ماذا نستنتج من هذا التوقع

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة مستثمره جديده, بتاريخ ‏20 مايو 2006.

  1. مستثمره جديده

    مستثمره جديده عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    259
    عدد الإعجابات:
    0
    منقول من جريده الوطن :-

    اكد رئيس مجلس اداره و المدير العام لشركه السيف للوساطه العالميه السيد ثويني عبد العزيز الثويني .. ان مكتب السيف قد اتم جميع اجراءات البيع لعدد 113 مليون سهم تقريبا من اسهم اللبنانيه للانماء العقاري الى جراند بسعر 280 فلس ..

    و توقع الثويني اسقرار و صعود المؤشر خلال الاسبوع الحالي مؤكدا ان الشركات و الصناديق الاستثماريه قد انتهت من فرز الشركات الجيده و نظيراتها صاحبه الاداء الضعيف و انها ستبادر بعمليات الشراء التدريجي و تصعيد الاسعار منذ الاسبوع الحالي و حتى يونيو المقبل موعد اقفالات الربع الثاني حيث ستحرص المحافظ و الصناديق على تعديل خسائرها في الربع الاول .

    و اضاف الثويني ان الانخفاض الكبير الذي حصل لمعظم الاسهم في الاسابيع الماضيه ليس له ما يبرره و لا يعتبر منطقيا في ظل الظروف الماليه الممتازه التي تعيشها الدوله ..مع اعتبار ان قضايا المساله الايرانيه و مشكله الدوائر ما بين الحكومه و المجلس .. من المشاكل التي تؤثر بلا شك على قرار الاستثماريين غير انها لا يفترض ان تؤدي الى هذا الانهيار الذي حصل بالبورصه .

    و اضاف الثويني ان ما يدفعنا في للتفائل في الاسابيع المقبله هو ان معظم خسائر الشركات تعتبر غير محققه مشيرا الى ان التصحيح مطلوب من وقت لاخر غير ان التصحيح الحالي قد تعدى مرحلته الصحيه المطلوبه و ان عدم مبادره الشركات تجاه السوق سيؤدي الى حاله من الذعر غير المطلوب .

    ( ماذا تحمل هذه النظره و التصريحات من مدير له ثقل و باع بسوق المال و هو مسؤول عن شركه وساطه ماليه عريقه تحمل في طياتها مجموعه لاباس بها من العملاء و المؤسسون و الملاك )

    ارجو الافاده و ابداء الراي
     
  2. مستثمره جديده

    مستثمره جديده عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    259
    عدد الإعجابات:
    0
    منقول من جريدة السياسة 20 / 5 / 2006

    علمت السياسة ان قسم الاسهم في ادارة الاستثمار بالصندوق الكويتي للتنمية سيقوم بداية من الاسبوع الجاري ولمدة شهر ونصف الشهر بعمليات شراء اسهم على مراحل من خلال عدد من الصناديق .
    ورجحت المصادر انه من المحتمل ان تكون بداية الشراء من خلال صندوق المركز المالي وكذلك صندوق غلوبل وذلك بسبب الاستفادة من الاسعار المنخفضة لكثير من الاسهم الجيدة والتي تأثرت بأوضاع السوق المتردية .
    ولفتت المصادر ان الكمية المتوقع شرائها خلال الاسبوع الجاري لن تقل قيمتها عن 5 ملايين دينار .


    نتمنى ان يكون الخبر صحيح ويساهم في انتعاش السوق غدا ، كما يرجى أخذ الحيطة والحذر من مثل تلك الاخبار التي يكون هدفها تصريف الاسهم كما فعلت الهيئة العامة للاستثمار
     
  3. بوحسن

    بوحسن عضو مميز

    التسجيل:
    ‏15 مارس 2004
    المشاركات:
    3,021
    عدد الإعجابات:
    0
    شهر ونص .. ذكرني بموضوعي الي قبل شهر كتبته من ان الشركات سوف تقوم بعمليات شراء منظم بدون ما تحاول ان ترفع سعر السهم الي تشتريه ...لانها مثلنا ما تعرف متى يصحح السوق

    عموما الاخوان معطين فرصه لمدة شهر ونص

    شهر ونص = بدايه الربع الثالث

    يعني الازمه برايهم مو اكثر من النص الاول
     
  4. سوينق

    سوينق موقوف

    التسجيل:
    ‏26 يناير 2006
    المشاركات:
    285
    عدد الإعجابات:
    0
    تحمل الحقيقة والخبرة لذلك انا اتفق معة 100%