وسقطت البروباغندا التي لم تعد تنطلي الا على السذج

سامر

موقوف
التسجيل
7 مارس 2005
المشاركات
596
لا رأي لمن لا يطاع
عمك أصمخ؟

يبدو انه لم يعد ينفع مع السوق اي ترويج اغراضه مفضوحة، ولا هو يعبأ حاليا بأي جرعة انعاش اصطناعية قصيرة النفس.
ففي خلال اليومين الماضيين، جاء من ينفخ في مزمار التهليل لصعود السوق مع حل مجلس الامة، ثم جاء من يسرب (الغرض مرض) ان الهيئة العامة للاستثمار ستعزز مساهماتها في عدد من الصناديق بغرض شراء اسهم سميت ب'المجزية'.. ومع ذلك، رأينا كيف ان تجاوب المؤشر كان ضعيفا متذبذبا الى حد الترنح.
لقد خاب ظن المروجين وسقطت البروباغندا التي لم تعد تنطلي الا على القليل النادر من السذج...............

المقال كاملا
http://www.alqabas.com.kw/Final/NewspaperWebsite/NewspaperPublic/ArticlePage.aspx?ArticleID=169808
 

بوزايد

عضو نشط
التسجيل
9 أكتوبر 2005
المشاركات
170
انا اقول ان مجلس الامه له تأثير بس مو قوى بس ما نقدر ننكره
والهيئه وما ادراك ما الهيئه انا عن نفسى ما اصدق انها ضخت اموال بالسوق والصعود اللى نشوفه اعتقد حسب رأيى المتواضع سببه صغار المتداولين اللى باعوا بوبيان وقاعدين يبردون على اسهمهم لااكثر ولا اقل


( للعلم اذا تتذكرون لما قالت الحكومه انها راح تدعم السوق بمبلغ 500 مليون بالنزول القوى الاربعاء الاسود تتذكرون ؟ للعلم فقط تم تحويل المبالغ فعليا للصناديق التابعه للحكومه ومع هذا باعت اسهمها وما اشترت اسهم .. تتذكرون لما صعد السوق 500 نقطه كانت الهيئه تصرف اسهمها مع انها حولت مبالغ حقيقيه لعلمها ان التحويل يجعل الخبر قوى
ويجعل الدخول اقوى لقوة الخبر طبعا ولان اكثر الناس عندها مصادر او اصدقاء بالبنوك هم متأكدين ان الكل راح يعرف ان التحويل تم . اول مره حكومه تضارب على قولت المثل (قامت تاكل عيالها ).

احذروا من الهيئه فليس لديها مصداقيه بحكم التجربه السابقه.

ولذلك لاتشترى بس لانه الاخبار تقول ان السوق صاعد
اشتر السهم عن قناعه بدخول الهيئه ولا بعدم دخولها لاتبنى على الاحلام اشتر عن قناعه بغض النظر عن الاسباب والتوقعات اللى انت تشوفوها مو اللى يقولون لك عليها ..
الاخبار هذى صرفوا عليها الهيئه قبل هالمره والصناديق وشوفت عينك شصار بالسوق الحذر الحذر يا اخوان خصوصا اذا ميزانيتك على قدك
وسلامتكم
 

al7bebe

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2005
المشاركات
10,052
ضع استراتيجيه بيع وشراء بنسبه تراها مقنعه لديك

حتى لو ان السهم ارتفع عن النسبه التي وضعتها في امر البيع.
----------
لاتطمع في وضع نسبه اكبر من حجم قيمه تداول السهم بالاسبوع. وماعليك من السياسه الخارجيه مهما كانت اتجاها للسوق
 

انور النقوشي

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2006
المشاركات
827
الإقامة
يوم بسوق واجف و يوم بسوق المقاصيص
الهيئه ركزت امس على سهمين فقط
و هل السهمين هما من الشركات التابعه للهيئه
بيت التمويل
الهواتف
يعني حطه من جيسه و عايده
 

fhdtur

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2005
المشاركات
93
و إنت الصاج خذ من جيسه و عايده
 

ebjad

عضو محترف
التسجيل
29 أغسطس 2005
المشاركات
1,545
الإقامة
الكويت
أستغرب من الذى يقول أن الحكومة ستدعم وستعمل لضبط السوق وأنقاذه كأنه لا يعلم أن الامر ليس بيد الحكومة وينسى أو يتناسى ما يريده التجار والمتنفذين في هذا البلد ، حاول وزير التجارة الجديد يوم الاربعاء الاسود كما يسمونه أن يتحرك فأستدعي لغرفة تجارة وصناعة الكويت وقابل التجار هناك ونغزوه بأبرة تيس كما يسميها أحد مسئولي غرف المحادثة عندنا ، وبعد ذلك خرج من الاجتماع وهو مطاطئيا رأسه خجلا من تصريحاته السابقه ولسان حاله يقول كنت لا أعرف الوضع جيدا ولا كيف تدار الامور في عالم الاقتصاد المحتكر لفئة دون أخرى والان عرفت الحقائق .
كلما جمعه ابناء الفقراء والمستجدين على سوق التجاره ، عرفوا كيف يسحبونه منهم كبار القوم وينذرونهم مستقبلا بعدم الارتقاء الى الخطوط الحمر التي تحجز بين الصغار والكبار ولن يسمح أطلاقا لمن تسول له نفسه بمنافسة الكبار وأختراق دائرة نفوذهم .
أنه سوق المال لا يستطيع الغوص فيه من كان قاربه متهالك , فلا نعول على ما نسمعه من تصريحات للحكومه لضبط السوق ، وكفى تخدير وتهدئه .
 
أعلى