات
1,708
الإقامة
الرياض
تقرير الخميس 25 مايو 2006 م

تقرير الخميس 25 مايو 2006 م



ماقصر .. النازداك اليوم والأسواق الأمريكية فعلت ما هو مطلوب منها تماماً .. فبعد أنباء سارة جدا من وزارة الاقتصاد الأمريكية أشارت الى ان مراجعة النمو للربع الأول لعام 2006 أظهرت ارتفاع النمو الى 5.3% .. الأمر الذي ترك السوق في حيره وتاكدت الشكوك بتسارع رفع الفائدة .. إلا ان الأسواق تجاهلت ذلك لأنها تقف على اعتاب منطقة دعم قوية فنيا واستراتيجيا .. وفضل المستثمرون القفز الى السوق واقتناص الفرص ..



ومن جهة ثانية تحدث السيد بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطى الفدرالي الأمريكي في خطاب مكتوب قدم لرئيس اللجنة المالية بالكونجرس الأمريكي لا نستطيع تجاهل أرقام المنازل أو أسواق المال الأمريكية ، وسنتدخل إذا وجدنا خطر يهدد الاقتصاد بشكل كلي .. وهذا التصريح فهم منه أنه ربما يتوقف رفع الفائدة خشية على سوق المنازل وأسواق المال من الانهيار ..


النازداك أغلق مرتفعا بـ 29 نقطة الى 2198 وبذلك يكون ابتعد قليلا عن منطقة الخطر التى تحدثنا عنها سابقا وتقع بين 2150 و 2180 ... أما الداو فقد كسب 94 نقطة واغلق على مستوى 11211 ..



Nasd.jpg




نلاحظ التغير الذي حدث في النازداك على التشارت .. المهم الخط الأخضر وهو للأجل المتوسط بدا بالأرتفاع والخروج من أسوء نزول للنازداك منذ فترة طويلة .. أما الخط الأحمر وهو العاطفة فيشير الى بدايه ضعيفة ستكون للنازداك ليوم غد أو ربما اغلاق على انخفاض يتراوح بين الصفر و 10 نقاط ..



والله أعلم ..
 

سهيل الدراج

عضو محترف
التسجيل
15 أبريل 2006
المشاركات
1,708
الإقامة
الرياض
تقرير الجمعة 26 مايو 2006م

أغلق النازداك مرتفعا 12 نقطة ليغلق عند مستوى 2210 ليخرج من منطقة الخطر متجها الى العلى ، وهذا الارتفاع هو الثالث على التوالي ..


السوق الآن في وضع مطمئن نوعاً ما .. واعتقد أن الوقت اصبح ملائما لتجار الأوبشن ولأخذ المراكز من جديد ..



Nasd 1.jpg






Nasd 2.jpg
 

سهيل الدراج

عضو محترف
التسجيل
15 أبريل 2006
المشاركات
1,708
الإقامة
الرياض
اليوم هو الاثنين السادس من يونيو 2006م

النازداك 2169 ( - 50 ) - داو جونز 11048 ( - 199 )


اخوانى الكرام ..

الرجاء توخي الحذر .. السوق الأمريكي مقبل على فترة تاريخية جديدة .. وهي عودة التذبذب العالي الذي ميزت هذا السوق اثناء الصعود الجبلي في التسعينات والنزول المنحدري في أوائل عام 2000م ، وتميزت تلك الفترات بمعدلات تداول مرتفعة وتذبذب عالي .. وخلال شهر واحد لاحظنا أن النازداك بدأ يتحرك يوميا في شمعة طولها يتراوح بين حوالي 1% الى 2% .. وهذا الشيء لم نعهده خلال فترة الركود القاتلة خلال السنوات الثلاث الماضية .. اذا أن النازداك خلال عام كامل وهو عام 2005 لم يرتفع الا بمقدار 1% .. بينما هو يتذبذب الآن في نطاق أوسع من مكاسب سنة كاملة ..


هذه الظروف هي الأجواء المثالية للمضاربين .. الذين يجيدون قراءة الشارتات الفنية .. وعلى ما يبدوا أن هوامير الخليج والوطن العربي وأوروبا والشرق الأقصى بدأو يتحركون الى الأسواق الأمريكية والدليل على ذلك هو ارتفاع حجم التداول ، وهذه عموما دوره تمر بها جميع الأسواق ..


أنا شخصيا .. خرجت من السوق قبل حوالي 15 يوم وبقيت اترقب لأحدد اتجاه واضح للسوق ولم استطع ، والواضح ان صانعي السياسة اعجبتهم لعبة ايران والبترول والذهب ، وبدأ يتفاعل معهم صانعوا الاقتصاد السيد بن برنانكي رئيس الفدرالي الأمر يكي والسيد تريشيت رئيس البنك المركزي الأوروبي الذين اصبحت تصريحاتهم مرة شمالا ومرة جنوبا وبشكل متسارع ..


نتمنى أن نعرف اتجاها واضحا للسوق لنستطيع تحديد الاستراتيجية الاستثمارية .. ولكم التحية والتقدير ..
 
أعلى