السوق يجب التعامل معه كما هو

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة Wise, بتاريخ ‏26 مايو 2006.

  1. Wise

    Wise عضو محترف

    التسجيل:
    ‏5 ابريل 2005
    المشاركات:
    2,024
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


    (التويجري) رئيس هيئة السوق المال السعودي


    يقول / السوق يجب التعامل معه كما هو !

    اعجبني هذا التصريح طبعا يقصد السوق السعودي ولكن من وجهة نظري ينطبق كلامه على جميع الاسواق الخليجية

    لئن اساساً الاسواق الخليجة لا توجد فيها شركات تستحق الاستثمار - كل اللي انشوفه شركات وهميه الا ما ندر


    شركات
    تتلاعب فى بيانتها الماليه - ولايوجد لا حسيب ولا رقيب - على قولة المثل
    (من أمن العقاب اساء الأدب)

    الاسواق الخليجية تسمى (family market)

    لا صار يدري بالخبر قبل الاعلان - وشلون ما يصبح رصيده ملايين

    -----
    نتكلم عن الشركات

    لاتوجد شركة تعتمد على الاداء التشغيلي ولا توجد شركة نحصل ارباحها فى نمو متصاعد.. يعني يجي سنه يعلن ارباح خياليه ونسبة نمو كبيره والسنه اللي بعدها يعلن عن خساره !! هناك تناقض او تلاعب انا اختار الخيار الثاني ... اكثر الشركات تعتمد على محافظ ماليه فى اسواق ناشئه نستثني بعض الشركات فى قطاع البنوك - وبعض الشركات فى قطاع الخدمات - يعني نعدها على الاصابع باقي الشركات (فالصو) اعتمادها على مسار السوق وتفريخ الشركات -

    فيه احد سمع عندنا انه توجد شركه ابتكرت اختراع او عملة منتج جديد !

    كل اللي نسمعه ادراج - اكتتاب - مشروع فى الخطه الخمسيه!
    ( ماهكذا تورد الابل) لازم يكون هناك وعي لدا المتداول ويعرف شنو يدور فى اسواقنا .. ويفرق بين الغث والسمين

    انا اللي اقصده من كلامي انك اذا حبيت تستثمر في شركه استثمر بناءن على تحليل اساسي ويكون دقيق جداً لآن البعض يسمع اشاعه ويستثمر فى السهم تسئلة ليش استثمرت فى الشركه يقول والله عليها كلام طيب !! جاتني توصيه مغلفه ! - انا اتكلم عن نفسي ما اعرف استثمر بدون ما اعرف اقرا القوائم الماليه بالشكل الصحيح اذاً الحل اعتمد على المضاربه والتسلح بالتحليل الفني - صديقي الصادق .. وخصوصاً في هذى المناطق السلبيه للمؤشر

    خوفاً عليكم حبيت اوضح للاخوان ونضع النقاط فوق الحروف - الواقع مر وعسى الله لا يغير عليكم .

    اخوكم ابو فهد .
     
  2. alemperator

    alemperator بو عبدالعزيز

    التسجيل:
    ‏25 يوليو 2004
    المشاركات:
    1,347
    عدد الإعجابات:
    218
    لاهنت استاذى .
     
  3. Wise

    Wise عضو محترف

    التسجيل:
    ‏5 ابريل 2005
    المشاركات:
    2,024
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    ياهلا بوناصر كيف حالك وشرفني مرورك على الموضوع تقبل تحياتي .
     
  4. مسكين

    مسكين عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    298
    عدد الإعجابات:
    0
    الى أخى أبو فهد Wise Man

    كلام جميل حلو

    يدل على صاحبه إنه صحيح Wise Man

    بس والله إنى خايف أن المشرفين يمسحونه لآنه كلام نور

    تعرف المشرفين إلا فى المنتدى نفس القاضى المصرى فى الكويت عساك ما تقول كلمتين قالك أوعد أو يمسحون كلامك كله . ليش ما تدرى
    الله المستعان - شىء يبط الشبد-:((

    تعرف مو عندنا فى أمريكا ما يمسحون شىء كل واحد يعلق كما يريد حريه فى الرأى على الرغم من الخلافات بينهم .:p
     
  5. Q8 Stock

    Q8 Stock مشرف

    التسجيل:
    ‏12 يونيو 2005
    المشاركات:
    24,306
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    الكــويـت
    السلام عليكم

    يعطيك العافيه بوفهد
    على هذا الكلام ونقل الموضوع



    الاخ POORGUY
    ممكن توضح لنا ما هي المواضيع المفيده التي تم حذفها من قبل المشرفين ؟؟
    ولا بس مجرد رمي الاتهامات من غير دليل ؟؟
    لعلمك الخاص الاخ Wise مشرف :)

    ولا مره تم مسح موضوع مفيد
    كل الذي مسح كلها مشاكل وسب و تطنز بالخلق
     

    الملفات المرفقة:

    • untitled.JPG
      untitled.JPG
      حجم الملف:
      6.5 KB
      المشاهدات:
      145
  6. ابو مها

    ابو مها عضو مميز

    التسجيل:
    ‏18 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    639
    عدد الإعجابات:
    0
    احسنت بارك الله فيك

    فعلا حطيت النقط على الحروف .

    الله المستعان
     
  7. Moshaks_777

    Moshaks_777 موقوف

    التسجيل:
    ‏26 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    3,518
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الله يجزاك خير على الكلام الجميل
     
  8. Bo_Rashed1

    Bo_Rashed1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 يوليو 2005
    المشاركات:
    408
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكـــ الغالية ـــويت
    كلامك طيب يا بو فهد .. وبارك الله فيك.



    بو فهد .. :D ديربالك لا تمسح مشاركت وانت ما تدري .

    بس إعجبتني مشاركة .. اخونا واستاذنا كويت ستوك بو علي .. هههههههههه:p
     
  9. نورالدين

    نورالدين عضو جديد

    التسجيل:
    ‏16 يوليو 2005
    المشاركات:
    91
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    بيت الوالد !

    - انا اتكلم عن نفسي ما اعرف استثمر بدون ما اعرف اقرا القوائم الماليه بالشكل الصحيح


    بارك الله فيك اخوي بوفهد
    الصراحة انا اقترحت على احد الاخوان المهتمين بالتحليل الاساسي
    بفتح موضوع خاص بالتحليل الاساسي (تطبيق عملي)

    وهذي دعوة مني لك وللإخوة بفتح موضوع يشارك فيه الاخوة اهل الخبرة بالتحليل الاساسي كي تعم الفائدة للجميع ونتعلم منكم خصوصا كيفية قراءة القوائم المالية

    يعني يصير الموضوع تطبيق عملي على الشركات المدرجة بالسوق .
    بارك الله فيك
     
  10. سناعيس

    سناعيس عضو مميز

    التسجيل:
    ‏11 يوليو 2005
    المشاركات:
    8,141
    عدد الإعجابات:
    15,267
    لازلت حكيم​
     
  11. Nasser pwc

    Nasser pwc عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 فبراير 2006
    المشاركات:
    1,198
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    عمار ياكويت
    الله يعطيك الف عافيه​
     
  12. مسكين

    مسكين عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    298
    عدد الإعجابات:
    0
    مشرفى العزيز كويت ستوك


    أولا: إلا قاعد يكتبلك أنسان

    درس سنتين روضه

    ودرس أربع سنوات أبتدائى

    ودرس أربع سنوات متوسط

    وما دخل الجيش و لا الشرطه

    راح كمل أربع سنوات ثانوى

    وبعدها درس مستوى جامعى

    وتخرج بدرجه محبوبه عند الجميع

    وأنا أعرف أن الأخ بوفهد مشرف و مو لاكه

    وأكبر دليل إنى مو لاكه أنك أنت كذلك مشرف

    بس ممكن أتقولى وين مشاركاتى القديمه إلا حذفة لآنى عبرت عن رأى

    فى أكثر من موضوع

    أرجوا أنك أطلعها كلها إذا فى عندكم باك أب أو كوبى من المحذوف وخل

    الناس أتشوفها علشان أتحكم . وشكرا

    وشكرا كذلك على تذكيرك لى بأن بو فهد مشرف جناح:eek:
     
  13. Wise

    Wise عضو محترف

    التسجيل:
    ‏5 ابريل 2005
    المشاركات:
    2,024
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت

    يعني


    ( مالك الا خشمك لو كان عوج )
     
  14. مسكين

    مسكين عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    298
    عدد الإعجابات:
    0
    ها يا أبو فهد


    ليش مسحتوا إلا كتبته

    شفتوا أشلون المعامله

    تأبون أناس تتعامل معاكم كما أنتم تريدين والله العظيم هذى معاملة صدام مع شعبه

    خليكم ديمقراطيين يا مشرف
     
  15. Q8 Stock

    Q8 Stock مشرف

    التسجيل:
    ‏12 يونيو 2005
    المشاركات:
    24,306
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    الكــويـت
    السلام عليكم

    مادري شلون برد على كلامك ؟
    وهذا انت انسان شهادتك جامعيه على حسب كلامك

    أولا: إلا قاعد يكتبلك أنسان

    وأنا أعرف أن الأخ بوفهد مشرف و مو لاكه

    وشكرا كذلك على تذكيرك لى بأن بو فهد مشرف جناح

    بس ممكن أتقولى وين مشاركاتى القديمه إلا حذفة لآنى عبرت عن رأى
    فى أكثر من موضوع
    الموضوع اللي تتكلم عنه كله محذوف لانه وصل الى مرحلة السب ؟؟
    ولا انت عندك هذي الامور عاديه
    وبعدين الموضوع ماله علاقه بالاسهم ..!!
    علشان جذي تم حذف لانه وصل الى مرحلة السب
    وهذي الامور مافيها تهاون وتم ايقاف بعض الاعضاء
    احنا نترك بعض المواضيع للتنفيس لكن بطريقه مناسبه
    لا تصل الى مرحلة السب والقذف ولعن ..!!
    ولا هذي تعتبر من الحريه والديمقراطيه ؟؟

    وهذي بعض من مواضيعك

    رأيك مهم بالنسبه لنا أرجوك شاركنا
    http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=37748

    ما هى فائدة المساهمين فى الكويت من نزول الشركه فى دبى؟
    http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=37212

    أناشد مدير البورصه د. صعفق الركيبى بالأتى
    http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=36937

    هل تم شطب مواضيعك ؟؟
    راجع نفسك وشوف ردودك كانت بأي مواضيع

    حريتك تنتهي عندما تنتهك حقوق الاخرين
     
  16. بوحسن

    بوحسن عضو مميز

    التسجيل:
    ‏15 مارس 2004
    المشاركات:
    3,021
    عدد الإعجابات:
    0
    الحبيب وايز

    لازم اشارك بمواضيعك ... اتمصلح :) معاش ..راتب ..مكافاه .. شي جذي

    لا بس شوف انا امس قريت موضوعك واليوم شد انتباهي هالاعلان

    الي بجريده القبس اليوم تاريخ 27-5 -2006

    الصفحه رقم 43

    تحت عنوان مطلوب

    شوف اشطالبين
    ==============================
    مطلوب شراء رخصة شركه
    مستوفاة لشروط الادراج في سوق الكويت للاوراق الماليه
    ما عدا شرط زيادة راس المال
    ===============================

    شنقول ..الاخ ناوي يطرح الشركة ويزيد راس مالها خلال شهر بعد ما هو يكمل الاوراق :)


    وما نتعلم وبس نشتكي تالي
    مقيوله بو فهد ...

    شبعونا طراقات :( وشبعناهم شتايم :eek:
     
  17. مسكين

    مسكين عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    298
    عدد الإعجابات:
    0
    إالى كويت ستوك


    الله يخليك ترى كلمة لاكه
    ما تعنى بحد ذاته إنى أنسان موزين ترى سمعنه فى مسرحيات كويتيه والمقصد منها إنى صاحى وأدرى وأنت فاهم القصد منها

    أما فيما يتعلق فى مسئلة السب إلا أنت تقوله

    أحب أقولك مو أنا إلا أسب

    يا إخى العزيز وأنا صغير ما سبيت

    تأبينى وأنا كبير وشيبت

    تكفه طلع إلا أنا ساب فيه أحد

    خل الناس أتحكم علشان أعرف غلطتى

    أما مشرف الجناح أنا ما نى عارف ليش كاتبها بالأحمر
    يا ليت أتعلمينى السبب؟

    وعلى فكرة أخوى العزيز مو أنتقاد شخص بذاته معناه سب أو قذف
    بل هو قول حقيقى لازم يعرفه عن نفسه علشان الهدف الأصلاح

    الله يصلحنا جميعا

    ولكم جزيل الشكر
    و
     
  18. Q8 Stock

    Q8 Stock مشرف

    التسجيل:
    ‏12 يونيو 2005
    المشاركات:
    24,306
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    الكــويـت
    لم اقل انت من سب ؟؟
    الموضوع وصل الى مرحلة السب
    لم اتطرق الى النقد او الرأي
    لانه كل واحد له حرية في الرأي والنقد

    واتمنى الابتعاد عن الامور الخارجه عن دائرة الاسهم

    السموحه بوفهد
    خرجنا عن هدف الموضوع :)
     
  19. مسكين

    مسكين عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    298
    عدد الإعجابات:
    0
    الى أخوى العزيز كويت ستوك

    أشكرك على الرد
    وأعتذر من أخونا أبو فهد الله يحفظه
    وما راح أسئلك ليش مسحته دام أنى ما تلفظت ألفاظ نابيه .

    ألف شكر لك ولجميع العاملين على هذا المنتدى
    وأمسح مثل ما تبى مارس هوايتك

    علشان بس أنشوف أبتسامتك:D
     
  20. عكس التيار

    عكس التيار عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    536
    عدد الإعجابات:
    0
    بو فهـــد

    لاهنت و المــــرارة راح تنفجــر من اللي نشوفــه

    و ما أخفــيك صرنــا نســايرهم عسى الله يعفو عنا