افهموا وعوا!

الموضوع في 'السوق الأمريكي للأوراق الماليه' بواسطة abou_anas, بتاريخ ‏20 مايو 2006.

  1. abou_anas

    abou_anas عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 ابريل 2006
    المشاركات:
    262
    عدد الإعجابات:
    0
    يا شباب البيني ,

    والله ان الشرك الفوق الدولار لا تدفع لي اي كوميسيون كي اتكلم معكم واحاول تغيير رايكم :)
    هل انتبهتم كم عدد الناس في المنتدى الذين افلسوا من البيني ستوك ؟
    يا شباب انا انصحكم نصيحة بوجه الله وانتم احرار..
    نصيحتي , لا تفكروا حنى بالبيني ستوك .. فهي ليست لها اي طريقة تحليل بل واقفة على الحظ!! (اذا في الفترة التي شاري فيها طلع خبر حلوا تربح واذا لا , تافلس!!!!
    فاغتنموا الفرصة بخاصة ان لديكم خبراء في المنتدى يمكن ان يساعوكم في الاختيار , واشتروا اسهم معروف اين هدفها واين الستوب لوز تبعها!!

    واخيرا اتمنى من الناس الذين افلسوا من وراء البيني بالتعليق ريثما يقنعون اخوانهم , وشكر خاص لهذه المنتدى التى فعلى تعلمت منها الكثير الكثير , ومشكورين كل الاخوان الذين ساعدوني (لن اذكر الاسماء كي لا انسى احد .. )
     
  2. رصيد سابق

    رصيد سابق عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 ابريل 2006
    المشاركات:
    40
    عدد الإعجابات:
    0
    حياك الله أخوي abou_anas
    كلام سليم و جميل
    لكن انا وجهت نظري ... الي يدخل أسهم البيني هو إنسان قبل المغامره بفلوسه .. هذا أول شيء ... خصوصاً انه يعلم خطورتها

    لكن أتوقع الطمع الزايد أو عدم الدخول الصحيح بالسهم أو عدم الاعتماد على طرق سليمه .. حتى لو خسر على الاقل هو فعل الي عليه و الباقي على الله ( لا يلام المرأ بعد إجتهاد )
    الله يعوض الخسرانين و يزيد ربح الكسبانين و يوفق المبتدئين :)
     
  3. abou_anas

    abou_anas عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 ابريل 2006
    المشاركات:
    262
    عدد الإعجابات:
    0
    المشكلة يا اخي رصيد ان المخاطرة ليست على 5% كما الستوب لوز في الاسهم الطبيعية , بل تخاطر ب 25% وطلوع ! انا مع المخاطرة .. لكن برايي الشخصي هذه مخاطرة غير منطقية وافضل شراء الياناصيب على ان اخاطر بنصف مالي :)
     
  4. سهيل الدراج

    سهيل الدراج عضو محترف

    التسجيل:
    ‏15 ابريل 2006
    المشاركات:
    1,708
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    الرياض

    لا فوض فوك أخي ابو أنس ، وأضم صوتى الى صوتك .. ولمن اراد المخاطرة العالية فعليه بالأوبشن أفضل مليون مرة من البنى ..

    ملاحظة : الأوبشن لا يصلح للمبتدئين لأنه خطير ويحتاج استراتيجيات محكمة وتحليل فنى وأساسي عالي ..
     
  5. كرباج

    كرباج عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    845
    عدد الإعجابات:
    12
    مكان الإقامة:
    kuwait
    كلهم في الهوى سوى !!

    من الخطأ أن نحمل (البني) مسئولية سوء التصرف معها والطمع
    هناك من الأسهم الدولارية الكثير من تحمل تحليل فني و اساسي
    جيد وانهارت ! والأمثلة كثيرة ...

    لا أدافع عن أسهم (البني) ولا أهاجم اسهم الشيوخ !
    وقد ربحت من الطرفين وتعرضت لخسائر كذلك

    الخطأ يكمن في الانجراف وراء اغراءات اسهم البني وعدم القناعة بربح يتجاوز في أحيان كثيرة 50 % و 100 % !!

    أخوي أبو أنس

    سوق الاسهم سوق واحد يحمل من المغريات والأحلام الكثير
    ومن المفاجآت الأغرب والأعجب
    سواء كانت أسواقنا المحلية أو العالمية

    السوق يحتاج إلى دراية وحسن تصرف والتعامل مع جميع الظروف

    لا اختلف معك ولا مع الأستاذ سهيل

    وفقكم الله
     
  6. حسين أيوب

    حسين أيوب عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    359
    عدد الإعجابات:
    0
    أنا رأيي إنه كل من صار غني في الأسهم هو من ساهم في أسهم بني ستوك

    لكن مو أي بني ستوك

    هي أسهم سنتات وبني ستوك لكنها كانت واعدة وجديدة وحالتها المالية مستقرة فمثلا كل الشركات العملاقة أمثال Msft أو Ibm قبل ثلاثين سنة كانت بني ستوك والآن كل من ساهم فيها وبقي عليها صار الآن يتكلم بالملايين من الدولارات

    الأسهم البني ستوك ليست سيئة كلها

    فهناك شركات أسعارها سنتات

    لكن تجد أن مجموع الإلترامات الى أصولها لاتتجاوز ال 10 % أو 20 % وهذه ميزة قوية للشركة ويعني أن الشركة بعيد عن الإفلاس لان أكثر الإفلاس يقع بسبب تراكم الإلترامات
    وتجد مكرر ربحيتها جيد يعني مثلا تجد المكرر 10 أو أقل من 10
    ولها صناعات لها مستقبل مثل صناعات التقنية

    وهناك شركات أسعارها سنتات لكن تجد أن الإلترامات تصل الى مثلا 200% أو 300% من الاصول يعني إلتراماتها تلاث أضعاف أصولها وهذه الشركات ممكن مسألت إفلاسها مسأله وقت والله أعلم
     
  7. me2withU

    me2withU عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 مارس 2006
    المشاركات:
    508
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    مبارك الكبير
    البني ستوك اسهم يخاف الواحد يحطها في محفظته وينطر ثاني يوم
    هذي الاسهم ضربه لليوم الواحد فقط اضرب ضربتك واخرج بربح حتى لو 1% اذا كان عليها خبر طبعا او اذا كانت في تذبذب
    اما انك تخليها عندك فتره خطر جدا
    usxp خير شاهد على كلامي :(
    وشكرا جزيلا لك اخوي بو انس
     
  8. محب البني

    محب البني عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 فبراير 2006
    المشاركات:
    328
    عدد الإعجابات:
    0
    هذا الكلام الذي يغني عن اي جواب
     
  9. سهم مرتاح

    سهم مرتاح عضو نشط

    التسجيل:
    ‏3 ابريل 2006
    المشاركات:
    1,244
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    جزاك الله خير يابو انس
    كلامك يعبر عن خوفك على اخوانك من هذه الاسهم
    ولكن في رايي ان الكل يعرف ان هناك خطوره من كلا الاطراف اوبشن او بيني او شيوخ..
    يمكن خطورة البيني تزيد اكثر من اي سهم وتحليلها يصعب على كل من يدخل فيها ولكن من منظور اخر يرون انه الطريق الاسهل للربح السريع
    وانا انصح اهل البيني وانا اولهم طبعا ألايدخل بكامل المحفظه او بمعنى اخر ان يدخل بمبلغ بسيط يجعله للمغامره.. والاهم من ذلك هي عدم الطمع ..وانصح ايضا بجعلها للمضاربه فقط
    والمثل يقول ( كلن عقله براسه ويعرف خلاصه )
    والله يرزق الجميع
     
  10. DayTradingOnly

    DayTradingOnly عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 أغسطس 2005
    المشاركات:
    181
    عدد الإعجابات:
    0
    انا استغرب لما اشوف احد يحط مبلغ من اربع اصفار او اكثر في شركات بني وهمية !!!

    انا لست ضد التعامل مع البني نهائيا ولكن المطلوب الابتعاد قدر المستطاع
    او وضع جزء بسيط جدا من المحفظة لاسهم البني لعل وعسى يضرب الحظ مرة :)

    وللامانة شركة وحدة او بالكثير 3 شركات من شركات نازدالك 100 او S&p 100 ودراستها بشكل مستفيض ومتابعتها باستمرار افضل من السوق كله

    وعلى سبيل المثال اعرف اشخاص لا يوجد في الستريمر الا شركة Csco فقط وامورهم طيبة ولله الحمد


    اشكر صاحب الموضوع لان البني مهما عطت من نسب سوف تأكل المحفظة كلها في يوم او يومين فقط
     
  11. FreeTrader

    FreeTrader عضو محترف

    التسجيل:
    ‏15 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    9,696
    عدد الإعجابات:
    10
    مكان الإقامة:
    الكويت
    لا تتحرش بحبيبتي :) من افضل الشركات الي تحترم المضاربه الخفيفه والهادئه عمتي سيسكو
     
  12. الفارس2

    الفارس2 موقوف

    التسجيل:
    ‏9 يناير 2004
    المشاركات:
    604
    عدد الإعجابات:
    0
    نعم ثم نعم انا اضم صوتي وياك يا اخي العزيز البني ستوك خسرنا الاف والله اني خسرت اكثر من 35000 والسبب البني ستوك لان اكثر الشركات افلاس ولو حبيتو اذكر لكم الشركات حاضر
    وانا بعد انصح اخواني الابتعاد عن البني ستوك
    علي قولت المثل من تراخص اللحمه خانته المرقه:)
     
  13. سهيل الدراج

    سهيل الدراج عضو محترف

    التسجيل:
    ‏15 ابريل 2006
    المشاركات:
    1,708
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    الرياض

    اختياراتك دائما راقية أخي أبو ابراهيم .. ومرحبا بعمتك وعمتى سيسكو .. وشكرا لصاحب الموضوع والمشاركين .. والحمد لله أن الوعي موجود بخطورة اسهم البنى ..