الحميضي..9ر6 ملايين دينار تتحملها الدولة لتطبيق قانوني المتقاعدين واستبدال المعاش

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
اقتصاد/كويت/حميضي/متقاعدون
الحميضي..9ر6 ملايين دينار تتحملها الدولة لتطبيق قانوني المتقاعدين واستبدال

المعاش من محمد البحر الكويت - 23 - 5 (كونا) -- قال وزير المالية بدر مشاري الحميضي ان الدولة ستتحمل كافة التكاليف المترتبة على اقرار مشروعي مرسومين بقانوني التأمينات الاجتماعية بشان المتقاعدين واستبدال المعاش التقاعدي مدى الحياة والتي تبلغ ستة ملايين و 900 الف دينار كويتي.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الحميضي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عبر الهاتف بعد جلسة مجلس الوزراء التي تم خلالها الموافقة المبدئية على مشروع مرسوم بقانون بتعديل بعض احكام القانون رقم 25 لسنة 2001 بتعديل احكام قانون التامينات الاجتماعية وزيادة المعاشات التقاعدية اضافة الى مشروع مرسوم بقانون بالغاء جدوال الاقساط مدى الحياة المعمول بها في نظام التأمينات الاجتماعية.

وقال الحميضي ان المشروع الاول (زيادة عدد الاولاد للمتقاعدين) يهدف الى معالجة بعض حالات المتقاعدين ممن انجبوا الولدين السادس والسابع قبل تعديل القانون.

واضاف ان ذلك سيؤدي الى انتفاع هذه الفئة من المتقاعدين من القانون الذي تضمن زيادة عدد الاولاد الذين تستحق عنهم الزيادة في المعاش التقاعدي الى سبعة أولاد.

وذكر ان الدولة ستتحمل التكلفة المالية المترتبة على تطبيق القانون والمقدرة بنحو مليونين و200 الف دينار كويتي ويستفيد منها 220 طفلا.

اما عن المشروع الاخر المتعلق بالغاء جداول الاقساط مدى الحياة المعمول بها في نظام التامينات الاجتماعية (استبدال المعاش التقاعدي) فقال الحميضي أنه سيستفيد من تطبيق ذلك القانون 1500 مواطن.

واضاف ان 900 مواطن ممن يشملهم القانون سيتم ايقاف الخصم عن معاشهم فور تطبيق القانون.

وقدر التكلفة التي ستتحملها الدولة جراء تطبيق هذا القانون بنحو اربعة ملايين و700 الف دينار كويتي.

وقال الحميضي ان مجلس الوزراء سيعتمد المشروعين بصورة نهائية في جلسته الأسبوع المقبل .

وكان مجلس الوزراء قد وافق من حيث المبدا في اجتماعه اليوم على مشروعي المرسومين بقانونين المشار اليهما وكلف لجنة الشؤون القانونية باعداد الصياغة النهائية لهما تمهيدا لاعتمادهما ورفعهما لحضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.

(النهاية
 

aadm1

موقوف
التسجيل
22 يونيو 2005
المشاركات
981
شيبي الحميضي ؟؟؟ اي شيء مع المواطنين يطلع لك بسالفه ,,,لا حول ولا قوة الا بالله .....
 

بو اسكندر

عضو نشط
التسجيل
27 أكتوبر 2005
المشاركات
133
الإقامة
جبال الالب
لو قرض حق دول لطراره جان شفت كشرته بس اهل لكويت جنه دافعه من جيبه
 
أعلى