عاجل جدا .. الذهب والنفط ..

سهيل الدراج

عضو محترف
Bloomberg 02.jpg

الأخبار المهمة بالمربع الزهري .. التعليق والترجمة بعد دقائق ..

المصدر : بلومبرج Bloomberg

سهيل الدراج

عضو محترف
الذهب يسقط 25 $ الى 655 $ اليوم الجمعة فقط ليسجل أكبر اسبوع نزول منذ 1983م .. ويلحق به الفضة والبلاتين .. وهذا ما توقعناه يوم أمس أن يبدأ حصد أرباح قوي على الذهب والمعادن تحديداً .. وان شاء الله يكون بداية الانطلاق لأسهم التكنولوجيا..ا

سهيل الدراج

عضو محترف
أما الخبر الآخر .. فهو سقوط النفط 1.01 $ الى 68.44 $ والسبب هو ان ايران اظهرت اشارات للسماح بعودة مفتشي منظمة الطاقة الدولية .. ولكنى اتوقع ان تجار النفط سيعملون على اثارة القلاقل خلال عطلة نهاية الاسبوع لرفعة من جديد .. وأعتقد أن الخبر القادم سيكون من نيجيريا ومهاجمة عمال النفط كما هو معتاد عند مثل هذه الأسعار ..

سهيل الدراج

عضو محترف
رسم فنى لمؤشر الذهب ويوضح تراجع حاد لشركات الذهب خلال أقل من 10 أيام

نتمنى السلامة لحملة اسهم الذهب ...

boturky

عضو نشط
مشكور وماقصرت يا اخ سهيل على هالجهد الرائع والله يجزاك الف خير

لاحظت تحت على اليسار باللون الزهري انه سعر القهوه نازله 1 بالميه :eek: :eek:

عاد انا امس شاري قهوه بالمحفظه كلها واشتريت كيلو هيل عسى مانزل بعد لو ادري ماشريت وناطرها تنزل :D :D

سهيل الدراج

عضو محترف
boturky قال:

عاد انا امس شاري قهوه بالمحفظه كلها واشتريت كيلو هيل عسى مانزل بعد لو ادري ماشريت وناطرها تنزل :D :D

حلووووووووووووووه مرة منك بوتركي .. والله أعطيتنا وحدة في الصميم ..

شكرا بو تركي ..

fz9009

عضو نشط
boturky قال:
مشكور وماقصرت يا اخ سهيل على هالجهد الرائع والله يجزاك الف خير

غلطان بوتركي ....المفروض تطالع شارت القهوة قبل ماتشتري بالمحفظه كلها....الله يعوضك ...قهو الفريج فيها

الصبر زين1

عضو نشط
مشكور اخوى سهيل

على موافاتنا باخر التطورات

مجهود تشكر عليه

boturky

عضو نشط
FreeTrader قال:
اخر الاسعار

Oil 68.53 -0.92
Gold 659.90 2.40

بوتركي القهوة للحين على دعم :) لاتخاف :)
الله يبشرك بالخير بغيت اكب القهوه من الغبنه

boturky

عضو نشط
سهيل الدراج قال:
حلووووووووووووووه مرة منك بوتركي .. والله أعطيتنا وحدة في الصميم ..

شكرا بو تركي ..

الشكر لله ثم لك على وقتك اللي قاعد تقضيه بخدمه اخوانك
وكنت اتمنى اني استفيد منك ومن باقي الاخوان لكن جيت متاخر ياسهيل

طارت المحفظه كلها طيرتها usxp ومديرها النصاب نسال الله العوض علينا وعلى جميع المسلمين
لكن انا مااستسلم راح احاول اضغط على نفسي واوفر دينار من كل معاش لين اجمع مبلغ محترم وارجع للسوق الامريكي الوعد انشالله بعد خمسين سنه
وعناد فيك ياسهيل راح اشتري ب usxp :D :D

سهيل الدراج

عضو محترف
تقرير نهاية الأسبوع ..

وأخيرا أغلق السوق الأمريكي على ارتفاع طفيف ، داو +15 ، وناسداك + 13.5 ،، وبذلك يكون النازداك قد كسر أطول نزول منذ 1994م واستمر هذا النزول لمدة 8 أيام .. وفعلا تعثر النازداك عدة مرات في المنطقة التى تحدثنا عنها والتى تقع بين 2150 و2180 .. والصورة الفنية ستتضح أكثر يوم الاثنين ان شاء الله عندما يتجاوز النازداك مستوى 2200 مرة أخرى وتصبح نقطة دخول واقعية بدون خوف .. أو ينزلق الى منطقة الدعم الخطيرة جداً ..

وما زلت متفائلاً بالنظرة الاستراتيجية للأسواق الأمريكية وخصوصا بعد نزول الذهب والبترول والفضة هذا الأسبوع .. اضافة الى تحقيق الدولار لأول اسبوع مكاسب بعد خسائر 3 أسابيع متوالية ..

ولاكمال الصورة الايجابية أضع بين أيديكم مؤشر الفكس Vix.x الذي يقيس معدل الخوف عند المستثمرين .. وهو يمشي بتناسب عكسي مع الأسهم ، فعندما ترتفع الأسهم ينخفض مؤشر الخوف .. وعندما يرتفع مؤشر الخوف تنخفض الأسهم .. وهكذا ..

سهيل الدراج

عضو محترف
boturky قال:
لكن انا مااستسلم راح احاول اضغط على نفسي واوفر دينار من كل معاش لين اجمع مبلغ محترم وارجع للسوق الامريكي الوعد انشالله بعد خمسين سنه
وعناد فيك ياسهيل راح اشتري ب usxp :D :D

ممتاز بو تركي .. بعد خمسين سنة تبى تحصل USXP هههههــــه .. يا رجل يمكن بعد 50 يوم ما تلاقيها .. والله أقولها وأنا خايف يأتينى هجوم قاسي من ملاك USXP .. ولكن هذا الموضوع بيبقى سر بينى وبينك .. وعد .. طيب .. وعد وعهد ما نعلم بها السر أحد ..

الله يوفقك أخوى بو تركي .. الاصرار موجود أنا مثلك تعرضت للعديد من السقطات وعدت من جديد .. لأننى على ثقة أن الانسان عليه أن يعمل والله هو خير الرازقين .. وقد تأتى الثروة في يوم من الأيام ..

ما أدري أبو تركي كلام صديق وأخو .. بدأت اشعر أن الوحيد المعارض لـ USXP هو انا .. وربما بعض الاخوة المتعاطفين .. وش رأيك عاد أنت أفضل من يعلم بالحقيقة ..

كلامنا هذا بعيد عن مواقع USXP وأكيد ان المتفائلين لن يروا هذا التصريح منك .. في انتظار الرد .. وبيسمعنا أبو ابراهيم معليش ..

boturky

عضو نشط
Usxp قد يكون زين او انه مو زين لكن الاكيد انهم شركه نصابه كل سنه يطلع مديرهم ويبيع الناس وهم وتطيح بروسنا
شركه لاتستند على اي شي نشتري فيها بناء على (يقولون )
شركة صارلها 6 شهور تبيعنا كلام خيالي واحنا مصدقين كال0000
انا مااقول انها ماراح تصعد ممكن جدا انها تصعد لكن صعودها ماراح يكون بناء على تحليل اساسي او فني صعودها راح يكون على ظهر ربعنا لاستدراج ناس جدد عشان المدير يصرف اسهمه الباقيه عليهم
انت سالت سوال قبل فتره تقول ان الشركه مايصير عليها شورت سل شلون المدير يتشكى من اهل الشورت ولما رحت وشيكت طلع كلامك صح البني مايصير عليه شورت سل بناء على قوانينهم
ولما عرفت هالكلام على طول بعت لكن للاسف متاخر

السوق ولله الحمد مليان فرص وفيها من الخير الكثير للقنوع
لكن اللي يبي الربح السريع والطماع راح يطيح مثل ماطحت انا ب Usxp
لو كل واحد قنع ب200 دولار باليوم يضربها باول نص ساعه ويمشي كان ضمن ربحه وريح راسه من هالعوار

abou_anas

عضو نشط
اخي سهيل الدراج, صرلي فترة اراقب ما تكتبه والصراحة رايي انك تفهم وتحلل بطريقة جيدة جدا في مسائل السوق, لذا قررت ان اسأل هذا السؤال لك شخصيا...
ما رأيك بالذهب الان ؟ اتعتقد ان 720$ كان السقف وسيظل الذهب تحت ال 700$ في المستقبل القريب ام تعتقد ان قريبا سيكمل الذهب الصعود ؟ واين سيصل خلال هذه الاسابيع القليلة القادمة ؟

مشكور:)

سهيل الدراج

عضو محترف
أخى أبو أنس .. في البداية اشكرك على ثقتك الغالية ..

أخي العزيز .. الوضع اصبح محير جدا في هذه الأيام .. ولو قلت لواحد قبل سنة ان الذهب قد يصل ال 700 دولار لنظر لك نظرة ريبة .. المشكلة أن العوامل التى تؤثر على الذهب كثيرة .. منها العوامل الاقتصادية كالتضخم وانخفاض قيمة العملة .. والعوامل السياسية كالحروب .. وسياسات الدول المالية كالإحتفاظ بالذهب كغطاء للعملة ، وعوامل العرض والطلب العالمي .. وغير ذلك ..

رأي الشخصي أن 800 دولار هو سقف أقصى يصعب تجاوزه .. و 700 دولار هي نقطة حصد ارباح ونقطة ممتازة لأصحاب الشورت لتحقيق أرباح .. أما المنطقة بين 400 و600 $ للأونصة فهى متوسط الحركة العادل لمدة 3 سنوات الى الأمام ..

هذا والله أعلم .. وفقك الله أبو انس ..

سهيل الدراج

عضو محترف
سهيل الدراج قال:
رأي الشخصي أن 800 دولار هو سقف أقصى يصعب تجاوزه .. و 700 دولار هي نقطة حصد ارباح ونقطة ممتازة لأصحاب الشورت لتحقيق أرباح .. أما المنطقة بين 400 و600 $ للأونصة فهى متوسط الحركة العادل لمدة 3 سنوات الى الأمام ..

هذا والله أعلم .. وفقك الله أبو انس ..

سعر الذهب اليوم الاثنين 22 مايو 2006 قبل افتتاح السوق هو 646 $ ، منخفض بأكثر من 11 $ .. والنفط منخفض بـ 0.8 $ الى 67.70 $ ..

بو راشد2

عضو نشط
السلام عليكم

الاخ سهيل ما هي توقعاتك للذهب والمعادن اليوم

هل تتوقع ان انتهى التصحيح ام سنواجه نزول اخر الى مستويات متدنية ومناطق دعم جديدة.

بصراحة السوق كله لا يطمأن لكن محاولة التداول في الاسهم ذات القطاع الصاعد هي اسلم طريقة بنظري.

بالتوفيق

سهيل الدراج

عضو محترف
بو راشد2 قال:
الاخ سهيل ما هي توقعاتك للذهب والمعادن اليوم

هل تتوقع ان انتهى التصحيح ام سنواجه نزول اخر الى مستويات متدنية ومناطق دعم جديدة.

بصراحة السوق كله لا يطمأن لكن محاولة التداول في الاسهم ذات القطاع الصاعد هي اسلم طريقة بنظري.

بالتوفيق

أخى بو راشد وفقه الله .. اشكرك على الاطلالة الحلوة ..

بالنسبة للذهب والمعادن الوضع محير جداً .. ولكن اتوقع أن النزول في المعادن له بقية ، وسيكون هناك تذبذب كبير خلال ما تبقى من شهر مايو .. الأسواق الأمريكية والعالمية اليوم أصبحت غير قابلة للتوقع .. المتغيرات كثيرة جداً ..

رأيي الخاص الانتظار والمشاركة في المنتديات هي أفضل طريقة .. الصبر لحين اتضاح الرؤية ..

بعد الافتتاح سنضع شارت قطاع الذهب ونشاهد أين يسير هذا القطاع خلال الفترة الحالية .. الله يعين الذين اشتروا في اسهم الذهب ..

بالتوفيق ان شاء الله ..

أعلى