مهم // مسامير القدم.. مشكلة الشتاء تظهر في الصيف!!

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة Moshaks_777, بتاريخ ‏25 مايو 2006.

  1. Moshaks_777

    Moshaks_777 موقوف

    التسجيل:
    ‏26 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    3,518
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    المسامير، هي نسيج لحمي ينمو على الأقدام، وسببها ضغط الجلد والعظام ضد الحذاء.وتظهر هذه المشكلة المزعجة، والبشعة، عادة على قمم أصابع القدم أو على جوانب أصابع القدم الصغيرة، ويمكن أن تصبح مؤلمة جداً.

    حذاءووفقا للأكاديمية الأمريكية للجرّاحين التجبيريينِ فأن الأحذية غير الملائمة هي المذنب الأكبر لهذه الحالة. كما ان إستعمال الحذاء ذا الكعب العالي وعدم ارتداء الجوارب أيضاً يمكن أن يؤدي إلى ظهور مسامير القدم، حيث تظهر اكثر في بداية الصيف، بعد انتهاء موسم الشتاء، وخلع الاحذية، وارتداء الصنادل المفتوحة، حيث تعاني الكثير من الفتيات والسيدات من هذه المشكلة المحرجة خلال فترة الصيف الامر الذي يمنعهن من تهوية اقدامهن خلال الصيف، وهو امر يجب القيام به لتفادي الاصابة بفطريات القدم.

    وحل المشكلة يكون بالقضاء على المسبب، لا شيء يجبرك على ارتداء حذاء ضيق، ولا حتى الموضة، كما ان ارتداء الجوارب امر ضروري عند انتعال الاحذية.

    أما الحل المؤقت فيكون بوضع ضمادات صغيرة، متوفرة في الصيدليات، ومحلات العناية بالاقدام، أو حف المسامير الكبيرة بحجر خاص لتخفيف بروزه.

    كما يمكنك عمل مغاطس من الماء الدافئ و الصابون للاقدام وفركها، الامر الذي يسرع الدورة الدموية في الاقدام ويعمل على التخلص من المسامير اسرع، وتطرية الجلد القاسي المتراكم حولها.
     
  2. Nasser pwc

    Nasser pwc عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 فبراير 2006
    المشاركات:
    1,198
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    عمار ياكويت
    الله يعطيك العافيه​
     
  3. علي الغانم

    علي الغانم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    191
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الله يعطيك العافيه