الأن تم صدور مرسوم حل المجلس

هل تعتقد قرار حل المجلس سلبي ام ايجابي على البورصة؟

• مجموع المصوتين
    59

اف16

عضو نشط
اذا تم حل مجلس الامه اليوم .السوق صعود او نزول

السلام عليكم ورحمه الله

اخوانى نبى توقعكم للسوق فى حال حل مجلس الامه صعود او نزول والله يستر على الكويت
هل القونين المعلقه تمرر
مثل حقول الشمال
وغيرها

انا توقعى كل السوق بالحد الاعلى

sa3ad76

عضو نشط
ماراح ينحل
بس اتوقع في استجواب حق رئيس الوزراء وقاعدين يحظروله الحين
اللله يستر بستره
:confused:

وطبيعي راح ينزل

انور النقوشي

عضو نشط
اف16 قال:
السلام عليكم ورحمه الله

هل القونين المعلقه تمرر
مثل حقول الشمال
وغيرها

ميراج شلونك تمام
اي حل تتكلم عنه حولووه الى الدستوريه
يعني ماكو حل
يعني راح يتم الوضع على ما عليه في انتخابات 2007

اف16

عضو نشط
لالالالا اخى راح تشوفه القطاعات كلها بالحد الاعلى هذا مااشوفه

صعبه يستجوبون رئيس مجلس الوزراه
انا عندى خبر يقول اذا تم الحل شهر 12 انتخابات مجلس الامه بس
لا اعلم كم الدوائر هل الوضع على ماهو عليه انا ابى الوضع على ماهو عليه
تدرى ليش 5 احزاب وتتدخل الدول بتشكيله مجلس الامه هذى هى الخمس اول شى الاكويت بعد الله
اليوم يطالبون باستجواب رئيس مجلس الوزراء شرايك بعد ماتصير 5 ولينا
اللله يطول عمر سمو الامير الشيخ صباح الاحمد الصباح
ويرحم امير القلوب جابر الخير

sa3ad76 قال:
ماراح ينحل
بس اتوقع في استجواب حق رئيس الوزراء وقاعدين يحظروله الحين
اللله يستر بستره

وطبيعي راح ينزل

اقتصاد77

عضو نشط
اف16 قال:
السلام عليكم ورحمه الله

هل القونين المعلقه تمرر
مثل حقول الشمال
وغيرها

انا لاعرف نيات الناس والله اعلم بها
بس مستغرب من اف16 انك تحب تحط امور سياسيه
وتسبق الاحداث وتكبر المواضيع وتنشر الاشاعات
عن طريق المنتديات ... اخي الكريم ارحم بلدك شويه
الكويت تعطينا الكثير وانت تزرع الفتن من كل جه
كل يوم حاط موضوع سياسي .. بعيد عن الحقيقه
حتى لو كان قريبه من الحقيقه المفروض ان تعمل
لمصلحه بلدك ان تتصرف بحكمه لا بطيش
بالعربي الفصيح ..... انت شنو تبي بالضبط
كل مواضيعك سياسيه اللي تكتبها واخر المطاف
تطلع اشاعه صغيره وانت وشاكلتك تكبرها
سؤال لك هل تحب بلدك هل ترضى ان تتفشى
الاشاعات بالبلد ويضيع اهلها بين الحقيقه
..... رفقا يااخي الكريم بالكويت

الكويت مازلت جميله

ملاحظه موضيع الاخ اف 16 اغلبها اشاعات سياسيه
وادخلو الي مشاركاته في المنتدى .. للعلم فقط

بوزايد

عضو نشط
على طمام المرحوم
ئال ايه ؟ آل مدينة الحرير
ههههههههه
يا جماعه اللى ما يعرف شلون الديره ماشيه للحين صراحه ما عنده سالفه.
للعلم جسر الصبيه وقفوه حتى اشعار آخر
وانت تتكلم عن حقول الشمال؟
يالحبيب حقول الشمال وموضوعها حبر زايد بالمطبعه قالوا خل نكتب فيه بدال مايخرب بالمره المواطن يطقطق بلحقول ليمن يتقاعد
ولما يتقاعد يفكر بالشركه الثالثه للأتصلات على ما يسمع اول رنه من الموبايل الجديد دقت الساعه وبانت الاسرار ولفوه بكفن بدون مخابى
وحال الحكومه يقول (فين اللى بعده) .
( مقاول طاح منه مسمار قط وراه عشر مسامير وقال هاتووو ):d

أبو عبدالملك

عضو نشط
بعد إحالة المشروع للمحكمة الدستورية

اعتقد بوادر حل المجلس ظهرت بقوة منذ اللحظة التي تم فيها احالة المشروع للمحكمة الدستورية..فليتم الاستجواب والسعدون يجب ان يلتزم بكلمته ويستجوب رئيس الوزراء

مكتسبات الشعب ليس لعبة بيد هذا و ذاك!!!!

انكشفت نوايا الحكومة ....فلا حجة لديها... فالشعب موجود و لا يريد هذا المشروع فلماذا مصرين على احالته و تمريره!!؟؟

هنيئا لنا بال29 عضو الأبطال

و هنيئا لنا بالإستجواب​

اف16

عضو نشط
انت تسالنى عن ديرتى الكويت الكويت فوقك وفوقى وكلنا فداء للكويت

انا اترفع عنك انت واشكالك الضعيفه فى الحوار
انت تشكك بوطنيتى والله يمكنك غير كويتى ووالله
الكويت فوق كل اعتبار

انت ماعندك حظاره فى كل المقايس الغباء يدور حول نفسه فى غرفه مقلقه هذا انت وامثالك الغبيه

هذا حديث الساعه الان انت عايش وين
ليش ممنوع الحديث انت فى الكويت طمقراطيه انت ناسى نفسك انك بالكويت يمكنك بالعراق وجمهور وحزبى بحت
روح لربعك انا لو اوجهك بالحديث وجه لوجه يمكنك تفقد شعور وتنهار

ذبحونا اهل البصره والنصريه ورانه ورانه حتى بالاقتصاد

اقتصاد77 قال:
انا لاعرف نيات الناس والله اعلم بها
بس مستغرب من اف16 انك تحب تحط امور سياسيه
وتسبق الاحداث وتكبر المواضيع وتنشر الاشاعات
عن طريق المنتديات ... اخي الكريم ارحم بلدك شويه
الكويت تعطينا الكثير وانت تزرع الفتن من كل جه
كل يوم حاط موضوع سياسي .. بعيد عن الحقيقه
حتى لو كان قريبه من الحقيقه المفروض ان تعمل
لمصلحه بلدك ان تتصرف بحكمه لا بطيش
بالعربي الفصيح ..... انت شنو تبي بالضبط
كل مواضيعك سياسيه اللي تكتبها واخر المطاف
تطلع اشاعه صغيره وانت وشاكلتك تكبرها
سؤال لك هل تحب بلدك هل ترضى ان تتفشى
الاشاعات بالبلد ويضيع اهلها بين الحقيقه
..... رفقا يااخي الكريم بالكويت

الكويت مازلت جميله

ملاحظه موضيع الاخ اف 16 اغلبها اشاعات سياسيه
وادخلو الي مشاركاته في المنتدى .. للعلم فقط

FOCUS

عضو نشط
إذا حل مجل الأمة !!!!!

إذا حل المجلس ماراح اتعرف أرضك من سماك:((

يعني أسهمنا راحت قوع :(

يعني رحنا فيها :mad:

يعني ب.بوبيان ابط بط :eek:

يعن ماراح أنترقع :((

يعني سوقنا سلم عليه :D

بس والله ما ودي اصير الشئ هذا .

وشكرا لكم .

اف16

عضو نشط
فى ارجال تدير الدوله الله يستر على الكويت واميرها والشعب

ابشرو بالخير
انا اتعهد اما مكم اذا حلو مجلس الامه
وانا جاهز بالحوار البناء
والنقد الحظارى المفيد

اسبوع كامل السوق مرتفع اذا انحل مجلس الامه

أبو عبدالملك

عضو نشط
التاريخ يقول بعد كل حل للمجلس السوق يصعد صعود قوي

و لكن اعتقد اذا تم صعود السوق بعد حل المجلس حتما هو من الحكومة لتثبت للشعب ان مجلس الأمة هو سبب تدهور البورصة و نحن الحكومة صعدنالكم السوق شرايكم فينا!!!؟؟ :eek:

FOCUS

عضو نشط
no7 قال:

و لكن اعتقد اذا تم صعود السوق بعد حل المجلس حتما هو من الحكومة لتثبت للشعب ان مجلس الأمة هو سبب تدهور البورصة و نحن الحكومة صعدنالكم السوق شرايكم فينا!!!؟؟ :eek:

تعجبني

اف16

عضو نشط
انت صح وانسان منطقى جدا هذى روح الكويت من الكويتين

no7 قال:

انا بعد ويك

كويت1

عضو نشط
no7 قال:

كلام حلوو وتحليل رائع

نعم وفعلا اذا تم حل المجلس بيكون السوووق مرتفع حد اعلى عشان تثبت الحكومه ان مجلس الامه هو السبب ..واذا ارتفع السووق مارح تلقى ولا سهم تشتريه ..
لذلك انا اقوول خل الامير الله يطوول بعمره يحل المجلس ويريحنا من هل الهيلق اللي ذابحينا بندوات غسيل المخ ..
عشان كل مجلس نشووف وجيههم ومايصير تغيير .. وانا اقوول ياجماعه ترى
الحكومه تشريعاتها واصلاحها من صالح الكوويت ومن صالح اقتصاد البلد بس مو معقدهم الى اعضا مجلس الامه .. ولا عاجبكم كلام السعدون لرئيس الحكومه يوم يقووله (حامض علا بوزك)

والله سمو الامير الله يحفظه عنده صبر وحكمه ولا المفروض من اول ما استلم حال المجلس ومضبط الوضع بنفسه وهو مرتاح ..
اغلب رووس الاموال هاجرت والسبب اعضا المجلس هاللي بس تفكيرهم في شلون يخطط للمجلس الجاي ويحافظ علا قاعدته يعني بالذمه عندهم وطنيه اللي هذا تفكيرهم ..

nabeels8

موقوف
الاستقالة ولا شيء غيرها!

تتطلب الظروف السياسية الراهنة طرح وجهة نظر واضحة ومحددة, فما يجري حاليا هو مع الاسف من قبيل التلاعب بحاضر الدولة ومستقبلها. وربما لا يدرك اغلب من هم على المسرح السياسي اليوم ان الاحداث الجارية وبالطريقة التي تتم بها انما هي اضعاف للدولة وتسبب تسارع في معدل "تآكل" النظام السياسي الدستوري.

قلت في مقالي السابق ان الاوضاع السياسية وطريقة ادارة الدولة تتطلب من القوى الوطنية, او ما تبقى منها, ان تسلك طريق المعارضة من خارج اطار المؤسسات الدستورية ولابد من "النزول الى الشارع" وتوفير اقصى قدر من الضغط والاحراج السياسي كي نجبر الادارة السياسية سواء في الجانب الحكومي او في البرلمان على وقف "اللعب".

ان موضوع الدوائر الانتخابية ليس سوى نموذج لممارسات السلطة في الكويت, وهو نموذج مثالي لبيان مدى التخبط وغياب الاهداف الوطنية بل وتعارضها مع اهداف السلطة. ولعل الكل يعلم ان الحكومة الحالية لم يشكلها رئيسها... كما ان الكل يعلم ان اعتماد نظام الدوائر العشر لم يكن قرار مجلس الوزراء... والكل يعلم ان لدى السلطة القدرة على تحريك اغلبية نيابية تستخدمها كيفما تشاء لا وفق اجندة وطنية وانما وفق اجندة يسيطر عليها "طبع" الخصومة و"تربط العصاعص".

لقد اعلن النائب احمد السعدون عن نيته استجواب رئيس الوزراء وتم التلميح باللجوء الى خيار عدم التعاون مع رئيس الوزراء... والحقيقة ان مثل هذا الاتجاه انما يخدم تماما اجندة قوى الفساد والافساد ومن يخطط لحل مجلس الامة من قادة المنهج "الصبياني" في ادارة الشأن العام. ونحن رغم علمنا ان الشيخ ناصر المحمد ليس بمثل "معزة" الدكتور يوسف الابراهيم وزير المالية الاسبق وان ابعاده عن رئاسة الوزراء سوف يكون مثل "شربة الماي" الا ان استجوابه سوف "يستخدم" كحصان طروادة حيث يتم حل مجلس الامة بسببه تحت ذرائع باطلة ثم يتم اصدار بعض القوانين المشبوهة ومن بينها الدوائر الانتخابية وحقول الشمال دون مشاركة مجلس الامة حتى يفرض واقع جديد, ومن بعدها ربما يتم ابعاد الشيخ ناصر عن رئاسة الوزراء. ان خيار استجواب رئيس الوزراء ليس هو الخيار المناسب ولا هو الذي يحقق مصلحة الدولة اطلاقا. وعلى ذلك فإنني ادعو الاخوة النواب ممن لم تزل لديهم روح وطنية الى الاستقالة من عضوية مجلس الامة والرجوع الى القاعدة الشعبية التي تألقت خلال الاسابيع الفائتة واعتماد منهج التحرك الشعبي كما حدث تماما قبيل الغزو العراقي حين انقلبت السلطة على الدستور, فلن يحصل النواب على فرصة ذهبية لتجديد سيرتهم الوطنية افضل من الاستقالة والآن... ان مايجري هذه الايام هو انقلاب على القيم الدستورية وتلاعب بمستقبل البلاد بل وحاضرها وهو تلاعب لا يجدي معه سوى العودة الى الشارع واعادة الروح الى المعارضة السلمية الموحدة. وبغير ذلك سوف تتمكن مؤسسة الفساد والافساد في مواصلة التحكم بكل خيوط اللعبة التي اصبح البرلمان يضفي عليها المشروعية السياسية والدستورية مع الاسف.

ان جدية النواب لا تتجلى في الاكتفاء بالصراخ والعويل ثم الاقرار فيما بعد بالهزيمة واتهام " قوى الظلام" الى آخر المعزوفات المملة... ان الجدية والمصداقية تظهر حين يقدم النواب المخلصين استقالتهم ويواجهون مؤسسة الفساد والافساد عبر اشراك الناس كل الناس في تلك المواجهة التي لابد منها. ان "الشق وسيع" والوضع السياسي يتطلب اعتماد خيار المقاطعة السياسية لاقصاء رموز الفساد في البرلمان وفي السلطة وفي اي مركز من مراكز القرار. واذا كانت استقالة النواب "صعبة عليهم" فانني اتمنى منهم ان يكفوا عن دغدغة العواطف والمشاعر الوطنية وان ينضموا الى كتلة "المستقلين" كي يتفرغوا لتخليص معاملات الناس!!

وهناك نقطة اخرى مهمة اود طرح وجهة نظري حولها وهي قصة اللجوء الى المحكمة الدستورية لبيان مدى دستورية نظام العشر دوائر فأقول انه لابد من تحقيق مبدأ المساواة بين المواطنين حين يتم توزيع الدوائر الانتخابية, ومما لاشك فيه ان للمحكمة الدستورية سلطة مراقبة توزيع الدوائر للتحقق من عدم اهمال مبدأ المساواة, وهناك العديد من السوابق في دول مثل الولايات المتحدة وفرنسا والمانيا ومصر. وقد اعتبر التفاوت في اعداد الناخبين الذي تصل نسبته الى واحد الى عشرة تفاوت صارخ يتعارض مع القواعد الدستورية كما اعتبر التفاوت الذي يصل الى واحد مقابل اكثر من اثنين بقليل تفاوت صارخ ايضا يتعارض مع مبدأ المساواة. وبالتالي فمن المتوقع لو عرض امر الدوائر الانتخابية على المحكمة الدستورية في الكويت بما يحمل من اهدار لمبدأ المساواة ان تقرر تلك المحكمة عدم دستوريته. لكن يجب علينا الانتباه الى ان التفاوت بين اعداد الناخبين في الدوائر الانتخابية وعدم توفر المساواة هو صفة يحملها التوزيع الحالي ( 25 دائرة) وكذلك يحملها التوزيع المقترح (10 دوائر) وكذلك التوزيع المختلف عليه (5 دوائر). واذا ماتم اللجوء فعلا الى المحكمة الدستورية فهذا يعني ان انتخاب مجلس الامة القادم بل وحتى الحالي يعتبر غير دستوري مالم تعتمد المحكمة الدستورية الكويتية معايير "مرنة جدا" في مبدأ المساواة بين الناخبين او تلجأ الى اعتبار ان التفاوت بين الاعداد لا يعتبر مخالفة دستورية باعتبار ان عضو مجلس الامة يمثل الامة لا دائرته فحسب وبالتالي فهذا التمثيل "العام" يقلل من اهمية التفاوت في اعداد الناخبين.

http://meezan.aljasem.org/#

SMoOoKY

عضو نشط
السوووووووق بيطيح اذا حلوا المجلس وايد من الاعضاء عندهم مبالغ كبيره بالسوق راح يضطر يسيلها علشان الحملات الانتخابيه والله يستر....

وجهة نظر مو خبر مؤكد...بس منطقيه :)

خوش خبر

عضو نشط
مجلس الامه

ليش يحلون المجلس الحكومه ما راح تسويها لان حل المجلس يعنى فشل الحكومه وهذا الشىء ما راح يصير لان ما كملوا للحين 6شهور ويمكن اقل شوى ماشوف سبب قوى علشان حل المجلس . :confused:

بن تركي

عضو نشط
no7 قال:

هذه القاعد مضبوطة 100%

خالد الفارس

عضو نشط
السبت الحاسم الرجاء المتابعه وعدم الغياب

التاريخ 20/5/2006 اليوم السبت
الموضوع : الرجاء عدم الغياب والمتابعه غدا المباراه النهائية للبورصه وللعلم تم جلب لاعب محترف وسوف يشارك غدا بقوه اذا رايت الون الاخضر لمدة ثلاث ايام متتاليه وبكمية تداول قويه فقد صدقت الاشاعه واذا حصل العكس امسك دشداشتك بضروسك وانحش
ادعو جميع الاعضاء متابعة البورصه غدا فغدا هو يوم عودة الثقه او ذهابها للابد وبالنسبه لي فان مصدرى غدا اما ابوسه علي راسه او بيكون طقه بن

بو بندر

عضو نشط
انا ودي اعرف شنو مشكلت هالتاريخ 20 \5 شنو الي فيه زود

انا اعتقد انه الاخوان قاعد توهم نفسها باشياء مالها داعي او تخترع شغلات عجيبه غريبه عمرها ما مرة علي طول 8 سنوات تداول في السوق الكويتي

الشباب طايحيله تاليف علي شنو

يا اخوان هذا سوق مو اماني او اختبارات ايتاثر بالخبر السئ اكثر من الخبر الجيد ومن اهم العوامل الدافعه للسوق الاستقرار السياسي للمنطقه اكثر من اي خبر اقتصادي

للعلم بالشئ

السوق هذا حاله الي ان تنحل الازمه الي عايشين فيها فقط لاغير والي ايقول غير هذا للاسف قاعد يوهم نفسه

اتركو عنكم الاختبارات او شوفو الوضع السياسي

دمتم

أعلى