الأسواق العالميه والعربيه

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة nabeels8, بتاريخ ‏22 مايو 2006.

  1. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    الأسهم الاوروبية عند أدنى مستوياتها في 5 أشهر مقتفية أثر تراجع عالمي

    لندن (رويترز) - هوت الأسهم الاوروبية نحو ثلاثة بالمئة يوم الاثنين لتغلق على أدنى مستوياتها في خمسة أشهر متأثرة بضعف أسهم شركات النفط والتعدين في ضوء هبوط أسعار السلع الاولية كما اقتفت أثر تراجع حاد في أسواق الاسهم العالمية.
    وأغلق مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الاوروربية الكبرى منخفضا 2.7 في المئة الى 1271.4 نقطة وهو أدنى مستوياته منذ 20 ديسمبر كانون الاول.
    وتراجعت أسهم شركتي أنتوفاجستا وأنجلو أمريكان للتعدين نحو سبعة بالمئة لكل منهما وانخفض مؤشر داو جونز ستوكس القطاعي لأسهم شركات الموارد الاساسية ستة بالمئة مواصلا خسائره لليوم السابع على التوالي.
    وجاءت الخسائر مع تراجع الاسواق الامريكية وسط مخاوف مستمرة بشأن التضخم وتراجع أسعار السلع بالاسواق العالمية دفع مؤشرات الأسهم الرئيسية للتراجع. وفي وقت سابق خسر مؤشر نيكي في بورصة طوكيو ما يقرب من اثنين بالمئة من قيمته.
    وفقد مؤشر يوروفرست أكثر من عشرة بالمئة منذ بلوغه أعلى مستوياته فيما يقرب من خمس سنوات عند 1407.5 نقطة في 11 مايو ايار وهو منخفض الان 0.3 في المئة منذ مطلع العام.
    وجرى تداول أكثر من 3.9 مليار سهم يوم الاثنين ارتفاعا عن متوسط حجم المعاملات اليومية البالغ حوالي 3.5 مليار سهم منذ بداية العام.
    وجاءت خسائر الاسواق بعدما انخفض مؤشر يوروفرست حوالي أربعة بالمئة الاسبوع الماضي ليشهد أسوأ تراجع أسبوعي بالنسبة المئوية منذ مارس اذار 2003 نتيجة مخاوف بشأن التضخم وأسعار الفائدة العالمية.
    ويوم الاثنين اتسمت تراجعات أسواق الأسهم بالحدة في أرجاء المنطقة.
    وتعرضت الأسهم الروسية لتراجع حاد مما دفع سوق مايسكس للأسهم الى تعليق التداول في الساعة 1430 بتوقيت جرينتش في أعقاب خسائر خلال المعاملات بأكثر من 8.5 في المئة في حين عانت بورصة وارسو واحدة من أكبر خسائرها بحساب النقاط ليغلق مؤشر دبليو.أي.جي 20 لأسهم الشركات الكبرى منخفضا 5.6 في المئة عند أدنى مستوياته في ستة أسابيع.
    وشهدت مؤشرات الأسهم الرئيسية لبورصتي أثينا وفيينا خسائر مماثلة مع تراجع البورصات الاكبر في المنطقة الى أدنى مستوياتها في عدة أشهر.
    وفي قطاع الطاقة تراجعت أسهم بي.بي 2.2 في المئة وهبطت توتال 2.5 في المئة مع انخفاص أسعار الخام الامريكي صوب 68 دولارا للبرميل.
    وأغلقت أسعار المعادن الصناعية على ارتفاع طفيف بعد تقلبات حادة في وقت سابق من الجلسة. وقال متعاملون في أسواق الأسهم ان أسهم شركات التعدين والمعادن لا تزال تواجه ضغوطا من تراجعات حادة في أسعار المعادن الصناعية بعد بلوغها مستويات قياسية مرتفعة.
    وأنهى مؤشر فاينانشال تايمز 100 في بورصة لندن معاملات يوم الاثنين منخفضا 124.7 نقطة أو 2.2 في المئة الى 5532.7 نقطة ليمحو 30.8 مليار جنيه استرليني من قيمة أسهم الشركات البريطانية الكبرى ويدفع المؤشر الى أدنى مستوى اقفال منذ 16 ديسمبر.
    وسجل مؤشر داكس لأسهم الشركات الالمانية الكبرى 5546.24 نقطة منخفضا 126.04 نقطة أو 2.22 في المئة بنهاية المعاملات في بورصة فرانكفورت.
    وأغلق مؤشر كاك 40 في بورصة باريس على 4813.5 نقطة بتراجع 131.07 نقطة أو 2.65 في المئة.
    وفي زوريخ تراجع مؤشر الأسهم السويسرية 184.04 نقطة بنسبة 2.42 في المئة الى 7430.21 نقطة.
    وعلى صعيد الاندماجات في الاسواق الاوروبية كشفت مجموعة بورصة نيويورك للاسهم عن عرض قيمته ثمانية مليارات يورو نقدا وفي مقابل أسهم لشراء بورصة يورونكست لكن أسهم الاخيرة تراجعت 9.4 في المئة نظرا لان العرض جاء دون توقعات السوق.
    وفقدت أسهم البورصة الالمانية 8.5 في المئة وسط تكهنات أن شركة ادارة البورصات الالمانية لن تنجح على الارجح في شراء يورونكست.
     
  2. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    الأسهم الامريكية تواصل التراجع في المعاملات الصباحية


    نيويورك (رويترز) - واصلت الاسهم الامريكية تراجعها في المعاملات الصباحية يوم الاثنين حيث هبط مؤشر ناسداك المجمع ما يزيد على واحد في المئة مع تعرض الاسهم الامريكية لمزيد من الضغوط بسبب القلق من التضخم والاقبال على بيع اسهم شركات المعادن وغيرها من السلع الاولية.
    وانخفض مؤشر داو جونز الصناعي لأسهم الشركات الامريكية الكبرى 46.03 نقطة أي بنسبة 0.41 في المئة الي 11098.03 نقطة.
    وتراجع مؤشر ستاندارد اند بورز الاوسع نطاقا 7.47 نقطة أو 0.59 في المئة الي 1259.56 نقطة.
    وهبط مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليهم اسهم شركات التكنولوجيا 22.72 نقطة أو 1.04 في المئة الي 2171.16 نقطة.
     
  3. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    تراجع الأسهم المصرية وسط مبيعات للأجانب

    القاهرة (رويترز) - قال متعاملون إن سوق الاسهم المصرية تراجعت يوم الاثنين في انعكاس لانخفاض عم أسواق الاسهم في اسيا مع بيع المستثمرين الاجانب للأسهم في مختلف القطاعات.
    وأغلق مؤشر هيرميس القياسي منخفضا 6.1 في المئة عند 48175.36 نقطة وهو أدنى مستوى إقفال له منذ 30 أكتوبر تشرين الاول.
    وأنهى مؤشر كيس 30 الرئيسي معاملات يوم متراجعا 6.8 في المئة ليصل الى 5534.56 نقطة في حين هبط مؤشر التجاري الدولي الاوسع نطاقا 3.9 في المئة الى 209.15 نقطة.
    وقال بسيم عريضة من التجاري الدولي للسمسرة إن السوق تراجعت تماشيا مع أسواق الأسهم الاسيوية. وقال "هذا هو المزاج (السائد). إنه شيء عالمي."
    وتابع قائلا "الخليجيون باعوا والعملاء الدوليون باعوا والمصريون سواء أفراد أو صناديق اشتروا."
    وتراجع سهم المجموعة المالية المصرية-هيرميس تسعة بالمئة الى 36.97 جنيه مصري (6.41 دولار) في تداولات كثيفة على السهم.
    وهبط سهم أوراسكوم تليكوم 7.3 في المئة الى 260 جنيها. وتعلن الشركة نتائجها للربع الاول في وقت لاحق يوم الاثنين.
    وقال ياسر حسنين من ديناميك لتداول الاوراق المالية "لا يوجد شيء على صعيد الاخبار. السوق تظهر مؤشرات ضعف منذ شهرين."
    وانخفض سهم العز لحديد التسليح 13.6 في المئة الى 56 جنيها وهبط سهم أوراسكوم للإنشاء والصناعة 8.4 في المئة الى 189.90 جنيه وتراجعت المصرية للاتصالات عشرة بالمئة الى 12.10 جنيه.
    ونزل سهم البنك التجاري الدولي 8.5 في المئة الى 62.50 جنيه.
    وقال عريضة "اذا قارنت تلك الاسعار مع الاسبوع الماضي فانها ستكون فرص شراء."
    (الدولار يساوي 5.77 جنيه مصري)
     
  4. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    اضطرابات في الاسواق العالمية ومبيعات أفراد تعصف بالأسهم العربية

    دبي (رويترز) - تراجعت الاسهم في أنحاء الشرق الاوسط يوم الثلاثاء وسط ما قال محللون إنه خروج مستثمرين أفراد تكبدوا خسائر في السوق وانتقال عدوى خسائر الاسواق الصاعدة يوم الاثنين.
    وانخفضت مؤشرات الاسهم في معظم دول الخليج مع تراجع البورصات أيضا في مصر ولبنان والاردن والمغرب.
    ونزل مؤشر سوق الاسهم السعودية كبرى بورصات العالم العربي دون عشرة الاف نقطة لأول مرة في أكثر من أسبوع خلال جلسة المعاملات الصباحية قبل أن يتعافى. وكان المؤشر مرتفعا 2.2 في المئة في الساعة 1539 بتوقيت جرينتش.
    وهوي مؤشر هيرميس القياسي للأسهم المصرية نحو سبعة بالمئة وتراجع مؤشر سوق الدوحة للأوراق المالية الى أدنى مستوياته في 15 شهرا.
    وارتفعت الاسواق في منطقة الخليج ما متوسطه 92 في المئة العام الماضي بفضل أسعار نفط قياسية مرتفعة لكنها هوت هذا العام وسط مخاوف من أن تكون الأسهم مقومة بأكثر من قيمتها مما جعلها ضمن أسوأ الاسواق أداء في العالم.
    وهبطت بورصة دبي أكثر من واحد بالمئة يوم الثلاثاء متراجعة 54 في المئة حتى الآن هذا العام في حين فقدت السوق السعودية أكثر من نصف قيمتها منذ أواخر فبراير شباط.
    وقال بعض المحللين إن تراجعا حادا وقع يوم الاثنين في الاسواق الصاعدة مثل روسيا والهند وتركيا عصف بمعنويات المستثمرين في المنطقة.
    وقال هيثم عرابي مدير ادارة الاصول في شعاع كابيتال بدبي "قطر والمغرب تراجعتا اليوم في رد فعل لما حدث في أسواق صاعدة أخرى." وأضاف "انها لا تسير ترادفيا لكن هناك ارتباط."
    وتداول الاسهم في الخليج مقصور بشكل كبير على المقيمين مع فرض الحكومات قيودا على ملكية الاجانب للاسهم.
    وقال علي الشهابي المدير التنفيذي لشركة رسملة للاستثمارات في دبي إن البيع في منطقة الخليج يحركه مستثمرون أفراد يهرعون للخروج من الاسواق في أعقاب التصحيح النزولي الحاد في الاونة الاخيرة ولم يكن بتأثير التراجع في الاسواق الصاعدة.
    وقال "المبيعات بفعل خروج مستثمرين أفراد. إنهم جميعا عند الباب ينتظرون الخروج بكل ما يمكنهم انقاذه."
    واتخذت الحكومات بعض الاجراءات لرفع الاسواق من تأجيل اصدارات عامة أولية الى انشاء صندوق خال من المخاطر لصغار المستثمرين في السعودية. لكن الاسواق واصلت ترنحها.
    وقال محللون في السعودية إن تراجع الاسواق الصاعدة يؤدي عادة الى عودة المزيد من السيولة الى المملكة لكن المستثمرين لا يجدون البورصة المحلية جذابة.
    وقال مدير ادارة الاصول في بنك محلي "الكثير من الاموال السعودية تركت البورصة المحلية عقب بدء التصحيح النزولي وهربت الى أسواق الاسهم الصاعدة مثل الهند والصين ومصر والمغرب والاردن ولبنان وحتى الى أسواق الذهب."
    وأَضاف "هل سترجع هذه الاموال الى البورصة السعودية... لا أعتقد هذا لان الناس تبحث الان عن قنوات أكثر امانا مثل العقارات."
    ويقول سماسرة ومديرو صناديق إنه مع تقلص قيم الاسهم بفعل التراجع الحاد فإن المؤسسات تدخل ثانية الى السوق بحثا عن صفقات بأسعار بخسة مع خروج المستثمرين الافراد.
    وفي السعودية تركز البيع يوم الثلاثاء على سهم شركة الكابلات السعودية المتداول بقيمة تزيد 13 ألف مرة على حصة السهم من أرباح 2005. وتراجع سهم الشركة 5.21 في المئة الى 22.75 ريال (6.07 دولار).
    وقادت اعمار العقارية كبرى شركات الاستثمار العقاري في المنطقة حركة المعاملات في دبي بانخفاض قدره 0.41 في المئة الى 12.15 درهم (3.31 دولار).
    وقال الشهابي من شركة رسملة "المشترون (في منطقة الخليج) سيكونون مستثمرين محليين كبارا يرون قيمة... (لكن) هذا لايزال صغيرا في الحجم مقارنة مع موجات المستثمرين الافراد الراغبين في الخروج." وأضاف "هؤلاء المستثمرون سيستغلون كل زيادة طفيفة لتسييل (محافظهم)."
    (الدولار يساوي 3.750 ريال)
    (الدولار يساوي 3.672 درهم)
    من ويل راسموسن
     
  5. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    الاسهم الاوروبية تحقق أقوى مكاسبها منذ مارس 2003

    لندن (رويترز) - تعافت الاسهم الاوروبية بقوة من متاعبها في الاونة الاخيرة يوم الثلاثاء محققة أقوى مكاسبها في يوم واحد بحساب النقاط منذ مارس اذار عام 2003 حيث صعدت أسهم شركات التعدين لتقطع تراجعا طال أمده مع استقرار أسعار السلع الاولية.
    وكانت المؤشرات فقدت كل مكاسبها للعام في الاسبوعين الماضيين وسط مخاوف بشأن رفع أسعار الفائدة عالميا ورغم مكاسب يوم الثلاثاء فان الاسهم لاتزال منخفضة بنحو ثمانية بالمئة عن أعلى مستوياتها في ما يقرب من خمس سنوات الذي بلغته في 11 من مايو ايار.
    وأغلق مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الاوروبية الكبرى مرتفعا 2.4 في المئة عند 1302.02 نقطة بعد ما هوي نحو ثلاثة بالمئة في الجلسة السابقة مسجلا أدنى مستوياته في خمسة أشهر.
    وجاء حجم المعاملات ثانية فوق المتوسط.
    والمؤشر الذي أضاف حوالي 160 مليار يورو إلى قيمته مرتفع الان قليلا عما كان عليه في مطلع 2006 بعد ما تلقى دعما من ارتفاع الاسهم الامريكية في وول ستريت قرب نهاية المعاملات. وارتفعت أيضا معظم مؤشرات الاسواق الصاعدة بعد مبيعات كثيفة.
    وفي الاسواق الاوروبية.. ارتفع مؤشر داكس لأسهم الشركات الالمانية الكبرى في بورصة فرانكفورت 2.4 في المئة وزاد مؤشر فاينانشال تايمز 100 في بورصة لندن 2.6 في المئة في حين صعد مؤشر كاك في باريس 2.5 في المئة.
    وقفزت أسهم شركات التعدين مع انتعاش أسعار السلع الاولية في أعقاب نزولها بالآونة الأخير عن أعلى مستوياتها في عدة سنوات وذرى قياسية مما عصف بأسهم الموارد الاساسية بعد ارتفاع مطرد وساهم في التصحيح النزولي لاسواق الاسهم العالمية.
    وصعدت أسهم أنجلو أمريكان وريو تنتو بنسبة تسعة بالمئة و7.5 في المئة على الترتيب في حين قفزت أسهم أنتوفاجاستا واكسستراتا عشرة بالمئة مع ارتفاع مؤشر داو جونز القطاعي لاسهم الموارد الاساسية 7.5 في المئة بعد ما هوي 17 في المئة عن المستوى القياسي المرتفع الذي بلغه في 11 من مايو.
    وارتفعت أسهم شركات النفط الكبرى ذات الثقل في السوق مع صعود سهم بي.بي أكثر من أربعة بالمئة حيث ارتفع سعر الخام الامريكي نحو اثنين بالمئة فوق 71 دولارا للبرميل لاسباب منها توقعات بموسم أعاصير صاخب.
    وارتفعت أسهم البورصة الالمانية بعد أن رفض المساهمون في يورونكست محاولة بعض المستثمرين الضعط على شركة ادارة البورصات الاوروبية للنظر بايجابية أكبر الى عرض اندماج مع منافستها الالمانية.
    وزادت أسهم يورونكست 3.6 في المئة فيما يبحث حملة الاسهم عروض اندماج في الاجتماع السنوي للجمعية العمومية.
     
  6. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    الأسهم الأمريكية ترتفع مع انتعاش السلع الاولية

    نيويورك (رويترز) - ارتفعت الأسهم الامريكية في بداية جلسة المعاملات يوم الثلاثاء إذ أقبل المستثمرون على شراء أسهم شركات الطاقة والمعادن مثل اكسون موبيل كورب والكوا مع انتعاش اسعار السلع الأولية في الاسواق العالمية.

    وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي ‭‬‏ لأسهم الشركات الامريكية الكبرى 54.22 نقطة أي بنسبة 0.14 في المئة إلي 07111.55 نقطة.

    وقفز مؤشر ستاندارد اند بورز ‭‬‏ الاوسع نطاقا 7.47 نقطة أو 0.16 في المئة إلي 9621.18 نقطة.

    وزاد مؤشر ناسداك المجمع ‭‬‏ الذي تغلب عليهم اسهم شركات التكنولوجيا 91.18 نقطة أو 0.19 في المئة إلي 2912.76 نقطة.
     
  7. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    صعود النفط دولارين في نايمكس مع انتعاش السلع الاولية

    نيويورك (رويترز) - قفزت اسعار العقود الاجلة للنفط الخام الامريكي نحو دولاين بنهاية التعامل في بورصة نايمكس يوم الثلاثاء اذ أقبل المضاربون وصناديق التحوط على الشراء في سوق الطاقة مع انتعاش أسواق السلع الاولية بعد خسائرها الكبيرة الاسبوع الماضي.
    وساهمت تنبؤات حكومية بموسم صاخب اخر من الاعاصير في صعود اسعار النفط لليوم الثاني على التوالي.
    وبلغ سعر عقود النفط الخام الامريكي الخفيف لتسليم يوليو تموز في اخر تعامل في بورصة نايمكس 71.75 دولار للبرميل مرتفعا 1.79 دولار. وفي وقت سابق من الجلسة قفز العقد حتى 72.15 دولار. وتقترب الاسعار الان من ذروة 75.25 دولار التي سجلتها في 21 من ابريل نيسان.
    وفي بورصة البترول الدولية بلندن بلغ سعر عقود مزيج النفط الخام برنت لتسليم يوليو تموز 70.96 دولار للبرميل مرتفعا 1.61 دولار.
    وقفز سعر عقود البنزين لشهر يونيو في اخر تعامل في نايمكس 3.26 سنت الى 2.09 دولار للجالون بعد ان قفز في وقت سابق من الجلسة الى 2.14 دولار.
    وزاد سعر عقود زيت التدفئة لشهر يونيو في اغلاق نايمكس 6.74 سنت الى 2.00 دولار للجالون بعد ان قفز في وقت سابق من الجلسة الى 2.025 دولار.
    وقال مايك فيتزباتريك نائب رئيس قسم ادارة مخاطر الطاقة في مؤسسة فيمات امريكا "اموال المضاربات تدخل السوق وتخرج منه بسرعة كبيرة ولن أندهش لو ارتفع النفط مرة اخرى لان العوامل الاساسية لم تتغير حقا."
     
  8. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    مؤشر البورصة يرتفع 60ر48 نقطة في نهاية تعاملات اليوم

    اقتصاد/كويت/بورصة/مقدمة2.موشر
    مؤشر البورصة يرتفع 60ر48 نقطة في نهاية تعاملات اليوم

    الكويت 23 - 5 (كونا) -- سجل مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) ارتفاعا قدره 60ر48 نقطة ليستقر عند مستوى 7ر9546 نقطة في نهاية تعاملاته اليوم .

    و بلغ اجمالي الكمية المتداولة حوالي 7ر139 مليون سهم بقيمة 5ر60 مليون دينار كويتي بعدد صفقات قدرها 6609 صفقة .

    وشهدت مؤشرات غالبية القطاعات ارتفاعا مثل قطاع الخدمات 70ر100 نقطة ثم قطاع الاستثمار 80ر60 نقطة وقطاع العقارات 50ر53 نقطة والاغذية 80ر32 نقطة والصناعة 30ر32 نقطة واالبنوك 50ر14 نقطة .

    فيما انخفض مؤشر قطاع الشركات غير الكويتية بقدر 70 ر3 نقطة واستقر قطاع التامين دون تغير .

    يذكر ان الموشر استقر مع نهاية التداولات ليوم امس عند مستوى 1ر9498 نقطة اذ بلغ اجمالي الكمية المتداولة ليوم امس نحو 8ر182 مليون سهم بقيمة 8ر70 مليون دينار تمت من خلال 8373 صفقة.

    (النهاية)
     
  9. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    صعود الاسهم الكويتية وسط أنباء عن مشتريات حكومية

    الكويت (رويترز) - ارتفعت الاسهم الكويتية نحو واحد في المئة في تداولات نشطة يوم الاربعاء بعد انباء صحفية مفادها ان هيئة الاستثمار الكويتية ضخت سيولة في السوق الامر الذي عزز ثقة المستثمرين.

    وارتفع المؤشر العام لسوق الكويت للاوراق المالية عند الاغلاق 0.89 في المئة الى 9631.80 نقطة. وبلغ مجمل قيمة التداول 87 مليون دينار صعودا من 60.5 مليون دينار يوم الثلاثاء. وفاقت الاسهم الرابحة تلك الخاسرة بواقع 74 الى 31 .

    وقالت انباء صحفية نقلا عن مصادر لم تكشف عن هويتها ان هيئة الاستثمار الكويتية ضخت نحو 200 مليون دينار في ست محافظ مدرجة في السوق. ولم يصدر بيان رسمي من هيئة الاستثمار بشأن هذه الانباء.

    وكانت الاسهم الكويتية تضررت من المخاوف بشان حركة تصحيح حاد في الاونة الاخيرة في أسواق المنطقة والشكوك بشان التطورات السياسية المحلية بعد ان حل امير البلاد البرلمان لانهاء نزاع بين النواب والحكومة.

    وارتفع سهم شركة الاتصالات المتنقلة 2.27 في المئة بعد يوم من انتعاش السوق في اعقاب هبوطه الى 2.480 دينار يوم السبت. وعلى مدار الاسبوع ارتفع السهم سبعة في المئة.
     
  10. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    الكويت تقر قانونا يخفض الضريبة على الشركات الاجنبية

    الكويت (رويترز) - قالت وكالة الانباء الكويتية كونا ان مجلس وزراء الكويت وافق يوم الاربعاء على مشروع قانون يخفض الضريبة على الشركات الاجنبية الى 15 في المئة من مستوياتها الحالية التي تصل الى 55 في المئة.

    وقالت كونا ان مشروع القانون سيرسل الى لجنة تشريعية قبل ان يصدق عليه امير البلاد. وكان البرلمان قد حل لكن المجلس الجديد الذي سوف ينتخب في 29 من يونيو حزيران سيكون له الحق في التصويت على مشروعات القوانين التي اجيزت بعد حل سابقه.

    وقالت كونا ان مشروع القانون يعالج اوجه قصور وثغرات في القانون الحالي منها الارتفاع الحاد للمستوى الضريبي بالمقارنة بدول اخرى الامر الذي جعل الشركات تتفادى العمل في الكويت.

    واضافت الوكالة الكويتية قولها ان التعديل يهدف الى تشجيع الاستثمار الاجنبي وحماية المستهلكين في الكويت من أثر الضريبة على دخل الشركات.
     
  11. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    رئيس هيئة سوق المال السعودية يقول إنه لا يملك "عصا سحرية"


    الرياض (رويترز) - قال الرئيس الجديد للهيئة المشرفة على البورصة السعودية يوم الاربعاء انه لا يملك عصا سحرية لاستعادة الثقة في السوق المتوعكة التي تتطلب "مجهودات ضخمة وتعاونا" من كافة الاطراف.

    وأخبر عبد الرحمن التويجري رئيس هيئة السوق المالية الصحفيين قائلا "لا نملك عصا سحرية."

    وأضاف "استعادة الثقة يتطلب مجهودات ضخمة وتعاونا من الجميع... استعادة الثقة يأتي عند ما يشعر الناس أن تلك السوق يجب التعامل معها كما هي."

    وكان مراقبو السوق ينتظرون بشغف أن يكشف التويجري الذي أثار تعيينه منذ اسبوعين تقريبا انتعاشا حادا لكن قصير الاجل عن خطط لاستعادة الثقة في كبرى بورصات العالم العربي بعد تصحيح نزولي حاد محا أكثر من نصف قيمتها السوقية منذ أواخر فبراير شباط.

    ولم يذكر التويجري ماذا في جعبته للسوق التي ارتفعت أكثر من أربعة بالمئة منذ يوم الثلاثاء وسط تكهنات بشأن ما قد يعلنه اليوم.

    وقال "نتلقي الكثير من المقترحات من المواطنين" مستشهدا باقتراح دمج جلستي المعاملات اليومية في جلسة واحدة.

    وامتنع التويجري عن تقديم اجابات واضحة لأسئلة الصحفيين بشأن السبب وراء التراجع الحاد للسوق الذي يقول محللون انه تصحيح تأخر عن موعده وتفاقم بفعل صراع على النفوذ بين مضاربين كبار والرئيس السابق لهيئة السوق المالية وهو شخصية مثيرة للجدل حاولت فرض سلطتها على السوق المفتقرة الى الشفافية.

    (الدولار يساوي 3.75 ريال
     
  12. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    هبوط النفط الأمريكي في نايمكس بعد زيادة مخزون البنزين

    نيويورك (رويترز) - انخفضت اسعار العقود الاجلة للنفط الخام الامريكي في بورصة نايمكس يوم الاربعاء بعد ان اظهر تقرير حكومي زيادة اكبر من المتوقع في مخزونات الولايات المتحدة من البنزين وهبوطا حادا في مخزونات البنزين الاسبوع الماضي.

    وبحلول الساعة 1659 بتوقيت جرينتش بلغ سعر عقود النفط الخام الامريكي الخفيف لتسليم يوليو تموز 71.30 دولار للبرميل منخفضا 46 سنتا في بورصة نايمكس.

    وفي بورصة البترول الدولية بلندن بلغ سعر عقود مزيج النفط الخام برنت لتسليم يوليو تموز 70.63 دولار للبرميل منخفضا 37 سنتا.

    وهوى سعر عقود البنزين لشهر يونيو في نايمكس 4.05 سنت الى 2.0675 دولار للجالون.

    وهبط سعر عقود زيت التدفئة لشهر يونيو في نايمكس 1.49 سنت الى 1.984 دولار للجالون.

    واظهرت بيانات اسبوعية للحكومة الاتحادية يوم الاربعاء ان مخزونات الولايات المتحدة التجارية من النفط الخام هبطت الاسبوع الماضي ثلاثة ملايين برميل وان مخزونات البنزين زادت 2.1 مليون برميل وهو الاسبوع الرابع على التوالي الذي تزداد فيه هذه المخزونات.

    وقالت ادارة معلومات الطاقة الامريكية الذراع الاحصائية لوزارة الطاقة ان زيادة مخزونات البنزين رفعت الامدادات الى 208.5 مليون برميل. وتبلغ مخزونات النفط الخام الامريكية الان 343.9 مليون برميل. وزادت مخزونات المقطرات 2.5 مليون برميل الى 117.1 مليون برميل.

    وكان استطلاع اجرته رويترز لآراء المحللين تنبأ ان يرتفع مخزون البنزين الامريكي 1.4 مليون برميل. وتوقع المحللون زيادة مخزون مشتقات التكرير بمقدار 400 ألف برميل ومخزون الخام 800 الف برميل.
     
  13. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    ارتفاع أرباح فودافون مصر 63 بالمئة في عام

    القاهرة (رويترز) - أعلنت شركة فودافون مصر يوم الاربعاء عن ارتفاع بنسبة 63 بالمئة في الارباح الصافية للسنة المالية المنتهية في مارس اذار متجاوزة توقعات المحللين مع صعود أعداد العملاء بمقدار مماثل.

    وقفزت الارباح الى 1.705 مليار جنيه مصري (295.49 مليون دولار) من 1.05 مليار جنيه في السنة المالية السابقة.

    وزادت الارباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاهلاكات واستهلاك الدين الى 3.216 مليار جنيه من 2.43 مليار جنيه وهو ارتفاع بنسبة 33 في المئة. وقالت الشركة في بيان ان هامش الارباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاهلاكات واستهلاك الدين ظل مستقرا عند 54.1 في المئة.

    وارتفع عدد العملاء النشطين الذين يستخدمون شبكة فودافون وهي احدي شبكتين لخدمات الهاتف المحمول في مصر 67 في المئة الى 6.4 مليون شخص.

    وكان أربعة محللين اتصلت بهم رويترز تنبأوا بأرباح بين 1.54 مليار و 1.693 مليار جنيه.

    وقال بسيم عريضة من التجاري الدولي للسمسرة "فاقوا (توقعاتنا) بشكل شامل على صعيد كل الارقام. أرى أن (سهمهم) رخيص جدا. فودافون متداولة بقيمة تبلغ نحو عشرة أمثال حصة السهم من الارباح في 2006 ومن ثم فانه سهم رخيص جدا بالنظر الى أن أداءهم جيد جدا."

    وقال بيان فودافون مصر التي تعد فودافون البريطانية مساهما رئيسيا فيها أن اجمالي العائدات ارتفع 35 في المئة الى 5.945 مليار جنيه.

    وقال ايان جراي المدير التنفيذي للشركة في البيان "هذا العام شهد أعلى نمو للعملاء في تاريخ الشركة باضافة 2.58 مليون مشترك جديد خلال العام."

    وقالت الشركة انها ستوصي بتوزيع نقدي نهائي قدره ثلاثة جنيهات للسهم في اجتماع الجمعية العومية في يونيو حزيران ارتفاعا من نيتها السابقة التوصية بتوزيع نقدي قدره جنيهان. وعزت ذلك الى توافر سيولة نقدية قوية.

    وتملك مجموعة فودافون 50.1 في المئة من أسهم فودافون مصر وتملك المصرية للاتصالات 25.5 في المئة.

    وبنهاية معاملات يوم الاربعاء كانت أسهم فودافون مصر مرتفعة 5.05 جنيه أو 6.7 في المئة عند ثمانين جنيها.

    (الدولار يساوي 5.77 جنيه مصري)
     
  14. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    الأمير الوليد يريد شراء حصة بقيمة ملياري دولار في بنك الصين

    الرياض (رويترز) - قال مسؤولون يوم الاربعاء ان الملياردير السعودي الامير الوليد بن طلال يريد شراء حصة قيمتها ملياران من الدولارات في بنك الصين الذي سعر لتوه سادس أكبر طرح عام أولي في العالم.

    ومن المنتظر أن يدلي الامير الوليد رئيس مجلس ادارة شركة المملكة القابضة بتصريح بشأن الصفقة في وقت لاحق يوم الاربعاء.

    وقال أحمد حلواني الرئيس التنفيذي لشركة العزيزية للاستثمار التجاري التي تتولى تنظيم الصفقة "الامير الوليد مهتم بشراء حصة قيمتها ملياران من الدولارات في بنك الصين. لا يمكننا التعليق أكثر لان عملية الاكتتاب تمضي قدما."

    وجمع بنك الصين ثاني أكبر المصارف الصينية 9.7 مليار دولار بعد تسعير الطرح العام الاولي لأسهمه قرب الحد الاقصى لنطاقه المحدد.

    ومن المتوقع للاصدار الذي تجاوز الاكتتاب فيه كمية الاسهم المعروضة بكثير مع تدافع المستثمرين للاستفادة من النمو الاقتصادي الصيني المتسارع أن يرتقي الى المركز الرابع على مستوى الاصدارات العامة الاولية في العالم اذا مارس بنك الصين كما هو متوقع خيار زيادة التخصيص الامر الذي سيرفع حجم الصفقة الى 11.1 مليار دولار.
     
  15. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    هيئة سوق المال السعودية توقع اتفاقية تقنية لتطوير التداول مع شركة (اومكس) اقتصاد/سعودية/هيئة/اتفاقية
    هيئة سوق المال السعودية توقع اتفاقية تقنية لتطوير التداول مع شركة (اومكس)
    الرياض 24 - 5 (كونا) -- وقعت هيئة السوق المالية السعودية هنا اليوم اتفاقية تقنية مع شركة (اومكس) العالمية لتزويد السوق بالأنظمة والحلول التقنية الحديثة لعمليات التداول تقدر قيمتها بحوالي 160مليون ريال (7ر42مليون دولار).

    وقال رئيس الهيئة المكلف الدكتور عبدالرحمن التويجري في تصريح صحافي عقب التوقيع ان الاتفاقية تنسجم مع استراتيجية الهيئة الهادفة لتحديث وترقية انظمتها التقنية وتلبية احتياجات السوق المتنامية.

    وأكد التزام هيئة السوق المالية السعودية بتوفير افضل وأرقى الخدمات لعملائها ولأعضاء السوق والمستثمرين وموزعي البيانات والمعلومات وبخاصة خدمات الجيل الجديد من الانظمة والحلول التقنية الحديثة لعمليات تداول ولمواجهة الإحتياجات الحالية والمستقبلية.

    وتوقع التويجري تطبيق النظام الجديد خلال الأشهر القليلة المقبلة لمعالجة جميع المشاكل التقنية التي تصادف السوق المالية مشيرا الى مزايا النظام الجديد بقدرته على الاشراف ومراقبة السوق بأحدث الطرق العالمية.

    وردا على سؤال عن كيفية اعادة الثقة لسوق الأسهم السعودي الذي شهد في الاونة الاخيرة هبوطا حادا اوضح التويجري ان اعادة الثقة في السوق تتطلب جهود كبيرة وتعاون الجميع بجانب اتخاذ الاجراءات وتحقيق الشفافية مؤكدا ان الهيئة ستتابع اي تجاوز يتعلق بنظام السوق المالي.
     
  16. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    البورصة المصرية .. مؤشر الأسعار يصحح وضعه ويرتفع بنسبة 7ر3 بالمائة اقتصاد/مصر/بورصة/ارتفاع
    البورصة المصرية .. مؤشر الأسعار يصحح وضعه ويرتفع بنسبة 7ر3 بالمائة
    من محمد حسن القاهرة - 24 - 5 (كونا) -- تمكنت البورصة المصرية اليوم من تعويض جزء من خسارتها الفادحة على مدى اليومين الماضيين اذ ارتفع مؤشر الأسعار للأسهم 190 نقطة بنسبة 7ر3 بالمائة ليبدأ مرحلة تصحيح وضعه بعد أن خسر 17 بالمائة.

    وأكد خبراء سوق المال بمصر فى تصريحات لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن بورصة الأوراق المالية شهدت اليوم حركة نشاط واسعة مع استمرار معدلات البيع بنسب أكبر من الشراء خاصة من جانب المستثمرين العرب والأجانب الذين بلغت قيمة تعاملاتهم 124 مليون جنيه.

    وأشار الخبراء الى أن مشتريات المستثمرين العرب من الأسهم بلغت 119 مليون جنيه مصرى مقابل 122 مليون جنيه مبيعات فيما بلغت مشتريات المصريين 321 مليون جنيه مقابل مبيعات بلغت 600 مليون جنيه.

    وأكد أستاذ الاقتصاد فى أكاديمية السادات الدكتور شريف قاسم ضرورة اعادة نظام الحدود السعرية الذى يضع نسبة 5 بالمائة فقط كحد أقصى للارتفاع أو الانخفاض خلال التعاملات مع الأسهم فى البورصة.

    وأشار الى أنه لا يجد مبررا لاقبال المستثمرين على البيع لأنه فى النهاية يلحق بهم خسائر كبيرة فى ظل مؤشرات اقتصادية متذبذبة داعيا صغار المستثمرين الذين لا تتوافر لديهم الخبرة الكافية فى البورصة بالاعتماد على صناديق الاستثمار المسجلة لما تتميز به من تنويع فى المحفظة المالية وتقليل حجم المخاطر وتحقيق مكاسب.

    من جانبه طالب الخبير الاقتصادى الدكتور رشاد عبدة بضرورة تفعيل نظام صانع السوق الذى يحقق التوازن فى الأسعار لافتا الى أن المستثمرين اضطروا الى بيع أسهمهم بخسائر بلغت نحو 50 بالمائة.

    وألقى الدكتور عبدة باللائمة على المستثمرين الأجانب وصناديق الاستثمار التى اندفعت نحو البيع بكميات كبيرة سببت ذعرا لصغار المستثمرين مما اضطرهم الى البيع بشكل مبالغ فيه رغم الخسارة التى تكبدوها.

    وذكر تقرير اطلعت عليه وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان ادارة البورصة أوقفت التداول على اسهم 14 شركة لمدة نصف ساعة بعد تجاوزها نسب الارتفاع المسموح بها خلال الجلسة والبالغة 10 بالمائة.

    واوضح التقرير اليومى لهيئة سوق المال ان مؤشر الاكتتاب العام كسب 19ر42 نقطة ليسجل 61ر2651 نقطة مقابل 42ر2609 امس مضيفا أن مؤشر أسهم شركات الاكتتاب المغلق ارتفع 6ر36 نقطة ليصل الى 26ر1330 نقطة مقابل 66ر1293 امس.

    يذكر أن البورصة المصرية قد شهدت أمس أكبر انخفاض فى تاريخها حيث تراجع المؤشر العام بنسبة 6ر7 بالمائة بما يعادل 422 نقطة مما تسبب فى الاستياء لدى الكثير من المستثمرين وبالذات الصغار منهم الذين تظاهروا أمام مقر البورصة.

    وكانت البورصات العالمية ومنها الخليجية قد شهدت فى الفترة الماضية انخفاضا ملحوظا أثر بالسلب على اقتصادياتها وألقى بظلاله على العديد من البورصات ومنها البورصة المصرية
     
  17. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    سوق ابوظبي للاوراق المالية يخفض رسوم الخدمات للمستثمرين اقتصاد/امارات/بورصة/رسوم
    سوق ابوظبي للاوراق المالية يخفض رسوم الخدمات للمستثمرين
    ابوظبي - 24 - 5 (كونا) -- اعلن سوق ابوظبي للاوراق المالية اليوم تخفيضا على الرسوم الحالية للخدمات التى تقدم المستثمرين بنسبة 25 بالمائة اعتبارا من 27 مايو الجاري.

    وقال مدير عام سوق ابوظبي للاوراق المالية بالنيابة راشد البلوشي فى بيان صحفي له اليوم ان قائمة الخدمات المقدمة للمستثمرين تشمل التحويلات العائلية وتحويلات الارث وتحويلات التنازلات المفتوحة.

    واضاف ان السوق يدرس حاليا الرسوم والاسعار الخاصة بالوسطاء لتتوافق مع ارتفاع عدد المكاتب والزيادة بالخدمات التي تقدمها.

    وقال ان تخفيض الرسوم الحالية سوف يكون لصالح المستثمرين والشركات المدرجة.

    واشار البلوشي الى ارتفاع عدد شركات الوساطة التي تعمل في سوق ابوظبي للاوراق المالية الى اكثر من 60 شركة بينها 29 شركة جديدة افتتحت مكاتبها خلال الربع الاول من العام الجاري.
    (النهاية)